«حوار إيجابي» لإتمام صفقة «زين» بين مجموعتي «الخير» و«الأوراق»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏14 أكتوبر 2009.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    تفاؤل بإمكان انضمام الأخيرة إلى التحالف البائع
    «حوار إيجابي» لإتمام صفقة «زين» بين مجموعتي «الخير» و«الأوراق»



    | كتب المحرر الاقتصادي |

    كشفت مصادر مطلعة أن «حواراً إيجابياً» فتح أمس بين «مجموعة الخير للاسهم والعقارات» و«مجموعة الأوراق المالية» بما تمثل، للتوصل إلى «تفاهمات هادئة تراعي مصلحة الكويت، ومصالح مساهمي شركة الاتصالات المتنقلة (زين)»، في ما يتعلق بصفقة بيع 46 في المئة من أسهم الشركة لكونسرتيوم هندي- ماليزي.
    وأشارت المصادر إلى أن لقاء عقد أمس في أجواء إيجابية، أبدى خلاله الطرفان مرونة في مناقشة الاقتراحات الكفيلة بإنجاح الصفقة مع مراعاة مصالح الجميع، خصوصاً وأن أسباب التباين «تبدو تفصيلية في مقابل الاتفاق على أن السعر الذي يجري الحديث عنه (ديناران للسهم) جيد جداً، وللجميع مصلحة في إنجاز الصفقة وفقه»، خصوصاً وان التوافق كان متوافراً، ولو بشكل غير موثق، على دخول «مجموعة الأوراق المالية في الصفقة».
     
  2. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    معلومات عن مفاوضات بين شركتي «الاستثمارات» و«مجموعة الأوراق» للاتفاق حول آلية تنفيذ صفقة «زين»

    الأربعاء 14 أكتوبر 2009 - الأنباء




    هشام أبوشادي ـ أحمد يوسف
    علمت «الأنباء» بأن مساعي بذلت اليومين الماضيين لاحتواء الازمة بين شركة الاستثمارات الوطنية ومجموعة الأوراق المالية والمتعلقة بآلية تسجيل الاسهم الخاصة باحد كبار العملاء في مجموعة الأوراق المالية والتي ستدخل ضمن نسبة الـ 46% من أسهم زين لبيعها لتحالف هندي – ماليزي.

    وقالت مصادر ان مسؤولين كبارا في شركة الاستثمارات الوطنية عقدوا اجتماعا مع مسؤولين في مقدمتهم نائب رئيس مجلس الادارة في شركة مجموعة الأوراق المالية الشيخة عبير سالم الصباح حيث تم بحث اوجه الخلاف بين الشركتين حول آلية اسهم زين التابعة لاحد عملاء مجموعة الخرافي في الاتفاق الذي تقوده شركة الخير الوطنية وترتب له شركة الاستثمارات الوطنية لبيع 49% من اسهم زين، وافادت المصادر بأنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تحقيق مطالب مجموعة الاوراق المالية والتي كانت محل خلافات سابقة، الا ان المصادر لم توضح بان ما تم التوصل اليه سيؤدي الى وقف نية مجموعة الاوراق المالية اعتزامها شراء جزء أو كل حصة الهيئة العامة للاستثمار في زين.

    من جانب اخر أكدت مصادر أن هناك اهتماما من عملاء الزمردة القابضة للدخول في شراء كل او جزء من ملكية الهيئة العامة للاستثمار في شركة الاتصالات المتنقلة «زين». وعن توفير السيولة اللازمة لذلك والتي تقدر قيمة الصفقة بنحو 2.1 مليار دينار، قالت المصادر: «ان من الطبيعي ان يكون العملاء لديهم الملاءة المالية اللازمة، الا انه من المفترض ان يكون هناك تمويل من احد البنوك لكن ننتظر ان تعرض الهيئة حصتها للبيع بشكل رسمي».

    وعن امكانية مخاطبة المجموعة لهيئة الاستثمار بنيتها التقدم بالشراء، أشارت المصادر إلى أن مجموعة الزمردة ارسلت كتابا رسميا بذالك: بل في انتظار الاعلان الرسمي عن البيع وسنتقدم كغيرنا للمنافسة والفوز بحصة فيها». من جانبها قالت مصادر متابعة ان اتفاق مجموعة الخرافي مع التحالف الهندي – الماليزي حول سعر سهم زين على اساس دينارين كحد ادنى ورجحت المصادر عدم ارتفاع سهم زين في البورصة عند مستوى الدينارين بعد اتمام الصفقة لاسباب منها الازمة الحالية والاوضاع السياسية المحلية.