توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم شركة الساحل للتنمية والاستثمار

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
توصيات جلوبل بتاريخ
18/02/2003
مستوى جيد لجني أرباح سهم الساحل للتنمية


في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الساحل للتنمية والاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثاني من شهر ديسمبر الماضي أن مستوى الدعم الذي واجهه سهم الشركة عند سعر 164 فلسا قد حد من تراجعه إلى مستويات أدنى، ليعكس بعدها اتجاهه إلى أعلى مرة أخرى قاطعا منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل، حيث أعطى عندها مستثمرو الفترات المتوسطة إشارة ببناء المواقع من جديد عند مستوى 175 فلسا. وقد نوهنا أيضا إلى أن سعر السهم قد واصل تصاعده بعدها وصولا إلى مستوى 210 فلوس وفقا لإقفال ذلك الوقت. وعلى ذلك فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة من متتبعي توصياتنا بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار الاتجاه المتصاعد لسعر السهم.
ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق أن متوسط سعر السهم الأسبوعي قد حافظ على اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق مرتفعا إلى مستوى 265 فلسا، أي عند أعلى مستوياته على الإطلاق، وذلك قبل أن يعود للتداول عند مستوى 255 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس حيث يواجه عنده مستوى مقاومة يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى.
ولهذا فإن باستطاعة متتبعي توصياتنا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة جني بعض أرباحهم المحققة عند المستوى الحالي، مع العلم بأن أي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سيقود السهم لمزيد من الارتفاع إلى مستوى 260 و265 فلسا خلال الأسابيع القليلة القادمة. بينما وجب على مستثمري الفترتين مراعاة إيقاف خسارة أرباح الاستثمار المحققة إذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 242 و194 فلسا لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.


توصيات جلوبل بتاريخ
22/06/2003
سهم الساحل للتنمية يحقق أرباحا مرتفعة لمستثمريه​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الساحل للتنمية والاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثامن عشر من شهر فبراير الماضي، ان السهم قد أغلق عند مستوى 255 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وذلك بعد أن أعطى إشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات المتوسطة عند مستويات أعلى من 175 فلسا. لذلك، فقد أوصينا مستثمري السهم بالاحتفاظ باستثمارهم هذا لحفاظه المتصاعد وجني بعض من أرباحهم في حال ارتفع سعره إلى مستويات أعلى.
ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد تمكن من تحقيق ارتفاعا كبيرا في سعره عقب تحليلنا السابق، متجاوزا مستوى المقاومة الذي كان يواجهه عند سعره آنذاك، وبالتالي مستأنفا ارتفاعه وصولا إلى 410 فلوس أي عند أعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل أن يعود للتداول عند 375 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس.
لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم وذلك لاستمرار اتجاهه المتصاعد وإيقاف خسارة الأرباح المحققة إذا عكس السهم اتجاهه المتصاعد، وإيقاف خسارة الأرباح المحققة إذا عكس السهم اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 360 و268 فلسا للفترتين المتوسطة والطويلة على التوالي.


توصيات جلوبل بتاريخ
05/08/2003
مزيد من الأرباح لمستثمري الساحل من متتبعي توصيات «جلوبل»​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الساحل للتنمية والاستثمار، كنا قد أوصينا في الثاني والعشرين من شهر يونيو الماضي، كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد الذي بلغ 375 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا الى ضرورة ايقاف خسارة الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من مستوى معدليه المتحركين متوسط وطويل الأجل والواقعين عند السعرين 360 و268 فلسا في ذلك الوقت، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة للسهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق وصولا الى 385 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس، حيث يواجه السهم مستوى مقاومة جديدا عند هذا السعر، مع العلم ان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مستويات 400 و410 فلس خلال الاسابيع القليلة التالية، لذلك، فان بامكان كلا من مستثمري الفترتين، من متتبعي توصياتنا، الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي وذلك مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد. اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فانه يحجب على كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدق من 374 و292 فلسا على التوالي.


توصيات جلوبل بتاريخ
21/09/2003
«جلوبل» توصي بمراقبة سهم الساحل لاتخاذ قرار​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الساحل للتنمية والاستثمار، كنا قد ذكرنا في الخامس من شهر اغسطس الماضي، ان السهم يتداول عند سعر 385 وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه مستوى مقاومة عند هذا السعر الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى، كما نوهنا بأن اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو الارتفاع وصولا الى مستويات 400 و410 فلوس خلال الأسابيع القليلة التالية. لذلك، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد وايقاف خسارة الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 347 و292 فلسا، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترتين على التوالي.
هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة للسهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد تمكن بالفعل من تجاوز مستوى المقاومة المشار اليه، الا انه ظل يتداول داخل مدار محدود يتراوح بين 410 و385 فلسا حيث اغلق السهم يوم امس. وبالتالي، فان اي تراجع اضافي في سعر السهم الى مستويات ادنى من مستواه الحالي سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة. مع الاخذ في الاغتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أعلى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ في التداول عند مستويات ادنى من 316 فلسا.


توصيات جلوبل بتاريخ
18/11/2003
التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» «جلوبل»: مستوى دعم يحد من تراجع سهم الساحل​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الساحل للتنمية والاستثمار، كنا قد ذكرنا في الواحد والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، ان السهم يتداول عند 385 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا الى ان تراجع اضافي في سعر السهم الى مستويات ادنى من هذا سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة، مع الاخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة فقد اوصيانهم بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل وايقاف خسارة الارباح المحققة اذا ما تراجع السهم الى مستويات ادنى من 316 فلسا.
هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد عكس اتجاهه بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 445 فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 410 فلوس وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. لذلك، فإن اي تراجع في سعره الى مستويات ادنى من مستوى الدعم هذا سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة. مع الاخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ السهم في التداول عند مستويات اعلى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 345 فلسا.


توصيات جلوبل بتاريخ
10/02/2004
«جلوبل» سهم الساحل يتداول عند أعلى مستوياته على الإطلاق​

في التحليل التقني لبيت الإستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الساحل للتنمية والاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثامن عشر من شهر نوفمبر الماضي، أن السهم يتداول عند سعر 410 فلوس وفقا لإقفال ذلك الوقت، وإلى أنه يتمتع بمستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. كما نوهنا إلى ان أي ارتفاع في سعر السهم إلى مستويات أعلى من ذلك سوف يعتبر إشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد.
هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد ظل يتداول داخل مدار محدود عقب تحليلنا السابق (يتراوح بين 410 و420 فلسا)، إلا انه شهد ارتفاعا ملحوظا مع منتصف شهر يناير الماضي وصولا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 550 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. لذلك، فإن بإمكان كلا من مستثمري الفترتين، من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل. أما لتجنب خسارة الأرباح المحققة فانه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 480 و400 فلس وذلك لكلي من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.


توصيات جلوبل بتاريخ
02/04/2004
««جلوبل»: سهم الساحل يواجه مستوى دعم عند 500 فلسا​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الساحل للتنمية والاستثمار، كنا قد ذكرنا في العاشر من شهر فبراير الماضي ان السهم قد ارتفع الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 550 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت وذلك بعد ان اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 410 فلوس، وفقا لتوصياتنا السابقة لذا فقد اوصينا مستثمري هذه الفترة بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.
هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد وصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 590 فلسا وذلك قبل ان يعود للتداول عند 550 فلسا وفقا لاخر اقفال له وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم قوي عند سعر 500 فلس الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى ولذلك فان اي تراجع في سعر السهم الى مستويات ادنى من مستوى الدعم المشار اليه سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الاستثمار مع الاخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ السهم في التداول عند مستويات اعلى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستويات ادنى من 420 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في مايو الماضي عند مستويات اعلى من 120 فلسا.


الخلوري
 
أعلى