بنك الكويت الوطني ( وطني ).

الحالة
موضوع مغلق

boali

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2005
المشاركات
3,890
الإقامة
المؤشر نت
رجح بنك الكويت الوطني إقدام مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الاميركي) على رفع جديد للفائدة الاميركية، في ظل استمرار الضغوط التضخمية، وخصوصا تلك الناتجة عن ارتفاع اسعار الطاقة.
وجاء في التقرير الاسبوعي للبنك:
في بداية الاسبوع الماضي كان الدولار ضعيفا امام جميع العملات الرئيسية في غمرة توقعات بحدوث مزيد من الضعف، وتوقعات قوية بان يوقف مجلس الاحتياطي الفدرالي رفع سعر الفائدة بشكل متتابع. وكما كان متوقعا، لم يقم الاحتياطي الفدرالي برفع سعر الفائدة في اجتماعه الدوري وذلك للمرة الاولى بعد 17 عملية رفع لسعر الفائدة ليستقر السعر عند مستواه السابق والبالغ 5.25%. بيد ان هذا التوقف لم يؤثر في سعر الدولار، بعكس ما كان متوقعا، حيث حافظت العملة الاميركية على مستوياتها السابقة. ومن ناحية اخرى، شهدت نهاية الاسبوع الماضي الاعلان عن ارقام ايجابية للاقتصاد الاميركي، كما شهدت توقف الرحلات في مطار هيثرو في لندن في اعقاب الاعلان عن اكتشاف محاولة اعتداء ارهابي، وقد ادى هذا الى استعادة الدولار لموقعه القوي مقابل معظم العملات، حيث انخفض سعر اليورو من 1.29 الى 1.27 وتراجع الجنيه الاسترليني من 1.90 الى 1.88، لكن اداء الين الياباني كان مفاجئا حيث انخفض من 114 الى 116 ينا للدولار.
البيان الذي بنك الاحتياطي الفدرالي في اعقاب اجتماع اللجنة الفدرالية للاسواق المفتوحة يدل على ان البنك لا يزال يرى ان هناك مخاطر تضخمية، خصوصا بالنظر الى الاسعار المرتفعة للطاقة، الامر الذي يدل على انه يمكن ان يقدم لاحقا على رفع سعر الفائدة فوق مستواه الحالي، ولكنه لم يفصح على نواياه في هذا الاتجاه بشكل متشدد، بيد ان البنك استخدم عبارات قوية في الاشارة الى ما يراه من تباطؤ للنمو، حيث ذكر ان 'معدل النمو قد تراجع عن وتيرته القوية جدا في الفترة السابقة من هذه السنة'، مضيفا 'ان من المرجح ان تعتدل الضغوط التضخمية مع الوقت'.
الميزان التجاري
وجاء اداء الميزان التجاري لشهر يونيو متوافقا مع التوقعات حيث سجل عجزا بلغ 64.8 مليار دولار مقارنة بالعجز المتوقع ب 64.5 مليار دولار، والعجز السابق المعدل والبالغ 65 مليار دولار. وسجل ارتفاعا لمطالبات العاطلين عن العمل ب 7000 مطالبة ليصل مجموع المطالبات الى 319000 مطالبة. واخيرا، جاءت نسبة زيادة مبيعات التجزئة الشهرية لشهر يوليو اعلى من المتوقع حيث بلغت 0.8%، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 1.4% مقارنة بانخفاض سابق بنسبة 0.4%.
توقعات صينية
وقد اثار البنك المركزي الصيني موجة من التوقعات لمزيد من الارتفاع في سعر الرنمنبي حين اعلن ان سعر الصرف يمكن ان يلعب دورا في معالجة عدم التوازن في الدفعات الدولية. وجاء هذا البيان قبل الاعلان عن رقم الفائض القياسي الذي سجله ميزان التجارة الصيني لشهر يوليو للشهر الثالث على التوالي، حيث ارتفع الفائض الى14.6 مليارا دولار من 10.4 مليارات دولار في شهر يوليو 2005، الامر الذي يعني تسارعا اكبر لارتفاع سعر صرف العملة الصينية.
وصلت اسعار النفط الى اعلى مستوياتها على الاطلاق (78.61 دولارا) على اثر الاقفال الطارئ للمصافي في ولاية الاسكا واستمرار التوتر في منطقة الشرق الاوسط، ولكن الاسعار تراجعت الى 74 دولارا في اعقاب توقف الرحلات من والى مطار هيثرو وسط مخاوف من تراجع الطلب على خدمات السفر الجوي. ومن ناحية اخرى تراجع الذهب الى مستوى 635 دولارا.
اقتصاد اوروبا
وفي ما يخص الاقتصاد في منطقة اليورو، قال البنك الوطني ان الاقتصاد الفرنسي، وهو ثاني اقوى اقتصاد وطني في منطقة اليورو، سجل اقوى اداء له منذ حوالي ست سنوات، معززا بذلك الآمال بانتعاش الاستثمار الصناعي وانحسار مشكلة البطالة الشديدة خلال الاشهر القادمة. وقد ادى الانفاق الاستهلاكي القوي وارتفاع الانتاج الصناعي الى دعم الناتج المحلي الاجمالي الفرنسي ب 1.2% مقارنة ب 0.5% خلال الربع الاول من السنة، ومقابل نسبة ال 0.7% التي كانت متوقعة. وتجدر الاشارة الى ان ارقام النمو في كل من المانيا واسبانيا وايطاليا سوف تصدر خلال الاسبوع القادم وسوف نتعرف على اثرها على الناتج القومي الاجمالي لمنطقة اليورو. من ناحية اخرى، وتجدر الاشارة الى ان معدل التضخم في فرنسا قد تحسن حيث تراجع مؤشر الاسعار الاستهلاكية بنسبة 0.1% ليصل الى 1.9% سنويا.
وفي المانيا، سجل الانتاج الصناعي تراجعا بنسبة 0.4% في شهر يونيو مقارنة بنسبة 0.3% المتوقعة وزيادة سابقة بنسبة 1.5%
 

بوعلوه

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2004
المشاركات
122
السلام عليكم ،،

أحد عنده أي معلومة عن سبب تعليقة السهم اليوم؟

جزاكم الله خير
 

المعرس

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
350
فتح 2040 وارتفع شوي 20فلس والتداولات طبيعي..تمت الصفقات عال2060

لغاية الثانيه السحريه 12:14:36

التحليييل الله يسلمك: بالثانيه رقم 36 من الدقيقه 14 الساعه 12..
تدخل ساحر خبل اصله مغربي وامه بغداديه (عايش بعمان).. طار بمخمته هالساااحر وسافر بثانيه وحده يانا الكويت وشرى نص مليون سهم تقريبًا كلهم بثانيه وحده ..ورفع السهم حد اعلى ورد ديرته تشفيط :eek: :eek:

التحليل اتوقع في شخص او مجموعه اشخاص هذا اذا مو جن.. هالشخص سامع اخبار ممتازه وواثق بالمصدر 100%.. اخبار طيبه عن البنك والريال عنده فلوس.. قام ولم كل الكميه المعروضه بآخر ثانيه بالسوق ما يبي يطوف شي الريال ضامن انه السهم بيرتفع
وسالفة الثانيه الوحده.. لانه في ناس اذا شافت السهم يرتفع فجأه تقوم وتلغي اوامرها وتنطر يوم او يومين.. وهم نفس الشي في اوامر مبرمجه انها تنلغي اذا صار ارتفاع مفاجئ.. بس اهو ما يبي ولا عرض بيع يروح عليه.. يبي يلم الكميه كلها وما يبي ولا أمر ينلغي.. قام وشرى كل شي بثانيه وحده..

احتمال السهم باجر مرتفع
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 52.8 KB   المشاهدات: 388

المضاربه فن

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2004
المشاركات
1,330
ياليت ما عليكم امر ابي احد يفيدني بالملكيات بالبنك لكبار المساهمين ومشكورين
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
أرباح البنك الوطني ( الربع الثالث)
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 36.3 KB   المشاهدات: 300

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت
' الوطني': اكتتاب زيادة رأس المال من 29 أكتوبر حتى 12 نوفمبر

17/10/2006 اعلن رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني محمد عبدالرحمن البحر ان الاكتتاب في اسهم زيادة رأسمال البنك والبالغة 10% سيبدأ اعتبارا من يوم الاحد 29 اكتوبر الجاري، ويستمر حتى نهاية ساعات العمل الرسمية المحددة لاستقبال المكتتبين يوم الاحد 12 نوفمبر القادم من خلال كل فروع البنك في دولة الكويت، والتي يمكن مراجعتها اثناء مدة الاكتتاب في الاوقات المذكورة سابقا لاستلام نماذج طلبات ونشرة الاكتتاب.
واضاف البحر انه يحق لكل مساهم مقيد في سجل مساهمي البنك بتاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية في 2006/2/18 ان يمارس حقه في اولوية الاكتتاب بما نسبته 10% من الاسهم المسجلة باسمه في ذلك التاريخ بسعر اصدار قدره 100.1 دينار كويتي يمثل القيمة الاسمية للسهم البالغة 100 فلس، مضافا اليها علاوة اصدار مقدارها دينار كويتي واحد لكل سهم جديد.
كما يجوز للمساهم الذي اكتتب في كامل حصته من الاسهم الجديدة ان يكتتب ايضا خلال مدة الاكتتاب في اسهم اضافية من الاسهم المتبقية التي لم يتم الاكتتاب فيها، وذلك بسعر الاصدار ذاته، ووفقا للشروط المبينة في نشرة الاكتتاب، علما بأنه ليست هناك ضمانات بوجود اسهم اضافية.
 

المعرس

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
350
خبر الاكتتاب
فرصه للمضاربه؟؟؟؟؟؟ شراء الحين وبيع قبل العموميه؟؟؟؟ شرايكم ياللي متابعين هالسهم؟؟؟
 

قرش البورصة

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2004
المشاركات
179
الإقامة
دولة الكويت الحبيبة
خبر الاكتتاب
فرصه للمضاربه؟؟؟؟؟؟ شراء الحين وبيع قبل العموميه؟؟؟؟ شرايكم ياللي متابعين هالسهم؟؟؟

ايهم الافضل

البيع قبل الجمعية العمومية او البيع قبل نهاية الاكتتاب
 

المعرس

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
350
قبل العموميه افضل
بشكل عام للمضاربين البيع قبل عمومية زيادة راس المال افضل لانه في ناس تتراكض عالاكتتاب وما يحق للشخص الاكتتاب الا لما يكون يملك اسهم بيوم انعقاد العموميه
فالناس راح تشتري عشان تقدر تكتتب ولما تنعقد الجمعيه العموميه ويضمن حقه بالاكتتاب خلاص يقوم ويبيع الاسهم اللي عنده وينزل سعر السهم بعد انعقاد الجمعيه

شباب محد يدري عن نسبة الاكتتاب يعني جم سهم يحق لك الاكتتاب فيه على كل 100سهم تملكه؟؟ هل النسبه معلنه؟؟
 

انور النقوشي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2006
المشاركات
827
الإقامة
يوم بسوق واجف و يوم بسوق المقاصيص
شباب
مو تجنه البنك تأخر بالاعلان عن الرباح
ماله عاده؟
 
التسجيل
13 يناير 2005
المشاركات
622
السوق مايساعد علشان يعلننون ارباح
تو الناس عندهم لغاية اخر يوم مهله الي اهو 15/2

المهلة لغاية 31 مارس بالنسبة للربع الأخير و ليس 6 أسابيع
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
السوق بهالوقت بالذات محتاج الاعلانات المتميزة دائما

للبنوك وعلى رأسها الوطني وبيتك لعل وعسى نتائجهم

الممتازة قد تشجع الناس للدخول والشراء ورفع السوق
 

بورصة نت

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
959
التوزيعه

75 نقدي و 5 منحه ( زوينه) وكان الطموح اكبر يا الوطني
 

almared

عضو مميز
التسجيل
17 أبريل 2005
المشاركات
4,154
اللي يحب يتابع ..

يشوف آخر الصفقات :eek: :eek:
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
اللي يحب يتابع ..

يشوف آخر الصفقات :eek: :eek:

والله كنت بدش على 2080 فلس بس للأسف ما أقدر أشتري الا وحده بس :( سيوله ماكو فقلت بلاه سهم لو أبيعه 2120 ربحي يكون 30 دينار لو خصمنا العموله

ما تسوى :) خللي فلوسي عندي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى