تحالفان كبيران يعرضان على مجموعة الخرافي شراء حصة مؤثرة في «زين»

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مجموعة البخاري أبلغت «ڤاڤاسي» استعدادها لتشكيل تحالف مع شركات صينية

تحالفان كبيران يعرضان على مجموعة الخرافي شراء حصة مؤثرة في «زين»

71469-71469.jpg


الجمعة 16 أكتوبر 2009 - الأنباء

هشام أبوشادي
كشفت مصادر اقتصادية مطلعة لـ «الأنباء» عن ان تحالفين على الأقل قاما بإجراء اتصالات مع مجموعة الخرافي للاستحواذ على حصة مؤثرة في «زين» إلا أن مجموعة الخرافي أوضحت لهم عدم استطاعتها إجراء مفاوضات معهم في الوقت الراهن، مشيرة الى ان هناك اتفاقا تم توقيعه مع التحالف الذي تقوده شركة ڤاڤاسي الهندية يلزمها بعدم التفاوض مع أطراف أخرى إلا في حالة عدم الاتفاق معهم، الأمر الذي يعني انه في حال عدم الاتفاق مع التحالف الهندي ـ الماليزي لشراء 46% من أسهم «زين»، فإن هناك أطرافا اخرى قد أبدت استعدادها لدخــول الصفقة.

وتـــأكيدا لاهتـــمام جهات عدة بالاستحواذ على حصة مؤثرة في «زين»، ذكرت صحيفة «كويت تايمز» في عددها أمس أن شركة ڤاڤاسي الهندية تلقت تأكيدات من مجموعة البخاري الماليزية بأنها ستفاوض شركات اتصالات صينية مستعدة للدخول في تحالف لشراء حصة مؤثرة في «زين» في حال خروج الشركتين الهنديتين التابعتين للحكومة الهنــدية من التحالف.
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
والله الوالدة ما اطلعت من البيت اليوم !!
 

9hbhb9

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2008
المشاركات
731
فافاسي تبي الحلاوه وشكلها راح تبدى الفلم الصيني
والوزير المواصلات الهندي من اول يوم نفي اي علاقه بشركة فافاسي بس الاخبار تاتي من فافاسي والخرافي فقط واما اللي يبي يشتري ينفي اي مفاوضات مع زين
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
رسالة موجهة لمجموعة الأوراق
 

خالـــــد

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
758
فافاسي ذكرتني باعلانات النجموعه الدوليه و حفار بترو جلف قبللللل
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
يالخرافي خاف ربك كافي اموالك تاكلها من اشاعات وكذب .
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
بالضبط بالضبط بالضبط .. مثل سيناريو الأفلام الهندية .. كل ما عبالك البطل مات .. والفلم خلص ... يطلعلك مرة ثانية .. بس الحلو .. إن البطل مايموت .. والنهاية دايما سعيدة..

مع تحيات .. أميتاب الخرافي
 

hi class

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2009
المشاركات
143
الإقامة
الكويت
اول شي الخليج بعدين اوربا و عقبها الهند والحين الصين !!فريتنا العالم يا الخرافي و فريت روسنا الامل الوحيد هو سمعتك التجارية اللة ياستر عليها اذا ماصار شي
 

fah00d

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
1,228
الإقامة
وزارة الماليـــه
Vavasi group in talks with China Mobile for Zain bid

Mansi Taneja / New Delhi October 15, 2009, 0:29 IST



A consortium led by Delhi-based Vavasi group has sent feelers to China Mobile, the world’s largest telecom company, for a possible joint bid for Zain Telecom, adding another element of complexity to the battle for the Kuwait-based company that involves India’s two state-owned telecom service providers.


Also Read

Related Stories
News Now



- Vavasi-led group appoints valuer for Zain telco deal
- BSNL, MTNL offered majority in Zain SPV
- Zain-y
- Dell, China Mobile join hands to develop smartphone
- Rel Comm gains 3% on tie-up talks
- RCom, China Mobile in tie-up talks


Also Read

Related Stories
News Now




- Sen*** ends up 140pts
- Cairn zooms on stake increase by Petronas
- Bajaj Holdings gains on Q2 net jump
- Sept quarterly results boost Merck
- Areva races ahead on bagging order
More



Vavasi is also currently in discussions with state-owned Bharat Sanchar Nigam Ltd (BSNL) and Mahanagar Telephone Nigam Ltd (MTNL) for a majority stake in a special purpose vehicle that is being formed for the bid.

A top source close to the consortium led by the Vavasi group said: “Our talks with BSNL and MTNL are on track, but we don’t have any exclusivity contract with them. We are also holding informal discussions with other telecom companies, including China Mobile, in case talks with BSNL and MTNL do not fructify.”

The Malaysian group Al Bukhary, is also part of the consortium.

Top BSNL officials said they have kept their options open. “We are still talking to them and will decide whether to be part of the consortium or stay with the deal at all.”

The Vavasi group has a four-month exclusive agreement with the Kharafi group, which holds over 32 per cent in Zain Telecom and is looking to exit. The agreement ends on January 2010, according to the source. Kharafi group has committed to give 46 per cent of the stake in Zain to the consortium, after roping in small investors.

The other large investor in Zain is Kuwait Investment Agency which holds 25 per cent and has said it is open to selling too if it gets a good price.

Vavasi’s consortium with BSNL and MTNL has been under a cloud after a nine-member joint committee had rejected the proposal in September on grounds that Vavasi made losses, had a negative net worth and followed questionable accounting practices. Despite this, the management of both corporations decided to overturn the decision and wrote a joint letter to Vavasi group on October 3 expressing keenness to participate. The proposal has the endorsement of Communications Minister A Raja

Zain, with 65 million subscribers, is present in over 24 countries and could be a key acquisition for telecom companies looking at the fast-growing African and west Asian market.

واللي مو فاهم .. يقدر يسوي برنت ويستعين بخدمة الطالب :D
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
Vavasi المجموعة تجري محادثات مع شركة تشاينا موبايل لمحاولة زين

المنسي تانيجا / نيودلهى 15 أكتوبر 2009 ، 0:29 المحكمة الخاصة العراقية



وقال كونسورتيوم تقوده شركة ومقرها دلهي Vavasi المجموعة ارسلت رسائل للتشاينا موبايل ، أكبر شركة في العالم شركة اتصالات ، لتقديم عرض مشترك ممكن لشركة زين للاتصالات ، مضيفا عنصر آخر من التعقيد إلى المعركة من أجل الكويت مقرا للشركة التي تشمل الهند وهما الدولة المملوكة للاتصالات مقدمي الخدمات.


اقرأ أيضا

قصص ذات الصلة
أخبار الآن



-- Vavasi جماعة يقودها مقيم يعين لشركة زين للاتصالات المتنقلة (اتفاق
-- BSNL ، MTNL عرضت أغلبية في شركة زين مملوكة بالكامل
-- زين ذ
-- ديل ، وتشاينا موبايل يدا بيد لتطوير الذكي
-- Rel بالاتصالات 3 ٪ على مكاسب تعادل متابعة المحادثات
-- RCom ، وتشاينا موبايل في ادراك التعادل من المحادثات


اقرأ أيضا

قصص ذات الصلة
أخبار الآن




-- سين *** ينتهي 140pts
-- العلامة الأزيز على زيادة حصة شركة بتروناس
-- باجاج القابضة على المكاسب الصافية تقفز Q2
-- سبتمبر النتائج الفصلية دفعة ميرك
-- أريفا السباقات المقبلة على النظام التعبئة
أكثر



Vavasi حاليا أيضا في مناقشات مع المملوكة للدولة بهارات سانشار نيجام المحدودة (BSNL) وMahanagar تليفون نيجام المحدودة (MTNL) لشراء حصة أغلبية في سيارة لأغراض خاصة التي يجري تشكيلها في محاولة ل.

وقال مصدر كبير مقرب من كونسورتيوم تقوده مجموعة Vavasi قال : "محادثاتنا مع BSNL وMTNL نسير على الطريق الصحيح ، ولكن ليس لدينا أي عقود حصرية معهم. ونحن أيضا إجراء مناقشات غير رسمية مع شركات الاتصالات الأخرى ، بما في ذلك شركة تشاينا موبايل ، في حال اجراء محادثات مع BSNL وMTNL لا تؤتي ثمارها ".

ومجموعة البخاري الماليزية ، هو أيضا جزء من الكونسورتيوم.

BSNL كبار المسؤولين قالوا انهم حافظوا على والخيارات مفتوحة. واضاف "اننا لا نزال نتحدث إليهم ، وسوف تقرر ما إذا كانت لتكون جزءا من كونسورتيوم أو البقاء مع الاتفاق على الاطلاق".

المجموعة Vavasi لديه أربعة أشهر اتفاقية حصرية مع مجموعة الخرافي ، التي تملك أكثر من 32 في المائة في شركة زين للاتصالات ، وتتطلع إلى الخروج. الاتفاق تنتهي في يناير 2010 ، وفقا للمصدر. مجموعة الخرافي قد ارتكب لمنح 46 في المائة من حصتها في شركة زين للاتحاد ، بعد الشد في صغار المستثمرين.

المستثمر أخرى كبيرة في زين الكويتية للاستثمار هي الوكالة التي تتولى نسبة 25 في المائة وقالت انها مستعدة لبيع جدا اذا حصلت على سعر جيد.

Vavasi في كونسورتيوم مع BSNL وMTNL قد تم في ظل سحابة بعد تسعة أعضاء اللجنة المشتركة قد رفضت هذا الاقتراح في أيلول / سبتمبر على أساس أن Vavasi حققت خسائر ، كان لها قيمتها الصافية السلبية واتباعها ممارسات محاسبية مشكوك فيها. على الرغم من هذا ، وإدارة الشركات على حد سواء قررت الغاء قرار وكتب رسالة مشتركة الى Vavasi المجموعة في 3 أكتوبر معربا عن حرصه على المشاركة. هذا الاقتراح يحظى بتأييد من وزير الاتصالات ورجا

زين ، مع 65 مليون مشترك ، هو الحاضر في أكثر من 24 بلدا ، ويمكن أن يكون المفتاح لاكتساب شركات الاتصالات تبحث في النمو السريع في غرب افريقيا والأسواق الآسيوية.
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
باعوا وبعدها طلعوا فيلم نزلوا السوق وشروا وألحين يبون السوق يصعد علشان يصعدون !!

والان وبنجاح كبير الفيلم الكبير :


زين واجد زين

بطولة :

الخرافى والطفل الفاشل هيئة الاستثمار
 

altheeeeb

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
134
اول شي الخليج بعدين اوربا و عقبها الهند والحين الصين !!فريتنا العالم يا الخرافي و فريت روسنا الامل الوحيد هو سمعتك التجارية اللة ياستر عليها اذا ماصار شي
جولة حول العالم لنتعرف على ثقافات الشعوب :d
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

الملفات المرفقه:

  • هندي.jpg
    هندي.jpg
    الحجم: 20.9 KB   المشاهدات: 296

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
سفريات الخرافى

اشتر تذكرة ةاحصل على اخرى مجانا


رحلة (( كويت دبى افريقيا الهند ماليزيا كويت ))
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
رئيسها التنفيذي تحدث عن ماضيه وحاضره السياسي وأبقى تفاصيل المفاوضات سراً

«فافاسي»: احتمال إتمام صفقة «زين» 10 على 10

06sdf1_main.jpg

فريد عارف الدين







|إعداد كارولين أسمر|


نشر موقع «ريديف بيزنس» الهندي مقابلة مع رئيس مجلس ادارة «فافاسي» ورئيسها التنفيذي فريد عارف الدين، كشف فيها الأخير معلومات عن صفقة «زين» وجوانب مثيرة عن علاقاته وتاريخه السياسي وفي ما يلي المقابلة:
يشكل كونسورتيوم تقوده «فافاسي ثليمينس» لشراء حصة مؤثرة في شركة «زين» التي تعمل في 22 دولة. قرأنا الخبر وتفاعلنا معه. فافاسي؟ من هي؟
«فافاسي» هي حلم الطفولة العائد لفريد عارف الدين، رجل اعمال من «كارناثاكا» بأقل من 1.5 مليار روبية كقيمة رأسمالية لشركته، فإن كونسورتيوم عارف الدين ستمثل بشركتي الاتصالات الحكوميتين «BSNL» و«MTNL» للاستحواذ على 46 في المئة من مجموعة «زين» تبلغ قيمة الصفقة 630 مليار روبية في حين ان المالك الاكبر في «زين» هو هيئة الاستثمار الكويتية التي تملك حصة 24.6 في المئة، ومجموعة الخرافي التي تملك نحو 10.85 في المئة. وقد نجح عارف الدين، الذي يقال انه يتمتع باتصالات مع العديد من اعضاء الحزب الحاكم في مجلس الشعب الهندي، ووزير الاتصالات «اي راجا، «BSNL» و«MTNL» نجح في اقناع الملياردير الماليزي سيد مختار البخاري وبعض صناديق الاسهم في القطاع الخاص الهندي للاستثمار في الصفقة.
هل سيتكمن عارف الدين من اتمام ما عجزت شركات كبرى اخرى عن القيام به، كشركة «ريلانيس» الهندية، او «فيفندي» الفرنسية، او «اتصالات» الاماراتية وبهارتي الهندية؟
وقد أعلنت «BSNL» و«MTNL» عن استعدادهما للانضمام إلى كونسورتيوم «فافاسي» وسوف يضعون على الطاولة ميزانيات عامة باحتياطيات نقدية ضخمة، والذي يقول المراقبون ان فافاسي، التي لا تملك الكثير من الايرادات بحد ذاتها تطمح لها. وتملك «BSNL» احتياطات نقدية بـ8 مليارات دولار و«MTNL» نحو 1.7 مليار دولار. الا ان بعض التنفيذيين في القطاع الحكومي، المقربين من الصفقة، قالوا ان هناك ضغوطات سياسية على الشركتين لدخول الكونسورتيوم.
وتشير الصفقة إلى الكثير من التكهنات حول اموال عارف الدين ونفوذه، من يقوم بحمايته؟ ما علاقته بالسياسيين؟ وهل هو مجرد واجهة للاعبين كبار في قطاع الاتصالات؟
وهنا الأسئلة والأجوبة.
• ما مأخذك على خلط الأعمال بالسياسة في الهند؟
- يختلف هذا الامر في دولة إلى اخرى ومن حضارة إلى اخرى وفي نهاية الامر، في كل المجتمعات هناك نوع من التعاون بين الاثنين.
• كيف هي الحال في الهند؟
- في الهند، انه نموذج متطور، ربما في العشرين سنة المقبلة، قد ينضج قطاع الاعمال في الهند، حاليا، بعض المعادلات الاساسية قد تخضع لتمحيص دقيق واختبارات ضغط.
• في الهند السياسة والاعمال مختلطان نحن نتحدث عن «يونايتد بروغرسيف اليانس».
- ليس لدينا اي دعم سياسي.
• هل يمكن ان تحدثنا عن خلفياتك؟
- انا في منطقة كارناثاكا. والدي كبير مهندسين متقاعد في مجلس ادارة الكهرباء الحكومي.
• هل كانت عائلتك تعيش حياة رغدة؟
- يمكن ان تقول ذلك، وفعليا لقد تمتعت ببعض الامتيازات لقد حصلت على تحصيلي العلمي في العديد من المدارس، وبما ان والدي كان يمسك في ذلك الوقت منصبا مهما، فقد ارتدت المدرسة الانكليزية المتوسطة.
• لماذا أصبحت مهندسا؟
- اعتقد انني لطالما عرفت ماذا اريد ان أكون منذ البداية، لقد قصدت كلية الهندسة لا بهدف ان اصبح مهندسا، إنما لأتعلم.
• إلا ان السياسة لم تكن أمراً مهماً في الكليات المتخصصة؟
- هذا صحيح، إلا انني كنت ناشطا بكل الاحوال، لقد ابتعثت الى دلهي عام 1987 بعد ان انهيت دراستي الهندسية.
• لماذا جئت الى دلهي؟
- لم آت للبحث عن وظيفة، هذا بالتأكيد، لقد امضيت ما بين 4 الى 5 سنوات فقط.
• لماذا ليس من اجل الوظيفة؟ هل كنت خجولا من الحصول على وظيفة؟
- لماذا أكون خجولا في الحصول على وظيفة؟ لقد كانت فترة تعلم بالنسبة لي.
• ماذا كنت تتعلم؟
- كنت أتعلم كل شيء، من الناس الى السياسة الى الاقتصاد.
• طبعا كنت في مجلس الشعب؟
- اجل، كنت عضوا في مجلس الشعب، راجيف غاندي كان يشكل فريقا وقد كنت عضوا في هذا الفريق.
• هل كنت في دائرة النقل؟
- لم أكن في دائرة النقل، لقد كنت في المكتب الوطني التابع للدائرة، ووزير المواصلات الحالي كان مديري، لقد كنت واضحا جدا في ما أريده وأريد فعله.
• ما رؤيتكم حول ما اردت ان تقوم به؟
- رؤيتي عام 1987 كانت ان أفهم وأتعلم بقدر ما استطيع، وقد تركت السياسة عام 1994.
• هل من اسباب معينة؟
- رئيس الوزراء السابق ناراسيمها راو أصبح رئيسا للوزراء والعديد من الاشخاص لم يكن مرغوب بوجودهم في تراتبية الحزب، البعض اراد ان ينتظر ويشاهد، إلا ان قررت ان أسير قدما كما فعل العديد من أفرقائي، ومن ثم غادرت الهند وأمضيت بعض الوقت في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
• متى جنيت أول مليون؟
- لم احصل عليه بعد، إلا انني جنبا الى جنب مع اثنين من الاصدقاء اقدر براءات الاختراع لبعض «مغازلي» الاموال، نحن مركزون جدا ونتعامل في نوعين من الاعمال، الاتصالات والسيليكون، في قطاع الاتصالات نحن نملك القدرة للوصول الى الجيل المقبل في التكنولوجيا، والعديد من القراء لنا يفهمون التأثيرات المحددة لهذا، إلا ان ما نملكه فعلا هو فعليا الكثير من المال، ولدينا العديد من حقوق الملكية الاخرى.
أنا شخصيا احمل العديد من براءات الاختراع بما فيها واحدة للمفاعلات النووية المستخدمة في تصنيع السيليكون، كما لدينا ايضا مطالبات براءات الاختراع لبعض الاجهزة والعديد من الانظمة الاخرى التي قمنا بتصميمها، كما قمنا بتطوير نظام تكييف لمراكز البيانات، يمكن ان أشرحه بالتفصيل، إذ ان 48 في المئة من الطاقة المستخدمة من قبل مراكز البيانات تتحول الى حرارة، 5 في المئة من مجموعة الطاقة في الولايات المتحدة تذهب لمراكز البيانات، 80 في المئة من هذه مستخدمة في عملية التبريد، اذاً فإن انظمتي تساوي الكثير من المال، أنا المخترع.
• متى وأين عملت على هذه المسائل؟
- في هذه الغرفة.
• ولكنك لابد وأنك كنت بحاجة للبدء من مكان ما للوصول الى هذا الموقع؟
- هذه فرضيتك، هذا ليس صحيحا.
• كيف حققت النمو؟
- هل فعلا حققت نمواً؟!
• كونك عضوا في مجلس الشعب، كيف دخلت عالم الاعمال؟
- في الفترة 1996 - 1997 كنت في قطاع النفط والغاز، كنت جالسا على محطة للغاز الطبيعي المسال في غوباليور، وقد شعرنا بحماس كبير عندما وجدت «ريلاينس» الغاز، عندما تحولت الى امور اخرى، ليس من بينها اي نتيجة، عندها دخلت قطاع الاتصالات، وكنا نتطلع اليه تحديدا بنظرة تكنولوجية، وقد تحول العالم الى الانظمة الرقمية، ومن الصوت الى انظمة الهواتف النقالة، وفي قطاع الموبايل رأينا ان هناك شيئا مفقودا، وبدأنا البحث عن الحلقة المفقودة، هذا كان عام 2001.
• ما رأسمال الشركة المدفوع؟
- لدينا شركتان «ان جي تي ال» الهند و«فافاسي تليجنس» بقيمة رأسمالية تتراوح بين 1.5 الى ملياري روبية.
• هل من خطط لاكتئاب عام؟
- هذه كلها مسائل عرضية، لا يمكن احتسابها خططاً.
• من هم المسوقون لشركتكم؟
- لدينا اصدقاء وبعض المهنئين. أشخاص لديهم الايمان في ما نفعل.
• هل من اتصالات بينكم وبين «سام بيترودا»؟ ما علاقة شركتكم بالرئيس السابق. أب جي عبد الكلام؟
- سام بترودا ليس مرتبطاً بنا وبأي طريقة مباشرة أو غير مباشرة، وكذلك حال كلام.
• هل التقيت بهم؟
- لماذا التقي بهم.
• هل يقدمون النصائح لك؟
- أنا أعرف الكثير من الناس. وقد تعلمت الكثير منهم. وقد أكون قد ساهمت بشكل طفيف في حياتهم. وهناك لا يمكن القول ان الناس يقدمون النصائح.
هل تعتقد أن هناك الكثير من التغيرات التي تحدث في ساحة الأعمال الهندية؟ كيف يمكن لشركة قليلة الشهرة مثل شركتكم أن تبرم صفقة كبيرة؟ كان يمكن لـ «BSNL» و«MTNL» أن يجبروا شركة أكثر شهرة.
• هل تعني أنني أقدمت على رشيهما؟
- دعيني أكون صريحاً جداً، وواضحاً، يمكنني أن أظهر - ليس الآن طبعاً، لأن الأمر يبدو غير لائق الآن - ان «BSNL» و«MTNL» اتخذتا القرار. ولو لم يأخذا قراراً ايجابياً، لكنت استمررت بالسير قدماً لاتمام الصفقة.
أنا شركة صغيرة، ولا أكترث أبداً لذلك. ولا أسعى وراء أي خدمات من أحد. لدي التطلعات للنمو وهو أمر لا أعتبره سيئاً بنظري أبداً. قد أنجح في النمو وقد أفشل... إلاّ أن عدم القيام بأي مجهود هو أمر سيئ.
«زين» ليست الشركة الوحيدة في العالم، هناك على الاقل 15 شركة غيرها. وأنا لم أوقف أحداً من الاقتراب من «زين». فقد دخلت في صفقة معهم. وما قد تثمره أو تؤول إليه هذه الصفقة هو سر صغير ما بيني وبينهم.
• على ما تنطويه هذه الصفقة بأكملها؟
- سيتم الكشف عن كل شيء في إعلان عام. وما ننجزه في الحياة لابد، أن يوضع تحت المجهر. عليك دائماً ان تجمع بين هذا الدافع أو ذاك. وان كنت تقول ان حصلت على ذلك بسبب خلفيتي السياسية فعندها تكون مخطئاً.
قد يكون هناك بضعة آلاف مثلي. ويمكنك أن تنسب اي سبب لانجازاتي، الا انني أعتقد ان ما يحققه الإنسان هو نتيجة للعمل الجاد والدؤوب في نهاية المطاف.
• كيف التقيت بإدارة «زين»؟
- اذا قمت بمشاركة كل ذلك، سيبدو الأمر غير لائق.
• ما الذي ستحصل عليه من الصفقة؟
- دعنا لا نخوض في ذلك.
• من اتصل بمن؟ وكيف تم التعاون بين «فافاس» و«BSNL» و«MTNL»؟
- الأعمال لا تحدث بهذه الطريقة. والأعمال لا تتم لأن أحداً اتصل بأحد، إما أن يريدونك أو لا؟ فالأعمال تتم فقط من أجل الأعمال.
• هل ان وزير الاتصالات «أي» راجا مشارك معك بأي شكل من الأشكال؟ هل له أو لأي من افراد عائلته اي مصلحة في اتمام الصفقة؟
- أنت تسألني سؤالاً سخيفاً تماماً وهو اهانة.
أولاً وقبل كل شيء، لماذا علي أن أقوم بالأعمال مع عائلة راجا؟
- هل تعتقد أنني سأقوم بالأعمال مع أحد اليوم فقط لأنه وزير الاتصالات؟ كوزير اتصالات اذا شعر أن هناك ميزة أو فائدة من اقتراحي، فليقم بإيضاح ذلك.
• في حال اتمام هذه الصفقة؟ قد تكون تأثيراتها على قطاع الأعمال؟
- لقد كنت في دلهي في السنوات العشرين الماضية، وسوف تكون هنا ايضاً اقل 10 سنوات اضافية. والزمن سيتحدث عن ذلك، لن يكون من المناسب لي قول اي شيء.
• كيف يمكن أن تفيد البلاد؟
- سوف يكون هناك العديد من الفوائد المهمة. وسوف يكسب البلد ما بين 20 الى 25 ملياراً من هذا المشروع. والآن يعود الأمر لهم لاقرار ما اذا كانوا يريدون ذلك أو لا.
وأنا أرى انه لا يمكن أن يكون هناك اساءة أكبر (في رفض الصفقة).
• هل تعتقد أن منافسيك يمكن أن يفسدوا الأمر؟
- ان كنت عديم القيمة، لا يمكن أن يساعدك أحد وان كنت جديراً، لا يمكن لأحد أن يحبطك.
• من رقم واحد الى عشرة، ما هي إمكانية اتمام الصفقة؟
- عشرة.
• هل لديك اي دعم سياسي في الكويت؟
- لدى دعم سياسي في جميع أنحاء العالم.
• متى ستتم هذه الصفقة؟ هل ستحتفلون بها في موسم «ديوالي» (أحد الأعياد الرسمية في الهند الذي يصادف عادة ما بين اكتوبر ونوفمبر) أو أعياد الميلاد (في 25 ديسمبر)؟
- بالتأكيد ليس في «ديوالي»... انما في وقت قريب بعد ذلك.​
 

hi class

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2009
المشاركات
143
الإقامة
الكويت
اللة ياستر طلع عارف الدين فيلم يقول عندة براءات الاختراع بما فيها واحدة للمفاعلات النووية >>>> زين ما قال عندة شاذية ادق عود
 

بابك

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
209
بعد التدقيق في صورة فريدون تذكرت وين شايفة
شارع الكندادراي عنده شنطة فيها ادوات زينة للسيارات وعقد شركة زين جاهز للتوقيع
 
أعلى