سهم «الاسمنت الأبيض» يقاوم عند 83 فلساً و«القابضة المصرية» 690 و«اكتتاب» 63 فلساً

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
تحليل فني لبعض الأسهم المختارة
سهم «الاسمنت الأبيض» يقاوم عند 83 فلساً و«القابضة المصرية» 690 و«اكتتاب» 63 فلساً


كتبت بدور المطيري: أخبار الشركات، أرباحها وخسائرها، كلها تساهم في معرفة السهم وطبيعته وهي الجزء الأهم في المضاربة او الاستثمار، مجموعة من الأسهم نسلط عليها الضوء ونرفق معها تحليلاً فنياً مختصراً قصير المدى وذلك لنقاط دعمه ومقاوماته الحالية والتي ترتكز على أن المقاومة تعني حاجزا للسهم يتم عنده جني الأرباح عادة فيما تكون نقاط الدعم هي السعر الذي يكثر فيه المشترون ويتم فيه دعم السهم من قبل ملاكه عادة.



اسمنت أبيض

أثر انخفاض بند محفظة الاستثمار في الاوارق المالية على أرباح الشركة في الربعين الاول والثاني والتي انخفضت بها ارباح النصف الاول للعام الحالي %4 عن ارباح نفس الفترة للعام الماضي،اظهرت نتائج الشركة تحسنا في الربع الثاني عن الربع الاول مما يعني ان الشركة تحاول تقليل الخسائر وخاصة تلك التي حصلت في الربع الرابع من العام الماضي.


التحليل الفني
منذ بداية اغسطس والسهم في حالة شبه ركود جعلته في نطاق ضيق جدا بين 76 إلى 78 فلسا حاول ثلاث مرات اجتياز 83 فلسا ولكنه لم ينجح في ذلك لكونها تمثل مقاومة متوسطة القوى له حال نجاحه في تجاوزها بكمية تداول كبيرة تكون 92 فلسا هي مقاومته الثانية و 96 فلسا هي مقاومته الثالثة.



القابضة المصرية

من الشركات القليلة التي حافظت على تحقيق أرباح على مدار الاربعة الارباع الأخيرة بشكل متواصل،وذلك عائد الى الاستثمارات المتنوعة التي تمتلكها والتخارجات وعمليات البيع التي قامت بها للمحافظة على الربحية المتواصلة . الجدير بالذكر ان شركة الخير الوطنية تمتلك %18.6 من اسهم الشركة فيما تملك شركة الامانة للاستثمار %8.3.

لتحليل الفني
رغم ان السهم كسر في الاسبوع الماضي الاتجاه الصاعد القوي الذي كان يسير به السهم منذ مارس الا ان الكسر لم يكن حقيقيا حيث كان ليوم واحد سرعان مااستعاد السهم حركته في الاتجاه الصاعد القديم، بتداولات السهم الحالية تكون 690 فلسا مقاومة متوسطة القوى للسهم تليها 710 فلسا تليها 780 فلسا اما نقاط الدعم فتكون 660 فلسا و640 فلسا على التوالي.



اكتتاب القابضة
لم تستطع الشركة تجاوزخسائر الربع الرابع للعام الماضي لتواصل الخسارة في الربع الاول والثاني وتكون المحصلة النهائية انخفاضاً في أرباح النصف الاول للعام الحالي بلغ %119 مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي.الجدير بالذكر ان %25 من اسهم الشركة ملك الشركة المدينة للتمويل والاستثمار.

التحليل الفني
بتداولات السهم الحالية نجد انه يحاول المحافظة على 53 فلسا كدعم له في حين تكون 63 فلسا مقاومة ليست هينة أمام السهم، حال فشله في الاحتفاظ بالدعم الحالي تكون نقطة دعمه الثانية 47 فلسا.
 

بوناصر10

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2007
المشاركات
916
بارك الله فيك يابوعلى وحبيت اسلم عليك




أخوك بوناصر
 
أعلى