من هو كازانوفا ؟؟

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
من هو كازانوفا ؟؟




ولد كازانوفا في 2 أبريل عام 1725م و توفي عام 1798 م في فينسيا و يعد من أشهر العشاق في التاريخ . هو أبن الممثلة Zanetta Farussi زوجة الممثل Gaetano Giuseppe Casanova و هو الأبن الاول علي ستة أبناء ، تركتة أمة عند أمها لتربيه فاعتنت جدنة بتعليمه حتي حصل علي دكتوراه في القانون و هو في سن السابعة عشر و بعد وفاة جدتة دخل ديرا و لكنة طرد منه بعد فترة قصيرة ثم تنقل بعد ذلك بين بلاد عديدة مثل باريس و برلين و وارسو و مدريد

ماهي أعماله ؟؟

الف كازانوفا الكثير من الكتب و المسرحيات و لكن من أشهر أعمالة مذكراته التي كتبها بالفرنسية في 4545 صفحة و يحكي فيها عن حياتة و مغامراتة الغارامية مع اكثر من 122 امرأة !!!!

ما قصة العدد الهائل من النساء في حياته ؟

تقول مؤلفة بريطانية في كتاب جديد أصدرته, إن العاشق الإيطالي الشهير كازانوفا ليس في الواقع كما روّجت عنه الروايات المختلفة رجلاً يستغل النساء ويوقعهم بشباكه. وجاء في كتاب جوديث سامرز "نساء كازانوفا: الغاوي العظيم والنساء اللاتي أحبهم" الذي ينشر في بريطانيا في وقت لاحق من الشهر الحالي, أن جياكومو كازانوفا كان ضحية النساء.

وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية بحسب عرض لوكالة "يو بي أي" لأنباء أنه من بين أكثر من 200 امرأة وقعن ضحية لإغراء كازانوفا كانت بعضهن من الضحايا فعلاً, إلا أن العديدات منهن كن "تستغللن كرمه ورقته وحسه المرهف". وقالت سامرز إن كازانوفا الذي عاش في مدينة البندقية في القرن الثامن عشر كان "مؤيداً للنساء وأن إيمانه بالمساواة بين الرجل والمرأة كان سابقاً لعصره".

مذكرات كازانوفا

هي مذكرات لشخص دخل تاريخ العشق العالمي باعتباره أحد

أكثر العشاق شهرة ، وأكثرهم استحواذا على قلوب النساء في زمانه

حتى أضحى اسمه مرادفا لكل من يمتلك فنون اقتناص ود الجنس الآخر

والاستحواذ على عواطفهن .

كلنا نعرف كازانوفا ، لكن القليل منا قرأ فعلا مذكراته الشيقة التي يسرد فيها مغامراته
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
شكرا
 
أعلى