توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الاولى للاستثمار

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
توصيات جلوبل بتاريخ
28/09/2003
جلوبل: أداء جيد لسهم الأولى للاستثمار​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء سهم شركة الاولى للاستثمار، نرى من خلال الرسم البياني المرفق ان سعر السهم يتخذ اتجاها متصاعدا كان قد بدأه في اكتوبر من العام الماضي عندما اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة للاستثمار في السهم عند مستويات اعلى من 120 فلسا، بينماجاءت اشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات الطويلة في ابريل من العام الحالي عند مستويات اعلى من 138 فلسا.
هذا وقد واصل سعر السهم عقب ذلك طريقة نحو الارتفاع وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند سعر 295 فلسا وذلك في شهري يونيو الماضي. وتجدر الاشارة هنا، الى ان اخر اشارة للاستثمار متوسط الاجل قد اتت في اغسطس الماضي عند مستويات اعلى من 222 فلسا، ليرتفع بعدها سعر السهم الى 250 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الماضي. لذلك، فإن باستطاعة مستثمري الفترتين، الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات قريبة من تلك المذكورة، الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل مع امكانية جني بعض من ارباحهم المحققة عند مستويات قريبة من مستوى المقامة المشار اليه. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين تسييل الاستثمار حاول تراجع سعر السهم الى مستوىات ادنى من 242 و198 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.


توصيات جلوبل بتاريخ
17/12/2003
جلوبل: سهم الأولى للاستثمار يتداول بين منحنيي معدليه المتحركين متوسط وطويل الأجل​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء الأولى للاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، ان السهم يتداول عند مستوى 250 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وإلى انه يواجه مستوى مقاومة عند سعر 295 فلسا الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى. لذلك، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين بجني بعض من أرباحهم المحققة عند مستويات قريبة من مستوى المقاومة هذا. مع مراعاة إيقاف خسارة الأرباح المحققة حال بدأ السهم في التداول عند مستوى أدنى من 242 و198 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق ان السهم قد حقق ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 260 فلسا إلا انه سرعان ما عاود تراجعه من جديد وصولا إلى مستوى 226 فلسا وفقا لآخر إقفال له. لذلك، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، شراء السهم حال عكس اتجاهه إلى أعلى مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أعلى من 236 فلسا. إلا انه يجب مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا عكس السهم اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من مستوى منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل.أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة الاستثمار. إذا ما تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 214 فلسا. مع العلم أن إشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر ابريل الماضي عند مستويات أعلى من 138 فلسا.

الخلوري
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
الأخ الصديق : الخلوري

طابت أوقاتك بكل حب وود ، ، ،


لا أحمل أي حـمل على شركة جـلوبل ، لأني أرى أن من واجب القطاع الخاص أن يقدم رأيه ورؤيته تجاه الوضع الاقتصادي لا سيما سوق الكويت للأوراق المالية .

ولا أظن ظن السوء على شركة جلوبل ، لأني أفهم أنها شركة ( قطاع خاص ) وانها تستطيع إنشاء إدارة وقطاع خاص للاستشارات وللتحليل التقني .

ولا أفكر ولو من باب التفكير على شركة جلوبل ، أنها تهدف من وراء تلك التحليلات خسـارة المستثمرين .

لـكن ــ وآآآه من حزب اللـواكن ــ فأني أضع علامات استفهام كبيرة وطويلة وكثيرة على توقيت تلك التحليلات . فمن خلال ملاحظاتي الدقيقة لتلك التحليلات أنها تأتي أما بعد أن يأخذ السهم حصته في الصـعـود ، أو أن السهم ليس له ( صعود ) في الوقت الحالي .

لا أريد أن انتقد من باب الانتقـاد ، ولا اريد أن اشكك في تلك التحليلات ، لكني كمستثمر من حقي إبداء رأي ومن حق القارئ أن يتابع هذا الرأي وذاك .


تذكير :

شركة جلوبل مـدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وسـوق البحرين للأوراق المالية !!
شركة جلوبل لديها صناديق ومحافظ استثمارية ، وتتداول نيابة عن عملائها !!
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
توصيه : السهم فى ترند صعودي

توصيات جلوبل بتاريخ
20/12/2004
جلوبل: سهم الأولى للاستثمار وفرصة جديدة للاستثمار متوسط الأجل​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء سهم شركة الأولى للاستثمار، نرى من خلال الرسم البياني المرفق والذي يبين متوسط الأداء الاسبوعي لسهم الشركة ان سعر السهم يتخذ اتجاها متصاعدا وبشكل ملحوظ كان قد بدأه مع منتصف شهر فبراير من العام الحالي عندما اعطى اشارة بناء المواقع لكل من مستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة عند مستويات اعلى من 220 و235 فلسا على التوالي.
هذا وقد استطاع السهم عقب ذلك المحافظة على تصاعده وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق خلال اكتوبر الماضي عند 315 فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 280 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذلك فان اي ارتفاع جديد في سعر السهم سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة ببناء المواقع، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من مستوى منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل. هذا ويجب التنويه هنا، ان السهم يتمتع بمستوى دعم جيد عند 270 فلسا. اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستويات ادنى من 260 فلسا


الخلوري
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
توصيات جلوبل بتاريخ
07/02/2005
جلوبل: سهم الاولى للاستثمار عند أعلى مستوياته على الاطلاق


في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن اداء سهم شركة الاولى للاستثمار، كنا قد ذكرنا في العشرين من شهر ديسمبر الماضي ان السهم ارتفع الى مستوى 280 فلسا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يتمتع بمستوى دعم جيد عند 270 فلسا، لذا فقد اوصينا ان اي ارتفاع اضافي في سعره، سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء الواقع من جديد.
هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل ارتفاعه بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 335 فلسا، وفقا لاقفال يوم امس، وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم جديد عند 315 فلسا، لذا فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، من متتبعي توصيات «جلوبل»، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم وذلك مع استمرار اتجاهه المتصاعد، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من مستوى الدعم المشار اليه، اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستويات ادنى من 280 فلسا.


الخلوري
 
أعلى