سهم «الاسمنت الأبيض» يقاوم عند 83 فلساً و«القابضة المصرية» 690 و«اكتتاب» 63 فلساً

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Q8 Stock, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2009.

  1. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    تحليل فني لبعض الأسهم المختارة
    سهم «الاسمنت الأبيض» يقاوم عند 83 فلساً و«القابضة المصرية» 690 و«اكتتاب» 63 فلساً


    كتبت بدور المطيري: أخبار الشركات، أرباحها وخسائرها، كلها تساهم في معرفة السهم وطبيعته وهي الجزء الأهم في المضاربة او الاستثمار، مجموعة من الأسهم نسلط عليها الضوء ونرفق معها تحليلاً فنياً مختصراً قصير المدى وذلك لنقاط دعمه ومقاوماته الحالية والتي ترتكز على أن المقاومة تعني حاجزا للسهم يتم عنده جني الأرباح عادة فيما تكون نقاط الدعم هي السعر الذي يكثر فيه المشترون ويتم فيه دعم السهم من قبل ملاكه عادة.



    اسمنت أبيض

    أثر انخفاض بند محفظة الاستثمار في الاوارق المالية على أرباح الشركة في الربعين الاول والثاني والتي انخفضت بها ارباح النصف الاول للعام الحالي %4 عن ارباح نفس الفترة للعام الماضي،اظهرت نتائج الشركة تحسنا في الربع الثاني عن الربع الاول مما يعني ان الشركة تحاول تقليل الخسائر وخاصة تلك التي حصلت في الربع الرابع من العام الماضي.


    التحليل الفني
    منذ بداية اغسطس والسهم في حالة شبه ركود جعلته في نطاق ضيق جدا بين 76 إلى 78 فلسا حاول ثلاث مرات اجتياز 83 فلسا ولكنه لم ينجح في ذلك لكونها تمثل مقاومة متوسطة القوى له حال نجاحه في تجاوزها بكمية تداول كبيرة تكون 92 فلسا هي مقاومته الثانية و 96 فلسا هي مقاومته الثالثة.



    القابضة المصرية

    من الشركات القليلة التي حافظت على تحقيق أرباح على مدار الاربعة الارباع الأخيرة بشكل متواصل،وذلك عائد الى الاستثمارات المتنوعة التي تمتلكها والتخارجات وعمليات البيع التي قامت بها للمحافظة على الربحية المتواصلة . الجدير بالذكر ان شركة الخير الوطنية تمتلك %18.6 من اسهم الشركة فيما تملك شركة الامانة للاستثمار %8.3.

    لتحليل الفني
    رغم ان السهم كسر في الاسبوع الماضي الاتجاه الصاعد القوي الذي كان يسير به السهم منذ مارس الا ان الكسر لم يكن حقيقيا حيث كان ليوم واحد سرعان مااستعاد السهم حركته في الاتجاه الصاعد القديم، بتداولات السهم الحالية تكون 690 فلسا مقاومة متوسطة القوى للسهم تليها 710 فلسا تليها 780 فلسا اما نقاط الدعم فتكون 660 فلسا و640 فلسا على التوالي.



    اكتتاب القابضة
    لم تستطع الشركة تجاوزخسائر الربع الرابع للعام الماضي لتواصل الخسارة في الربع الاول والثاني وتكون المحصلة النهائية انخفاضاً في أرباح النصف الاول للعام الحالي بلغ %119 مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي.الجدير بالذكر ان %25 من اسهم الشركة ملك الشركة المدينة للتمويل والاستثمار.

    التحليل الفني
    بتداولات السهم الحالية نجد انه يحاول المحافظة على 53 فلسا كدعم له في حين تكون 63 فلسا مقاومة ليست هينة أمام السهم، حال فشله في الاحتفاظ بالدعم الحالي تكون نقطة دعمه الثانية 47 فلسا.
     
  2. الهامرز

    الهامرز عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 فبراير 2009
    المشاركات:
    1,722
    عدد الإعجابات:
    297
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكور بو علي علي النقل
     
  3. بوناصر10

    بوناصر10 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    918
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيك يابوعلى وحبيت اسلم عليك




    أخوك بوناصر