أخبار البنوك!

fen6as

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2007
المشاركات
420
«برقان»: استدعاء زيادة رأس المال قبل نهاية 2009 وننتظر نتائج تحقيقات «شيك» الأزمة


10/12/2009 - 06:27


الوطن الكويتية





أكد خلال تكريمه لذوي الاحتياجات الخاصة أنه بلا انكشاف على أزمة دبي كشف نائب رئيس مجلس ادارة بنك برقان ماجد العجيل ان البنك سيقوم باستدعاء زيادة رأس المال قبل نهاية العام الجاري، موضحاً ان البنك مازال ينتظر تحقيقات النيابة العامة في قضية الشيك المثار حولة اشكالية استجواب رئيس مجلس الوزراء.
واكد العجيل خلال حفل تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة أمس الاول ان البنك ليس لديه اي انكشافات مباشرة أو غير مباشرة على أزمة شركتي دبي العالمية والنخيل، وعن امكانية وجود انكشاف بالنسبة لبنك الخليج المتحد قال العجيل أنه لا يعرف عن ذلك.
وقال العجيل ان البنك قام خلال الفترة الاخيرة بدمج البنوك التابعة له في المغرب والجزائر ويتم تطبيق خطة موضوعة لإعادة هيكلة المجموعة.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تم إصدار رسالة قصيرة عن الشركة يوم الثلاثاء الموافق 22/12/2009 عن طريق خدمة Joman - SMS على النحو التالي


خطوة جيدة جدا لصالح أوسط بموافقة المركزي تحوله إلى إسلامي لكن انخفاض الربح 70% في 30/9/09 بالمقارنة مع نفس الفترة 08 وانخفاض معدل سيولة السهم بالإضافة إلى الوضع الحرج لقطاع البنوك يجعله غير مناسب للشراء حاليا


للإطلاع على باقي النماذج الفعلية من Joman-SMS يرجى الضغط هنا


للإطلاع على الأسئلة والأجوبة بشأن خدمة Joman-SMS يرجى الضغط هنا
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
سيعلن عن 150 ألفاً بربحية للسهم مقدارها فلس واحد

علمت «الراي» ان البنك التجاري سيعلن عن تحقيقه ارباحا صافية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 بمقدار 150 الف دينار كويتي تعادل نحو فلس واحد للسهم.

وأبلغ مصدر مطلع «الراي» ان ادارة البنك تسلمت بعد ظهر أمس ميزانية العام 2009 من بنك الكويت المركزي، موضحا ان الميزاني تلحظ ربحا صافيا قبل المخصصات بمبلغ 130.9 مليون دينار، وانه تم تجنيب هذا المبلغ كمخصصات مقابل محفظتي القروض والاستثمار.

ولفت المصدر الى انه يتوفر لدى محفظتي القروض والاستثمار للفترة التالية للتحرير يبلغ رصيدها نحو 186.6 مليون دينار منها 111.6 مليون دينار مخصصات محددة والبقية (75 مليون دينار) مخصصات عامة.

وأشار المصدر الى البنك التجاري يحتفظ بمبلغ 91.9 مليون دينار في حساب الارباح المرحلة، منوها بأن كفاية رأس المال في البنك بلغت نحو 18.2 في المئة.


الرأي الكويتية الجمعة 12 مارس 2010 3:50 م
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
السبت, 13 مارس 2010 12:00
يسر مجلس إدارة البنك التجاري الكويتي أن يعلن عن تسجيل أرباح قبل المخصصات بمبلغ 130,9 مليون دينار كويتي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 . وبناء على قرار مجلس الإدارة بالاستمرار في توجهه القائم على تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك وتنميتها للمحافظة على حقوق المساهمين وضمان استمرار أعمال البنك للسنوات القادمة حتى في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، فقد قرر مجلس الإدارة تجنيب هذا المبلغ كمخصصات مقابل محفظتي القروض والاستثمار، ولقد سبق وأعلن البنك عن هذا التوجه منذ بداية العام المنصرم وبالتحديد في مارس 2009.
وفي معرض تعليقه على النتائج المالية السنوية للبنك، أوضح السيد/ عبد المجيد الشطي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أن مجلس الإدارة يتوخى أقصى درجات الحيطة في مثل هذه الظروف التي يشوبها قدر كبير من حالة عدم اليقين على الصعيدين المحلي والعالمي بالرغم من ظهور بوادر ايجابية تدعونا للتفاؤل الحذر. وتابع الشطي قائلاً "مازالت لدينا قناعة بأن كلاً من الحكومة وبنك الكويت المركزي قد اتخذا الإجراءات الصحيحة نحو دعم الاقتصاد الوطني، إلا أن حالة عدم اليقين مازالت تخيم على المتعاملين بالشأن المالي والمصرفي. وأشار الشطي إلى خطة التنمية الخمسية التي أعلنتها الحكومة مؤخراً والتي سوف تدعم ركائز الاقتصاد الوطني عند تنفيذها مؤكداً دعم البنك التجاري الكويتي الكامل لمبادرة تحويل الكويت إلى مركز مالي إقليمي"
وكما بنهاية ديسمبر 2009 ، فقد بلغ مجموع أصول البنك 3,6 مليار دينار كويتي بينما بلغت حقوق المساهمين 439,9 مليون دينار كويتي.
ويتوفر لدى التجاري مخصصات مقابل محفظتي القروض والاستثمار للفترة التالية للتحرير يبلغ إجمالي رصيدها 186,6 مليون دينار كويتي منها 111,6 مليون دينار كويتي في صورة مخصصات محددة ومبلغ 75 مليون دينار كويتي في صورة مخصصات عامة. وبالإضافة إلى المخصصات التي يحتفظ بها البنك، فإن التجاري يحتفظ بمبلغ 91,9 مليون دينار كويتي في حساب الأرباح المرحلة مما يعزز القدرة الرأسمالية الإضافية للبنك. وقد بلغت نسبة كفاية رأس المال 18,22% وهذه النسبة تزيد عن النسبة المحددة بواقع 12% وفقاً للتعليمات الرقابية الصادرة عن بنك الكويت المركزي وتمثل ضعفي النسبة المقررة بموجب معيار بازل ii، وهو ما يعكس متانة القاعدة الرأسمالية للبنك.
ولفت الشطي أن التجاري مازال يحتفظ بثاني أعلى التصنيفات الائتمانية بين البنوك الكويتية وذلك بناء على تقارير التصنيف الصادرة من وكالات التصنيف الائتماني العالمية، كابيتال إنتليجنس وفيتش ريتغز وموديز وستاندرد آند بورز.
وانتهز الشطي هذه المناسبة وتوجه - بالنيابة عن جميع أعضاء مجلس الإدارة- بالشكر الجزيل من عملاء البنك الأعزاء لثقتهم في منتجات البنك واختيارهم البنك التجاري كمصدر لخدماتهم المصرفية ومن الجهاز التنفيذي بالبنك برئاسة السيد/ جمال عبد الحميد المطوع - رئيس المدراء العامين ورئيس الجهاز التنفيذي ومن جميع موظفي البنك لإخلاصهم وتفانيهم في العمل ومن المساهمين الكرام لدعمهم المتواصل للبنك مؤكداً حرص البنك الدائم على تدعيم حقوق مساهميه والارتقاء بمنتجاته وخدماته المصرفية.
وبتشغيل البنك التجاري لثاني أكبر شبكة فروع مصرفية متكاملة في الكويت تضم الآن 55 فرعاً تغطي كافة أنحاء الكويت، يوفر البنك مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الشاملة للعملاء أينما تواجدوا. كما يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن خدمات ومنتجات التجاري المصرفية على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع بالاتصال على 1888cbk

المصدر : كويت نيوز
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
اوليفر كورنوك: واثق من استعداد البنوك الكويتية لتمويل الشركات المشاركة بالمشاريع ال

في مؤتمر صحافي عقده بنك «بي ان بي باريبا» بالبحرين

قال المحرر الاقليمي في مجموعة اوكسفورد بيزنس جروب البريطانية للابحاث والنشر اوليفر كورنوك ان الكويت، وبعد فترة من الخلافات السياسية بين السلطتين التشريعية والتنفيذية التي ادت الى الغاء مشاريع مهمة بدات ترسم لنفسها صورة نموذجية جديدة وفريدة يمكن لدول اخرى في المنطقة ان تقتبسها،وذلك في ظل الخطة الخمسية التي تمت الموافقة عليها اخيرا،ومن ثم التوجه نحو تنفيذ المشاريع الراسمالية الكبرى التي بدانا نسمع عنها بعد طول انتظار، ومن المؤمل طرح العديد من المشاريع التي تقوم على المشاركة بين القطاعين العام والخاص في مجالات عديدة مثل الطاقة والانشاءات وغيرها، منوها الى اهمية المشاركة بين القطاعين العام والخاص لانه لا غنى لاحدهما عن الآخر، وان هناك شهية لدى القطاع الخاص في دخول هذه المشاريع، ولا شك ان الحكومة في الكويت ستدفع في هذا الاتجاه وان كانت تعتقد بضرورة استمرار وجودها في مجالات تحويل وتوزيع الطاقة الكهربائية.

وكان كورنوك يتحدث خلال حلقة نقاشية ضمن المؤتمر الصحافي الذي عقد بنك بي ان بي باريبا امس الاول في البحرين مع وسائل الاعلام الاقليمية لمناقشة الآفاق الاقتصادية لعام 2010 في البحرين ومنطقة الخليج العربي،وقد افتتح المؤتمر بحضور ومشاركة وزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية البحريني الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، والمدير الاقليمي لبنك بي ان بي باريبا في دول مجلس التعاون الخليجي جان كريستوف دوران، ومدير الاتصالات على المستوى العالمي في بي ان بي باريبا انطوان سير.

واضاف كورنوك انه من ناحية التمويل وما يقال عن شح السيولة وتشديد الائتمان في القطاع المصرفي الكويتي، فانه يبدو واثقا في ان البنوك العاملة في الكويت ستكون على اهبة الاستعداد لمنح التمويل اللازم للشركات التي ستشارك في تلك المشاريع الرأسمالية الكبرى،الامر الذي سيعزز الوضع الاقتصادي في الكويت.

تحسن النمو

من ناحيته، توقع الشيخ احمد بن محمد آل خليفة وزير المالية البحريني ان يتجاوز معدل النمو الاقتصادي في بلاده %3 في عام 2009 وان يرتفع الى %4 في 2010، وان بلاده قد تأثرت بالفعل بالازمة المالية شأنها شأن سائر دول المنطقة الاخرى، وقد تعطلت بعض المشاريع ولكنها تمكنت من التعامل معها وتخفيف آثارها بفضل ما لدى البحرين من القوانين الشفافة والافصاح الكامل، وقد عادت المشاريع الى التنفيذ من جديد، وكل العناصر اصبحت ايجابية ولكن بوتيرة بطيئة،وهناك تركيز على المجالات التي تساعد على ضمان النمو المستمر. اما نسبة الدين العام الى الناتج المحلي الاجمالي فهي متدنية ولا تتجاوز %27، مشيرا الى ان بلاده تنفذ ميزانية لسنتين ضمن خطة مدتها بضع سنوات.

وضع مريح

اما محافظ بنك البحرين المركزي رشيد المعراج فقال ان السيولة في البنوك البحرينية متوفرة وتتمتع بوضع مريح نظرا للسياسة النقدية المتحفظة والقوانين المصرفية المشددة على بنوك التجزئة والحرص على عدم توزيع الارباح غير المحققة، وبرغم ان الودائع المصرفية تراجعت قليلا في الربع الاخير من عام 2009عن معدلاتها السابقة، الا انها عادت الى التحسن، وتعتبر الودائع في البنوك البحرينية مأمونة كما في أي مكان آخر. كما وضعنا عام 2005 قيودا على الاقراض الاستهلاكي حتى لا يتجاوز نسبة معينة من الراتب، الامر الذي جعل القروض غير المنتجة لدى القطاع المصرفي ضمن معدلات هامشية، كما اوجبنا على البنوك ان تشرح بشفافية عالية كافة المستندات التي يطلب من العميل توقعيها لدى الاقتراض.

مزيد من الشفافية

اما مدير عام بنك بي ان بي باريبا في الامارات فيليب اوريو فقال ان دول مجلس التعاون الخليجي ستخرج من الازمة بعد وقت من خروج المناطق الاخرى في العالم منها لانها بدأت في هذه المنطقة متأخرة، وستحد المخصصات من قدرة البنوك على الاقراض، وان هناك فرصا كبيرة في المنطقة وربما يرى البعض ان المشكلة لا تكمن في السيولة بل في توفر المتطلبات اللازمة في الشركات المقترضة والقدرة على توليد التدفقات النقدية.

وبالنسبة لدبي، قال اوريو انها جزء من الاتحاد الامارات العربية المتحدة ولا يمكن سلخها عنها وقد حققت في الفترة الماضية تقدما في مختلف المجالات،ولكنها تحولت من النمو الى الفقاعة وبالتالي انفجارها في القطاع العقاري والتعديلات التي خضع لها، وهذا التعديل يحتاج الى ما بين 4 - 7 سنوات ليأخذ مداه ويجب العودة الى التركيز على المقومات الاساسية وهي التجارة والعمل كمركز لوجستي نحن متأكدون اننا في وضع شديد التحدي ونقص السيولة يواجه أضخم الشركات التي لا تستطيع ادارة شؤونها دون توفر السيولة، مشيرا الى ان الامر كان يقتضي مزيدا من الشفافية والوضوح عندما يتم الحديث عن الاوضاع الاقتصادية لدبي والا يأتي الامر مفاجئا بالنسبة للكثيرين.

واكد اوريو على ان سياسة بي ان بي باريبا في الامارات متحفظة للغاية ويطبق المعايير العالمية كما ان البنك غير منكشف على قطاع العقارات، ولم تمنعه الازمة من تحقيق نتائج جيدة في الامارات في عام 2009 على الرغم من بعض المخصصات.

وقام كبار ممثلي البنك بعرض قضايا متعددة تتركز حول دول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة كل من فيليب أرويو المدير العام في الامارات ومارك ووترز رئيس قسم أسواق المال في منطقة الشرق الأوسط وايريك جوسيراند رئيس الدخل الثابت في الشرق الأوسط وسلمان آل خليفة رئيس مجموعة المؤسسات المالية وكريستوف ماريوت المدير الاقليمي للهيكلة المالية.

وتجدر الاشارة الى ان جلسة النقاش التي ادارتها الصحفية نعمة أبو وردة من بي بي سي تركزت على الآفاق الاقتصادية في البحرين لعام 2010 والطريقة التي تمكّنها من المضي قدماً في التميز عن جيرانها، بالاضافة الى الآفاق المستقبلية لدول الخليج، وقد تضمنت الجلسات الأخرى خلال المؤتمر مقابلات ومحاضرات لمتحدثين آخرين منهم روبرت محمد رئيس قسم أسواق رأس المال في بنك أبوظبي الوطني ومحمود الكوهجي رئيس مجلس ادارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا).

الوطن الكويتية السبت 13 مارس 2010 12:34 م
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
أعلن البنك الأهلي الكويتي عن انتهاء فترة الاكتتاب في زيادة رأسماله يوم أمس، حيث تجاوزت نسبة التغطية حوالي 115% من الأسهم المطروحة للاكتتاب. وحول نجاح عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال، صرح علي هلال المطيري، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، قائلاً: "إن إقبال المساهمين على الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك، وتغطية نسبة الاكتتاب بالكامل خلال الفترة الأولى المحددة إنما يعكس ثقة المساهمين بالإدارة التنفيذية للبنك وإيمانهم بما تنتهجه من سياسة تحفظية وإدارة فعالية للمخاطر لتعزيز المركز المالي للبنك. ونحن نعتز بهذه الثقة الكبيرة وهذا الولاء من جانب مساهمينا.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
صافية خلال الربع الاول من العام الحالي



2010/05/01 01:17 م


شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0



(Alwatan)







(كونا) أعلن بنك بوبيان عن تحقيقه ارباحا صافية خلال الربع الاول من العام الحالي وصلت الى 6ر1 مليون دينار كويتي مقارنة مع صافي خسارة قدرها 7ر11 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس ادارة البنك ابراهيم علي القاضي في بيان صحافي اليوم انه يتطلع الى أن تكون هذه النتائج الايجابية مؤشرا على دخول البنك مرحلة ايجابية بالأداء وتجاوز مرحلة من التحديات وذلك اعتمادا على القاعدة الرأسمالية المتينة وفريق العمل ذي المهنية العالية.
وأضاف القاضي ان أرباح البنك التشغيلية عن الربع الأول من عام 2010 بلغت 5ر8 مليون دينار كويتي مقارنة مع 5ر7 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من عام 2009 بزيادة نسبتها 8ر12 في المئة مشيرا الى سياسته التحفظية المتمثلة في استمراره ببناء مخصصات محددة تجاه بعض الحالات التي تستدعي ذلك .
وذكر القاضي ان اجمالي أصول البنك في نهاية الربع الأول من العام الحالي بلغت 132ر1 مليار دينار كويتي مقارنة مع 906 ملايين دينار كويتي في نهاية الربع الأول من 2009 وبنسبة نمو قدرها 25 في المئة.
واوضح ان اجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ارتفع ليصل الى 215 مليون دينار كويتي في نهاية الربع الأول من 2010 مقارنة مع 127 مليون دينار كويتي في نهاية الربع الأول من عام 2009 ووصل معدل كفاية رأس مال البنك الى 31 في المئة مقابل الحد الأدنى المطلوب من قبل بنك الكويت المركزي وهو 12 في المئة.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الأهلي المتحد يحقق 65.7 مليون دولار للربع الأول
الرجعان: عام 2010 حافل صبالتحديات على عيد البيئة التشغيلية
شهدت موجودات المجموعة ارتفاعا طفيفاً إلى 24.7 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 4.7 في المئة، عما كانت عليه في 31 ديسمبر 2009 (23.6 مليار دولار أميركي)، رافقها نمو ملموس في ودائع العملاء بنسبة 6.6 في المئة إلى 14.1 مليار دولار أميركي مقابل 13.2 مليار دولار، كما في 31 ديسمبر 2009.

أعلن البنك الأهلي المتحد نتائجه المالية للربع الأول من عام 2010، والتي تظهر تحقيق أرباح صافية بلغت 65.7 مليون دولار أميركي لفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2010 (الربع الأول من 2009: 85.9 مليون دولار أميركي) بانخفاض 23.5 في المئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إلا أن مقارنة الربحية الناتجة بعد تحييد آثار الإيرادات الاستثنائية تظهر تحسناً كبيرا عن الفترة المقارنة في 2010.

وقد جاءت النتائج الإيجابية للفترة مدفوعة بتحسن في صافي هامش الفائدة والذي بلغ 2.4 في المئة (2.3 في المئة للربع الأول من عام 2009)، وبموازاة زيادة متحفظة في محفظة القروض والسلفيات التي ارتفعت بنسبة 2.3 في المئة إلى 13.6 مليار دولار أميركي (13.3 مليار دولار أميركي كما في 31 ديسمبر 2009)، ليثمر ذلك ارتفاعا في صافي دخل البنك من الفوائد إلى 117.1 مليون دولار أميركي بزيادة قدرها 9.4 في المئة، بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2009. كما تتضمن نتائج الفترة اعتماد مخصصات ائتمانية بقيمة 51.8 مليون دولار (الربع الأول من 2009: 47.0 مليون دولار أميركي) بما يتيح للبنك تغطية كامل التسهيلات الائتمانية المقدمة لمجموعتين سعوديتين متعثرتين.

أما موجودات المجموعة فقد شهدت ارتفاعا طفيفاً إلى 24.7 مليار دولار أي بزيادة قدرها 4.7 في المئة، عما كانت عليه في 31 ديسمبر 2009 (23.6 مليار دولار أميركي)، رافقها نمو ملموس في ودائع العملاء بنسبة 6.6 في المئة إلى 14.1 مليار دولار أميركي مقابل 13.2 مليار دولار أميركي كما في 31 ديسمبر 2009.

وقد قام البنك خلال هذه الفترة برفع حصته في البنك الأهلي المتحد (مصر) من 35.3 إلى 79.6 في المئة، وذلك من خلال عرض شراء يطرح للمرة الأولى في السوق المصري وتضمن خيارا مزدوجا لمساهمي البنك الأهلي المتحد (مصر) لشراء الأسهم المستحوذ عليها بسعر نقدي أو مبادلة هذه الأسهم بأسهم زيادة فى رأسمال البنك إلى جانب سندات ذات مرتبة ثانوية مساندة يصدرها البنك الأهلي المتحد ش م ب، وهو العرض الذي تم بنجاح كبير في يناير الماضي.

وفي معرض تعليقه على نتائج الفترة، قال فهد الرجعان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد: 'يظل عام 2010 حافلا بالتحديات على صعيد البيئة التشغيلية، إلا أننا ننظر بارتياح إلى متانة وضع البنك وأدائه الإيجابي برغم ظروف الأسواق وإلى مؤشرات النمو المستمر في إيرادات البنك من عملياته المصرفية الأساسية وإلى قيامه بالتعامل الكامل مع المخصصات المطلوبة في محافظه الائتمانية'. وأضاف الرجعان: 'لقد أنجزنا في مارس الماضي خطوة الدخول إلى السوق الليبي الواعد بفرص كبيرة للنمو والتطور، وذلك من خلال تملك حصة مؤثرة تبلغ 40 في المئة من رأسمال المصرف المتحد للتجارة والاستثمار إلى جانب توقيع اتفاقية لتقديم الخدمات الإدارية والفنية لمدة عشر سنوات لهذا البنك الذي يتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لعملياته، في خطوة تجسد مرة أخرى التزامنا الثابت بالمضي قدما في استراتيجية الانتشار الإقليمي بصورة واعية ومدروسة
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
أعلن صافي ربح بلغ 1.6 مليون دينار في الربع الأول


بنك بوبيان يستمر في بناء المخصصات ويحقق %31 معدل كفاية رأس المال



2010/05/01 11:55 م


شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0



ابراهيم القاضي (Alwatan)







- إبراهيم القاضي: تجاوزنا مرحلة من التحديات و2010 عام التحول

أعلن بنك بوبيان نتائج الربع الأول من عام 2010 والتي أظهرت تحقيقه لصافي ربح قدره 1.6 مليون دينار عن تلك الفترة مقارنة مع صافي خسارة قدرها 11.7 مليون دينار عن الربع الأول من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس ادارة البنك ابراهيم على القاضي في بيان صحافي انه يتطلع الى أن تكون هذه النتائج الايجابية مؤشراً على دخول البنك مرحلة ايجابية بالأداء وتجاوز مرحلة من التحديات وذلك اعتماداً على القاعدة الرأسمالية المتينة وفريق العمل ذي المهنية العالية.
وأضاف القاضي ان أرباح البنك التشغيلية عن الربع الأول من عام 2010 قد بلغت 8.5 ملايين دينار مقارنة مع 7.5 ملايين دينار عن الربع الأول من عام 2009 بزيادة نسبتها %12.8 مشيرا الى سياسته التحفظية والمتمثلة في استمراره ببناء مخصصات محددة تجاه بعض الحالات التي تستدعي ذلك.
وذكر القاضي ان اجمالي أصول البنك كما في نهاية الربع الأول من عام 2010 قد بلغ 1.132 مليار دينار مقارنة مع 906 ملايين دينار في نهاية الربع الأول من عام 2009 وبنسبة نمو قدرها %25.
واوضح ان اجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ارتفع ليصل الى 215 مليون دينار في نهاية الربع الأول من عام 2010 مقارنة مع 127 مليون دينار في نهاية الربع الأول من عام 2009، والذي ترتب عليه أن بلغ معدل كفاية رأسمال البنك %31 مقابل الحد الأدنى المطلوب من قبل بنك الكويت المركزي وهو %12.
يذكر ان بنك بوبيان يتطلع الى ان يكون العام الحالي عام تحول في اداء البنك مدفوعا بمجموعة من العوامل الايجابية لعل اهمها دخول مساهمين جدد في هيكل ملكية البنك على راسهم بنك الكويت الوطني واتمام عملية زيادة رأسمال البنك الى جانب الاستراتيجية الجديدة للبنك التي عملت على اعدادها واحدة من اكبر بيوت الاستشارات العالمية بالتنسيق مع مجلس ادارة البنك وادارته التنفيذية بالاضافة الى استقطاب فريق فني اداري محترف من افضل الخبرات المصرفية.
 
أعلى