توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الاولى للاستثمار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    28/09/2003
    جلوبل: أداء جيد لسهم الأولى للاستثمار ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء سهم شركة الاولى للاستثمار، نرى من خلال الرسم البياني المرفق ان سعر السهم يتخذ اتجاها متصاعدا كان قد بدأه في اكتوبر من العام الماضي عندما اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة للاستثمار في السهم عند مستويات اعلى من 120 فلسا، بينماجاءت اشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات الطويلة في ابريل من العام الحالي عند مستويات اعلى من 138 فلسا.
    هذا وقد واصل سعر السهم عقب ذلك طريقة نحو الارتفاع وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند سعر 295 فلسا وذلك في شهري يونيو الماضي. وتجدر الاشارة هنا، الى ان اخر اشارة للاستثمار متوسط الاجل قد اتت في اغسطس الماضي عند مستويات اعلى من 222 فلسا، ليرتفع بعدها سعر السهم الى 250 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الماضي. لذلك، فإن باستطاعة مستثمري الفترتين، الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات قريبة من تلك المذكورة، الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل مع امكانية جني بعض من ارباحهم المحققة عند مستويات قريبة من مستوى المقامة المشار اليه. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين تسييل الاستثمار حاول تراجع سعر السهم الى مستوىات ادنى من 242 و198 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    17/12/2003
    جلوبل: سهم الأولى للاستثمار يتداول بين منحنيي معدليه المتحركين متوسط وطويل الأجل​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء الأولى للاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، ان السهم يتداول عند مستوى 250 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وإلى انه يواجه مستوى مقاومة عند سعر 295 فلسا الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى. لذلك، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين بجني بعض من أرباحهم المحققة عند مستويات قريبة من مستوى المقاومة هذا. مع مراعاة إيقاف خسارة الأرباح المحققة حال بدأ السهم في التداول عند مستوى أدنى من 242 و198 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق ان السهم قد حقق ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 260 فلسا إلا انه سرعان ما عاود تراجعه من جديد وصولا إلى مستوى 226 فلسا وفقا لآخر إقفال له. لذلك، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، شراء السهم حال عكس اتجاهه إلى أعلى مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أعلى من 236 فلسا. إلا انه يجب مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا عكس السهم اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من مستوى منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل.أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة الاستثمار. إذا ما تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 214 فلسا. مع العلم أن إشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر ابريل الماضي عند مستويات أعلى من 138 فلسا.

    الخلوري