توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الاهلية للاستثمار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سوف نقوم ان شاءالله اعتبارا من اليوم بوضع توصيات جلوبل السابقة واللاحقة بالمنتدى لكي يطلع عليها الاخوة الرواد
    من متابعتي لهذه التوصيات منذ العام الماضي نرى بان التوصيات تصدق بنسبة 70% - 80 %
    فرأيت ان يتم نشرها بالمنتدى حتى يستفيد الاخوان
    ومن الملاحظ ان بعض اسعار الاسهم فى هذه التوصيات قد تكون اقل او اعلى من السعر الحالي بالسوق
    ولكن بالرجوع الى التوصيات السابقة وعند نقاط واسعار محددة يمكنك اتخاذ القرار
    ويجب ان لا ننسى الوضع العام للسوق سواء بالارتفاع او النزول

    الخلوري




    هذه التوصية بتاريخ 14/10/2003
    جلوبل: فرصة جديدة للاستثمار في سهم الأهلية للاستثمار​


    من خلال تحليل بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» التقني في الثاني من شهر سبتمبر الماضي عن سهم الشركة الأهلية للاستثمار، كنا قد أوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة والذي ارتفع إلى 600 فلس وفقا لإقفال ذلك الوقت، وذلك بعد أن أعطى مستثمرو الفترات المتوسطة والطويلة إشارة ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 290 فلسا. كما نوهنا إلى انه يجب مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 454 و405 فلوس، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة للسهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد ظل يتداول داخل مدار محدود يتراوح بين 630 و580 فلسا حيث أغلق يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا إلى ان السهم يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. وبالتالي فان أي ارتفاع إضافي في سعره سوف يعتبر إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ في التداول عند مستويات أدنى. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، ومراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 450 فلسا.



    هذه التوصية بتاريخ 16/03/2004
    جلوبل: سهم الأهلية للاستثمار قريب من نقطة بناء المواقع ​


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الاهلية للاستثمار، كنا قد ذكرنا في السادس والعشرين من شهر يناير الماضي، ان السهم قد ارتفع الى مستوى 590 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة الى بناء المواقع عند مستويات اعلى من 564 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة. كما نوهنا الى ان السهم يواجه مقاومة عند سعر 700 فلس، وان تجاوز مستوى المقاومة هذا سوف يقوده نحو 710 و720 فلسا خلال الاسابيع القليلة التالية.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد تمكن من تجاوز مستوى المقاومة المشار اليه وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 810 فلوس، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 720 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند سعر 710 فلوس الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذا فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء مواقعهم عند المنطقة الواقعة بين السعر الحالي ومستوى الدعم المشار اليه مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات ادنى مستوى الدعم هذا، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عندمستويات ادنى من 575 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في مايو الماضي عند مستويات اعلى من 288 فلسا.


    هذه التوصية بتاريخ 29/04/2004
    جلوبل: اتجاه متراجع يتخذه سهم الاهلية للاستثمار ​


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الاهلية للاستثمار، كنا قد ذكرنا في السادس عشر من شهر مارس الماضي، ان سعر السهم قد تراجع من اعلى مستوياته على الاطلاق عند 810 فلوس وصولا الى 720 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا الى انه يواجه مستوى دعم عند سعر 710 فلوس، الامر الذي يحدمن تراجعه الى مستويات ادنى، وان اي تراجع في سعر السهم عن مستوى الدعم هذا سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة، الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 564 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، لايقاف خسارة ارباحهم المحققة.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق بسبب تداوله بدون ارباح، الا انه واصل انخفاضه بعدها بسبب التراجع الذي سيطر على اداء السوق خلال الفترة الماضية وصولا الى 450 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان بإمكان مستثمري الفترات الطويلة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء المواقع مرة اخرى اذا ما عكس السهم اتجاهه الى اعلى من جديد وبدأ في التداول عند مستوىات اعلى من 500 فلس، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات المتوسطة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 550 فلسا.



    هذه التوصية بتاريخ 12/06/2004
    جلوبل» تذكر بمراقبة سهم الأهلية للاستثمار ​


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الأهلية للاستثمار، كنا قد ذكرنا في التاسع والعشرين من شهر ابريل الماضي، ان سعر السهم قد تراجع بسبب تداوله بدون أرباح وصولا الى 450 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذا، فقد أوصينا مستثمري الفترات الطويلة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، ببناء المواقع من جديد حال عكس السهم اتجاهه الى أعلى من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أعلى من 500 فلس. في حين أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بشراء السهم عند مستويات أعلى من 550 فلسا.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد شهد ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق، إلا أنه سرعان ما عكس اتجاهه متراجعا من جديد وصولا الى 470 فلسا وفقا لاخر اقفال له. لذا، فان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء المواقع مرة اخرى اذا ما واصل السهم ارتفاعه وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من 480 فلسا، مع الأخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار إذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات أعلى من 520 فلسا.



    هذه التوصية بتاريخ 25/08/2004
    «جلوبل» توصي بمراقبة سهم الأهلية للاستثمار لاتخاذ قرار​


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الاهلية للاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثاني عشر من شهر يونيو الماضي، ان السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق وصولا الى 470 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا، الى ان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بالعودة لبناء المواقع عند مستويات اعلى من 480 فلسا.
    هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد شهد ارتفاعا بسيطا عقب تحليلنا السابق، الا انه عاد للتداول داخل مدار يتراوح بين 445 و 465 فلسا حيث اغلق لاقفال يوم امس ويجب التنويه هنا الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعره الحالي، وان تجاوزها سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 500 فلس.