ماهي الشركات التي تحترم التحليل الفني؟

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
سؤال يحتاج إلى أجابة ، أرجو من جميع الأخوة أصحاب الخبرة في التحليل الفني ذكر الشركات التي تحترم (تسير مع) التحليل الفني ، لا أقول تحترمه بنسبة 100% ، على الأقل 90 أو حتى 80 % .
أرجو من الجميع المشاركة ، وأخص الريان ، مؤشراتي ، غضنفري ، و ..و... نسيت أسماء باقي الأخوة اللي فادونا بتحليلاتهم الرائعة
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
بعض الشركات الي اذكرها

خرسانه

تمويل خليج

تبريد

هذي الي اذكر انهم وصلوا اهدافهم بدقه

وغيرهم كثير لايحضرني ذكرهم
 

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
المفروض ياخوي يا المقرود تقلب سؤالك ..

ماهي الشركات التي لا تحترم التحليل الفني ؟

اقولك على سبيل المثال لا الحصر

جيزان - أهليه م ص (مادري ليش مدرجه هذه) - اسمنت الهلال
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
الأخ الصديق : المقرود

طابت أوقاتك ، ، ،


سؤالك صحيح ؟ سؤالك جميل ؟ سؤالك رائع ؟

الإجابة على ما سبق : نعـم

فسؤالك صحيح وجميل ورائع .

وقبل أن اسرد لك [ بعـض ] الأسهم التي تسير وفق التحليل الفني ، فأني أود أن اشير إلى أن جميع الأسهم تسير وفق التحليل الفني ، لكن لماذا لا يضبط تحليل سهم ( س ) عن سهم ( ص ) ؟

الإجابة على هذا السؤال تتطلب سؤال آخر :)

ما هو التحليل الفني ؟؟

التحليل الفني ( باعتقادي ) هو قراءة سلوك جميع المشاركين والمساهمين والمضاربين ، المشترين والبائعين ، المحافظ والصناديق ، الأفراد وصناع السوق من خلال قـراءة خـارطة تدل ، أين وصلت تلك المجاميع على اتفاق شبه اتفاق بأن السعر الحالي يمثل ( مقاومة ) والسعر التالي يمثل ( دعم ) .

التحليل الفني بقراءته للخارطة النفسية للمتعاملين في أسواق المال تقـرأ أين وما هي الحركة السابقة وكيف يمكن لنا التنبؤ بصعود وتوقف الحركة اللاحقة بنـاء على الحركة السابقة .

التحليل الفني بقراءته للخارطة النـفسية تدل على أن المجاميع أتخذت قرار بشكل غير قانوني وبطريقة غير مألوفة ومن دون اي اجتماع أو حتى اتفاق على حبر وورق بأن هذا هو سعر السهم الذي يستحقه وهذا هو سعر السهم الذي يجب أن يقف عنده .

هناك أسهم لا يهتم بها المستثمرون ، وأعني بالمستثمرون المضاربون ، سواء كانوا مضاربين بشكل يومي أم اسبوعي أم شهري . فالمضارب لا تتعدى مضارباته ثلاثة اشهر على ابعد تقدير ، وأقصى من تلك المدة فهو مستثمر لا يبالي بالمضاربة .

هناك أسهم لا يعطي التحليل الفني تصور حقيقي لها ، لأن سلوك المجاميع لم تـتفق على تحديد تصور محدد أو شكل معين لخارطة ذلك السهم ، وهنا للعلم فما ينطبق هنا على تلك الأسهم ينطبق على أسهم كثيرة في السوق الأمريكي . فهنا توجد أسهم تكون مملوكة بشكل شبه كامل بيد ملاكها مما يعني أن ملاكها هم من يعتنون بصعود وهبوط السهم ، وهنا توجد أسهم فقط للاستثمار طويل الأمد ولا تصلح للمضاربة وهو جزء من اتفاق غير قانوني وغير مألوف اتفق من خلاله المضاربون على ألا يضاربوا على تلك الأسهم مثل سهـم : كابلات ، اسمنت الكويت ، الصخور ، جلوبـل ! مثل سهم شركة Dell لا يصلح معه المضاربة في السوق الأمريكي إذ يصلح معه الاستثمار كما اتفق على ذلك المضاربون هناك بشكل غير قانوني وغير مألوف !! .

من خلال متابعتي لسوق الكويت ، وجدت أن هناك كم لا بأس به من الأسهم نستطيع متابعته من الجانب الفني ، وخاصة للمضارب الذي يضارب بشكل يومي ، اسبوعي ، شهري ( ثلاثة شهور أقصى مدة )

القائمة التالية تمثل بعـض تلك الأسهم وليست جميعها والتي تخضع للتحليل الفني :

أصــول ، عـقـاري ، مخـازن ، بيـان ، سـلطان ، اسماك ، بوبيان ب ، انابيب ، جـيزان ، عقارات ك ، دار للاستثمار ، دواجن ، الرابطة ، تنظيف ، هـواتف ....
 

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
الأخ/ بو الأنس و الأخ/ ستار بوكس شكرا لكم على مشاركتكم

الأخ/ مؤشراتي ، بصراحة جوابك كان أكثر من رائع (أنصح الأخوان يقرونه ، مع إنه طويل)

بس مؤشراتي شلون حطيت جيزان معاهم :eek:
 
أعلى