توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم دار الاستثمار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سوف نقوم ان شاءالله اعتبارا من اليوم بوضع توصيات جلوبل السابقة واللاحقة بالمنتدى لكي يطلع عليها الاخوة الرواد
    من متابعتي لهذه التوصيات منذ العام الماضي نرى بان التوصيات تصدق بنسبة 70% - 80 %
    فرأيت ان يتم نشرها بالمنتدى حتى يستفيد الاخوان
    ومن الملاحظ ان بعض اسعار الاسهم فى هذه التوصيات قد تكون اقل او اعلى من السعر الحالي بالسوق
    ولكن بالرجوع الى التوصيات السابقة وعند نقاط واسعار محددة يمكنك اتخاذ القرار
    ويجب ان لا ننسى الوضع العام للسوق سواء بالارتفاع او النزول

    الخلوري



    هذه التوصية بتاريخ 14/04/2003
    سهم دار الاستثمار يسلك اتجاها متصاعدا منذ اواخر شهر اكتوبر الماضي​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار، نرى من خلال الرسم البياني المرفق ان سهم الشركة قد بدأ اتجاهه المتصاعد طويل ومتوسط الاجل منذ شهر اكتوبر الماضي وذلك عندما قطع الى اعلى كلا من منحنيا معدليه المتحركين طويل ومتوسط الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترين الطويلة والمتوسطة ببناء المواقف عند مستويات اعلى من 210 و 215 فلسا على التوالي، هذا وقد واصل السهم اتجاهه المتصاعد وصولا الى 360 فلسا في اواخر شهر مارس الماضي، اي عند اعلى مستوياته على الاطلاق ليتراجع بعدها متداولها عند مستوى 320 فلسا وفقا لاقفال يوم امس.
    وبالتالي فان اي تراجع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بايقاف خسارة الارباح المحققة، مع امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من منحنى معدله المتحك متوسط الاجل، اما مستثمري الفترات الطويلة فبامكانهم ايضا الاحتفاظ باستثمارهم هذا حيث ان السهم ما زال محافظا علي اتجاهه المتصاعد طويل المدى، على ان يراعوا وقف خسارة الاستثمار اذا تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 265 فلسا حيث سيبدأ السهم بعدها في التراجع.


    هذه التوصية بتاريخ 29/09/2003
    جلوبل: ارتفاع حاد يحققه سهم دار الاستثمار ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار كنا قد ذكرنا في الرابع عشر من شهر ابريل الماضي ان سعر السهم قد تراجع من مستوى 360 فلسا ليغلق عند 320 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت.
    كما نوهنا، الى ان اي تراجع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة، مع امكانية العودة للاستثمار في السهم من جديد حال عكس اتجاهه الى اعلى مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من هذا السعر، اما مستثمرو الفترات الطويلة فقد اوصيناهم بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد طويل الاجل.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد عكس اتجاهه الى اعلى من جديد عقب تحليلنا السابق معطيا بذلك اشارة بناء المواقع من جديد لمستثمري الفترات المتوسطة وفقا لتوصيتنا السابقة، وتجدر الاشارة هنا الى ان اخر اشارة للاستثمار متوسط الاجل قد اتت في اوائل سبتمبر الحالي عند مستويات اعلى من 330 فلسا، هذا وقد واصل السهم بعدها مباشرة ارتفاعه الحاد وصولا الى 400 فلس وفقا لاقفال يوم امس، لذا فان باستطاعة كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد مع امكانية جني بعض من ارباحهم المحققة حال تمكن السهم من الارتفاع الى مستويات قريبة من 410 فلوس، اما لتجنب خسارة الارباح المحققة فانه يمكن تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 350 و 312 فلسا وذلك لمستثمري الفترتين على التوالي.


    هذه التوصية بتاريخ 01/11/2003
    جلوبل: سهم دار الاستثمار وفرصة جديدة للاستثمار متوسط الأجل ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار، كنا قد ذكرنا في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي أن السهم قد أعطى مستثمري الفترات المتوسطة إشارة للاستثمار متوسط الأجل عند مستويات أعلى من 320 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة. وأنه قد حافظ على ارتفاعه بعدها وصولا إلى 400 فلس وفقا لإقفال ذلك الوقت. لذلك، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل، مع مراعات إيقاف خسارة الأرباح المحققة حال عكس السهم اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 350 و312 فلسا على التوالي.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، أن السهم قد عكس اتجاهه بالفعل عقب تحليلنا السابق قاطعا إلى أسفل منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل، معطيا بذلك إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بإيقاف خسارة الأرباح المحققة عند مستوى 358 فلسا، ليواصل بعدها تراجعه وصولا إلى 330 فلسا. وذلك قبل أن يعود للتداول عند 350 فلسا وفقا لإقفال الأسبوع الماضي. لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة المستمرين بالاحتفاظ بالسهم حتى وقتنا الحالي، مراقبة أي ارتفاع جديد في سعر السهم إلى مستويات قريبة من 355 فلسا وذلك لتقليل خسارة أرباحهم المحققة، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية بناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى من ذلك. أما مستثمري الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، ومراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 322 فلسا، مع العلم أن إشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في نوفمبر من العام الماضي عند مستويات أعلى من 210 فلوس.


    هذه التوصية بتاريخ 02/01/2004
    سهم دار الاستثمار يحقق ارباحا جيدة لمتتبعي توصيات «جلوبل»​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار، كنا قد ذكرنا في الاول من شهر نوفمبر الماضي، ان السهم قد ارتفع من 330 فلسا الى 350 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، لذلك، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة بمراقبة اي ارتفاع في سعر السهم الى مستويات اعلى من 355 فلسا وذلك لبناء المواقع من جديد.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى 400 فلس اي قريبا من اعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 385 فلسا وفقا لاخر اقفال له. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعر 400 فلس الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى، وان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مستويات 410 و420 فلسا خلال الاسابيع القليلة التالية، لذلك فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع امكانية جني بعض من الارباح المحققة عند مستويات قريبة من مستوى المقاومة المشار اليه، اما لتجنب خسارة هذه الارباح، فإن بامكانية مستثمري الفترات المتوسطة تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم مرة اخرى الى مستويات ادنى من 375 فلسا. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم التداول عند مستويات ادنى من 340 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في اكتوبر 2002 الماضي عند مستويات اعلى من 210 فلوس.

    هذه التوصية بتاريخ 23/02/2004
    سهم دار الاستثمار عند أعلى مستوياته على الاطلاق​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثاني من شهر يناير الماضي، ان السهم يتداول عندمستوى 385 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت وذلك بعد ان اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة بناء المواقع عند مستويات اعلى من 355 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة. كما نوهنا الى ان السهم يواجه مقاومة عند سعر 400 فلس الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى، وان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يتجه السهم نحو مستويات 410 و420 فلسا خلال الاسابيع القليلة التالية، اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بتسييل الاستثمار حال عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى 375 فلسا.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تمكن من تجاوز مستوى المقاومة المشار اليه وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 430 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذلك فإن بإمكان كل من مستثمري الفترتين الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة فإنه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 410 و460 فلسا وذلك لكل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي:


    هذه التوصية بتاريخ
    18/03/2004
    سهم دار الاستثمار يتمتع بمستوى دعم عند 400 فلسا ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثالث والعشرين من شهر فبراير الماضي، ان السهم قد تمكن من تجاوز مستوى المقاومة الذي كان يواجهه عند 400 فلس، ليواصل بعدها ارتفاعه الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 430 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، لذا فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاه المتصاعد متوسط الاجل وايقاف خسارة الاستثمار اذا ما تراجع سعره الى مستويات ادنى من 410 فلوس، مع العلم ان اشارة بناء المواقع قد جاءت لمستثمري هذه الفترة عند مستويات اعلى من 355 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فقد اوصيناهم بايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 360 فلسا.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البيان المرفق نرى انه قد شهد ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق وصولا الى 435 فلسا وذلك قبل ان يعود للتداول عند 400 فلس وفقا لاخر اقفال له، وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند هذا السعر، الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى لذا فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة العودة لبناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى من 405 فلوس، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما تراجع السهم الى مستويات ادنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 375 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في اكتوبر 2002 الماضي عند مستويات اعلى من 210 فلوس.
     
  2. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هذه التوصية بتاريخ
    14/04/2004
    جلوبل: 470 فلسا أعلى مستوى إغلاق يصل إليه سهم دار الاستثمار ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثامن عشر من شهر مارس الماضي، ان السهم يتداول عند مستوى 400 فلس وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذا، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 405 فلوس.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد ظل يتداول داخل مدار محدود عقب تحليلنا السابق يتراوح بين 385 و400 فلس، وذلك قبل ان يستعيد اتجاهه المتصاعد مع بداية الشهر الحاري. هذا وقد حقق السهم ارتفاعا ملحوظا خاصة بعد ان تمكن من تجاوز مستوى المقاومة الذي كان يواجهه عند 435 فلسا. ليصل بعدها الى 470 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم، مع امكانية جني بعضا من ارباحهم المحققة عند مستواه الحالي. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فإنه يمكن تسييل الاستثمار اذا ما تراجع سعر السهم من جديد الى مستويات ادنى من 435 فلسا، اما مستثمري الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 390 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في اكتوبر 2002عند مستويات اعلى من 210 فلوس.

    هذه التوصية بتاريخ
    18/05/2004
    جلوبل: سهم دار الاستثمار ومستوى مقاومة جديد عند 395 فلسا ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار، كنا قد ذكرنا في الرابع عشر من شهر ابريل الماضي ان السهم قد حقق ارتفاعا ملحوظا وصولا الى 470 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 405 فلوس وفقا لتوصياتنا السابقة، لذا، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع امكانية جني بعض من أرباحهم المحققة عند هذا المستوى، أما لتجنب خسارة الأرباح المحققة، فقد نصحنا بتسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم مرة اخرى الى مستويات أدنى من 435 و390 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد شهد ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق، إلا انه سرعان ما عاد للانخفاض من جديد بسبب تداوله بدون أرباح وصولا الى 320 فلسا، أي عند ادنى مستوياته منذ سبتمبر الماضي، قبل ان يعود ويغلق عند 390 فلسا لاقفال يوم أمس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مقاومة عند 395 فلسا، الأمر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. لذا، فان تجاوز مستوى المقاومة هذا سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع مرة اخرى، مع الأخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم تسييل الاستثمار عند مستويات أدنى من 380 فلسا.

    هذه التوصية بتاريخ
    01/08/2004
    أرباح جيدة لمستثمري سهم دار الاستثمار من متتبعي توصيات «جلوبل»​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثامن عشر من شهر مايو الماضي، ان سعر السهم قد ارتفع الى مستوى 390 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه مقاومة عند 395 فلسا. لذا: فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بشراء السهم حال تمكن من تجاوز مستوى المقاومة هذا.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد تجاوزه بالفعل عقب تحليلنا السابق ليرتفع بعدها الى 450 فلسا وفقا لاخر اقفال له. وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم جديد عند 415 فلسا. لذا: فإن بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة، من متتبعي توصيات »جلوبل»، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم، مع مراعاة ايقاف خسارة ارباحهم المحققة حال بدأ في التداول عند مستويات ادنى من مستوى الدعم المشار اليه. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 390 فلسا.

    هذه التوصية بتاريخ
    26/08/2004
    جلوبل: سهم دار الاستثمار يواجه مقاومة عند 485 فلسا ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار، كنا قد ذكرنا في الاول من شهر اغسطس الحالي، ان سعر السهم قد ارتفع الى مستوى 450 فلسا، وذلك بعد ان اعطى مستثمرو الفترات المتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 395 فلسا. كما نوهنا، الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند 415 فلسا. لذا فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.
    هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل ارتفاعه الحاد عقب تحليلنا السابق وصولا الى 480 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يواجه مقاومة عند 485 فلسا، وان تجاوزها سوف يقوده نحو مستوى المقاومة التالي والواقع عند 495 فلسا. لذا، فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا وذلك مع استمرار الاتجاه المتصاعد للسهم. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فإن بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة، تسييل الاستثمار عند مستويات ادنى من 445 فلسا. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الارباح المحققة عند 400 فلس.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    27/09/2004
    جلوبل: سهم دار الاستثمار قريب من أعلى مستوياته على الاطلاق​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار، كنا قد ذكرنا في السادس والعشرين من شهر اغسطس الماضي، ان السهم يتداول عند 480 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه مقاومة عند 485 فلسا وان تجاوزها سوف يقوده نحو مستوى المقاومة التالي والواقع عند 495فلسا، لذا، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 395 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، بالاستمرار بالاحتفاظ باستثماراتهم في سهم الشركة.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 520 فلسا، قبل ان يعود ويغلق عند 510 فلوس وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مقاومة بسيطة عند اعلى مستوياته على الاطلاق، وان تجاوزها سوف يقوده نحو مستويات سعرية جديدة لم يتداول عندها من قبل. لذا، فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم وذلك مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فإنه يمكن تسييل الاستثمار حال التراجع الى مستويات ادنى من 480 و420 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    الخلوري
     
  3. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    16/12/2004
    جلوبل: سهم دار الاستثمار يواجه مقاومة عند 600 فلس


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثامن عشر من شهر أكتوبر الماضي، ان سعر السهم ارتفع إلى 530 فلساً وإلى انه يتمتع بمستوى دعم جيد عند 520 فلسا. لذا، فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات أعلى 395 فلسا، وفقا لتوصياتنا السابقة، بالاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم في السهم.
    هذا، ومن خلال متابعتنا لادائه ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق نحو أعلى مستويات على الاطلاق عند 600 فلس، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 590 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس. ويجدر التنويه هنا، إلى ان السهم يواجه مقاومة عند أعلى مستوياته على الاطلاق، وأن تجاوزها سوف يقوده نحو مدارات سعرية جديدة. لذا، فإن بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة، من متتبعي توصيات «جلوبل»، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل، ومراعاة ايقاف خسارة الأرباح المحققة حال تراجع سعره عن مستوى 550 فلسا. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات أدنى من 480 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع قد جاءت لمستثمري هذه الفترة في مايو من العام الحالي عند مستويات أعلى من 380 فلسا.


    الخلوري
     
  4. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    15/02/2004
    جلوبل: سهم دار الاستثمار ومستوى دعم عند 580 فلسا


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة دار الاستثمار، كنا قد ذكرنا في السادس عشر من شهر ديسمبر الماضي، ان السهم يتداول عند 590 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت والى انه يواجه مقاومة عند 600 فلس وان تجاوزها سوف يقود السهم نحو تحقيق مزيد من الارتفاع ، لذا فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات اعلى من 395 فلسا بالاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا.
    ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 640 فلسا وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 600 فلس وفقا لاقفال يوم امس، هذا و يتمتع السهم حاليا بمستوى دعم عند 580 فلسا، لذا باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء المواقع بين السعر الحالي ومستوى الدعم المشار اليه، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الارباح المحققة حال تراجع سعره عن مستوى العام هذا، اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 520 فلسا.


    الخلوري
     
  5. بوراشد جروب

    بوراشد جروب عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,910
    عدد الإعجابات:
    311
    مكان الإقامة:
    صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
    بارك الله فيك اخوي الخلوري - وهذا التعب لن يذهب هباءاً دون ان نقول لك جزاك الله خير

    جميل جدا ان نتذكر التاريخ وما حواه من احداث حتى نرى المستقبل اكثر وضوحاً

    ملاحظة للإخوة : هذه التوصيات من عصر الديناصورات.

    :)