بري ماركيت او اكسدنتد ماركيت

SAIFY

عضو نشط
السلام عليكم
اطلب منكم كتابه عن تجربتكم بشراء او بيع اسهم ببري ماركيت و اوفتر اورز
qcom امس باكسدنتدت ماركيت (بعد اغلاق رسمي )كان ب 41.11 يعني اقل من سعر الاغلاق ب30 سنت
طلبت سهم على 41.12 لم يتنفذ امر شراء بواسطة امريتريد :confused: لماذا لم يتنفذ امر شراء مع العلم كان تداول مستمر و تم تنفيذ بعض عمليات اقل من 41.12

لذلك قررت استفاده من خبراتكم و معرفه مزيد عن سوق العجايب !!!
ارجو كل يكتب بما يعرف او تجربة ببري ماركيت او افتر اورز
منتظر ردكم مع جزيل الشكر

aymutlaq

عضو نشط
اخي العزيز سيفي

ما هو الامر الذى تستخدة عند البيع او الشراء فى البري ماركت والاكستند ماركت

AboSaleh

عضو مميز

aymutlaq

عضو نشط
اخي العزيز سيفي

توني فاتح الجهاز

1- بالنسبة الى الشراء او البيع قبل السوق او بعد السوق ( بري ماركت او أفتر ماركت ) فان الوسيط غير مسؤول عن اي خطاء فى ادخال الارقام .... وسبق لى انني كنت اريد شراء شركة NT قبل السوق وكان سعرها 3.50 في الوقت ذلك وبداء البيع بسعر 3.52 دولار وبعد لحظات واذا احد المستثمرين يدخل بيع بسعر 1.52 ولم اصدق ذلك وضل ذلك لمدة دقيقة ثم تم التنفيذ وعاد الرقم الى 3.52 ولكن لم يتم تنفيذ اي عملية لمدة ربع ساعة تقريبا وذلك خوفا من ان سعر السهم سينزل الى هذا الحد ولكن اخذ السهم وضعه الطبيعي.... واذا اردت ان تشتري قبل السوق فاستخدم امر ( Extended Hours ) وضع اشارة على ( A.M.Session ) واذا اردت شراء بعد السوق ضع اشارة على ( P.M.Session ) ...وبالتوفيق ان شاء الله

تأكد من السعر الذى تضعه فان اي خطاء بالرقم سوف يتم التنفيذ اذا كان الرقم الذى وضعته اقل من سعر السوق واذا كان اعلى من سعر السوق فلن يتم التفيذ.

2- بالنسبة الى البيع او الشراء اثناء السوق فأي خطاء بالسعر سوف يتم التنفيذ بسعر السوق فاذا اردت بيع سهم بسعر 5 دولار ووضعت السعر 4 بالخطاء فان التفيذ سيكون بسعر 5 دولار سعر السوق وسبب ذلك عدم التأثير على سعر السهم والمضاربين وكذلك الشراء ولست متأكد من الشراء...
واما الخطاء بالسعر بالزيادة فلن يتم التفيذ

ارجو ان اكون وفقت بالاجابة على سؤالك

ابوعمر

aymutlaq

عضو نشط
اخي الصبر زين

هذه الخدمة يقدمها جميع الوسطاء ... لكن يجب ان تلاحظ انه قد يكون هناك بعض الامور منها ان عملية التفيذ فى بعض الوسطاء المحليين لا احب ان اذكر وسيط معين يتاخرون فى ارسال العملية ولي توقف على البعض ... فاذا اردت الشراء او البيع بتحديد سعر معين ( LIMIT Order ) يجب عليك ان تعرف المدة التفيذية للعملية ويرجعون سبب ذلك التأخير الى التأكد من رصيدك وعند ذلك يتغير السعر فيتم الشراء بسعر عالى فى حالة الشراء اثناء السوق والحل لعملية التفيذ هو ارسال طلب اقل من السعر الموجود بحيث تتساوي مدة ارسال العملية مع السعر او الشراء بسعر السوق وهذا غير مستحسن:

اذا كانت الشركة ob. وكذلك pk. وكذلك اذا كان كمية الاسهم بالبد وهو المشترين للأسهم ( وتعرف ذلك عن طريق LEVEL2 ) لا تغطي الاسهم التى تريد بيعها فلا ترسل طلب بيع بسعر السوق ( MARKeT ) ضع السعر الذى تراه مناسبا .

واما الوسطاء الغير محليين مثل شركة الامي تريد وغيرها تجد ان العملية التفيذية تتم بثواني فى حالة البيع والشراء بسعر السوق .

لا اعرف احس انى خرجت عن الموضوع

بالتوفيق

ابوعمر

SAIFY

عضو نشط
aymutlaq قال:
اخي العزيز سيفي

توني فاتح الجهاز

1- بالنسبة الى الشراء او البيع قبل السوق او بعد السوق ( بري ماركت او أفتر ماركت ) فان الوسيط غير مسؤول عن اي خطاء فى ادخال الارقام .... وسبق لى انني كنت اريد شراء شركة NT قبل السوق وكان سعرها 3.50 في الوقت ذلك وبداء البيع بسعر 3.52 دولار وبعد لحظات واذا احد المستثمرين يدخل بيع بسعر 1.52 ولم اصدق ذلك وضل ذلك لمدة دقيقة ثم تم التنفيذ وعاد الرقم الى 3.52 ولكن لم يتم تنفيذ اي عملية لمدة ربع ساعة تقريبا وذلك خوفا من ان سعر السهم سينزل الى هذا الحد ولكن اخذ السهم وضعه الطبيعي.... واذا اردت ان تشتري قبل السوق فاستخدم امر ( Extended Hours ) وضع اشارة على ( A.M.Session ) واذا اردت شراء بعد السوق ضع اشارة على ( P.M.Session ) ...وبالتوفيق ان شاء الله

تأكد من السعر الذى تضعه فان اي خطاء بالرقم سوف يتم التنفيذ اذا كان الرقم الذى وضعته اقل من سعر السوق واذا كان اعلى من سعر السوق فلن يتم التفيذ.

2- بالنسبة الى البيع او الشراء اثناء السوق فأي خطاء بالسعر سوف يتم التنفيذ بسعر السوق فاذا اردت بيع سهم بسعر 5 دولار ووضعت السعر 4 بالخطاء فان التفيذ سيكون بسعر 5 دولار سعر السوق وسبب ذلك عدم التأثير على سعر السهم والمضاربين وكذلك الشراء ولست متأكد من الشراء...
واما الخطاء بالسعر بالزيادة فلن يتم التفيذ

ارجو ان اكون وفقت بالاجابة على سؤالك

ابوعمر
اولا اشكركم على مشاركه
اخي اعتقد بان لا نستطيع استخدام امر ماركيت باوقات غير عاديه
اما بخصوص لمت اذا كان امر شراء ب لمت مثلا طلبت qcom على 41.11 و سعر السهم كان 41.15 لم يتم تنفيذ امر شراء لان سعر لم يصل لسعر الشراء
اما بخوص بيع اذا انت عرضت سهم على 4 و سعر سهم كان اعلى اكيد بيتم تنفيذ امرك ب 5 لكن مو اقل من اربع

مادري ما اعتقد بان بنفذو امر شراء 41.11 على 41.20
اذا احد منكم حصلت مع نفس المشكله يذكر لنا لاستفادة
اقصد تنفيذ امر اعلى من سعر الشراء

اما اللي ذكرت في بداية لم ينفذ امري شي عجيب لان انا طلبت اعلى من سعر
ask
مفروض كان ينفذو على طول و لكن لم ينفذ ,

تحياتي

aymutlaq

عضو نشط
الاخ سيفي

لم يتم تنفيذ العملية والله اعلم لانك استخدمت امر Trade والمفروض تستخدم امر Extended Hours وهذا الامر خاص بالاوقات الغير رسمية يعني قبل السوق وبعد السوق وعلى العموم هذه الاوقات لاتخضع لاى شرط تشترى 100 دولار وتبيع بدولار واحد على كيفك ... ولايمكن ان ترفع على الوسيط اى شكوي بهذه العملية .

ابوعمر

SAIFY

عضو نشط
aymutlaq قال:
الاخ سيفي

لم يتم تنفيذ العملية والله اعلم لانك استخدمت امر Trade والمفروض تستخدم امر Extended Hours وهذا الامر خاص بالاوقات الغير رسمية يعني قبل السوق وبعد السوق وعلى العموم هذه الاوقات لاتخضع لاى شرط تشترى 100 دولار وتبيع بدولار واحد على كيفك ... ولايمكن ان ترفع على الوسيط اى شكوي بهذه العملية .

ابوعمر

بو عمر اشكرك بس اخي انا خفت من كلامك 100 دولار ل 1 دولار
ممكن توضح ايش مقصود به لان انا ماعندي اي فكره
بس اعتقد اي شي بتطلب تحصل عليه على سعر اللي تطلبه مو اكثر منه
و لما ترسل امر بيع يتم بيع في حال وجود مشتري بسعر مطلوب و الا ما
يتم تنفيذ امر صح

تحياتي

aymutlaq

عضو نشط
اخي سيفي

اقصد بذلك اثناء السوق اذا ارسلت طلب بالبيع ولم يكن السعر متوافقا مع البد فيتم الافتراض على انك اخطيت بوضع الرقم الصحيح فيتم تصحيحه وذلك من قبل الوسيط ويتم بيعه بسعر السوق Market order ... اما قبل او بعد السوق فلا يتم تصحيح ذلك وتتم عملية البيع وليس لك حق المطالبة فى ما اخطية به ... فتجد من يتصيد بعضهم بعض ... مثلك عارف ممكن ما بعد صحا من سكرتة فيغلط بالسعر وعندها يتحمل الغلط بعكس اثناء السوق فيكون الوسيط مسؤلا كامل .... والمطالبة تعني بالامكان ان ترفع عليهم قضية بان البد اعلى من السعر الذي وضعته وانك اخطية بوضع الرقم الصحيح وتم البيع بسعر اقل من البد ... لاحظ ان هذا لاينطبق على اسهم شركات البنك شيت والتى تنتهي pk. و ob.

اظافة الى ذلك ان الوسطاء الغير محليين يعملون على عدم التاثير على سعر السهم .

ارجو من الله انني قد وفقت فى الاجابة على استفسارك

بالتوفيق ان شاء الله

ابوعمر

أعلى