توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الاستشارات المالية ايفــا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    26/05/2003
    ارتفاع حاد لسهم الاستشارات المالية الدولية مع منتصف شهر ابريل الماضي ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستشارات المالية الدولية، كنا قد ذكرنا في الثالث والعشرين من شهر ابريل الماضي، ان السهم قد حقق ارتفاعا ملحوظا في سعره وصولا الى 255 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت وهو اعلى مستوى كان قد وصل اليه منذ مايو 1998 وعلى ذلك فقد اوصينا مستثمري سهم الشركة بالاحتفاظ باستثمارهم هذا وذلك لحفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل كما ايضا اوصينا بضرورة ايقاف خسارة الاستثمارا اذا ما عكس السهم اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 228 و 178 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسط والطويلة على التوالي. هذا ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق ان سعر السهم قد حقق ارتفاعا ملحوظا عقب تحليلنا السابق وخلال فترة لم تتجاوز الخمسة اسابيع، وصولا الى 455 فلسا، اي عند اعلى مستوىاته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعود للتداول عند مستوى 430 فلسا لاقفال يوم امس وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى دعم عند سعر 400 فلس الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، وبالتالي فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الاستمرار، من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد، ومراعاة ايقاف خسارة الارباح المحققة اذا تراجع السهم من جديد وبدأ في التداول عند مستوياته ادنى من 335 فلسا وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة اما مستثمرو الفترات الطويلة فيجب عليهم تسييل الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 216 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    21/07/2003
    جلوبل: سهم الاستثمارات المالية الدولية يتداول عند نقطة فاصلة​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستشارات المالية الدولية، كنا قد اوصينا في السادس والعشرين من شهر مايو الماضي كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة من متتبعي توصياتنا بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع محافظته على اتجاهه المتصاعد، وذلك بعد ان ارتفع الى مستوى 400 فلس وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا الى ضرورة مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى 335 و 216 فلسا، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق ان سعر السهم قد واصل اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق محققا ارتفاعا ملحوظا وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 510 فلوس، اي عند اعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعكس اتجاهه من جديد متراجعا الى مستوى 400 فلس وفقا لاقفال يوم امس.
    لذلك فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة المحتفظين باستثمارهم حتى تاريخنا هذا مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار في حال تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من مستواه الحالي، مع العلم بان السهم يواجه مستوى دعم بسيط عند سعره الحالي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، بينما بامكانهم شراء سهم المجموعة من جديد اذا عاود السهم تداوله عند مستويات اعلى من 407 فلوس، اما مستثمرو الفترات الطويلة فباستطاعتهم الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي بسبب محافظة السهم على اتجاهه المتصاعد طويل المدى، مع مراعاة ايقاف خسارة الارباح المحققة في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 275 فلسا.


    توصيات جلوبل بتاريخ
    22/09/2003
    جلوبل: ارباح جيدة لمستثمري سهم الاستشارات المالية الدولية ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستشارات المالية الدولية، كنا قد ذكرنا في الواحد والعشرين من شهر يوليو الماضي ان السهم قد تراجع من مستوى 510 فلوس ليغلق عند 400 فلس وفقا لاقفال ذلك الوقت، لذلك فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة المحتفظين بالسهم حتى ذلك الوقت بايقاف خسارة الارباح المحققة اذا تراجع سعر السهم الى مستوىات ادنى من هذا ذلك مع امكانية العودة لبناء المواقع مرة اخرى اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات اعلى من 407 فلوس، اما مستثمرو الفترات الطويلة فقد اوصيناهم بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد طويل الاجل وتسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 275 فلسا.
    هذا ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق ان سعر السهم قد تراجع بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا الى 380 فلسا، الا ان سرعان ما عكس اتجاهه مرة اخرى قاطعا الى اعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل معطيا مستثمري الفترات المتوسطة اشارة جديدة ببناء المواقع عند المستوى الذي كنا قد حددناه سابقا، هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق ان سعر السهم قد تمكن من تحقيق ارتفاع ملحوظ مع بداية الاسبوع الماضي وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 690 فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 680 فلسا وفقا لاقفال يوم امس لذلك فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط الاجل مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا تراجع سعر السهم مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 480 فلسا اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم ايقاف خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 335 فلسا.


    توصيات جلوبل بتاريخ
    21/12/2003
    «جلوبل: ارتفاعاً حاداً يحققه سهم الاستشارات المالية الدولية ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستشارات المالية الدولية، كنا قد أوصينا في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الماضي كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد والذي بلغ 680 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وذلك بعد أن كان قد أعطى مستثمري الفترات المتوسطة إشارة ببناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى من 407 فلوس وفقا لتوصياتنا السابقة. كما نوهنا إلى ضرورة أن يقوم كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بإيقاف خسارة الاستثمار إذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من مستوى معدليه المتحركين متوسط وطويل الأجل والواقعين عند 408 و335 فلسا في ذلك الوقت على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى أن السهم قد حقق ارتفاعا حادا عقب تحليلنا السابق بسبب عمليات الشراء المتتالية التي تمت عليه وصولا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 1.200 دينارا وفقا لإقفال يوم أمس. لذلك، فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه عل اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل. أما لتجنب خسارة الأرباح المحققة، فإن بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة تسييل الاستثمار إذا تراجع السهم مرة أخرى إلى مستويات أدنى من دينار. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 600 فلس، مع العلم أن إشارة بناء المواقع قد جاءت لمستثمري هذه الفترة في نوفمبر من العام 2002 عند مستويات أعلى من 126 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    17/03/2004
    «سهم الاستشارات المالية الدولية وفرصة جديدة للاستثمار متوسط الاجل​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستشارات المالية الدولية، كنا قد ذكرنا في الواحد والعشرين من شهر ديسمبر الماضي ان السهم قد تمكن من الحفاظ على ادائه المتميز بوصوله الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 1.200 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 407 فلوس وفقا لتوصياتنا السابقة، لذا، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد تمكن من تحقيق مزيد من الارباح لمستثمريه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 2.480 دينار، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 1.840 دينار وفقا لاقفال يوم امس، وتجدر الاشارة هنا، الى ان اي تراجع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة ارباحهم المحققة، مع الاخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس اتجاهه مرة اخرى وبدأت في التداول عند مستويات اعلى 1.900 دينار، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 1.200 دينار، مع العلم ان اشارة بناء المواقع قد جاءت لمستثمري هذه الفترة في نوفمبر من العام 2002 عند مستويات اعلى من 126 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    22/04/2004
    «جلوبل: سهم الاستشارات المالية الدولية يستعيد اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل من جديد​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستشارات المالية الدولية، كنا قد ذكرنا في السابع عشر من شهر مارس الماضي ان السهم قد تراجع من مستوى 2.480 دينار وصولا إلى 1.840 دينار. لذا فقد أشرنا إلى ان أي تراجع إضافي في سعر السهم سوف يعتبر إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة، الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات أعلى من 407 فلوس وفقا لتوصياتنا السابقة، لإيقاف خسارة أرباحهم المحققة. مع الأخذ في الاعتبار العودة لبناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى من ذلك.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 1.660 دينار قبل أن يعكس اتجاهه إلى أعلى من جديد وصولا إلى 2.180 دينار وفقا لإقفال يوم أمس. لذا، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل، وإيقاف خسارة الأرباح المحققة إذا ما تراجع مرة أخرى إلى مستويات أدنى من 2.0 دينار. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة الاستثمار عند مستويات أدنى من 1.300 دينار مع العلم ان إشارة بناء المواقع قد جاءت لمستثمري هذه الفترة في نوفمبر من العام 2002 عند مستويات أعلى من 126 فلسا.

    الخلوري
     
  2. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    24/05/2004
    «جلوبل: سهم الاستشارات المالية الدولية وفرصة جديدة للاستثمار متوسط الاجل​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستشارات المالية الدولية، كنا قد ذكرنا في الثاني والعشرين من شهر ابريل الماضي ان السهم قد ارتفع الى مستوى 2.180 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 1.480 دينار وفقا لتوصياتنا السابقة.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 2.420 دينار، اي قريبا من اعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 2.120 وفقا لاقفال يوم امس الاول. وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يواجه مستوى دعم جديدا عند 2.80 دينار الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذا فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في السهم، بناء مواقعهم عند المنطقة الواقعة بين السعر الحالي ومستوى الدعم المشار اليه مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمراب بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل، وايقاف خسارة ارباحهم المحققة اذا ما بدأ في التداول عند مستويات ادنى من 1.500 دينار.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    23/06/2004
    جلوبل: سهم الاستشارات المالية الدولية قريب من نقطة بناء المواقع ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستشارات المالية الدولية، كنا قد ذكرنا في التاسع من شهر يونيو الحالي ان السهم قد اغلق قريبا من اعلى مستوياته على الاطلاق عند 2.360 دينار، وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا، الى ان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 2.120 دينار وفقا لتوصياتنا السابقة، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس اتجاهه متراجعا من جديد وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 2.280 دينار، في حين اوصينا مستثمري الفترات الطويلة بايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستويات ادنى من 1.760 دينار.
    هذا ومن خلال متابعاتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد تراجع عقب تحليلنا السابق بسبب تداوله بدون ارباح وصولا الى 1.580 دينار، وفقا لاقفال يوم امس، وتجدر الاشارة هنا، الى ان بامكان مستثمري الفترات الطويلة الراغبين في الاستثمار في السهم بناء مواقعهم عند المنطقة الواقعة بين 1.580 و 1.540 دينار ، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من ذلك اما مستثمرو الفترات المتوسطة، فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 1.900 دينار

    توصيات جلوبل بتاريخ
    12/11/2004
    سهم الاستشارت المالية عند مستوياته في ديسمبر الماضي​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستشارات المالية الدولية، كنا قد ذكرنا في الثاني من شهر يوليو الماضي أن السهم قد تراجع إلى مستوى 1.540 دينار وفقا لإقفال ذلك الوقت.، لذا، فقد أوصينا مستثمري الفترات الطويلة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة ببناء المواقع عند هذا المستوى. أما مستثمرو الفترات المتوسطة فقد أوصيناهم بشراء الأسهم عند مستويات قريبة من 1.900 دينار.
    هذا ومن خلال متابعتنا لأداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى أنه قد استعاد اتجاهه المتصاعد طويل الأجل عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 1.760 دينار. وذلك قبل أن يعود للتراجع من جديد مع نهاية الشهر الماضي ويغلق عند 1.420 دينار وفقا لآخر إقفال له، أي قريب من مستوياته في ديسمبر من العام .2003 لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترتين الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، العودة لبناء المواقع من جديد، حال عكس اتجاهه إلى أعلى من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أعلى من 1.500 دينار، وذلك مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار حال تراجعه إلى مستويات أدنى مرة أخرى.

    الخلوري