توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم عارف للاستثمار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    08/01/2003
    «جلوبل» توصي بمراقبة سهم شركة عارف الاستثمارية للبدء في بناء المواقع ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية، كنا قد أوصينا في الثامن عشر من شهر نوفمبر الماضي مستثمري الفترات المتوسطة بناء مواقعهم إذا ما تجاوز سعر السهم مستوى 160 فلسا الى أعلى، مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار إذا عاود السهم تراجعه وبدأ في التداول من جديد عند مستويات أدنى من مستوى معدله المتحرك متوسط الأجل، على ان يقوم مستثمرو الفترات الطويلة ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 164 فلسا.
    ونرى من خلال الرسم البياني، ان السهم قد تمكن من تحقيق ارتفاع عقب تحليلنا السابق معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بالعودة لبناء الواقع عند المستويات التي كنا قد ذكرناها سابقا، ولقد واصل السهم ارتفاعه وصولا الى مستوى 170 فلسا، وذلك قبل ان يعكس اتجاهه مرة اخرى الى أسفل يقطع منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل ليعطي اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بوقف خسارة الاستثمار عند مستوى 161 فلسا، ويتداول السهم الآن عند مستوى 160 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس، وعلى ذلك فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما ارتفع سعر السهم مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات اعلى مستواه الحالي مع مراعاة وقف خسارة الاستثمار اذا ما تراجع السهم من جديد عند مستويات أدنى من مستوى معدله المتحرك متوسط الأجل، مع العلم ان السهم يواجه مستوى دعم عند سعر 158 فلسا يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، بينما اي تجاوز لمستوى أعلى من سعر 164 فلسا سيعطي اشارة ببناء المواقع عند سعر اعلى منه لمستثمري الفترات الطويلة.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    29/01/2003
    سهم مجموعة عارف الاستثمارية يحقق ارباحا جيدة لمتتعبي توصيات «جلوبل»​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية، كنا قد ذكرنا في الثامن من شهر يناير الحالي، ان سعر السهم يواجه مستوى دعم عند مستوى سعر 158 فلسا مما يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. وعلى ذلك، فاننا اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة ببناء مواقعهم في حال عاود سعر السهم ارتفاعه الى مستوى اعلى من 160 فلسا، على ان يقوم مستثمرو الفترات الطويلة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 164 فلسا.
    ونرى من خلال الرسم البياني، ان السهم قد تمكن من تحقيق ارتفاع عقب تحليلنا السابق معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالعودة لبناء المواقع عند المستويات التي كنا قد ذكرناها سابقا، وقد واصل السهم ارتفاعه ملحوظا خلال فترة زمنية قصيرة لم تتجاوز الثلاثة اسابيع محققا بذلك ارباحا جيدة لمتتبعي توصيات «جلوبل».
    وعلى ذلك فان باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة من متتبعي توصياتنا الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد، بشرط ايقاف خسارة الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 168 فلسا لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    30/04/2003
    سهم مجموعة عارف الاستثمارية يحقق ارباحا جيدة لمتتبعي توصيات «جلوبل» ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية كنا قد ذكرنا في التاسع والعشرين من شهر يناير الماضي، بان السهم قد قطع الى اعلى كلا من منحنيي معدليه المتحركين متوسط وطويل الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 160 و 164 فلسا على التوالي، هذا وقد واصل السهم اتجاهه المتصاعد بعدها وصولا الى 180 فلسا، وفقا لاقفال ذلك الوقت، وعلى ذلك فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني، ان السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد هذا عقب تحليلنا السابق محققا ارتفاعا ملحوظا، وصولا الى 246 فلسا، اي عند اعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 232 فلسا وفقا لاقفال يوم امس وبالتالي فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة استمرار الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد مع امكانية جني بعض الارباح في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع الى مستويات اعلى اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم من جديد وبدأ في التداو ل عند مستويات ادني من 214 و 184 فلسا على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    04/06/2003
    سهم مجموعة عارف الاستثمارية يواصل ارتفاعه محققا مزيدا من الأرباح لمستثمريه ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية، كنا قد ذكرنا في الثلاثين من شهر ابريل الماضي بأن السهم قد أغلق عند مستوى 232 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وذلك بعد أن أعطى إشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة عند مستويات أعلى من 160 و164 فلسا على التوالي. لذلك، فقد أوصينا مستثمري السهم بالاحتفاظ باستثمارهم لحفاظه على اتجاهه المتصاعد وجني بعض من أرباحهم في حال ارتفع سعر السهم إلى مستويات أعلى.
    ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد تمكن عقب تحليلنا السابق من استئناف ارتفاعه خلال شهر مايو الماضي وصولا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق وصولا إلى مستوى 295 فلسا وذلك قبل أن يعاود أدراجه ليقفل عند سعر 260 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة الاحتفاظ باستثمارهم في السهم وذلك لمحافظته على اتجاهه المتصاعد. بينما بإمكانهم إيقاف خسارة الأرباح المحققة إذا عكس السهم اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 234 و195 فلسا على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    29/07/2003
    «جلوبل» توصي بالاحتفاظ بسهم مجموعة عارف الاستثمارية ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية، كنا قد أوصينا في الرابع من شهر يونيو الماضي كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد والذي بلغ مستوى 260 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى اشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة عند مستويات اعلى من 160 و164 فلسا على التوالي. كما نوهنا الى ضرورة ايقاف خسارة الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من مستوى معدليه المتحركين متوسط وطويل الأجل والواقعين عند السعرين 234 و195 فلسا في ذلك الوقت، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة للسهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد، عقب تحليلنا السابق وصولا الى 315 فلسا اي عند أعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 270 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس، وتجدر الاشارة الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعر 195 فلسا الأمر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. ولذلك، فان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مزيد من الارتفاع. بالتالي، فان بامكان كل من مستثمري الفترتين، من متتبعي توصياتنا، الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي وذلك مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد. اما لايقاف خسارة الأرباح المحققة، فانه يجب على كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 262 و216 فلسا على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    30/09/2003
    جلوبل: مستوى دعم قوي يحد من تراجع سهم مجموعة عارف الاستثمارية​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية، كنا قد ذكرنا في التاسع والعشرين من شهر يوليو الماضي ان سعر السهم قد تراجع من مستوى 315 فلسا ليغلق عند 270 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت.
    كما نوهنا بأن السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعر 295 فلسا الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. لذلك، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بإيقاف خسارة الاستثمار اذا ما تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 262 و216 فلسا على التوالي.
    ونرى هنا كما هو موضح في الرسم البياني المرفق، ان سعر السهم قد واصل تراجعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى 260 فلسا، حيث واجه مستوى دعم قوي عند هذا السعر الامر الذي حد من تراجعه إلى مستويات أدنى ليعكس بعدها اتجاهه مرة أخرى قاطعا إلى أعلى منحى معدله المتحرك متوسط الاجل معطيا بذلك مستثمري الفترات المتوسطة اشارة للاستثمار متوسط الاجل عند مستويات اعلى من 262 فلسا. هذا وقد تمكن سعر السهم خاصة مع بداية شهر سبتمبر الحالي من التحرك نحو اعلى مستوياته على الاطلاق عند 340فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 315 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذلك فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا ببناء مواقعهم عند مستويات قريبة من تلك المشار اليها، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم، مع مراعاة تجنب خسارة الارباح المحققة حال بدأ سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 295 فلسا. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم تسييل الاستثمار عند مستويات أدنى من 240 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    05/12/2003
    فرصة جديدة للاستثمار متوسط الأجل في سهم مجموعة عارف الاستثمارية ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية، كنا قد ذكرنا في الثلاثين من شهر سبتمبر الماضي أن السهم قد أعطى اشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع عند 262 فلسا، ليواصل بعدها ارتفاعه وصولا إلى مستوى 315 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. لذلك فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد، وإيقاف خسارة الأرباح المحققة حال عكس اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 295 و240 فلسا على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى أن السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 350 فلسا أي عند أعلى مستوياته على الإطلاق وذلك قبل أن يعود للتداول عند 320 فلسا وفقا لإقفال الأسبوع الحالي. وتجدر الإشارة هنا إلى أن السهم يواجه مستوى دعم عند 315 فلسا الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. لذلك، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة بناء مواقعهم عند المستوى الحالي، مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ في التداول عند مستوىات أدنى من مستوى الدعم المشار إليه. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، ومراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 265 فلسا، مع العلم أن إشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر يناير الماضي عند مستويات أعلى من 164 فلسا.

    الخلوري
     
  2. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    14/03/2004
    «جلوبل» تدعو لمراقبة سهم مجموعة عارف لاتخاذ المواقع​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية، كنا قد ذكرنا الخامس من شهر ديسمبر الماضي أن السهم يتداول عند مستوى قريب من مستوى معدله المتحرك متوسط الأجل. حيث أوصينا عندها مستثمري الفترات المتوسطة ببناء مواقعهم عند مستوى 320 فلسا مع مراعاة ايقاف الخسارة في حال تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى من ذلك.
    هذا ونرى وفقا لما هو ظاهر في الرسم البياني المرفق ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا الأخير وصولا الى مستوى 345 فلسا محققا بذلك بعض الأرباح الجيدة لمستثمري السهم وذلك قبل ان يعود للتداول من جديد عند مستويات ادنى معطيا بذلك الاشارة لايقاف خسارة الاستثمار لايقاف خسارة الاستثمار عند المستوى المذكور اعلاه. هذا وقد شهد السهم عقب ذلك ارتفاعا قاطعا مستوى منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل، وبالتالي معطيا الاشارة لمستثمري هذه الفترة ببناء مواقعهم عند مستوى اعلى من 315 فلسا. لذا فان بامكان الراغبين في شراء السهم لهذه الفترة البدء بتجميع أسهمهم عند مستوى السهم الحالي والواقع عند سعر 320 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس او عند مستوى قريب من 315 فلسا، مع مراعاة ايقاف خسارة الأرباح في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 285 فلسا. علما بان اشارة بناء المواقع قد جاءت عند سعر اعلى من 164 فلسا لمستثمري هذه الفترة.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    20/08/2004
    جلوبل: سهم مجموعة عارف قريب من اعلى مستوياته على الاطلاق ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية نرى من خلال الرسم البياني المرفق ان السهم قد تراجع خلال شهر ابريل الماضي بسبب تداوله بدون ارباح وصولا الى 270 فلسا، وذلك قبل ان يستعيد اتجاهه المتصاعد من جديد مع منتصف يونيو الماضي قاطعا الى اعلى منحنى كلا من منحنيي معدليه المتحركين طويل ومتوسط الاجل عند مستويات اعلى من 290 و 295 فلسا على التوالي.
    هذا وقد حافظ السهم على اتجاهه المتصاعد بعدها، وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 355 فلسا، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 345 فلسا وفقا لاخر اقفال له، وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند 330 فلسا، لذا فان باستطاعة كلا من مستثمري الفترتين الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات قريبة من تلك المذكورة اعلاه الاستمرار بالاحتفاظ باستثماراتهم في سهم الشركة، اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة تسييل الاستثمار اذا ما تراجع سعر السهم عن مستوى الدعم المشار اليه، اما مستثمري الفترات الطويلة فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند 310 فلسا

    توصيات جلوبل بتاريخ
    16/09/2004
    جلوبل: ارتفاع حاد في سهم مجموعة عارف مع بداية الشهر الحالي​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية، كنا قد ذكرنا في العشرين من شهر اغسطس الماضي، ان السهم قد ارتفع الى مستوى 345 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى كلا من مستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 290 و295 فلسا على التوالي. كما نوهنا، بأنه يتمتع بمستوى دعم عند 330 فلسا، الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. لذا، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ بالسهم.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 395 فلسا، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 390 فلسا وفقا لاخر اقفال له. ويجب التنويه هنا، بأن السهم يواجه مقاومة بسيطة عند 395 فلسا، وان تجاوزها سوف يقوده نحو مستويات سعرية جديدة لم يشهدها من قبل، لذا فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد، وايقاف خسارة الارباح المحققة حال تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من مستوى الدعم الواقع عند 350 فلسا. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 310 فلوس

    توصيات جلوبل بتاريخ
    13/10/2004
    جلوبل: سهم مجموعة عارف ومستوى مقاومة جديد عند 465 فلسا ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية، كنا قد ذكرنا في السادس عشر من شهر سبتمبر الماضي، ان السهم يتداول عند 390 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وإلا انه يواجه مقاومة بسيطة عند 395 فلسا. وان تجاوزها سوف يقود سعر السهم إلى مستويات سعرية جديدة لم يشهدها من قبل. لذا فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات أعلى من 290 و295 فلسا على التوالي، بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تمكن من تجاوز مستوى المقاومة المشار إليه عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 460 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. ويجب التنويه هنا، بأنه يواجه مستوى مقاومة جدىد عند 465 فلسا، وان تجاوزها سوف يقود السهم نحو تحقيق مزيد من الأرباح لمستثمريه. لذا فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد، وإيقاف خسارة الأرباح المحققة حال تراجع سعر السهم إلى مستويات أدنى من مستوى الدعم الواقع عند 410 فلوس، أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة الاستثمار عند مستويات أدنى من 350 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    13/11/2004
    سهم مجموعة عارف ومستوى دعم جديد عند 435 فلساً ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية، كنا قد ذكرنا في الثالث عشر من شهر أكتوبر الماضي أن السهم قد ارتفع إلى 460 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وذلك بعد أن أعطى مستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة إشارة ببناء المواقعپعن مستويات أعلى من 290 و295 فلسا على التوالي. كما نوهنا، إلى أن السهم يواجه مستوى مقاومة جديد 465 فلسا، وأن تجاوزه سوف يقوده نحو تحقيق مزيد من الأرباح لمستثمريه.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى أن السهم خلال الفترة الماضية لم يتمكن من تجاوز مستوى المقاومة المشار إليه، حيث ظل يتداول داخل مدار محدود يتراوح بين 435 و465 فلسا، قبل أن يعود ويغلق عند 455 فلسا وفقا لآخر إقفال له. ويجدر التنويه هنا، إلى أن السهم قد تمكن خلال الفترة الماضية من تكوين مستوى دعم جديد عند 435 فلسا. لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، من مستثمري السهم، الاستمرار بالاحتفاظ به، مع مراعاة إيقاف خسارةپالاستثمار حال تراجع عن مستوى الدعم المشار إليه. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة الأرباح المحققة عند مستويات أدني من 360 فلسا.

    الخلوري
     
  3. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    26/12/2004
    جلوبل: ارتفاع حاد يشهده سهم مجموعة عارف مع منتصف يوليو الماضي


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية، كنا قد ذكرنا في الثالث عشر من شهر نوفمبر الماضي، ان السهم قد ارتفع الى 455 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى مستثمرو الفترات الطويلة والمتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 290 و295 فلسا على التوالي. كما نوهنا، الى ان السهم قد تمكن من تكوين مستوي دعم جديد عند 435 فلسا لذا، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق، خاصة بعد ان تمكن من تجاوز مستوى المقاومة الواقع عند 465 فلسا وفقا لآخر اقفال له. لذا، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، من مستثمري السهم، الاستمرار بالاحتفاظ به وذلك مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط الاجل، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار حال تراجع عن مستوى الدعم المشار اليه. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 360 فلسا.


    الخلوري
     
  4. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    10/02/2005
    سهم مجموعة عارف قريب من نقطة بناء المواقع للاستثمار متوسط الأجل


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة عارف الاستثمارية، كنا قد ذكرنا في السادس والعشرين من شهر ديسمبر الماضي، أن سعر السهم تراجع من أعلى مستوياته على الإطلاق عند 500 فلس وصولا إلى 575 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت كما نوهنا أيضا إلى أنه يتمتع بمستوى دعم عند 465 فلسا، لذا، فقد أوصينا بأن التراجع عن مستوى الدعم هذا سوف يعتبر إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة، الذين قاموا بالشراء عند مستويات أعلى من 295 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، لإيقاف خسارة أرباحهم المحققة.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى أنه قد تراجع بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 435 فلسا. هذا ويتداول السهم الآن عند 455 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. لذا فأن ارتفاع سعر السهم عن مستواه الحالي سوف يعتبر فرصة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء الموقع من جديد، وذلك مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار حال تراجع إلى مستويات أدنى مرة أخرى، وتجدر الإشارة هنا، إلى أن مستويي المقاومة التاليين اللذين يواجههما السهم يقعان عند 465 فلسا 470 فلسا على التوالي. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة الأرباح المحققة عند مستويات أدنى من 400 فلسا، مع العلم أن إشارة بناء المواقع قد جاءت لهم ِند مستويات أعلى من 390 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة.


    الخلوري