البورصة تلغي مزاد الشبكة على حصة 56.1 مليون سهم بسعر نصف فلس للسهم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏14 أكتوبر 2009.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    البورصة تلغي مزاد الشبكة
    على حصة 56.1 مليون سهم بسعر نصف فلس للسهم


    عبدالله الشمري

    قالت مصادر إن إدارة البورصة أرسلت كتاباً إلى وكيل وزارة التجارة والصناعة، بإلغاء عملية بيع حصة الشركة الدولية للإجارة وشركة الأبراج القابضة لحصصهما في شركة الشبكة القابضة.

    علمت 'الجريدة' من مصادر مطلعة، أن إدارة سوق الكويت للأوراق المالية ألغت عملية بيع حصة الشركة الدولية للإجارة وشركة الأبراج القابضة في شركة الشبكة القابضة، بناء على كتاب مرسل من رئيس الإدارة العامة للتنفيذ إلى مدير البورصة، على خلفية مديونية لمصلحة شركة الوطني للوساطة المالية.

    وأضافت المصادر أن إدارة البورصة أرسلت بدورها يوم الأحد الماضي كتاباً إلى وكيل وزارة التجارة والصناعة لإعلامه بهذا الموضوع، موضحةً أن الإدارة العامة للتنفيذ قامت بالفعل برفع دعوى بطلان الحجز ورفعه عن 'الدولية' و'الابراج'.

    وكان المستثمر بندر الظفيري قد تمكّن من الاستحواذ على حصة الاغلبية التابعة لشركة الشبكة الدولية في الشبكة، بعد ترسية مزاد بيع حصة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار في شركة الشبكة والبالغة 56.141 مليون سهم عليه بسعر نصف فلس للسهم، وبقيمة إجمالية بلغت 28 ألف دينار.

    ونفذ المزاد عبر السوق وبإشراف إدارة التنفيذ في وزارة العدل التي باعت هذه الاسهم، بعد أن عجزت الشركة الدولية للاجارة عن سداد مستحقات للوطني للوساطة المالية،

    وكان الظفيري قد وكّل عنه المستثمر نايف العنزي لإتمام الصفقة، وبذلك يمتلك الظفيري نحو 51 في المئة في شركة الشبكة بشكل مباشر وغير مباشر.

    وكان الملاك الجدد في شركة الشبكة القابضة، خاطبوا وزارة التجارة والصناعة والبورصة، لعقد جمعية عمومية عادية وغير عادية للشركة لانتخاب مجلس إدارة جديد، بما يتلاءم مع التغير في نسب الملكية، بالاضافة إلى مراجعة اعمال الشركة خلال الفترة الماضية والخسائر الكبيرة التي تكبدتها الشركة.
     
  2. اللمبى

    اللمبى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2009
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    2
    --------------------------------------------------------------------------------

    ملاك الشبكه متعودين على القضايا والمحاكم ويعرفون شلون ياخذون اللى يبونه سواء لهم او ضدهم ويستخدمون اوسخ الطرق للوصول لمبتغاهم
    وادرى ماراح يخلون الظفيرى ياخذ الاسهم بالسعر البخس وراح يجننونه لما يردهم لهم مع ان الرجل اخذهم بطريقه قانونيه الله معاك يالظفيرى ماتقدر عليهم
    حسبى الله عليهم شله نصابه
    __________________