النفط يدفع بالداوجونز الى الاحمر

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة Alsha3er7, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2004.

  1. Alsha3er7

    Alsha3er7 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    54
    عدد الإعجابات:
    0
    استمرت المؤشرات العامة فى تحركاتها الجانبية فى هذه الجولة إثر حالة الخمول التى أصابت البورصة اليوم عقب إعلان تقرير ثقة المستهلك لجامعة متشغن والذى جاء محبطا . هذا إلى جانب عودة أسعار النفط الخام إلى الارتفاع إلى مستوى 49.40 دولار للبرميل مما دفع بمؤشر داو جونز إلى الانخفاض فى المنطقة الحمراء بينما يحاول كل من ناسداك وأس أند بى 500 التماسك .

    ومن ناحية أخرى شهد اليوم انخفاضات جديدة للدولار أمام كل من اليورو الأوربي والين الياباني وجاء ذلك بعد الأحاديث الرسمية التى أدلى بها أحد المسئولين العظام فى الحكومة الروسية حول احتمالات قيام الحكومة برفع معدل احتياطي النفطي من اليورو وهو الأمر الذي ساعد بشدة على تألق اليورو فى سوق العملة أمام جميع العملات . وهذا يعنى أن الانخفاض الأخير من قبل الدولار لم يأتى نتيجة ضعف فى موقف الدولار ولكن نتيجة قوة فى وضع اليورو.

    هذا وقد انتابت الأسواق الأمريكية خلال الأيام الماضية وبالتحديد منذ يوم الجمعة الماضي حالة من القلق الشديد تجاه موقف الدولار وذلك إثر تصريحات رئيس البنك المركزي ألن غرينسبان حول خطورة وضع الدولار الحالي فى سوق العملة وتأثير السلبي ذلك على الاقتصاد الأمريكي وألمح أن فى حالة استمرار الوضع على معدلات الانخفاض الحالية للدولار سيؤدى ذلك إلى سحب المستثمرين الأجانب استثماراتهم من بورصة وول ستريت حيث انه من غير المعقول أن يقوم المستثمر باستثمار أمواله فى عمله ضعيفة بينما يمتلك عملة قوية .

    وعن آخر التقارير الصادرة من معهد عجلة النمو الاقتصادي حول معدلات النمو الاقتصادي الأمريكي أكد المتحدث الرسمي لهذا المعهد صباح اليوم أن المعدلات الحالية فى النمو والتى شهدت ارتفاع طفيف من 132.6 درجة إلى 132.7 درجة للأسبوع الحالي تؤكد عدم وجود أي كبوات فى الاقتصاد فى الفترة الحالية وأن جميع المؤشرات تؤكد أن الاقتصاد سيشهد ازدهار فى النشاط الاقتصادي فى المستقبل القريب وهو الأمر الذى لم يكن له أي تأثير على البورصة فى ظل انتظار مستثمرين لرؤية هذه المؤشرات بأنفسهم



    دريال
     
  2. Alsha3er7

    Alsha3er7 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    54
    عدد الإعجابات:
    0