اخر اخبار سوق الجت تاتيكم برعاية شركة السهم الموازي

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
تمسك «الامتياز للاستثمار» بمبادئ الاقتصاد الإسلامي جعلها ترعى المؤتمر الفقهي الثالث

الإبراهيم: تمسك «الامتياز للاستثمار» بمبادئ الاقتصاد الإسلامي جعلها ترعى المؤتمر الفقهي الثالث للمؤسسات «المالية الإسلامية»
أعلنت شركة شورى للاستشارات الشرعية عن رعاية شركة الامتياز للاستثمار للمؤتمر الفقهي الثالث للمؤسسات المالية الإسلامية، والذي سيعقد يومي 3 و4 نوفمبر المقبل بالتعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية وتحت رعاية فضيلة الشيخ أحمد بزيع الياسين.

وبهذه المناسبة قال سالم العويد الإبراهيم، مساعد الرئيس التنفيذي للشركة، إن شركة الامتياز إيمانا منها بالدور التنموي والاجتماعي الذي يجب أن تقوم به شركات الاستثمار بالإضافة إلى دورها الاقتصادي في مجال الاستثمار وتنمية الثروات للمساهمين والمستثمرين، قامت برعاية هذا المؤتمر الفقهي الذي يعقد للعام الثالث على التوالي. وأضاف الإبراهيم أن هذه الرعاية تنطلق من التزام الادارة التنفيذية للشركة ومجلس إدارتها نشر الوعي المجتمعي بالقضايا الفقهية الاسلامية وخصوصاً فيما يتعلق بآخر المستجدات بهذه الصناعة المالية الاسلامية التي استطاعت ولله الحمد وبشهادة الجميع من أن تكون بمنأى عن آثار الأزمة المالية العالمية مقارنة بمثيلاتها التقليدية ، وذلك لما توفره مبادئ الاقتصاد الاسلامي من حصانة منيعة ضد بعض المنتجات الصورية التي كان لها عظيم الأثر في إحداث أزمة الائتمان العالمية التي كانت الشرارة الأولى لانطلاق هذه الأزمة التي أصابت الاقتصادات العالمية بأسرها.

وأضاف الإبراهيم أن الامتياز تؤمن وتدعو إلى التطبيق الصارم للمهنية في العمل الاستثماري، والحرص على الشفافية والصدق والأمانة والإخلاص في النصح، بالإضافة إلى المصارحة والوضوح في تبادل المنافع مع الآخرين في كل الأعمال.

قضايا المؤتمر

وأعرب عن سعادته لمناقشة المؤتمر لعدد من قضايا الساعة مثل أحكام إعسار وإفلاس المؤسسات المالية، ونقل عبء الإثبات في دعاوى التعدي والتفريط في المضاربة والوكالة في الاستثمار، حيث نأمل أن يساهم المؤتمر في تبيين الأحكام الفقهية الخاصة بهذه القضايا وغيرها من أجل مواكبة الفقه الاقتصادي لمثل هذه الاحتياجات وضمان شرعيتها.

كبار العلماء

وأضاف الإبراهيم أننا نلتقي مع المنظمين في الحرص المشترك على نشر الثقافة الاقتصادية الإسلامية الصحيحة وتطويرها والنهوض بها في إطار معاصر. وفي هذا المجال فإننا نثمن حرص شورى على دعوة عدد من كبار العلماء والمشايخ والمختصين لحضور المؤتمر وإثراء حواراته وجلساته وقراراته أمثال الشيخ محمد تقي العثماني والدكتور عبد الستار أبو غدة والدكتور موسى آدم عيسى والدكتور محمد المختار السلامي والدكتور محمد سعيد البوطي وغيرهم من كبار العلماء والمشايخ.

«الامتياز» و «شورى»

يذكر أن شركة الامتياز للاستثمار تأسست في إبريل عام 2005 برأس مال قدره 36 مليون دينار كويتي بهدف تلبية الحاجة المتنامية فـي أسواق دول مجلس التعاون الخليجي للاستثمار فـي قطاعات الأعمال بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وقد تطور رأسمال الشركة ليصل إلى 110.6 ملايين دينار كويتي في عام 2009. وتضم الشركة كوادر بشرية متخصصة في القطاعات المالية والعقارية والاستثمارية والمصرفية لخدمة مساهميها والمتعاملين معها.

أما شركة شورى، فهي شركة غير ربحية لا تستهدف تحقيق أرباح لملاكها، بل يعاد تشغيل أرباحها في الشركة مرة أخرى بهدف تطوير أعمالها على وجه الخصوص.

وتقوم شركة شورى بتغطية الجوانب الشرعية للمؤسسات المالية والاستثمارية والعقارية والتجارية والصناديق الاستثمارية التي تعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية. وتتألف الشركة من ثلاث إدارات أساسية هي إدارة الإسناد الشرعي، وإدارة الاستشارات الشرعية، وإدارة الشؤون القانونية.



19-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
الكويتية تزيد رحلاتها إلى الإسكندرية وباريس وروما وماليزيا وجاكرتا
الكويتية تزيد رحلاتها إلى الإسكندرية وباريس وروما وماليزيا وجاكرتا

الأربعاء, 21 أكتوبر 2009


كولومبو - (كونا): أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عن زيادة عدد رحلاتها الاسبوعية الى مدن الاسكندرية وباريس وروما وكوالالمبور وجاكرتا وعدد من المحطات التي تلقى طلبا متزايدا من سوق النقل التجاري.

وقال رئيس المكتب الاعلامي في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية سعد محمد العتيبي في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الرحلة التي نظمتها المؤسسة لرجال الاعلام والصحافة الى العاصمة السريلانكية كولومبو بان الهدف من زيادة عدد الرحلات الى بعض الوجهات هو تلبية الطلب المتزايد لهذه المحطات، مشيرا الى ان الخطوط الجوية الكويتية تراجع باستمرار شبكة التشغيل بما يتوافق مع متطلبات السوق واحتياجات عملاء المؤسسة بهدف زيادة الايرادات ورفع كفاءة التشغيل.

وذكر العتيبي ان الهدف من زيارة الوفد الاعلامى لجمهورية سريلانكا والتي نظمتها دائرة العلاقات العامة والاعلام مع دائرة التسويق والمبيعات متمثلة في مكتب العطلات هو الترويج للمحطات الاكثر جمالا وفق اسعار تشجيعية وتنافسية في السوق وكذلك التواصل مع وسائل الاعلام التي تعتبر شريكا اساسيا مع المؤسسة في ابراز دورها الحضاري والتسويقي. وتوقع العتيبي انطلاق الخطوط الجوية الكويتية من جديد بعد تحويل كيانها القانوني من مؤسسة الى شركة وفق القانون 6/2008، موضحا ان ادارات المؤسسة المتعاقبة والحالية كانت ومازالت تطالب بتحويل المؤسسة الى شركة تجارية والتحرر من القيود الحكومة والبيروقراطية المعقدة التي تعطل مشاريع المؤسسة.

واضاف العتيبي انه في ظل التنافس الشديد والمتسارع في سوق النقل التجاري فإن الامر يتطلب السرعة في اتخاذ القرار لمواكبة التطورات التي تشهدها اسواق المنطقة، مبينا ان الامر لا يحتمل الانتظار خصوصا ان الخطوط الجوية الكويتية تمتلك الامكانات والكوادر الوطنية المؤهلة والقادرة على المنافسة فالمؤسسة تمتلك افضل الطيارين والمهندسين على مستوى الشرق الاوسط وذات تاريخ طويل يتجاوز 55 عاما من الانجازات والنجاحات.
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«فيفا» تطرح خدمة «Shabik» لتوفير مساحة للحوار والتواصل بين العملاء
الخدمة بُعد جديد لعالم الشبكات الاجتماعية
«فيفا» تطرح خدمة «Shabik» لتوفير مساحة للحوار والتواصل بين العملاء
أعلنت شركة «فيفا» عن توفير خدمة Shabik التي تمنح بعدا جديدا لعالم الشبكات الاجتماعية وتحول الأحلام إلى حقيقة، حيث يمكن لعملاء الشركة ان يبحروا في عالم تقني جديد عبر هواتفهم النقالة.
وقالت الشركة ان الخدمة ستمكن المشتركين فيها من جمــع حســاباتهم المسجلة في أشــهر مواقع التواصل مثل Facebook وMSN وغيرها تحت سقف Shabik.
كما توفر الخدمة التواصل مع الآخرين ومناقشة مواضيع محددة مثل القضايا الإسلامية والرياضة والشعر والفن والتكنولوجيا وأسواق المال، وتمكن عملاء «فيفا» من متابعة آخرالتطورات والأحداث المحلية والعالمية والأخبارالرياضية والاقتصادية وتنبؤات الطقس، كما ستتيح للمشتركين الوصول إلى كافة تطبيقات الإنترنت المعتادة لمتابعة كل ما يريدونه وكأنهم يستخدمون جهاز الكمبيوتر ولكن من هاتفهم النقال، إلى جانب الدخول للخدمة الذاتية لعملاء الشركة.
وقالت مديرة العلاقات العامة والاتصال في «فيفا» هند الناهض أن خدمة Shabik هي جديد «فيفا»، وهي ضمن الباقات الحصرية التي وعدت عملاءها بتقديمها، فالخدمة لا تجمع فقط جميع حساباتك في مكان واحد، بل توفر مساحة جديدة للحوار والتواصل مع كل عملائها من مشتركي Shabik كما تتيح للعميل إنشاء صفحة خاصة به.
وبخصوص البريد الإلكتروني، أوضحت أنه سيكون على الدوام مع عملاء «فيفا»، حيث بإمكانهم تصفح واستعراض رسائلهم الإلكترونية على الفور عندما تصل إلى صندوق الوارد، مع الرد على الرسائل الإلكترونية وإعادة توجيهها أو حذفها، إلى جانب إضافة حسابات بريد إلكتروني جديدة، حيث إن Shabik تدعم أشهر مواقع البريد الإلكتروني مثل Hotmail وYahooو Gmail، وحسابات البريد التي تعمل معPOP3.
وقالت انه «إيمانا من فيفا في أن يكون عملاؤها من السباقين في معرفة آخر الأخبار وأحدث العناوين المتعلقة بالرياضة، السياسة، الفنون، التكنولوجيا، الأدب، وغيرها من المواضيع تمنح Shabik خدمة تصفح الخبر بالكامل والتصويت والتعليق عليه قبل مشاركة الأصدقاء لإبقائهم على اطلاع بكل ما يحدث في العالم، كما توفر خدمة الترجمة الفورية من العربية إلى الانكليزية وبالعكس، إضافة إلى حفظ نسخة احتياطية من أرقام الهواتف المتواجدة على الهاتف النقال».
وعن كيفية الاستفادة من الخدمة، اوضحت الناهض أن على عملاء «فيفا» إرسال رسالة نصية قصيرة SMS تحوي الرمز 4 إلى الرقم 250، وعلى الفور يحصل المرسل على اشتراك في باقة (Shabik Unlimited)، والتمتع بجميع المزايا مجاناً خلال فترة محدودة.
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«دار الكوثر العقارية» تشارك في المعرض العقاري للعاملين بالقطاع النفطي
تشارك شركة «دار الكوثر العقارية» أحدى شركات «المجموعة الخليجية للتنمية والاستثمار» في معرض العقار للعاملين في القطاع النفطي الذي ينظمه مركز خطوات خلال الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر الحالي. وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة أحمد الصفار إن الشركة تعمل حاليا على المشاركة في جميع المعارض التي تختص بالجانب العقاري سواء داخل أو خارج الكويت نظرا لأهمية المشاريع العقارية التي تطرحها الشركة خلال الفترات الحالية.

23-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
عمومية أثمان الاستثمارية تناقش توزيع 7% نقداً عن 2008
تناقش الجمعية العمومية العادية لشركة أثمان الاستثمارية التي ستنعقد يوم الأحد الموافق 8/11/2009 توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع 7% أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008 ، تناقش الجمعية العمومية أيضاً الموافقة علي شراء 10% من أسهم الشركة ، علي أن يتم الشراء بعد إدراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية .

23-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
ينطلق الاثنين المقبل في فندق ريجنسي 
الحداد: «آنة جروب» تقدم أفضل الفرص للمستثمرين في المعرض الدولي للعقار
تنطلق فعاليات المعرض الدولي للعقار السادس بعد غد الاثنين في فندق ريجسني بحلته الجديدة وتستمر حتى يوم 29 من الشهر الجاري. صرح بذلك رئيس مجلس ادارة شركة آنة جروب القائمة على تنظيم هذا المعرض المهندس مساعد الحداد، ووعد بأن يكون المعرض عند حسن ظن الجهات المشاركة والحضور كما اعتادت الشركة على تقديمه في نسخ المعرض الخمس السابقة داخل وخارج دولة الكويت.

وبّين الحداد أن الشركة قد قامت بكل التجهيزات اللازمة لإنجاح المعرض من الناحية التنظيمية والتسويقية والترويجية على المستويين المحلي والخارجي. حيث إن الشركة قامت بمراسلة العديد من المستثمرين المهمين خارج دولة الكويت لحضور هذا المعرض العقاري المميز بالإضافة إلى دعوة شخصيات بارزة من داخل الكويت والمهتمين في السوق العقارية المحلية والخليجية والدولية. مبينا بأن الشركة تحظى بعلاقات قوية في الداخل والخارج من خلال قيامها بإقامة النسخ السابقة من المعرض محليا ودوليا لاسيما أن الشركة تهتم بكل التفاصيل الدقيقة التي تعمل على إظهار مشاريعها ومعارضها بصورة مميزة بما في ذلك التركيز على اختيار عناصر فعالة في حملتها الإعلامية وتغطيتها الصحافية وانتشارها الإعلامي بشكل عام من خلال أفضل وأكثر السبل تأثيرا في هذا المجال.

وعن الطرق المستحدثة التي استخدمتها آنة جروب للمعرض الدولي للعقار السادس في مختلف وسائل الإعلام نوه الحداد بأن الشركة قد قامت وبالتعاون مع أفضل شركات الدعاية والإعلان في الكويت بدراسة ميدانية مبنية على إحصائيات دقيقة لاختيار السبل الأفضل للترويج والإعلان عن المعرض. موضحا أن الحملة الإعلامية للمعرض الدولي للعقار السادس ستشمل إعلانات تجارية قبل وخلال فترة المعرض في تلفزيوني الراي والوطن ببرامج تحظى بأكثر نسبة مشاهدة على مستوى الكويت وهما برنامج الدكتورة فوزية وبرنامج تو الليل بالإضافة إلى إعلانات تجارية في برنامج الديوانية في قناة المارينا إف أم الإذاعي. وقال الحداد إن الشركة استخدمت التكنولوجيا الحديثة للإعلان عن المعرض من خلال الإعلان بالشبكة الالكترونية والبريد الالكتروني بالإضافة إلى الرسائل القصيرة.

وأكد الحداد أن الشركة قد تعاونت مع جميع الجهات الرسمية والحكومية بدولة الكويت لمعرفة كل القوانين التي تحمي الجهات المشاركة والحضور والمستثمرين بعد أن راسلت وقابلت المسؤولين بوزارة التجارة والصناعة في الكويت ومراسلة وزارة البلدية لتوفير جميع الظروف القانونية اللازمة لإعادة الثقة بالسوق العقارية الكويتية وإعادة مستوى الكويت على المحيط الخليجي والدولي كمحطة أساسية لإقامة الملتقيات الاقتصادية والعقارية المرموقة.



24-10-2009
 

adel K

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2005
المشاركات
539
يعطيك العافية يابوعثمان

ما فى اخبار عن الزمردة للاجارة والاستثمار

هذه الشركة تأسست 2006 وقليل جدا من يكتب ويذكر عنها اخبار ، وصار لنا فترة ما سمعنا عنها شئ حتى ما نعرف سعر سهمها بسوق الجت .


يرجى الافادة عن اخر اخبارها وسعر سهمها حاليا .

وشكرا ...
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«وثرة» تشارك في المعرض

باشرت مجموعة وثرة العقارية تسليم الشقق واصدار وثائق التمليك لعملائها في مشروعها الجديد وثرة 17 في أبوحليفة.

وقال فيصل الهندي مدير التسويق في مؤسسة جوهرة الهندي العقارية المسوق الحصري لمشاريع مجموعة وثرة العقارية لشقق التمليك وذلك قبيل مشاركة مجموعة وثرة العقارية في المعرض الدولي للعقار السادس الذي سيقام اليوم في قاعة فندق الريجنسي ان وثرة تقوم حاليا باصدار وثائق التمليك للشقق في مشروع وثرة 17 في أبوحليفة الذي يعد من اكبر المشاريع التي نفذتها المجموعة في الكويت.

واضاف فيصل الهندي ان بنك الكويت الدولي سوف يقدم تسهيلات تمويلية للراغبين في شراء شقق تمليك للمشاريع التابعة لمجموعة وثرة العقارية، مشيرا الى ان هذه التسهيلات التمويلية سوف تقدم للراغبين بالتملك دون اللجوء الى رهن شققهم للبنك ووفق الائتمان في البنك.

واتبع فيصل الهندي ان التسهيلات التمويلية التي سيقدمها بنك الكويت الدولي لعملاء وثرة سوف تتيح الفرصة لتوفير التمويل المناسب لشريحة كبيرة ترغب في شراء شقق التمليك محليا.




26-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
--------------------------------------------------------------------------------

«مساهمو »استحواذ شكلوا لجنة إنقاذ لإقالة الإدارة ومحاسبة المقصري عقدوا اجتماعاً في ديوانية البيرمي خلا من أعضاء مجلس الإدارة
«مساهمو »استحواذ شكلوا لجنة إنقاذ لإقالة الإدارة ومحاسبة المقصري عقدوا اجتماعاً في ديوانية البيرمي خلا من أعضاء مجلس الإدارة

في اجتماع اشبه باجتماعات الجمعيات العمومية ولكن بغياب أعضاء مجلس الإدارة، قامت مجموعة من المساهمين بابتكار طريقة جديدة من نوعها في بحث وضع الشركة، حيث عقد صغار المساهمين في شركة استحواذ القابضة أمس الأول في ديوان البيرمي اجتماعاً خاصاً لمناقشة أوضاع الشركة الحالية وتفنيد الصفقات الماضية وما وصلت إليه من أمور، واتفقوا في نهاية الاجتماع على تشكيل لجنة مكونة من خمسة أشخاص تتابع وتتواصل مع باقي مساهمي الشركة لتجميع ما نسبته 25 % من أسهم الشركة، بهدف عزل مجلس الإدارة الحالي، متهمين إياه بالتسبب في خسائر الشركة وضياع حقوقهم.

وبهذا الصدد صرح المحامي ناصر جواد الأربش أن الاجتماع انتهى بتشكيل لجنة الإنقاذ المكونة من خمسة أشخاص برئاسته، وعضوية كل من علي عبدالرحيم فخرو، وموسى عفر البيرمي، وعصام عطية عبدالحميد، وخلف راشد العنزي، وستبدأ هذه اللجنة عملها اعتباراً من اليوم الاثنين بجمع توكيلات أكبر قدر ممكن من أسهم المساهمين لجمع نسبة 25 % من أسهم الشركة بهدف عزل رئيس مجلس الإدارة الحالي، ثم اللجوء إلى القضاء لمحاسبة مجلس الإدارة عن الاخطاء التي ارتكبت في حق الشركة ومساهميها.

وعن أبرز الأخطاء التي ستمم محاسبة مجلس الإدارة عنها قال المحامي الأربش انها تتعلق بالشبهات الدائرة حول صفقة المدار، وكذلك صفقة شركة البلاد في البحرين.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة السهم الموازي علي عبدالرحيم فخرو انه من السهل الحصول على نسبة 25 % من أسهم الشركة، وستتضح الأمور خلال الفترة المقبلة.

وخلال الإجتماع الذي ضم وجود أكثر من 70 مساهما في الشركة ، تساءل عدداً من المساهمين عن سبب عدم إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية رغم استيفائها الشروط اللازمة للإدراج، واستفسروا أيضاً عن سبب عدم توزيع أرباح ، وطالبت مجموعة أخرى من المساهمين بعقد جمعية عمومية طارئة تناقش فيها وتبحث مع رئيس مجلس الإدارة جميع الصفقات التي تمت سابقاً، وعن سبب تراجع سعر سهم الشركة إلى 25 فلسا،

وشملت التساؤلات أسباب خسائر في شركة البلاد العقارية بمملكة البحرين، وكذلك الاستحواذ الخاطئ على شركة المدار للتمويل والاستثمار ، وعن سبب بيع الاسهم المملوكة لاستحواذ في بنك بوبيان بقيمة 450 فلسا مع وجود شركات قامت بييع حصتها بسعر 600 فلس تقريباً ، بالإضافة إلى عدم توزيعها لأرباح بعذر نية الإدراج ولم تدرج الشركة إلى الآن.



26-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«الخليج القابضة» تستعد لإطلاق مشروع «فيلا رويال» في المغرب «وكاب كورب» مستشار إدراجها في البورصة
العمل في مشروع «داون تاون العرين» مازال مستمراً
«الخليج القابضة» تستعد لإطلاق مشروع «فيلا رويال» في المغرب «وكاب كورب» مستشار إدراجها في البورصة






بحضور %88.55 من اجمالي المساهمين عقدت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة الخليج القابضة، ووافقت الاغلبية على بنود جدول الاعمال باستثناء ثمة اسئلة طرحها ممثل بيان للاستثمار رد عليها تفصيلا نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي احمد الامير.

وكشف الامير اثناء حواره المطول وهو يرد على استفسارات المساهمين عن لجوء الخليج القابضة لتقييم اصولها بسعر اقل بعيدا عن المبالغة والتهويل وهو الامر الذي لاقى استحسانا من المساهمين الذين تحولوا بأسئلتهم للحديث عن المشروعات العقارية الواعدة التي تديرها الشركة حاليا.

وقال الامير وهو يجيب عن سؤال حول موعد الادراج: رب ضارة نافعة لم يكن من مصلحتنا ادراج الخليج القابضة في ظل ازمة عالمية طاحنة كان من الممكن ان تضغط على سهم الخليج القابضة فيتراجع، مؤكدا ان جميع المؤشرات تشير الى قرب حدوث التعافي الاقتصادي في الربع الاول او الثاني من العام المقبل لكن مع ذلك وقعنا اتفاقا مع كاب كورب الكويتية كمدير لادراج الخليج القابضة.

وفي رده على استفسار حول النسبة المرهونة من اسهم او اصول الشركة قال: صفرا لاتوجد اسهم والاصول مرهونة لدى الخليج القابضة بل نحن شركة حققنا «كاش» بنحو 36 مليون دينار في نهاية 2008.

وكشف الامير عن اهتمام كبير ابداه شركاء استراتيجيي ن للدخول في مجلس ادارة الشركة منها الوطنية العقارية والبنك التجاري والبنك الاهلي وهو الامر الذي طرحت بموجبه العمومية انتخاب 9 اعضاء 7 بصفة اصلية واثنان احتياط الا ان مداخلة اكدت انه يجب انتخاب سبعة فقط وهو الامر الذي ايده رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي ونائبه احمد الامير بقولهما انهما لا يريدان ان ينسب للخليج القابضة الالتفاف على القانون وانهما سيتبعان المسلك القانوني بدعوة الجمعية العمومية لتغيير النظام الاساسي اذا تطلب الامر ذلك.

وفي كلمته امام الجمعية العمومية امس تحدث رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي والذي ادار وقائع الجمعية بسعة صدر فأعطي الكلمة لكل من طلبها عن تطور اداء الخليج القابضة وتطور مؤشراتها المالية كاشفا عن مشروعها الثالث فيلا رويال في المغرب مؤكدا انه يستعد للانطلاق.

وفي تطور الاداء المالي قال الجسمي على هامش الجمعية عقب انعقادها بنجاح: في نهاية ديسمبر 2008 كان حجم الفائض النقدي «الكاش» نحو 36 مليون دينار مشيرا الى تطور ارباحها الصافية طيلة السنوات الثلاثة السابقة وكذا حقوق المساهمين واصولها التي شهدت نموا متواصلا من عام 2006 حتى 2008.



نظرة على المستقبل



وبعد استعراض تطور الاداء بالارقام في الشركة القى رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي في تصريح صحافي نظرة على المستقبل والمشروعات المقبلة وقال :اننا الان نحصد ثمار نجاحنا في تحقيقنا ارباحا ونموا في الاصول وحقوق المساهمين وهو الامر الذي يحدونا لطرح سؤال مهم وسط اجتماعنا الطيب هذا وهو ماذا عن المستقبل والى اين تمضي مشروعات الخليج القابضة؟ وما الخطوة المقبلة التي علينا ترقبها.. وتابع حاصرا أولا: لقد عقدنا اتفاقا مع شركة «كاب كورب» الكويتية لتكون مستشارا لادراج الخليج القابضة في البورصة الكويتية وسوف نتابع تلك الخطوات عن كثب ونفصح عنها اولا بأول عملا بالمحور الثالث من استراتيجيت نا وهو الشفافية المطلقة.

ثانيا: يمضي باكورة مشروعاتنا وهو فيلا مار - البحرين وفق خطة التنفيذ والتي نفصح عنها في نشرة دورية ترصد جميع ماتم تنفيذه.

ثالثا: ان العمل في داون تاون العرين وهو المشروع الواعد الثاني لم يتوقف بل ان مقاول البنية التحتية يعمل وفق الجدول الزمني ونحن في انتظار الحصول على التراخيص النهائية للمشروع لينطلق العمل مجددا ونتوقع ذلك خلال الفترة القليلة المقبلة مع العلم ان ما قمنا بانجازه من علو في البنايات مازال مناسبا ولذلك لن نلجأ لادخال تعديلات بخفض الارتفاعات وهو الامر الذي عكس رؤيتنا في التنفيذ كما اننا نستطيع القول ان رب ضارة نافعة لاننا سنخفض من كلفة النتاج المشروع بنحو %25 مستفيدين من تراجع قيمة الانشاءات من قبل المقاولين بسبب الازمة المالية وهذا يعني اننا سخرنا التوقف الوقتي لصالح الشركة ومساهميها.

رابعا: قبيل فترة قليلة وازاء جدل ربما تابعتموه ببعض وسائل الاعلام كان من المقرر ان نوقع مع المقاول الرئيسي لفيلا رويال في المغرب ولكننا اثرنا تأجيل التوقيع لحين الانتهاء من اعمال الجمعية العمومية لنضع كل الامر امامكم، وعلى ضوء ذلك فان عام 2009 لن يمضي دون ان يشهد مشروع المغرب العملاق خطوات تنفيذية جادة ليدخل فيلا رويال اجندة المشروعات الواعدة في «الخليج القابضة».

خامسا: ان شركتكم التي سجلت في دفتر انجازاتها كل هذه الانجازات العقارية خلال تلك الفترة القصيرة من الزمن اصبحت تحظى بسمعة اقليمية طيبة واصبحت محل ثقة من قبل اطراف ذات صلة بمشروعات جديدة وهذا حصاد نجنيه معا من جهة ثانية لنؤكد ان ماكينة مشروعات الخليج القابضة لن تتوقف ابدا وستظل تروسها تدور نحو تحقيق معدلات نمو الارباح، وزيادة حقوق مساهميها، وتوسعة اعمالها التي تصل حاليا الى 1.8 مليار دولار وهذا كله خطوة - وبالارقام - في سبيل ماقلته قبل قليل من سعينا الدؤوب لتكون الخليج القابضة شركة ذات مصداقية ومهنيه عالية.




26-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
تأسيسية بنك وربة..684 سهما لكل مواطن مسجل في المعلومات المدنية حتى 4 اكتوبر الجاري
تأسيسية بنك وربة..684 سهما لكل مواطن مسجل في المعلومات المدنية حتى 4 اكتوبر الجاري


الكويت - 26 - 10 (كونا) -- أعلنت اللجنة التأسيسية لبنك وربه اليوم أنه سيتم تخصيص 684 سهما لكل مواطن مسجل في الهيئة العامة للمعلومات المدنية حتى الرابع من الشهر الجاري.
وقال رئيس اللجنة مطلق الصانع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه يمكن للمواطنين طباعة سندات التخصيص الخاصة بهم من خلال الموقع الالكتروني (www.warba bank-ipo.com) واتباع الارشادات الموضحة في الموقع كما يمكنهم دمج أسهم الأبناء القصر لاسهم الاب ما لم يرغب في عدم دمج تلك الأسهم.
واضاف الصانع انه يمكن ارسال رسالة نصية الى أي من الأرقام 97212143 و97212153 موضح فيها (الرقم المدني مسافة الرمز مسافة البريد الالكتروني ) وسيتم ارسال سند التخصيص الى البريد الالكتروني الخاص بالمكتتب.
واوضح انه يمكن ارسال بريد الكتروني الى (ipo@warba bank-ipo.com)
موضح فيه (الرقم المدني مسافة الرمز مسافة رقم النقال للمكتتب) وسيتم ارسال سند التخصيص الى البريد الالكتروني للمكتتب.
واشار الى أن الرمز هو (الرقم المسجل خلف البطاقة المدنية القديمة - أسفل الباركود) أو هو (رقم المسلسل المذكور في منتصف البطاقة الجديدة من الخلف).
وافاد بان هناك مركز اتصال على الهاتف رقم 22250644 خاص بالشركة الخليجية لحفظ الأوراق المالية بصفتها مدير الاصدار للرد على استفسارات المواطنين يوميا من الساعة 8 صباحا الى 8 مساء .
وحول موعد اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية قال الصانع انه "سيتم الاعلان عنه في القريب العاجل حتى نتمكن من الانتهاء من اجراءات تأسيس البنك قبل نهاية العام".
يذكر انه تم تاسيس البنك كشركة مساهمة كويتية تحت التأسيس برأس مال 100 مليون دينار كويتي تدفع بالكامل موزعة على مليار سهم قيمتها الاسمية للسهم 100 فلس.
وتساهم الهيئة العامة للاستثمار بصفتها الجهة الحكومية المكلفة بتأسيس البنك الذي سيكون بنكا اسلاميا بنسبة 24 في المئة من رأس المال والباقي تخصص كمنحة لجميع المواطنين الكويتيين بالتساوي على ان تتحمل الدولة قيمة الاكتتاب

26-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
--------------------------------------------------------------------------------

تديره «روكو فورتيه» ويفتتح في 2011 «شمال إفريقيا القابضة»: 200 مليون يورو تكلفة منتجع «أسوفيد» في مراكش
استعرض كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق «روكو فورتيه» (المجموعة الفندقية الأوروبية الفخمة) روكو فورتيه، والرئيس التنفيذي لشركة «شمال إفريقيا القابضة» مشروع منتجع أسوفيد في مدينة مراكش المغربية خلال مؤتمر صحافي عقد أمس.
وقال عماد الصالح إن مجموعة «روكو فورتيه» ستقوم بإدارة مجمع أسوفيد، وهو عبارة عن مجمع كبير يضم فندقاً من فئة خمس نجوم يحتوي على 90 غرفة صممت جميعها على غرار الأجنحة الفندقية المتكاملة، وملعب للجولف وناد صحي (سبا) في مدينة مراكش المغربية، ومن المقرر أن يفتتح المجمع أبوابه في العام 2011.
وأضاف «يعتبر مجمع أسوفيد هو الأول من نوعه في المغرب، إذ يضم أيضاً 80 فيلا فخمة تمتاز بمساحات كبيرة تزيد على الهكتار تتاح حالياً للبيع. وستقوم مجموعة (روكو فورتيه) بإدارة كافة الخدمات لملاك الفلل بما فيها خدمات التصميم الداخلي وإدارة الإيجار».
وأشار إلى أن شركة «شمال إفريقيا القابضة»، التابعة لمجموعة «كيبكو» هي الشريك الرئيسي في بيع وتطوير قسم الفلل الخاصة ضمن المجمّع. وتتميز هذه الفلل بتصاميمها الرائعة التي تمزج بين التصاميم المغربية التقليدية واللمسات العصرية، وقد تم بناء هذه الفلل ضمن مجمعات صغيرة تضم كل واحدة منها من 6 إلى 9 فلل، وذلك بهدف الحفاظ على المناطق البيئية. وسيتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمجموعة الأولى من الفلل ضمن مشروع أسوفيد في صيف العام 2010.
وأضاف الصالح «باعتباره إحدى أبرز الوجهات السياحية في العالم، يوفر مجمع أسوفيد الذي يبلغ كلفته 200 مليون يورو فرصة استثمار مميزة لشركة شمال إفريقيا القابضة. وسنتمكن من خلال شراكتنا مع مجموعة (روكو فورتيه) في العمل على تصميم هذا المنتجع العصري من تزويد ملاك الفلل بأعلى مستويات من الفخامة والعصرية والراحة على بعد دقائق فقط من إحدى أبرز المدن وأكثرها حيوية في العالم. ويأتي تطوير مجمع أسوفيد كنتيجة طبيعية للطلب الكبير الذي تشهده الوجهات السياحية الفخمة والمتميزة على مدار العام والتي يتم تصميمها وإدارتها وفقاً لأرقى المستويات العالمية وإننا سعداء جدا بكوننا جزءا من هذا المشروع».
وفي معرض وصفه لمشروع مجمع أسوفيد، قال رئيس مجمع أسوفيد بول إيريك جاري « توفر فلل أسوفيد لملاكها فرصة فريدة لاختبار الحياة العصرية في مراكش بكل ما تمتاز به من حداثة وفخامة وراحة مطلقة. كما يوفر المنتجع لملاك الفلل أربعة طرز هندسية ومعمارية مميزة استوحى كل منها تصاميمه من اللمسات المحلية والتقليدية التي تتميز بأحدث التقنيات والتصاميم. إنها حقاً جنة الله على الأرض». وأضاف جيري أن كافة الفلل تضم حدائق فسيحة تمتاز جميعها بأحدث التقنيات وأفضل التشطيبات بما فيها أحواض سباحة كبيرة قابلة للتدفئة. وتدرج كافة الخدمات التقنية، والأمنية، واللوجستية ضمن ملكية مجمع أسوفيد لهذه الفلل».
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة روكو فورتيه الفندقية روكو فورتيه، «تعكس فلل ومنتجع الجولف ضمن مجمع أسوفيد كافة البصمات الإبداعية لمجموعة روكو فورتيه كالمساحة، والتفرد، والعصرية، كما تعكس تكامل الجهود المبذولة مع شركة شمال إفريقيا القابضة. ومع الجهود الكبيرة التي تبذلها مجموعة روكو فورتيه لتوسعة أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تطويرها للمشاريع والمجمعات الفندقية في كل من مراكش، والقاهرة، وأبوظبي، وجدة، فإننا نتوقع زيادة معدلات السياحة من السياح الأوروبيين القادمين إلى المنطقة بالإضافة إلى نمو أعداد المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى فنادقنا في أوروبا».
ويأتي وصول روكو فورتيه إلى الكويت في الوقت الذي تستمر فيه المجموعة بتوسعة أعمالها في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وكانت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما في مصر قد عينت أخيراً هذا الشهر روكو فورتيه لتجديد وتطوير فندق شبرد في القاهرة اعتباراً من 2012 ليصبح بذلك أبرز الفنادق الفاخرة ضمن مجموعة فنادق روكو فورتيه. كما افتتحت المجموعة أيضاً مكتباً خاصاً للمبيعات في العاصمة الإماراتية أبوظبي لدعم السياحة الخارجية من منطقة الخليج إلى فنادقها الـ13 المنتشرة في جميع أرجاء أوروبا، بالإضافة إلى الإشراف على العمليات الخاصة بافتتاح فندقها المكون من 281 غرفة فندقية في العاصمة أبوظبي في العام 2010. وعينت المجموعة هاغوب دوغرمجيان كمدير عام لفندق روكو فورتيه في أبوظبي. وتعمل حالياً المجموعة على تعزيز علامتها التجارية في منطقة الشرق الأوسط بافتتاحها لفندقها في مدينة جدة السعودية في العام 2011.


28-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
--------------------------------------------------------------------------------

«الخطوط الكويتية» الناقل الرسمي لملتقى الكويت المالي الأول
أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عن رعايتها لملتقى الكويت المالي باعتبارها الناقل الرسمي للملتقى الذي يعقد للمرة الأولى في الكويت خلال الفترة من 1 إلى 2 نوفمبر المقبل بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين العرب المختصين، بالإضافة إلى نخبة من القيادات التنفيذية والكوادر القيادية في معظم البنوك والمؤسسات المالية والاستثمار ية والاقتصادي ة في العالم العربي ومديري المصارف الدولية والإسلامية والمركزيــ ة.

وأكد مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بالإنابة في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية يوسف أحمد العبدالكري م على أهمية الملتقى، كونه يتعلق بمواجهة الصناعة العربية تحديات غير مسبوقة ناتجة عن الخسائر المباشرة التي نجمت عن الأزمة المالية الدولية، وتأثير تلك الخسائر على العملاء والتحولات الجذرية المتوقعة للعمل المصرفي والاستثمار ي.

وحول رعاية المؤسسة للملتقى قال يوسف العبدالكري م إن الخطوط الجوية الكويتية باعتبارها الناقل الوطني للكويت تحرص كل الحرص على أن تكون الناقل الرسمي للملتقى بما يؤكد تحول الكويت إلى مركز مالي في المنطقة وهو النهج الذي تدعمه السياسات الحكومية لما يمثله من انفتاح اقتصادي واستقطاب لرؤوس الأموال وتوطين الاستثمارا ت، مضيفاً أن المؤسسة لا تألو جهداً في دعم الأنشطة والفعاليات التي من شأنها أن تعود بالفائدة على مختلف القطاعات المهنية في الكويت.

وأكد العبدالكري م على أهمية الملتقى، كونه يتناول عدد من المحاور الهامة الخاصة بالقطاع المالي والمصرفي ويستهدف شريحة هامة من العاملين في مختلف القطاعات المالية في الكويت وخارجها.

يذكر أن ملتقى الكويت المالي الأول سيناقش عدد من المواضيع منها إعادة بناء المستقبل الاقتصادي العربي بعد الأزمة ، والوحدة النقدية الخليجية، والدور المتوقع للمصارف المركزية وحركة المشاريع والأعمال، بالإضافة إلى عدد من المواضيع الهامة الأخرى.



28-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
--------------------------------------------------------------------------------

« 
كي جي إل للاستثمار» تخفّض رأسمالها إلى 17 مليون دينار بسبب عدم اكتمال زيادة رأس المال إلى 40 مليون دينار
أقرت الجمعية العمومية غير العادية المؤجلة لشركة كي جي ال للاستثمار في اجتماعها أمس تخفيض رأسمال الشركة من 40 مليون دينار الى 17 مليون دينار.

أوضح رئيس مجلس الادارة لشركة يعقوب الوزان ان السبب وراء خفض رأسمال الشركة جاء نتيجة عدم اكتمال الاكتتاب بكامل زيادة رأس المال, والذي كان من المقرر زيادته من 15 مليون دينار الى 40 مليون دينار الا ان الاكتتاب لم يكتمل مما دفع الشركة إلى خفضه لنحو 17 مليون دينار.

وبين الوزان في تصريحه للصحافيين عقب انعقاد الجمعية بنسبة حضور بلغت 62.03 %، ان الغرض الاساسي من الزيادة في رأس المال كان بهدف تمويل استثمارات واداء الشركة التشغيلي القائم في كل من الفلبين والعقبة وافريقيا ودول الخليج. وعن تأثر مشاريع الشركة بعدم إتمام عملية الزيادة قال الوزان إن تأثير تخفيض رأس المال سيكون بسيطاً على الشركة بسبب النية في إكمال مشاريعها الضخمة كمشروع العقبة، لكن سيستمر نشاطها نتيجة تحقيقها أرباح جيدة خلال عامها المالي الماضي، وسعيها للحصول على التسهيلات البنكية، فعلاقة الشركة بالبنوك جيدة، كما أن حجم قروضها بسيط.

وقد اقرت عمومية الشركة غير العادية «المؤجلة» تعديل المادة رقم ( 6 ) من عقد التأسيس والمادة ( 5) من النظام الأساسي لتصبح بعد التعديل : «حدد رأس مال الشركة بمبلغ 17 مليون دينار كويتي موزع على 170 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية».
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«ايكويت» تحقق 20 مليون ساعة عمل آمنة
أعلنت شركة ايكويت للبتروكيما ويات عن تحقيقها لـ 20 مليون ساعة عمل آمنة وذلك بتاريخ 27 أكتوبر 2009 دون تسجيل أي حالة تستدعي الغياب عن العمل.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت حمد التركيت: "لقد كان تحقيق هذا الانجاز تحديا حقيقيا مع وجود قوة عاملة يصل قوامها تقريبا 3 آلاف موظف ومقاول يعملون جنبا الى جنب في مختلف مواقع الشركة على مدى اكثر من ثلاث سنوات لتشغيل وصيانة المصانع الحالية اضافة الى اطلاق المصانع الجديدة".

من جهته، قال مدير ادارة الصحة والسلامة والبيئة في شركة ايكويت يوسف هاشم الغربللي "تم الوصول الى 20 مليون ساعة عمل آمنة نتيجة للجهود المتفانية التي بذلها جميع العاملين في الشركة من موظفين ومقاولين على مدى أكثر من 36 شهرا"، مشيدا بدور الموظفين والمقاولين في تبني السلامة المهنية كأولوية لا غنى عنها.

واضاف الغربللي: "ارتبط هذا الانجاز بالعديد من التحديات التي منها تدريب وضمان تقيد العمالة التابعة للمقاولين بإجراءات السلامة المهنية، وتحقيق هذه الامور دليل على التزام شركة ايكويت، كشركة كويتية تصل فيها نسبة العمالة الوطنية الى اكثر من %55، بافضل المعايير الصناعية العالمية المتعلقة بالسلامة المهنية مما يعزز الاداء التجاري للشركة".



28-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
--------------------------------------------------------------------------------

تابعة لشركة بيت المال القابضة 
القم لاس: «المستثمر للأوراق المالية» تنشئ أول صندوق عقاري في السعودية 

قال رئيس مجلس إدارة شركة بيت المال القابضة الكويتية سليمان القملاس ان الشركة تملك شركة بيت المال الاستثماري ة بالكامل وأن أغلب نشاطها في السعودية، والتي تملك نسبة 72 % من شركة المستثمر للأوراق المالية الكائنة في السعودية.

وكشف القملاس في تصريحه للصحافيين عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة بنسبة حضور 97 % والتي تم تأجليها لمدة اسبوعين، أن شركة المستثمر للأوراق المالية بصدد إنشاء أول صندوق عقاري في المملكة والذي يبلغ رأسماله 220 مليون ريال سعودي وبصدد الحصول على الموافقات النهائية من هيئة سوق المال السعودي.

وأضاف القملاس ان الشركة تركز على السوق السعودي في القطاع العقاري، حيث انه سوق سائل والطلب على العقار موجود كما يتوفر التمويل اللازم لإكمال المشاريع، بالاضافة إلى ان الاسعار مناسبة للبيع والتطوير دون وجود العوائق، مما يدر العوائد الجيدة للشركة، ملاحظاً وجود تطوير كبير في القوانين وبيئة الأعمال السعودية مما يشجع الشركات على استثمار أموالها في هذا السوق.

وذكر القملاس ان رأسمال شركة بيت المال القابضة يبلغ 15 مليون دينار كويتي بينما رأسمال شركة المستثمر للأوراق المالية يبلغ 400 مليون ريال سعودي


28-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
المقاصة بحثت مع الوسطاء الربط الالكتروني
كتب تامر حماد: قالت مصادر مطلعة لـ «الوطن» ان اجتماعاً عقد أمس بين الشركة الكويتية للمقاصة ممثلة في نائب المدير العام طلال الغانم ومجموعة من الوسطاء المخولين بتأسيس اتحاد شركات الوساطة المالية.

وأضافت المصادر ان نائب المدير العام للمقاصة طلال الغانم استمع لطلبات الوسطاء بشأن توسعة صلاحياتهم واختصاصاته م في النظام الالكتروني المزمع تأسيسه مضيفه أن الاجتماع تطرق الى توجهات المقاصة لاستحداث منتجات جديدة ودور الوسطاء في تنفيذها بالاضافة الى الاسراع في تطبيق الربط الالكتروني بين المقاصة والوسطاء والعملاء.

وأوضحت المصادر أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد اجتماعات أخرى للوصول الى التنسيق بين الجهتين على مستوى الربط الالكتروني مشيرة الى ان الاجتماعات بهذا الخصوص ستتوالى بين الطرفين

28-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«الخليجية للمقاصة»: تسهيلات إلكترونية للمكتتبين بأسهم بنك وربة
عرضت الشركة الخليجية لحفظ الأوراق المالية، والتي تقوم بمهام مدير الإصدار لاكتتاب بنك وربة وسائل إصدار سندات التخصيص لسهم البنك سالف الذكر.
وذكرت الشركة في بيان صحفي أنها قامت باستحداث وسائل لهذا الغرض، تمثلت في تمكين المكتتب من طباعة الأسهم المخصصة له من خلال الموقع الالكتروني للاكتتاب، حيث يمكن للمواطنين من إدخال الرقم المدني، والرمز للحصول على الأسهم المخصصة له، أو إرسال بريد الكتروني ليتم إرسال سند التخصيص للمرسل بعد التأكد من صحة البيانات، أو عن طريق إرسال رسائل نصية على أرقام محددة، حيث يقوم النظام بمراجعة البيانات، والتأكد من صحتها، ثم إرسال سندات التخصيص.
بين البيان الصحفي انه بإمكان الأب دمج أسهم أبنائه مع أسهمه من خلال الموقع الالكتروني .
ويذكر أن الشركة انتهت من تخصيص الأسهم والإعلان عن عدد الأسهم التي تم تخصيصها لكل مواطن من أسهم البنك، علما بان نسبة مساهمة المواطنين 76 % من رأسمال البنك،البا لغ 100 مليون دينار مقابل 24% ملكية خاصة للهيئة العامة للاستثمار.

تخصيص 30 ألف سهم
ذكرت الشركة انه تم تخصيص 30 ألف سهم للمواطنين خلال أربع ساعات فقط، إلى جانب تخصيص الأسهم الخاصة بالهيئة العامة لشؤون القصر بالكامل

تفويض الهيئة
قال عضو اللجنة التأسيسية للبنك داود السابج إن مجلس الوزراء فوض الهيئة العامة للاستثمار بتعيين أول مجلس إدارة للبنك مكون من سبعة أعضاء، وانه لا يحق لمالك السهم التصرف به قبل ثلاث سنوات أو إدراجه في البورصة، أيهما أقل.

145 ألف مساهم
وبلغ عدد المساهمين المطبوع لهم شهادات 145 الف مساهم، ما يمثل 5% من اجمالي المساهمين، في حين بلغ زوار الموقع الالكتروني 36 الف زائر.



28-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
--------------------------------------------------------------------------------

«استحواذ» تدرس تأسيس شركة زراعية متخصصة
علمت «الأنباء» ان شركة استحواذ القابضة تدرس انشاء شركة زراعية متخصصة بالكويت خلال العام الحالي.
واوضحت المصادر ان دراسة الجدوى الخاصة بتأسيس الشركة سيتم الانتهاء منها قريبا لبدء التنفيذ.
واشارت المصادر الى ان الدراسة المتعلقة باندماج شركة المدار التابعة لـ «استحواذ» سيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي، لافتة الى ان نتائج الدراسة قد تؤيد الاندماج مع «المدار» او تبقي الوضع على ما هو عليه. واستدركت المصادر بالقول: ان الشركة تقوم حاليا بتسويق مشروع ليان الذي تطلقه شركة منازل مصر والتي تملك «استحواذ» فيها نحو 27%.


28-10-2009
 
أعلى