هل تؤمن بالتحليل الفني

هل أنت تؤمن بالتحليل الفني ؟؟؟

• أنا أؤمن بالتحليل الفني :)

الأصوات: 33 66.0%
  • أنا لا أؤمن بالتحليل الفني :(

الأصوات: 11 22.0%
  • لا أعرف

الأصوات: 6 12.0%

• مجموع المصوتين
    50

TAHOE

عضو مميز
الله يعطيك العافيه ... بوداود .. عالإضافه وقد صدق توقعك عندما قلت في التحليل ( أعتقد الأخير ) بأن السوق قد يرتد من 7600 وفعلا إرتد للأعلى ... فجزاك الله خير على هذا التحليل .

هي اسس ومعطيات فنيه تتبع يا اخوي طنش تعش ولكنها لاتصيب الا بتوفيق من الله

TAHOE

عضو مميز
عن نفسي لن أناطح الرجال بيدين خاليتين مجردتين من أي سلاح سأتناول بيدي و لو سيفاً من خشب ( عجرا ) ^_^
حتى وان لم يكن معك سيفا او اداة تتسلح بها فممكن ان تستخدم عقلك كسلاح بالاختباء او المكر فالعقل هو اكبر سلاح خلقه الله تعالى للانسان هو العقل يا ابا خالد ولولا العقل لما استطاع الانسان ان يتغلب على اعتى الحيوانات الضاريه واشرسها الى ادناها مرتبه من فيروسات وميكروبات

الطـبـيـب

عضو نشط
اخوي الطبيب عن نفسي عليمي بالامور الفنيه بس حبيت اشاركك موظوعك - انا استفدت من الاخوان المحللين بثلاث نقاط 1- الدعم بالنسبه للسهم المقصود شراءه 2- المقاومه للسهم 3- وهي وقف الخساره ( مجرد ما يكتب اي اخ من المحللين وقف خساره بالنسبه لي هذي اهم نقطه ) نعم اخوي الطبيب انا من المتابعين للمحللين والتوفيق من رب العالمين وشكرا

الله يوفقك أخوي نواف وكلامك طيب

بدال لا اعرف المفروض كاتب لا اهتم !
أقصد بلا أعرف هل هو مفيد أو غير مفيد

السلام

انا مؤمن فيه بس سوقنا صارله سنه تقريبا من الازمه ولا يحترم اي تحليل للاسف

مشكور على طرح الموضوع

والله يا خوي هذا اللي خلاني أكتب الموضوع تضارب أراء المحليلن واختلافهم في الآراء

الطـبـيـب

عضو نشط
ببسم الله الرحمن الرحيم

أنا من رأي الأخ نواف

المحلل يعطي رأيه وقد يخطئ وقد يصيب

وكما حدث في مشكلة الاشتثمارات والأوراق

كسرت جميع التحاليل فالخبر قتل التحليل

والله أعلم

جزاك الله خيرا على المرور

حبيبي الزبدة التحليل الفني علم بس قلة الموهويبن والمبدعين مثل اي مجال ثاني في ناس تمشي الحال وفي ناس تحب شغلها وتبدع فيه

تقصد ان تعلم التحليل الفني موهبة لا يبدع فيها الى الموهوب ؟

أخوي الطبيب شلونك يالغالي
اول شي الف مبروك التخرج و إن شاء الله منها و أعلى يا رب
بالنسبه للتحليل الفني يبقى تنبأ عن ما سيحدث بالمستقبل بناء على تحليل معطيات سابقه و تقدر تعتبرها نوع من الإحصاء و تحليل لهالإحصاء لدراسة المتطلبات المستقبليه
الحين لو عندك دراسه تبي تقوم فيها نقول توقع عدد الخريجين من الثانويه العامه و متطلبات الوظائف و الدراسه لهم
ممكن أكثر من شخص يسوي دراسه بناء على نفس البيانات السابقه نقول عدد الخريجين من سنة 1961 لغاية 2008 لكن بالنهاية راح تلاقي إختلاف بالنتايج بسبب إن أحدهم أخذ البيانات و حللها فقط و منهم من استعان بمعدل الولاده و الوفيات و منهم من زاد عليه التسرب من مراحل التعليم و انت رايح بالتالي كل ما أضفت معطيات مؤثره مع تمكن و خبره بتحليل هالبيانات راح تطلع بدراسه أفضل
التحليل الفني نفس الشي و مثل ما ذكرت لك هو تنبأ يعني مو يقين قطعي و تبقى نسبة خطأ هذي النسبه تعتمد على المحلل نفسه شلون يقدر يقللها علشان يوصل لنتائج أفضل

جزاك الله خير مهندسنا على التوضويح بدأت الصوره تتضح أكثر وأكثر بالنسبة لي

يالطبيب ... شوف نتيجة الإستفتاء !!! أغلب الأعضاء يؤمنون بالتحليل الفني .
والتحليل ماهو إلا علم فإن استفدت منه .. وإلا فلن يضرك .. وأحسن من اللي يدخل على عماها .. ياتصيب ياتخيب .. وعلى الأقل شىء يسمى وقف الخساره مو يطالع السهم لما السهم يوصل فلس وهو يتأمل إنه يصعد ..
وهناك التحليل الأساسي الذي يتابع .. أرباح وميزانيات الشركات ومطلوباتها ... الخ
وصحيح إن التحليل الفني لايستطيع قراءة المستقبل لأن هذا في علم الغيب .. ولكن على الأقل يعطيك إشارات ... مثل العلامات الموجوده على الطرق ... وأنت شكلك وصلت إلى مرحلة اليأس ... فلا تيأس خصوصا إنك طبيب... وإليك دورة حياة الأسواق :)

أخوي طنش أنا لم أكتب هذا الموضوع لأشكك بالتحليل الفني أبدا بالعكس ولكن لأن ثقتي بالتحليل الفني ذهبت فحبيت أشوف الأخوه شنو عندهم هل كلامي صحيح ام استنتاجي خاطئ

الطـبـيـب

عضو نشط
تبي المختصر المفيد لو التحليل الفني يصدق كنت شفت جميع المحللين مليونيريه لكن للاسف هم أول الخسرانين والشاطر يفهم:confused:

مممممممممم مين قالك ان أول الخسرانين هم هم يقولون لك وقف الخساره وهذه العباره مهمه يعني مثلا أنا كان عندي سهم شاريه على 660 فلس الحين ب 78 فلس والسبب اني لم أقم بوقف الخساره

الله يعطك العافيه

بالنسبه عن نفسي

فأنا مؤمن بالله جزاك الله خير

أم التحليل الفني ------------ أتخذ قراري ممكن عليه فقط و لاكن أؤمن بالله فقط

لاؤمن بشيء أخر غير الله و شكرا

ونعم بالله وبإذن الله كلنا مؤمنين بالله تعالى وقصدة بالايمان هو الاعتقاد بوقوه بان التحليل الفني ذو جدوى ومفيد

السلام عليكم

اول شي مبروك التخرج

ثانيا : خل اعطيك الزبده وباختصار شديد :)

تعلم التحليل الفني على اصوله يعني الكتب والمؤلفين الاجانب المعروفين (اهل هالعلم)

اجتهد جم سنه وتعلم صح وبعدها تشوف التغيير الكبير

انت قاعد تدرس نفسيات المتداولين يعني السالفه مطوله :)

اذا انت مجتهد وحاب الشغله ومن كتاب الى كتاب ان شاء الله خلال 3 او 4 سنوات راح تلاقي خير :)

قبل لا انسى ..

كل ما حسيت انك تقدمت بالتحليل دش على امتحانات التحليل الفني عشان تشوف مستواك مثل cft1 .. Cft2 ... وغيرها :)

بالتوفيق

حي الله الأخ الحبيب بوفجر الله يبارك فيك تخرجنا من سنه بس الشهاده مازالت بالسياره لم نستفد منها :)

والحقيقه إني استفدت وجمعت المواد والكتب التي وضعتها لكي أستفيد منها

بو عمر77

عضو نشط
التحليل الاساسي هو الاضمن والافضل والاكثر ربحا للمستثمر

ميكانيكي

عضو مميز
عن نفسي لن أناطح الرجال بيدين خاليتين مجردتين من أي سلاح سأتناول بيدي و لو سيفاً من خشب ( عجرا ) ^_^

هههههههههههههههههههه

والله قويه بو خالد ::verymad:::D

اسمحلي صاحب الموضوع بس قويه ::verymad:::D

الطـبـيـب

عضو نشط
التحليل الفني عبارة عن مجموعه ادوات تفيدك لتوقع اتجاه و سعر السهم..الأدوات هذه جيدة و مثبته علميا بس المشكله هي سوء استخدام الأدوات.. بعطيك امثله:

1- مبتكرين هذه الأدوات ابتكروها بأسواق ذات سيوله عالية تختلف عن اسواقنا و مع ذلك وضعو المتغيرات المطلوب ضبطها قبل تطبيق الأداة و لكن القليل من ينتبه الى ذلك.. مثال: المتوسط الحركي دائما يأخذ ل50 يوم..ليش؟

2-هناك ما يزيد عن 40 اداة يمكن استخدامها..بعضها مختص لقياس مستوى السعر .. و اخرى لتحديد الترند..واخرى لتحديد قوه اتجاه الترند. واخرى لتحديد مستوى التراجع..الخ..فتجد بعض المحللين يطبق 3 ادوات و لكن كلها لقياس مستوى السعر فقط و يبنى عليها قراراته و هذا خطأ
مثال: Ma , ema, macd

3- كل أداة لها شروطها ..مثال بعض الأدوات تشترط وجود تداول قوي..عند تطبيقها على تداول ضعيف تعطي إشارات مضلله..فيجب معرفه شروط تطبيق كل الأداة قبل تطبيقها. و الأمثله كثيرة

اشبه التحليل الفني بأدوات المطبخ.. تساعدك إن عرفت كيف و متى تستخدمها.. اما طعم الطبخه فهي مسئوليتك انت

نعم التحليل الفني مهم

يعني اللي فهمته من كلامك أخوي أن التحليل الفني مو خطأ ولكن بعض المحليلين المبتدئين تكون تحليلاتهم غير كامله وغير شامله لجميع أوجه التحليل ولذلك نجدها تخفق

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مساء الخير أخي الطبيب

أولا أعلم بأن بذرت محبتك في الله قد نمت منذ أن أستلمت رسالتك الخاصه منذ مبطي و التي تختص بأمر أنت تعلمه.

ثانيا بما يختص بالتحليل الفني لن أطيل عليك لأثبت لك و بالدليل المرئي مدى دقة هذا العلم....أقول: فقط أذكر لي أي سهم تريده و سأطبق عليه أداتان من أدوات التحليل الفني الآن فقط أداتان و إشاراتهما واضحه و نتيجتهما لا تقبل القسمه على أثنان فقط النتيجه تكون يا أبيض يا أسود و سترى بأم عينك بأن من ألم بهذا العلم و وفقه الله للأستفاده منه (و التوفيق من الله و هو أهم من تعلم التحليل الفني بحد ذاته) سيجني خيرا كثيرا أو على أقل تقدير سيسلم بنفسه من غدر السوق و تقلباته.

التوفيق للجميع
حــــــاطب​

صباح الود أخو حاطب

أحبك الله الذي أحببتني فيه ويعلم الله أني أكن لك كل احترام وحب في الله

المؤشر السعري على سبيل المثال كل محلل بين رأي يخالف للآخر

ويشهد الله تعالى أني لم أكتب الموضوع لأشكك في التحليل الفني ولكن هذا ما جال في خاطري وفي نفسي.

adventurer

عضو نشط
ما يبيله
اكيييييييييييييييد اي طبعا
التحليل الفني علم لا يستهان به

الطـبـيـب

عضو نشط
مبروك التخرج يا دكتور ,,

التحليل الفني علم وفن وكلما تعمقت فيه ومارسته يكون اتقانك فيه اكبر ,,

ثاني شي التحليل تنبأ ولكنه تنبأ على اسس ولا يعلم الغيب الا الله وسوف اعطيك مثلا لهذا التنبأ ,,

هب ان هناك صياد او حداق بالكويتي ويحب البحر فالفطن قبل ان يركب قاربه ويبحر ماذا يفعل ؟؟ مادام انه فطن فسوف يتصل على الارصاد الجويه او متنبأ الارصاد الجويه ليتبين حركة الرياح بأي اتجاه وكذلك سرعتها ومتى تشتد فمثلا هو يريد ان يذهب الساعه 8 صباحا واتصل بالارصاد وتنبأوا له ان الرياح سوف تشتدالساعه 4 مساءا فمتى تعتقد انه سيرجع ؟ معروف الجواب والسؤال هو هل دائما تصدق تنبآت الارصاد ؟ لا طبعا لان كم من المرات نسمع ان عواصف رعديه ورياح هوجاء ثم لا نرى شيئا من ذلك وكم من المرات يسير الاعصار في المحيطات وتكون التوقعات انه سوف يضرب المدينه الفلانيه بالساعه الفلانيه ون ثم يغير اتجاهه فجأه ويضرب مكانا اخر او انه يخمد وينتهي ,, فهل معنى ان التنبأ بالارصاد لا يصيب احيانا هل معنى ذلك ان الذي ذهب الى البحر يقول ان الارصاد ليس لها مصداقيه وانا لا اعترف بالارصاد والعلم عند الله ( طبعا كلنا مؤمن ان الغيب لا يعلمه الا الله ) وسوف اكمل صيدي ؟ فهل تعتقد ان هذا الرجل عاقل او فطن ,,لا , لان هي واحده وتجده بالباي باي

فكذلك التحليل الفني فانه يعطيك توقع سلبي او ايجابي او محايد وتكون النسبه لاحداهم كبر من الاخر فعليه تتوقع حركةالاتجاه القادمه ويكون عندك خطوط رجعه في حال تغير الاتجاه فجأه ,,

وهناك امر اخر يجب الانتباه له انه كلما كانت السيوله كبيره كلما كانت مصداقيه التحليل اكبر فمثلا في اسواق تداول العملات والمعادن لا يستطيع فرد او محفظه ان تلعب بسير التحليل او توجيه السوق على ماتريد اما في سوقنا حاليا فالمجاميع والصناديق نائمه وهناك مجموعه واحده هي اللاعب الاوحد بالسوق صعودا ونزولا فلذلك ترى تباينا كبيرا في معطيات التحليل ومع هذا يصدق التحليل بنسبه كبيره وذلك بناءا على خبرة المحلل ونظرته الثاقبه ,,

هذا ما احببت ان اضيفه

وتقبل تحياتي

الله يبارك فيك أخوي بس للتنويه لست دكتور واسم الطبيب ماهو الا نك نيم :)
حياك الله أخي الكريم تاهو ويعلم الله كم نستفيد من طرحك ومثالك مقنع

أشكرك بعنف على ردك

التحليل علم ودراسه ولاكن لاينفع مع سوق الكويت
حياك الله أخوي بو ضاري

بكل اختصار

هل ستدخل حرب بدون سلاح؟

ومبروك التخرج

حرب وسلاح :) لا يبى خليني بالبيت أحسن :)

الله يبارك فيك بو سليمان

الطـبـيـب

عضو نشط
هههههههههههههههههههه

والله قويه بو خالد ::verymad:::d

اسمحلي صاحب الموضوع بس قويه ::verymad:::d

ماشاء الله عليه بو خالد قوه وتحدي ومو غريبه عليهم يقابل السلاح بيدين خاليتين وعقل مستنير

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
هههههههههههههههههههه

والله قويه بو خالد ::verymad:::D

اسمحلي صاحب الموضوع بس قويه ::verymad:::D

ما هي قويه لو تتمعن بالموضمون قليلا.........فليس من طبعي الأختباء بل المواجه و مناطح الرجال.....و ما قصدته بالعجرا هو التسلح بالتحليل الفني فهو السلاح الوحيد لنا في هذا المجال حتى و أن كان سلاح لا يفيد فليس لنا عنه بديل.

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مساء الخير أخي الطبيب

أولا أعلم بأن بذرت محبتك في الله قد نمت منذ أن أستلمت رسالتك الخاصه منذ مبطي و التي تختص بأمر أنت تعلمه.

ثانيا بما يختص بالتحليل الفني لن أطيل عليك لأثبت لك و بالدليل المرئي مدى دقة هذا العلم....أقول: فقط أذكر لي أي سهم تريده و سأطبق عليه أداتان من أدوات التحليل الفني الآن فقط أداتان و إشاراتهما واضحه و نتيجتهما لا تقبل القسمه على أثنان فقط النتيجه تكون يا أبيض يا أسود و سترى بأم عينك بأن من ألم بهذا العلم و وفقه الله للأستفاده منه (و التوفيق من الله و هو أهم من تعلم التحليل الفني بحد ذاته) سيجني خيرا كثيرا أو على أقل تقدير سيسلم بنفسه من غدر السوق و تقلباته.

التوفيق للجميع
حــــــاطب​

علينا ألا نغفل عن ما هو باللون الأحمر فهو الأمر المهم في الموضوع فكم من جراح قد نسى قطعة قماش أو مقص في بطن مريض و خاط العمليه و لم يكن يعلم بأنه بدل أن يكحلها عماها و بعد أن خاط العمليه و أنتهى ألتهب بطن المريض بسبب الجسم الغريب و كان هو سبب الوفاه و كم سمعنا و قرأنا مثل هذا الأمر.

صباح الود أخوي حاطب

أحبك الله الذي أحببتني فيه ويعلم الله أني أكن لك كل احترام وحب في الله

المؤشر السعري على سبيل المثال كل محلل بين رأي يخالف للآخر

ويشهد الله تعالى أني لم أكتب الموضوع لأشكك في التحليل الفني ولكن هذا ما جال في خاطري وفي نفسي.

لم أكن أود أن أتكلم عن عمل عملته فيما سبق و لكن لعدم جدوى تحليل المؤشر في الوقت الحاضر بما فات بل من الأفضل ذكر تحليلاّ تم في ما مضى نتائجه تحاكي الحاضر و ما آل إليه الحال.

07/10/2009

11/10/2009

12/10/2009

18/10/2009

التوفيق للجميع
حــــــاطب​

أعلى