اخر اخبار سوق الجت تاتيكم برعاية شركة السهم الموازي

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
الهيئة العامة للاستثمار تباشر إعداد التقرير النهائي لتقييم أصول «الكويتية»
تمهيداً لرفعه إلى وزير المالية ثم مجلس الوزراء
الهيئة العامة للاستثمار تباشر إعداد التقرير النهائي لتقييم أصول «الكويتية»






كتب سامي وادي: علمت «الوطن» بان ديوان المحاسبة رفع تقرير تقييم اصول مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى وزير المالية مصطفى الشمالي يوم الاربعاء الماضي بعد الانتهاء من مراجعة آلية تقييم اصول «الكويتية» والشركات التابعة لها متضمنة ملاحظات الديوان حول منهجية التقييم والمحاور التي تدور حولها عملية التقييم.

واوضح مصدر متابع ان الخطوة التالية تعكف عليها الهيئة العامة للاستثمار لاعداد التقرير النهائي متضمنا ملاحظات ديوان المحاسبة لافتا الى ان هناك رأيا لشركة أرنست اند يونج حول عملية التقييم بالاضافة الى ملفات تقييم مؤسسة الخليج للاستثمار «gic» وشركة روثتشايلد وفور انتهاء الهيئة من اعداد تقريرها النهائي سوف ترفعه الى وزير المالية مصطفى الشمالي ليقوم بدوره برفعه الى مجلس الوزراء وبذلك يكون قد تم قطع شوط كبير في الاتجاه نحو تخصيص الكويتية والوصول الى مراحل متقدمة لتنفيذ القانون رقم 6 لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الكويتية الى شركة مساهمة حكومية، تمهيدا لتخصيصها وطرحها للاكتتاب العام.

ويرى المراقبون ان الانسحاب التدريجي للحكومة من ملكية الخطوط الكويتية سيفسح المجال امام الاستثمارا ت من الداخل والخارج ويسمح لادارة «الكويتية» بالعمل بمرونة في التعاطي مع متطلبات ومتغيرات السوق، وفي ظلها ايضا يكون حل المشاكل اسهل واسرع من حل ذات المشاكل مع شركة طيران تتمتع بالملكية العامة، حيث تتطلب اجراءات وربما تنشأ عقبات قانونية عدة.


تاريخ النشر 29/10/2009


29-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«آجال القابضة» تنتخب مجلس إدارة جديداً

كتب تامر حماد: وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة آجال القابضة امس على انتخاب اعضاء مجلس ادارة للشركة لفترة ثلاث السنوات المقبلة وهم كالتالي: المجموعة الدولية للاستثمار ومجموعة المستثمرون القابضة والمجموعة الخليجية للمال وشركة اصول للتمويل والاستثمار وشركة التكافل الدولية للتأمين التكافلي.

واوضح نائب رئيس مجلس الادارة سليمان العميري الذي ترأس الجمعية ان اجتماع الجمعية العمومية للشركة التي ستناقش البيانات المالية عن العام 2008 سيتم انعقادها بعد ان يوافق بنك الكويت المركزي على البيانات المالية لشركة آجال للتمويل والاستثمار الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي وهي احدى شركات آجال القابضة، مشيرا الى انه تم ارسال البيانات المالية لآجال للتمويل الى المركزي اخيرا وبعد الموافقة عليها سيتم عقد الجمعية العمومية لشركة آجال القابضة.

وذكر العميري ان عقد الجمعية العمومية (امس) التي بلغت نسبة حضورها %69.2 يأتي بناء على طلب وزارة التجارة والصناعة بعقد هذه الجمعية فضلا عن انقضاء فترة المجلس القديم وسيتم ابراء ذمة المجلس القديم اثناء انعقاد الجمعية العمومية للشركة التي ستناقش بنود ميزانيتها في العام 2008.



تاريخ النشر 29/10/2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
115 ألف مواطن سجلوا للاكتتاب في أسهم «وربه» حتى ظهر الأمس
تمديد مهلة تسجيل المواليد الجدد حتى 21 أكتوبر الجاري
115 ألف مواطن سجلوا للاكتتاب في أسهم «وربه» حتى ظهر الأمس






كتب سالم عبد الغفور: أفادت مصادر مطلعة أن عدد المواطنين الذين قاموا حتى منتصف نهار أمس بتسجيل بياناتهم على الموقع الالكتروني المخصص للاكتتاب في بنك وربه للحصول على المنحة الاميرية الخاصة بموجب القانون رقم 2008/1 والمرسوم الاميري 2009/289 بلغ 115 ألف مواطن.

وقالت المصادر أن عدد المسجلين في عملية الاكتتاب التي بدأت أمس الأول يشمل كذلك القُصَّر الذين لا تزيد أعمارهم عن 21 سنة حيث يتم ضمهم في استثماره واحدة بما يعني ان العدد قد يتضاعف عدة مرات.

وذكرت المصادر أن الشركة الخليجية لحفظ الأوراق المالية مدير الاكتتاب أعلنت أنها سوف تمديد مهلة تسجيل المواليد الجدد حتى 21 أكتوبر الجاري وذلك لتسجيل المواليد حتى تاريخ 4 أكتوبر.

يذكر أن الحكومة سوف تقوم بالاكتتاب نيابة عن المواطنين بعدد 760 مليون سهم بقيمة 76 مليون دينار بقيمة اسمية 100 فلس للسهم مدفوعة بالكامل وتوزع بالتساوي على المواطنين الكويتيين المسجلين بسجلات الهيئة العامة للمعلومات المدنية حتى 4 أكتوبر 2009.


تاريخ النشر 29/10/2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«السلطنة العقارية» شاركت في المعرض الدولي للعقار




لاقت مشاركة شركة السلطنة العقارية في المعرض الدولي للعقار السادس والذي أقامته شركة آنة جروب في فندق الريجنسي خلال الفترة من 26 الى 29 أكتوبر (امس) نجاحا كبيرا في مبيعات الشركة.

صرح بذلك نائب رئيس مجلس الادارة والمدير العام فيصل الفضلي الذي أعرب عن سعادته للمشاركة في هذا المعرض الذي يعكس مدى التطور المتسارع في جذب العديد من الشركات العقارية بالاضافة الى رواج سوق العقار في دول المنطقة والكويت تحديداً على الرغم من الأزمة المالية التي نعيشها.

وقدمت شركة السلطنة العقارية خلال فترة المعرض عدة مشاريع و بالتحديد في سلطنة عمان حيث طرحت أراضي سكنية مميزة في ولاية المضيبي في المنطقة الشرقية بمساحات مختلفة تبدأ من 600م2 وتتميز هذه الأراضي بقربها من المناطق السكنية وقربها من الشارع العام حيث تبعد فقط 200م تقريباً كما تبعد عن مركز الولايه 5كم تقريباً بالاضافة الى أراض أخرى في محافظة الباطنة وبالتحديد في ولاية السويق وبالقرب من البحر وتعتبر هذه الأراضي كاملة الخدمات والبنى التحتية مشدداً على ان أسعار هذه الأراضي كانت بمثابة المفاجأة لزوار المعرض خصوصاً في ظل الأوضاع الأقتصادية الحالية والتي تعد فرصة حقيقة للراغبين في الاستثمار الامثل.



30-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
إن توابعها «كابيتال العربية القابضة» و«الاستثما رية» و«العقارية » تستوفي شروط الإدراج في مارس 2010




محمود فراج: «كابيتال العربية» تستعد لإطلاق شركة للمواقف الذكية برأسمال 30 مليون دولار



محمود فراج متحدثا للزميل سالم عبد الغفور





كتب سالم عبد الغفور: كشف الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة كابيتال العربية القابضة محمود فراج ان الشركة بصدد اطلاق شركة كويتية متخصصة في تنفيذ مشاريع المواقف الذكية برأسمال 30 مليون دولار.

وقال فراج في لقاء خاص مع «الوطن»: سنوقع قريبا عقد شراكة لتنفيذ مشاريع للمواقف الذكية في 3 مناطق بالقاهرة بتكلفة 200 مليون جنيه وبعائد استثماري يتجاوز %20 كما نتفاوض مع هيئة سكك حديد مصر لاستغلال مواقف المحطات الرئيسية لتنفيذ مشروعات المواقف الذكية وبانتظار الموافقات النهائية.

وتابع بدأنا مفاوضات مع احد المطورين الكبار في السعودية لتنفيذ مشروعات المواقف الذكية في كافة مشاريعه التي ينفذها بالمملكة مضيفا انه يجري حاليا التفاوض مع احد الفنادق الكبرى بالكويت لانشاء موقف ذكي ونترقب الموافقات الحكومية وآخر خاص في منطقة العاصمة وبصدد التقدم بعرض لمناقصة كبيرة لاستغلال المواقف في محطات مترو دبي تطرح خلال شهرين وأخرى في أبو ظبي.

وقال ان اجمالي استثمارات «مجموعة كابيتال» المباشرة 100 مليون دينار اضافة الى غير المباشرة من خلال 7 شركات تابعة وزميلة مبينا ان %75 من استثماراته م خارجية خصوصا في السعودية ومصر والامارات مقابل %25 للسوق المحلي.

وذكر ان اجمالي مطلوبات الشركة تمثل %40 من اجمالي حقوق الملكية مؤكدا ان استثماراته ا في أسواق المال تساوي صفراً لافتا ان فلسفة المجموعة هي الاستثمار في جوانب متميزة بالتطوير العقاري تعتمد على سد الحاجة والابتكار في الاستثمار.

وحول استثمارات الشركة قال «فيما يخص قطاع التعليم نتفاوض حاليا للاستحواذ على مدرستين بالكويت واستحوذنا اخيرا على مدرسة في مصر ونتفاوض للاستحواذ على أخريين ويجري انشاء مدرسة خامسة».

وفي قطاع الترفيه قال فراج «قمنا بتوقيع مذكرة تفاهم لتطوير اكبر مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط في مصر على مساحة 800 فدان بتكلفة اجمالية 4 مليارات جنيه يستغرق تنفيذها 6 سنوات بالتعاون مع شريك جنوب افريقي وآخر بريطاني لتضم محمية طبيعية هي الأقدم في العالم وحاليا في المراحل النهائية لاستكمال المخطط التفصيلي للأرض واستصدار عقد التخصيص من قبل الحكومة».

وأضاف ان الشركة تقدمت بعرض ضمن تحالف «كونسورتيو م» يضم شركات سويسرية وبريطانية لانشاء ستاد «مبارك الدولي» بنظام الشراكة مع الحكومة المصرية في مدينة 6 أكتوبر بمصر مضيفا ان الشركة لديها مشروع عقاري في مصر بقيمة 80 مليون جنيه وتدرس تنفيذ مشاريع في التجمع الخامس والساحل الشمالي والعين السخنة حجمها 300 مليون جنيه.

وكشف ان الشركة وصلت للمراحل النهائية للتخارج من مشروع برج مكاتب ادارية بمصر تكلفته مليار جنيه متوقعا تحقيق عوائد تتجاوز %20 مضيفا ان الشركة تتفاوض أيضا لشراء مبنى في منطقة المهندسين بمصر لتحويله الى عيادات متخصصة كما أنها تترقب انقشاع الأزمة للبدء في تنفيذ مشروع عقاري بالامارات بتكلفة اجمالية 5 مليارات درهم بالشراكة مع شركات «المثنى» و«النخيل» وبنك البحرين الاسلامي.

وذكر ان مجلس الادارة في شركات «كابيتال العربية القابضة» و«الاستثما رية» و«العقارية » سوف يناقش ادراجها في البورصة عقب استكمال شروط الادراج في مارس 2010 متوقعا أن تحقق أرباحاً في 2009 اقل من 2008 نتيجة استمرار تداعيات الأزمة المالية والتركيز على سلامة الوضع المالي لشركات المجموعة والاعداد لمرحلة ما بعد الأزمة.. وفيما يلي التفاصيل:



* بداية.. ما الذي يميز مشروعاتكم خصوصا في قطاع العقار؟

- لقد ارتأت شركة كابيتال العربية لنفسها مسار الاستثمار والتطوير العقاري فلذلك تجد ان جميع استثماراتن ا تكون على اساس عقاري واصول عقارية نقوم بتطويرها وتحسينها بما يخدم البنية التحتية للبلد المقام عليه الاستثمار حيث ان العقار استثمار متين وله اثاره الممتدة على الدولة والمستثمري ن وتجد اننا لا نقوم بالمضاربة بالعقار بما يعود بالاثر السلبي على العقار ويرفع اسعاره الى مستويات غير عقلانية كما اننا نحرص في استثماراتن ا ان تحتوي على الابتكار بالنسبة للمنطقة التي يقام عليها المشروع.

وتقوم المجموعة بتنفيذ مشاريعها من خلال 7 شركات تابعة وزميلة خصوصا ذراعها الاستثماري شركة كابيتال العربية للتمويل والاستثمار وهي شركة استثمارية اسلامية يبلغ رأسمالها نحو 17 مليون دينار وملاكها الرئيسيون هم الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» %24 و«بيتك» %10 وباقي الحصة تملكها مجموعة كابيتال العربية القابضة المملوكة لعبدالعزيز مبارك الحساوي.



إجمالي الاستثمارا ت



* ما القطاعات التي تستثمر فيها الشركة وما اجمالي استثماراته ا؟

- اجمالي استثمارات مجموعة كابيتال المباشرة حاليا يبلغ 100 مليون دينار اضافة الى استثماراته ا غير المباشرة وتعمل في قطاعات العقارات والتعليم والطبي والترفيه والمواقف الذكية الى جانب التمويل والاستثمار .



التوزيع الجغرافي



* ما التوزيع الجغرافي لاستثمارات الشركة؟

- استثماراتن ا موزعة داخليا وخارجيا بنسب تتراوح بين %75 في أسواق خارجية رئيسية بالنسبة لنا هي السعودية ومصر والامارات مقابل %25 في السوق المحلي.



التوسع



* هل لديكم نوايا للتوسع في الأنشطة أو الأسواق الجديدة خلال الفترة المقبلة؟

- في ظل استمرار تداعيات الأزمة المالية نسعى للتركيز على أنشطتنا الحالية خاصة في سوقين رئيسين السعودية ومصر حيث أكدت الآثار الكبيرة للازمة المالية على اقتصاديات العالم والمنطقة قوة هذين السوقين لسبب رئيسي وهو يتعلق بحجم الطلب الداخلي فيهما نتيجة كثافة عدد السكان وطبيعتها الاستهلاكي ة خاصة في العقار فزيادة نسبة الشباب الى عدد السكان في السعودية ومصر تخلق حجما كبيرا من الطلب على العقار المتوسط.



الأزمة المالية



* ما الآثار التي ترتبت على نشاط الشركة ومشروعاتها بسبب الأزمة المالية؟

- فيما يخص تمويل المشاريع لدينا تمويل جيد من خلال دعم قوي من الملاك الرئيسيين في الشركة كما أننا لم نواجه مشكلة ديون حيث كانت الغالبية العظمى من مطلوباتنا طويلة ومتوسطة الأجل أما من حيث تدفق السيولة خاصة من قبل البنوك فهي للأسف ليست سهلة بشكل عام لمختلف الشركات كما ان البنوك لديها تحفظات كثيرة على التمويل خصوصا لشركات الاستثمار.

* وكم يصل حجم مطلوباتكم حاليا؟

- مطلوباتنا تبلغ %40 من اجمالي حقوق الملكية وجميع مشاريعنا تنموية وطويلة الأجل.



محافظ مالية



* هل هذا يعني انه ليس لديكم استثمارات في البورصة؟

- نعم لا يوجد لنا أي استثمارات في البورصة وليس لنا أي محافظ مالية فسياستنا هي التركيز على الاستثمار المباشر خاصة المشاريع التنموية ذات الأفكار المبتكرة التي تهدف الى حل المشكلات سواء للدول أو المؤسسات وتلك المشاريع تتميز بحجم كبير من الطلب عليها اضافة الى عدم وجود منافسة كبيرة فيها.



المشاريع الجارية والمستقبلي ة



* ما أبرز مشاريعكم الحالية والمستقبلي ة؟

- في قطاع التعليم نتفاوض حاليا للاستحواذ على مدرستين بالكويت سنعلن عنهما قريبا واستحوذنا اخيرا على مدرسة في مصر ونتفاوض للاستحواذ على مدرستين أخريين ويجري انشاء مدرسة ليصل عدد المدارس التي تملكها الشركة في مصر الى 5 مدارس ليبلغ اجمالي استثماراتن ا في القطاع التعليمي الى 15 مليون دينار خلال سنتين.

أما قطاع الترفيه فقد قمنا بتوقيع مذكرة تفاهم في مصر مع محافظة حلوان لتطوير وتنمية اكبر مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط بنظام الشراكة على طريق العين السخنة على مساحة 800 فدان بتكلفة اجمالية تقديرية 4 مليارات جنيه مصري يستغرق تنفيذها 6 سنوات وتضم تلك المدينة محمية طبيعية هي الأقدم في العالم اسمها «وادي دجلة» يبلغ طولها 10 كيلو مترات وتضم حيوانات نادرة بالتعاون مع شركتين بريطانية وجنوب افريقية من اكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال باعتبار ان أفضل المستثمرين في المحميات الطبيعية في العالم من جنوب افريقيا.

ونحن حاليا في المراحل النهائية لاستكمال المخطط التفصيلي للأرض واستصدار عقد التخصيص من قبل الحكومة.

وتقدمنا بعرض للحكومة المصرية ضمن كونسورتيوم يضم شركات سويسرية وبريطانية لانشاء ستاد «مبارك الدولي» لكرة القدم بنظام الشراكة في مدينة 6 أكتوبر على غرار الاستادات متعددة الاستخداما ت في سويسرا وأوربا ويضم مجمعا تجاريا وفندقا ومطاعم ومكاتب.

وتمتد مشاريعنا العقارية في 3 دول الى جانب الكويت هي السعودية ومصر والامارات حيث تنفذ الشركة عن طريق شركة زميلة مرخص لها بالعمل كبنك استثماري في السعودية على انشاء صناديق عقارية منها صندوق عقاري يصل رأسماله 250 مليون ريال للاستثمار في مشروع عقاري في السعودية الى جانب بعض الأراضي التي تملكها الشركة بغرض المتاجرة.

وفي مصر لدى الشركة مشروعات عقارية تتركز على السكن الخاص بقيمة 80 مليون جنيه وتدرس تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية المتنوعة في التجمع الخامس والساحل الشمالي والعين السخنة ويبلغ حجم تلك المشاريع المتوقعة 300 مليون جنيه.

وقد وصلنا الى المراحل النهائية لترتيب صفقة تخارج من مشروع مكاتب ادارية يصل حجمه الى مليار جنيه تم تنفيذه مع شركاء مصريين ويبلغ حجم رأس المال المدفوع من المشروع 200 مليون جنيه ونتوقع تحقيق عوائد تتجاوز%20.

أما في الامارات فيجري تنفيذ مشروع «الجداف» وهو متعدد الاستخداما ت «سكني تجاري اداري فندقي» تصل قيمة الأرض التي يقام عليها المشروع 1.200 مليار درهم وتبلغ القيمة الاجمالية للمشروع 5 مليارات درهم ولقد انتهينا بالفعل من مخططات المشروع ونترقب انقشاع تداعيات الأزمة للبدء مباشرة في التنفيذ مع شركاء استراتيجيي ن هم شركة المثنى للاستثمار وشركة النخيل العقارية وبنك البحرين الاسلامي بحصص تبلغ 20 و10 و%19 لكل منها على التوالي وباقي الحصة لصالح مجموعة كابيتال العربية.

وفي القطاع الطبي نتفاوض لشراء مبنى في منطقة المهندسين بمصر لتحويله الى عيادات متخصصة وهو مفهوم جديد في المشاريع الطبية في مصر ولدينا ترتيب مع جهاز طبي متكامل لادارة المشروع.



المواقف الذكية



* وماذا عن استثماراتك م في مجال المواقف الذكية. وما فكرة هذا المشروع؟

- شركتنا حصلت على وكالة حصرية من شركة كورية متخصصة في انشاء المواقف الذكية والتي لديها مشاريع ضخمة نفذتها في أمريكا وأوروبا وتركيا ودبي وشرق آسيا نسعى لنقل تلك التكنولوجي ا والحلول الى منطقتنا.

* هل بدأتم فعليا تنفيذ مشاريع للمواقف الذكية في المنطقة او في الكويت؟

- سوف نوقع قريبا عقد شراكة مع الحكومة المصرية بنظام الـ b.o.t لتنفيذ مشاريع للمواقف الذكية متعددة الطوابق في 3 مناطق في القاهرة وتبلغ تكلفة تلك المشاريع 200 مليون جنيه ما يعادل 10 ملايين دينار والعائد على الاستثمار المتوقع منها يتجاوز %20 وانتهينا بالفعل من اعداد التصميمات الخاصة بالمناطق الثلاث.وتم مراجعتها من قبل الجهات المختصة ونحن بانتظار توقيع العقود النهائية.

ولقد استحسن المسؤولون المصريون تلك المشاريع وبناء علية بدأنا التفاوض مع الهيئة العامة لسكك حديد مصر وتقدمنا لهم بفكرة لاستغلال المواقف في المحطات الرئيسية لتنفيذ مشروعات المواقف الذكية وبانتظار الموافقات النهائية.

أما بالنسبة للكويت فإنه جار التفاوض حاليا مع احد الفنادق الكبرى لانشاء موقف ذكي يمكنه حل مشكلة ازدحام السيارات ويمكنهم من استيعاب أضعاف طاقة المواقف الحالية لديه ونحن بانتظار الموافقات الحكومية على المشروع من البلدية والمطافئ وكذلك نتفاوض لتنفيذ مشروع مواقف متعددة خاص في منطقة العاصمة لخدمة مشروع سياحي وأبراج ادارية متعددة.

كما تم عرض الفكرة على هيئة الطرق والمواصلات في دبي وبصدد التقدم بعرض لمناقصة كبيرة لاستغلال المواقف في محطات مترو دبي نتوقع ان يتم طرحها خلال شهرين وسوف نكون من ابرز الشركات المتقدمة للمشروع لما لدينا من تكنولوجيا تعطينا الأفضلية وسوف نتقدم بمناقصة شبيهة سوف تطرحها امارة أبو ظبي لاستغلال عدد كبير من قطع الأراضي المملوكة للدولة لاقامة مشاريع مواقف ذكية لحل مشكلة المواقف في ابو ظبي.

أما في السعودية فقد بدأنا مفاوضات مع احد اكبر المطورين الرئيسيين في المملكة لتطبيق فكرة مشروعات المواقف الذكية في كافة المشاريع الضخمة التي يقوم بتنفيذها ونحن على قناعة تامة اننا سوف ننجح في تنفيذ كل تلك المشاريع لما لنا من قدرة تنافسية حيث نقدم عروض أسعار لا تتجاوز %65 مما يقدمه المنافسون لتنفيذ تلك المشاريع.

ونحن بصدد اطلاق شركة كويتية متخصصة في تنفيذ مشاريع المواقف الذكية تتملك فيها مجموعة كابيتال العربية %50 وطرح باقي النسبة لمساهمين استراتيجيي ن برأسمال 30 مليون دولار وقد تم بالفعل تغطية نصف رأس المال قبل البدء في التأسيس.



الإدراج



* هل لديكم خطط لادراج كابيتال العربية للتمويل والاستثمار في البورصة؟

- لدينا 3 شركات تابعة هي كابيتال العربية القابضة وكابيتال العربية للتمويل والاستثمار وارابيان سي العقارية سوف تستكمل شروط الادراج في مارس 2010 وبعدها سوف يتم دراسة الادراج من قبل مجلس ادارة الشركات الثلاث لاتخاذ القرار المناسب وأود ان أشير هنا الى ان الشركات الثلاث سجلت أرباحا صافية في السنة المالية 2008 رغم ظروف الأزمة المالية حيث سجلت «كابيتال العربية القابضة» 3 ملايين دينار وكابيتال العربية للتمويل والاستثمار 1.3 مليون وارابيان سي العقارية 5 ملايين.

* وهل تتوقعون استمرار تلك الأرباح في 2009؟

نتوقع ان يكون لدينا أرباح ولكن اقل من 2008 نظرا لان تأثير الأزمة انصب في معظمه على العام الجاري كما أننا ركزنا استراتيجيت نا وجهدنا خلال 2009 على الحفاظ على سلامة الوضع المالي لشركاتنا والاعداد لمرحلة ما بعد الأزمة واستثمار الأزمة في الاعداد لمشاريع تنموية متنوعة وجديدة من نوعها والانتهاء من التفاوض على تلك المشاريع لطرحها بعد انتهاء الأزمة على عملائنا في صورة منتجات استثمارية واعدة.





31-10-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
--------------------------------------------------------------------------------

[size="5[center][size="7"]"]«فيفا»: شريحة واحدة تجمع «فيفا فاليو» مع خط الاتصالات السعودية المحلي




«فيفا»: شريحة واحدة تجمع «فيفا فاليو» مع خط الاتصالات السعودية المحلي

2-11-2009[/size][/center]
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
--------------------------------------------------------------------------------

«فيفا» تجري تغييرات إدارية




ذكرت مصادر مطلعة أن شركة الاتصالات المتنقلة (فيفا) أجرت بعض التغييرات الإدارية أخيراً ومن ضمنها تعيين رنا الرشيد مديرة للتسويق في الشركة، وهي ذات 10 سنوات خبرة في قطاعي الاتصالات والبنوك. وعينت الشركة ايرك ماليا، وهو بريطاني الجنسية، رئيسا للعمليات التجارية. ولفت المصدر الى أن ماليا سبق ان تولى مناصب إدارية كبيرة في شركات عالمية كان آخرها شركة اتصالات فودافون.

2-11-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«المباركية المتحدة» تفتتح مول «البيرق» بمساحة تأجيرية 17 ألف متر مربع




أعلن نائب المدير العام لشركة المباركية المتحدة، المهندس ناصر مبارك الصيفي أن الشركة ستفتتح مول «البيرق» التجاري اليوم السبت الموافق 31/10/2009 مشيرا إلى أن مول »البيرق« الواقع في منطقة الفنطاس، يعد أحد الصروح الاقتصادية الكبرى في دولة الكويت، إذ يضم عدداً كبيراً من المحال التجارية ذات مساحات مختلفة، إضافة إلى التنوع بالخدمات، التي حرصت شركة المباركية على توفيرها بالمول بهدف تكامل عملية التسوق ضمن منظومة عصرية تشمل أشهر الماركات العالمية، وأرقى المنتجات وأحدث وسائل الترفيه للعائلات، ومنافستها بقوة على الوصول إلى ريادة التطوير العقاري في البلاد ، و أضاف أنه يبلغ إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المشروع نحو 9 آلاف متر مربع، وقسمت بحيث تبلغ المساحة التأجيرية للمحلات 17 ألف متر مربع، موزعة على أربعة أدوار «سرداب، أرضي، ميزانين، وأول»، بالإضافة إلى 7700 متر مربع للمكاتب والعيادات الطبية والمعاهد العلمية، بالبرج التجاري المكون من دور خدمات و14 دوراً متكرراً، ومن أكثر الأشياء التي حرصت الشركة على توفيرها بالمشروع لمزيد من الراحة لرواده مواقف انتظار السيارات، والتي يصل عددها إلى نحو 1250 موقفاً.




2-11-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
الثلاثاء 10/11/2009 موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية و غير العادية لشركة رأسمال القابضة




الثلاثاء 10/11/2009 موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية و غير العادية لشركة رأسمال القابضة

2-11-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
الخميس 5/11/2009 موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية و غير العادية لشركة مروة العالمية العقارية




الخميس 5/11/2009 موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية و غير العادية لشركة مروة العالمية العقارية

2-11-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
--------------------------------------------------------------------------------

الصفار:« دار الكوثر»تطر ح 3 مشاريع عقارية في الإمارات عبارة عن 3 أبراج عقارية في النهدة والخان الإمارتية وولاية بركاء بعمان




كشفت شركة دار الكوثر العقارية احدى شركات المجموعة الخليجية للتنمية والاستثمار النقاب عن طرح 3 مشاريع عقارية في كل من الامارات وسلطنة عمان وتصل قيمة المشاريع الثلاثة 140 مليون دولار. وقال نائب رئيس مجلس الادارة في الشركة احمد الصفار خلال المؤتمر الصحافي أمس ان الشركة ستقوم بطرح المشاريع الثلاثة وهي عبارة عن 3 ابراج عقارية في كل من الامارات الشارقة في النهدة والخان، بالاضافة الى سلطنة عمان في ولاية بركاء. وعن العائد المتوقع من المشاريع الثلاث توقع الصفار ان يحقق القطاع التأجيري في مشروعي الريحان والطوس ( بخلاف النرجس) عوائد بنسبة 10 - 12 %.

برج الطوس

وأشار الصفار الى ان المشروع الأول يتمثل في القريب العاجل برج الطوس في الامارات والبالغ كلفته (28 مليون درهم)، ويتكون البرج من 22 طابقا، موزعة على طابق سفلي وطابق أرضي الذي يعتبر المدخل الرئيسي للبرج ويعتبر بهوا فندقيا راقيا، ويتكون من 5 طوابق مواقف سيارات ذات قدرة استيعابية جيدة ويتكون كذلك من 15 طابقا سكنيا بنموذج سكني متكرر يحتوي كل دور على 8 نماذج من الشقق موزعة بنماذج ذات الغرفة والصالة وخدماتهم، لافتا الى ان اجمالي الشقق في البرج يصل 120 شقة مختلفة التصاميم.

واكد الصفار ان برج الطوس يقع في قلب المشاريع العمرانية الرائدة في ارجاء دولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام، وامارة دبي والشارقة بشكل خاص، حيث يقع في منطقة النهدة بالقرب من مركز صحاري التجاري وحديقة النهدة.

برج الريحان

وقال الصفار ان المشروع الثاني الذي تطرحه الشركة هو عبارة عن برج في الشارقة «برج الريحان» ويتمتع بموقع استثنائي وبإطلالة مباشرة على بحيرة الخان الشهيرة ويصل تكلفة البرج بحدود (13 مليون دينار).

وتابع «يتكون البرج من 50 طابقا، منها 42 طابقا سكنيا بعدد اجمالي 252 شقة، بالاضافة الى 6 طوابق مواقف سيارات وطابق خدمات وبهو فندقي رئيسي، وكذلك يتمتع البرج بوجود ناد صحي وغرف ساونا وبخار وجاكوزي».

مشروع النرجس

أما عن المشروع الثالث فقال الصفار ان المشروع هو (مشروع النرجس) ويقع في ولاية بركاء في سلطنة عمان بمساحة 42.173 مترا مربعا، حيث تم توزيع مكونات المشروع توزيعا محوريا بحيث يتم استغلال المساحات المكونة للمشروع، مشيرا الى ان المشروع يصل تكلفته الى (25 مليون دينار). وتابع: «تم تصميم الفندق في الواجهة الشمالية الشرقية ويعتبر مدخلا رئيسيا للمشروع ويتكون الفندق من 4 طوابق، حيث تحتل المساحة التجارية الدور الأرضي المكونة من المطاعم والمقاهي والاستقبال ومركز خدمة رجال الأعمال ومحلات تجارية لخدمة الفندق». ولفت الصفار الى ان الفندق يشمل 153 غرفة موزعة على 3 طوابق، حيث تتنوع من غرف فندقية واجنحة فندقية، مشيرا الى انه تم تصميم وحدات سكنية بعدد 279 وحدة سكنية متعددة النماذج.

لا استثمارات محلية

وعن وجود استثمارات للشركة في الكويت حالياً او ما سيتم طرحة مستقبلاً قال الصفار انه لا توجد أي استثمارات للشركة داخل الكويت، معللاً ذلك وجود البيئة العقارية غير المحفزة وعدم احتوائها لأي فرصة من الفرص الجيدة للمستثمر الكويتي أو الشركات، وعند قياسها بالاستثمار في الدول الخارجية نجد أن المقارنة متفاوتة، مع وجود المشاكل في بعض الشركات العقارية الزميلة جراء استثمارهم في الكويت من ملكيات للأراضي ومنحهم للتراخيص أو البلدية.

وتمنى الصفار أن يكون للخطة الخمسية الجديدة للدولة دور كبير في النهضة والحياة العقارية في الكويت، داعياً الى تنشيط السوق العقاري لانه القطاع الوحيد شبه المؤمن والأشمل والأوسع بخلاف القطاعات الأخرى، متمنياً الاستثمار في السوق الكويتي والمصري بالمستقبل القريب.


2-11-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
507.7 آلاف سند من بنك وربة تم إصدارها حتى يوم أمس استمرار الإصدار حتى إدراج البنك





علمت «الرؤية» من مصادر مطلعة ان الشركة «الخليجية لحفظ الاوراق المالية» مديرة الاصدار في «بنك وربة» استقبلت عددا كبيرا من طلبات سندات التخصيص على مدار الايام الماضية وذلك من قبل المواطنين الذين يستحقون تلك الاسهم وفقاً للاطر الرسمية لذلك.

وقالت المصادر ان اجمالي السندات التي صدرت منذ بداية التخصيص في 27 اكتوبر الماضي حتى امس وصل الى 507.718 آلاف سند تمثل 45.7 % من اجمالي المواطنين البالغ عددهم 1.111.067 مواطن.

يذكر ان إصدار السندات مستمر حتى موعد إدراج البنك في سوق الكويت للأوراق المالية في الربع الاول من عام 2011.



2-11-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
الخميس 19/11/2009 موعد اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية لبنك وربة الإسلامي




الخميس 19/11/2009 موعد اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية لبنك وربة الإسلامي

2-11-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
حصري لموقع المؤشر نت الجمعيه العموميه للشركة الكويتية للاسكان والتعمير القابضة يوم الاحد الموافق 8/11/2009




حصري لموقع سوق الجت تاريخ الجمعيه العموميه للشركة الكويتية للاسكان والتعمير القابضة يوم الاحد الموافق 8/11/2009

3-11-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
شركة أوركيد الكويتية تفوز بأول عقد لإقامة منطقة* »‬لوجيستية*«‬




أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن فوز شركة* »‬أوركيد*« ‬العقارية الكويتية بأول عقد لإقامة مجمع للخدمات اللوجيستية ضمن المرحلة الثالثة للمطورين الصناعيين،* ‬وقال عمرو عسل،* ‬رئيس الهيئة إن المجموعة الكويتية التزمت بجميع الاشتراطات والقواعد المطلوبة وتم تخصيص مساحة نصف مليون فدان في* ‬مدينة العاشر من رمضان لإقامة منطقة متخصصة توفر خدمات لوجيستية على رأسها التخزين والتجميع*.‬
كانت الهيئة قد تلقت* ‬4* ‬عروض من* ‬5* ‬شركات عربية ومصرية لإقامة مناطق تخزينية في* ‬العاشر من رمضان،* ‬وبرج العرب،* ‬والسادات على مساحة* ‬10* ‬ملايين متر مربع،* ‬إلا أن لجان البت رفضت عرضين نهائياً،* ‬نظراً* ‬لمطالبتها الهيئة بتحمل كلفة المرافق الخارجية*.‬
وأضاف عسل رداً* ‬على إحجام المستثمرين عن الدخول في* ‬تلك المرحلة أن تلك المرحلة مرت بظروف خاصة نظراً* ‬للإعلان عنها وقت الأزمة المالية،* ‬حيث لجأت الشركات الكبرى لتأجيل مشروعاتها القائمة وعدم الدخول في* ‬أخرى جديدة*.‬
وأكد عسل أنه تقرر إعادة طرح تلك المساحات على المستثمرين مرة أخرى،* ‬كاشفاً* ‬عن اتجاه جديد للهيئة* ‬يلغي* ‬المدد الزمنية في* ‬حالات الإعلان عن أراض للمطورين،* ‬بشرط أن تكون فى المناطق التى تزيد فيها الأراضي* ‬المعروضة على الطلب،* ‬مثل برج العرب والسادات والعاشر من رمضان*. ‬



4-11-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«بيت السيولة» بصدد تأسيس شركة مع «Eplanet» الأميركية بـ100 مليون دولار




كشفت مصادر ذات صلة ان شركة بيت ادارة السيولة التابعة لبيت التمويل الكويتي «بيتك»، بصدد الاعلان عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة «Eplanet» الاميركية، المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية الاستثمارية وادارة الاصول، موضحة ان الطرفين سيؤسسان بناء على هذه الاتفاقية شركة متخصصة في قطاع تقديم الخدمات الاستشارية والاستثمارية وادارة الاصول، وفقا للشريعة الاسلامية.
وقالت المصادر ان رأسمال الشركة المرتقبة سيكون نحو 100 مليون دولار. وستكون تغطية رأس المال بمساهمة «Eplanet» و«بيت السيولة» فقط، موضحة انه ورغم ان حصة الشركة الاميركية ستكون اكبر من مساهمة الاخيرة، الا ان مساهمة «بيت السيولة» ستكون مؤثرة في نشاط الشركة المرتقبة، حيث سيكون هذا التأثير من خلال تمثيلها في مجلس الادارة، ودورها في تقديم الاستشارة الشرعية والفنية في اتمام علميات الهياكل وادارة الاصول المطابقة للشريعة الاسلامية، مشيرة الى ان نشاط الشركة الاستثماري والاستشاري سيكون متنوعا، وسيمتد بين مختلف الاسواق العالمية والخليجية، وتحديدا اينما تواجدت الفرص الاستثمارية والاستشارية المناسبة لاقتناصها.
واضافت المصادر ان نشاط الشركة المرتقبة سيشمل العمليات الاستثمارية وادارة الاصول المتوافقة مع الشريعة الاسلامية، وسيوزع نشاطها على الاستثمار في الشركات المتخصصة مثل الطبية، والصناعية والخدماتية، وكذلك صناديق الاستثمار واعادة هيكلة المديونيات، متوقعة ان تعلن «بيت السيولة» بالتعاون مع «eplante» في فترة قريبة لاحقة من توقيع عقد الشراكة بين الطرفين عن عقود تقديم خدمات استثمارية واستشارية وادارة اصول لصالح الشركة المؤسسة بينهما، ومن غير المستبعد حسب المصادر ان تكون قيم الاستثمارات المرتقبة بقيم قد تتجاوز رأسمال الشركة الجديدة في الفترة الاولى من تأسيسها، وان كانت المصادر اكدت على ان مدى امتصاص رأسمال الشركة سيعتمد على جودة ونوعية الفرص التي ستطرح للدراسة امام الشركة.


4-11-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«العملية العقارية» توقع مع «لاند مارك» عقداً لمعرض في «صحارى مول»




وقعت الشركة العملية العقارية عقدا لمعرض على مساحة 2500 متر مربع مع «لاند مارك» في الميزانين و«شو اكسبرس» في السرداب في «صحارى مول» الكائن في أهم موقع للتسوق في الجهراء، في شارع مرزوق المتعب.
ويعد «صحارى مول» أحدث مشروع تجاري للشركة العملية العقارية، وتبلغ قيمته 16 مليون دينار، وبدأ إنشاؤه في فبراير من عام 2008، ومن المخطط أن يتم تسليمه في نهاية عام 2009. ويقع هذا المشروع العقاري في الشارع الرئيسي بمدينة الجهراء، ويمكن مشاهدته والوصول إليه بسهولة من محاور الطرق الرئيسية. وقد بُني المشروع على مساحة تبلغ 5000 متر مربع، مع الذكر بأن مجموع المساحة الاجمالية للمبنى هي 8000 متر مربع، ويضم محلاًت تجارية، ويعتبر الأول من نوعه من حيث الفخامة والابتكار في الجهراء.
وصرح مدير عام الشركة العملية العقارية المهندس رواف بورسلي قائلاً: «إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن نلمس هذا القدر الكبير من الثقة التي تلقيناها من المستثمرين. وتمثل لاند مارك شريكاً قوياً لنا مع إلكترونيات الغانم، وسوف يكون المعرض الواقع في السرداب ودور الميزانين واحداً من أكبر الجهات المساهمة في حركة النشاط في هذا المجمع التجاري وأحد أكبر محلات التجزئة في منطقة الجهراء كامله». مضيفاً: «نهدف إلى تحويل صحارى مول إلى تجربة تسوق متكاملة يرتادها أكبر عدد من المتسوقين في الجهراء. كما نهدف إلى جذب أشهر العلامات التجارية والماركات والمتاجر الكبرى في الكويت، في مجالات الأزياء، الأكسسوارات، التجميل، الإلكترونيات مع التركيز على محلات العطور الراقية لخدمة أهالي المنطقة ما يساهم في تطوير وتنمية محافظة الجهراء ككل».

4-11-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«زاجل الدولية للاتصالات» تحقق نمواً في إيراداتها للربع الثالث بـ 15 في المئة




أعلنت شركة زاجل الدولية للاتصالات نجاحها في تحقيق نمو في ايراداتها بالنسبة لنتائج الربع الثالث من العام الحالي بنسبة تجاوزت الـ 15 في المئة وبقيمه 15.700 مليون دينار كويتي.
وأكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي المهندس خليفة ابراهيم الصولة أن هذه النتائج الايجابية تأتي استكمالا لاستراتيجية «زاجل» ونشاطاتها في الكويت والشرق الأوسط، وحرصها الدائم والمستمر على تطوير منتجاتها وخدماتها سواء من الناحية الفنية او البشرية، مشيرا الى نجاح الشركة في تنفيذ مشاريع عدة استراتيجية على مستوى الشرق الأوسط لعدد من شركائها مثل مجموعة «زين» و «بريتيش تيلكوم» و «أجيليتي» وخطوط الطيران المحليه وغيرها.
وأوضح الصولة ان تحقيق نمو في ايرادات «زاجل» بنسبة تفوق الـ 15 في المئة عن العام الماضي يعتبر أمرا جيدا، وهو يعكس متانة وضع الشركة، خصوصاً في ظل أوضاع الأزمة المالية التي تشهدها المنطقة في الفترة الأخيرة.

4-11-2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«آنه جروب»: الشركات المشاركة في المعرض الدولي للعقار باعت %65 من مشاريعها




إجمالي قيمة المشاريع 3 مليارات دولار
«آنه جروب»: الشركات المشاركة في المعرض الدولي للعقار باعت %65 من مشاريعها






أعلنت شركة آنة جروب لتنظيم المعارض والمؤتمرات أن المعرض الدولي للعقار السادس الذي نظمته الشركة نهاية الشهر الماضي حقق مبيعات بلغت بحدود %65 من قيمة المشاريع التي عرضتها الشركات المشاركة في فعاليات المعرض والتي قدرت بـ 3 مليارات دولار.

وقال رئيس مجلس الادارة في الشركة مساعد الحداد ان المعرض حقق نجاحا كبيرا على الرغم من التوقعات العكسية للمعارض العقارية المقامة في الكويت خلال الفترة الأخيرة، مشيرا الى أن الشركات كافة أبدت سعادتها لما قدمته الشركة من تيسيرات للشركات المشاركة من أجل نجاح المعرض الذي أستقطب ما يقارب من 7000 زائر.

وأشار الحداد الى أن الشركة تهدف خلال المرحلة المقبلة اقامة معارض عقارية وغير عقارية متطورة بأفضل الوسائل التي تلبي احتياجات الشركات المشاركة وتوفير المتطلبات كافة التي يحتاجها الزوار حتى تظهر المعارض بصورة طيبة تليق بالشركة المنظمة والمشاركين في المعرض.

ولفت الى أن استراتجية الشركة لعبت دورا بارزا لتعريف المستهلك والمستثمر في الداخل والخارج بأفضل ما هو متاح من العقار وفرص الاستثمار العقاري سواء في دولة الكويت أو خارجها وبشكل فريد من نوعه خلال معارض الشركة، وذلك من خلال استقطاب اكبر شريحة من أفضل الشركات العقارية والاستثمارية في الداخل والخارج للمشاركة في معارضها.


تاريخ النشر 05/11/2009
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
حمد الفلاح: تعديل الهيكل التنظيمي أول خطوة بعد تحويل «الكويتية» إلى شركة لتأهيلها لشراء الطائرات




توقع أن تشتري الشركة ما بين 30 إلى 60 طائرة
حمد الفلاح: تعديل الهيكل التنظيمي أول خطوة بعد تحويل «الكويتية» إلى شركة لتأهيلها لشراء الطائرات


حمد الفلاح

ثمن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية حمد الفلاح جهود جميع قطاعات الطيران في دولة الامارات العربية المتحدة وتعاونهم المثمر مع المؤسسة.

وبين الفلاح في تصريح لـ (كونا) عقب حفل اقامته المؤسسة الليلة قبل الماضية لتكريم موظفيها ان الكويتية لم يكن لديها في السابق مكتب في دبي ولكن "الاشقاء في دولة الامارات قدموا مساعدة كبيرة للمؤسسة وفتحوا أبوابهم ومكاتبهم لها" .

ووصف مطار دبي بانه مطار مهم ويتعامل مع شركات طيران كبيرة وأن مسؤولي الطيران في الامارات منحوا الكويتية فرصة أخذ أي شركة لعمل صيانة لطائراتها مشيرا الى أن المؤسسة توسعت في ذلك وبدأت تحصل دخلا ماليا بعدما كانت تدفع في السابق مبالغ مالية في عمليات الصيانة.

وأشاد بالدور الذي يقوم به المدير الاقليمي في مكتب المؤسسة في دبي بدر الله العنزي منذ تأسيس المكتب الاقليمي قبل حوالي 11 عاما في تحقيق انجازات في هذا الشأن.

وذكر أن الخطوط الجوية الكويتية تغطي حوالي 170 رحلة يومية لطائراتها كما تقوم بتغطية عمليات الصيانة وعمل الاجراءات اللازمة لـ 50 شركة طيران في دولة الامارات مضيفا ان المؤسسة تقوم بعمليات تغطية صيانة في مطارات القاهرة وبيروت وعمان ودمشق وغيرها.

وبشان الخصخصة في المؤسسة ذكر أن القانون الخاص بالخصخصة طلب تشكيل لجنة تختار جهات تقييمية مشيرا الى انه تم اختيار شركتين احداهما خليجية والاخرى اجنبية وانه قد تم انتهاء التقييم بالفعل وتم تقديمه الى وزارة المالية التي قدمته بدورها الى ديوان المحاسبة الذي طلب مدة ثلاثة أشهر لانهاء عمله.

واردف قائلا ان ديوان المحاسبة قدم في اواخر شهر اكتوبر الماضي تقريره لوزارة المالية التي تعد حاليا تقريرا لتقديمه لمجلس الوزراء للمصادقة عليه لتحويل المؤسسة الى شركة.

وقال ان اولى الخطوات بعد تحويل المؤسسة الى شركة هو تعديل الهيكل التنظيمي لها لتأهيلها للبيع للشركات وشراء طائرات متوقعا ان تشتري الشركة الكويتية المقبلة ما بين 30 الى 60 طائرة.

واعرب عن الامل في ان تعود الخطوط الجوية الكويتية الى سابق عهدها ومكانتها السابقة بين نظيراتها من شركات الطيران الخليجية سواء الحكومية منها والخاصة بغية تحقيق الهدف الرئيس وهو ارضاء زبائن الكويتية.

وبدوره اعرب المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في دولة الامارات سيف السويدي في تصريح لـ (كونا) عن سعادته بالمشاركة في حفل المؤسسة.

وقال ان هذا الحفل ياتي بعد عقد الخطوط الكويتية دورة تدريبية مهمة تختص بالسلامة الجوية استفاد منها متدربون من الامارات وغيرها من الدول.

واشاد بالجهود التي تقوم بها الخطوط الجوية الكويتية في تعزيز السلامة في قطاع الطيران في دولة الامارات.



تاريخ النشر 06/11/2009
 

الملفات المرفقه:

  • الخطوط الجوية الكويتية.jpg
    الخطوط الجوية الكويتية.jpg
    الحجم: 2.6 KB   المشاهدات: 239
أعلى