سؤال: ما مدى قانونية عمل البلووك على الحساب

السيد الأصلي

عضو نشط
سؤال للأخوان الأعزاء: ما مدى قانونية عمل بلووك لحسابي في أحد البنوك فقط بحجة أني قد قمت بتحويل راتبي الى بنك آخر علما بأن بدل الإيجار لا زال على هذا الحساب وعندي قرض عليهم ولايوجد أي تأخير في سداد الأقساط الشهرية... وقد قمت بتحويل راتبي منذ أكثر من سنة ونص السنة ولم يتم عمل البلووك الا في 7/10/2009 يعني سنة ونص بس ينزل بالحساب بدل الإيجار ويغطي قيمة القسط وأكثر بعد.

طبعا كالعادة الموظفين بالبنك في حالة ربكة لا يعرفون السبب لأن المتعارف عليه لديهم أن يتم عمل بلووك لحساب الشخص الذي لديه تأخير في سداد المديونية أو تأخير بالأقساط.
[/
b]

السيد الأصلي

عضو نشط
علما بأن لا يوجد أي بند لجهة عملي أو لي شخصيا يلزم بإبقاء راتبي على بنك معين حتى عند تدبيسي (حلوة تدبيسي :p ) بالقرض لم يكن هناك اي بند يلزمني بذلك.. في مجال أرفع عليهم قضية لأني بصراحة تضررت ؟​

السيد الأصلي

عضو نشط
الاخ رحالي والاخت فيونه مايقصرون بالرد
بس تأكد وقت توقيعك على عقد القرض مذكور فيه تبقى راتبك على نفس البنك أو لاء

جزاك الله خير يا بو عقيل.. تأكدت من هالشغله لا لايوجد نص ملزم أن يكون راتبك على هالبنك.. وايضا بشهادة العاملين بالبنك أيضا علما بأن قيمة القرض الحالية 3700 يعني مبلغ قليل ما يحتاج أن تتم هذه الإجراءات من حجز الحساب كأن أحنا في دولة بوليسية علما بأني كنت ناوي أودع بهذا الحساب مبلغ 5000 دينار ولكن عقب هذه المعاملة التعبانه بصراحه كنسلت الموضوع تصور المبلغ اللي معاي كان يغطي القرض كله ولكن معاملتهم السيئة هي السبب.. هذا واهوا أسمه وطني وهوا ماله شغل بالوطنية كلش يعامل أبناء البلد كأنهم حرامية محشوميين

السيد الأصلي

عضو نشط
حبيت اوضح شغله قيمة القسط 114.066 وقيمة بدل الإيجار 150 يغطي ويزيد وانا أقترحت على الأخوان في البنك السيئ أن خصمو البدل كله وهو 150 ولكن بدون حجز وغيره

general

عضو نشط
روح اداره القروض وكلمهم ويطلعون لك المحاسب الي ماسك مجموعه حسابات (من ضمنهم حسابك) وتواجه معاه وكلمه بأسلوب راقي وخل يبين لك سبب المشكله وماراح يقصرون صدقوني بالذات بنك الوطني عندهم خوش موظفيين , وبعد ماتكلمه وماعندها اعتراض صدقني اهو شخصيا انسى يسوي لحسابك بلوك
للعلم اداره القروض مو بالفرع الرئيسي صاير بعماره تجاريه دق عليهم وخل يدلونك العنوان عدل

السيد الأصلي

عضو نشط
روح اداره القروض وكلمهم ويطلعون لك المحاسب الي ماسك مجموعه حسابات (من ضمنهم حسابك) وتواجه معاه وكلمه بأسلوب راقي وخل يبين لك سبب المشكله وماراح يقصرون صدقوني بالذات بنك الوطني عندهم خوش موظفيين , وبعد ماتكلمه وماعندها اعتراض صدقني اهو شخصيا انسى يسوي لحسابك بلوك
للعلم اداره القروض مو بالفرع الرئيسي صاير بعماره تجاريه دق عليهم وخل يدلونك العنوان عدل

جزاك الله خير ... يا ليت يطبقون كلامك.. وكلامك عين العقل والله

fayoona74

مستشار قانوني
شلون حولت راتبك وعليك مديونية شلون عطوك برائة ذمة مايصير حتى البنك الثاني مايفتح لك حساب راتب الا ببرائة ذمة في حلقة مفقودة تبي توضيح؟؟؟؟

السيد الأصلي

عضو نشط
شلون حولت راتبك وعليك مديونية شلون عطوك برائة ذمة مايصير حتى البنك الثاني مايفتح لك حساب راتب الا ببرائة ذمة في حلقة مفقودة تبي توضيح؟؟؟؟

عادي بالعكس أنا أساسا كان عندي حساب في بنك ثاني وزودت مكان عملي بشهادة من البنك الثاني يبين فيها فرعي ورقم الحساب وعلى أساسه تم تحويل راتبي الى حساب آخر في بنك أخر.. بعدين أختي العزيزة بصراحة أول مرة أنا أسمع أن في بنك يطلب براءة ذمة من بنك آخر بخصوص الشخص اللي سوف يحول راتبه.. وأعتقد لو البنوك تطبق كلامج يمكن أحنا نصير بس عشر أشخاص اللي عندهم حسابات بالبلد والباجي راح يصيروون شغل أول المعاش كاش من الدوام .

السيد الأصلي

عضو نشط
أختي العزيزه علشان لانخلي الموضوع متشتت فل نفرض مثل ما تفضلتي أن لازم شهادة براءة ذمة وأنا ما طلعتها ... هل يحق لهم أن يقفلون الحساب عقب سنة ونص من التسديد عن طريق بدل الإيجار ؟؟ ولا توجد أي أقساط متأخرة ؟؟

fayoona74

مستشار قانوني
والله اخوي انا هذا اللي اعرفه واللي صار معاي لما غيرت حسابي ونقلت راتبي لبنك ثاني
بالنسبة لسالفة بدل الايجار حسب معلوماتي ان ضمان البنك عالقرض الراتب دون سواه
راجع الادارة القانونية عندهم وشرح لهم الوضع اكيد يلقونلك حل

السيد الأصلي

عضو نشط
جزاكم الله خير على التفاعل مع هذه المشكلة علما بأني كنت عند إدارة التحصيل اليوم والخاصة في هذا البنك الدايخ ولفت نظري الكتيب التعريفي الخاص بالقروض ويشرح المزايا والشروط الخاصة بالقروض تتوقعون شنو لقيت... قرضي يعتبر من قروض السيارات ولقيت هذه الفقرة معاه واللي تخالف كل كلامهم ...

• لايستدعي تحويل الراتب الى بنك الكويت الوطني

شي غريب بصراحة من كتيباتهم ندينهم؟؟؟

q8rottweilers

عضو نشط
اي يحقلهم :)
للتوضيح: القروض نوعين اما قرض بضمان الوديعة او قرض بضمان الراتب وقرضك يعتبر قرض بضمان الراتب وحط تحت كلمة الراتب عشرين خط
لما البنك يقدملك على القرض يشوفون راتبك لاخر 6 اشهر لازم يكون منتظم ولازم القسط الشهري ما يتعدى 40% من اجمالي دخلك وبدل الايجار ما يدش مع هالنسبة
في حالات ممكن تحول راتبك فيها بدون طلب براءة ذمة او مديونية من البنك الحالي وعلى سبيل المثال انك تستقيل من وظيفتك الحالية وتروح وظيفة ثانية وتطلب من جهة عملك تحولك الراتب على البنك الثاني
الوطني لما شافو انه عندك التزام مالي وياهم وانقطاع راتب طبيعي يحجزون على حسابك لضمان حقهم لان بدل الايجار ما ينحسب مثل ما قتلك ولا يطالعونه (بس ممكن يخصمون منه للقرض لكن مو بشكل دائم)
اتمنى افدتك

السيد الأصلي

عضو نشط
اي يحقلهم :)
للتوضيح: القروض نوعين اما قرض بضمان الوديعة او قرض بضمان الراتب وقرضك يعتبر قرض بضمان الراتب وحط تحت كلمة الراتب عشرين خط
لما البنك يقدملك على القرض يشوفون راتبك لاخر 6 اشهر لازم يكون منتظم ولازم القسط الشهري ما يتعدى 40% من اجمالي دخلك وبدل الايجار ما يدش مع هالنسبة
في حالات ممكن تحول راتبك فيها بدون طلب براءة ذمة او مديونية من البنك الحالي وعلى سبيل المثال انك تستقيل من وظيفتك الحالية وتروح وظيفة ثانية وتطلب من جهة عملك تحولك الراتب على البنك الثاني
الوطني لما شافو انه عندك التزام مالي وياهم وانقطاع راتب طبيعي يحجزون على حسابك لضمان حقهم لان بدل الايجار ما ينحسب مثل ما قتلك ولا يطالعونه (بس ممكن يخصمون منه للقرض لكن مو بشكل دائم)
اتمنى افدتك

كلام حلو يا كويت روت ولر :) عسى الله يكافينا شر الروت ولر خصوصا الألماني هههههه... بس السؤال أنا قبل سنة ونص محول راتبي والحساب كان شغال على بدل الإيجار ولا بعد كان في فيزا بس سكرتها يعني توهم يكتشفون إن الراتب مو عليهم ؟؟؟ يا معود بنك دايخ بس طايح له بهرجه جدام الناس

أعلى