ثلاث شركات وتوقع بالارتفاع خلال الاسبوع القادم باذن الله

aymutlaq

عضو نشط

SAIF1743

عضو نشط
الشارتات في اثنين تقول ارتفاع ان شاء الله و الثالث قد يتأخر قليلا ومع اخضرار السوق الثلاثة ان شاء الله ارتفاع ... بس السؤال كيف بنيت توقعك اخي العزيز .... حتى يتسنى لنا الفائدة ... موفق يارب

.

aymutlaq

عضو نشط
الاخ سيف

STST
هذه من الاسهم ذات العائم القليل ... الفلوت 4.80 مليون والكلي 6.64 وال ( P/E (ttm) 37.15 يعني منطقي .

سيكون الطلب على السهم خلال هذا الاسبوع حيث بداء يعاود الصعود من بعد ما تعدى نقطة النزول .

ارجو ان اكون وفقت بالبحث عن شركات ممكن ان تعود على الجميع بالفائدة و بما انك المحلل الفني فى هذا الموقع والذى لاحظته منذ اشتركى هذا الاسبوع فعليك باتحافنا بتحليلاتك الرائعة ... عموما ( لا يفتى ومالك فى المدينة ) .

ملاحظة اود ان اعرف كيفية ارفاق الشارت مع الرسالة مع العلم ان الشارت موجود على سطح المكتب لدي .

بالتوفيق ان شاء الله

ابوعمر

$$ الطمـــوح $$

عضو نشط
مشكوووور وماقصرت أخوي أبوعمر

وكل الأسهم اللي رشحتها أغلقت على ثلاث شمعات بيضاء في الشارت الديلي

ولكن كلامك لأخوي سيف كان كبير علي كمبتدأ

فياليت لو تعطينا من وقتك شوي وتشرح أكثر

ماذا تقصد بp/e؟؟

ومافائدته؟؟

والله يجعلها في ميزان حسناتك

تحياتي لك

aymutlaq

عضو نشط
تحياتي لك اخي الطموح

P/e
تعني سعر السهم الحالي مقسوم على ارباح الشركة خلال 12 شهرا السابقه للسهم الواحد وكلما كان هذا الرقم اقل من 25 كلما كان منطقيا واكثر امان للمستثمر ، ولكن بالنسبة لأسهم شركات التكنلوجيا يختلف فتجده اكبر من هذا نتيجة لتوقعهم بارتفاع ارباح هذه الشركة وعلى هذا تجد المستثمرين يقبلون على شراء هذه الاسهم نتيجة قراءتهم لل P/e فهو يعطيك دافع بالشراء مع اخذ بالاعتبار التحليل الفني للرسم البياني وكذلك اخبار الشركة السابقة .

هذا الشرح موجود فى المنتدى تحت عنوان التحليل الاساسي والتحليل الفني ياريت تقرائه فهو مفيد للمستثمر ومن الاساسيات التى يجب ان يعرفها المستثمر .

ابوعمر

$$ الطمـــوح $$

عضو نشط
ولكن أخوي أبوعمر

إذا كنت تنتظر هدفك خلال إسبوع أو ربما يوم أو يومين (( شارت الديلي )) فهل أضع هذا في الحسبان أم أنه فقط للمستثمر؟؟

ومشكوووور على توضيحك

والله يوفق الجميع

aymutlaq

عضو نشط
اخي الطموح

اسعد الله اوقات الجميع

كما يقال انها كارثة حينما ترتفع اسهمك وتحقق ربح و لاتأخذه , بالنسبه الى P/e هذا من احد العوامل المساعدة على الاستثمار الطويل الامن باذن الله تعالى ولكن يجب ان تعرف ما ان حقق السهم الربح فعليك بأخذه وعدم الانتظار .... هذه فلسفتي احيانا اشتري اسهم لفترة طويلة ولكن سرعان ما اغير رأي عندما يحقق السهم ربح حوالي 20% وذلك لان السوق لا يمكن التنبئ بما سيحدث للسهم ، تعرف لعنة المضاربين ...

بعد الاعتماد على الله والقيام بالتحليل الاساسي والتحليل الفني تقرر ما اذا كان شراء اسهم معينة فيها ربح وعدم مخاطرة ام لا ....

احيانا يدل التحليل على ارتفاع فى السهم للفترة القادمة على سبيل المثال اليومين القادمين ولكن اذا لم يحدث ذلك فعليك تغير النظرية وجعل الشراء لفترة طويلة خصوصا لما يكون استفدت من مؤشر P/e

على العموم يجب تقسيم المحفظة الى عدة اقسام منها قسم للطوارئ... وهو ما استخدمة عندما يكون خبر شبة سئ وليس سئ وينزل سعر السهم للشركة التي هي دائما تحت المجهر عندك ... مثلا حينما اعلنت شركة انتل ان مبيعاتها اقل من المتوقع وارجعوا سبب ذلك الى ضعف الطلب ، فكان ان نزل سعر السهم من 21.00 دولار تقريبا الى ان وصل 19.64 دولار فكان هذا القاع فقمت بالشراء بسعر 19.80 تقريبا لاني على يقين ان هذا ليس هو السعر الحقيقي للسهم ... كان ذلك فى 28 سبتمبر والان سعر السهم يفوق 23.00 ... بعض الاسهم تكون مثل الشيك عندك متى ما احتجت القريشات تبيع على طول... :) :) :)

بما ان اليوم الاثنين فنرجو التركيز على السوق واذا كان لديك استفسار ثاني فأنا بالخدمة بس يكون فى الويكند يموي السبت والاحد ...

بالتوفيق للجميع ان اشاء الله

ابوعمر

أعلى