توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم بنك الخليج

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏28 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    830
    عدد الإعجابات:
    90
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    06/10/2003
    جلوبل: فرصة جديدة للاستثمار متوسط الأجل في سهم بنك الخليج​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الخليج، كنا قد أوصينا في السابع عشر من شهر أغسطس الماضي، كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم البنك والذي أغلق عند 890 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وذلك بعد أن أعطى مستثمري الفترات المتوسطة إشارة ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 830 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، كما نوهنا إلى أنه يجب مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 850 و792 فلسا، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترتين على التوالي.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة للسهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد ظل يتداول داخل مدار محدود يتراوح بين 890 و870 فلسا حيث أغلق السهم يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا إلى ان السهم يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. وبالتالي فان أي تراجع إضافي في سعر السهم إلى مستويات أدنى من مستواه الحالي سوف يعتبر إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لإيقاف خسارة الأرباح المحققة. مع الأخذ في الاعتبار إمكانية العودة لبناء المواقع من جديد إذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أعلى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، ومراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 815 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    15/12/2003
    جلوبل: سهم بنك الخليج يعطي إشارة جديدة لبناء المواقع ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الخليج، كنا قد ذكرنا في السادس من شهر أكتوبر الماضي أن السهم يتداول عند مستوى 870 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وإلى أنه يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. هذا وقد نوهنا أيضا بأن أي تراجع في سعر السهم عن مستوى الدعم هذا سوف يعتبر إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لإيقافة خسارة الاستثمار. في حين أوصينا مستثمري الفترات الطويلة بإيقاف خسارة الأرباح المحققة حال بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 815 فلسا.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى أن السهم قد تراجع بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 830 فلسا حيث واجه مستوى دعم آخر عند هذا السعر حد من تراجعه إلى مستويات أدنى، ليعكس اتجاهه بعدها مباشرة قاطعا إلى أعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل معطيا بذلك إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 850 فلسا. هذا ويتداول السهم الآن عند 870 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. لذلك، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الذين لم يقوموا بشراء السهم عند المستوى المشار إليه، بناء مواقعهم عند سعر قريب من مستوياته الحالية، مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستثمار إذا بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 825 فلسا، مع العلم أن إشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر مارس الماضي عند مستويات أعلى من 735 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    23/03/2004
    جلوبل: 992 فلسا هو السعر العادل لسهم بنك الخليج ​

    أصدر بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» ـ تحديثا لتقييم سهم بنك الخليج، وقال انه على الرغم من ان اسعار الفائدة المنخفضة السائدة حاليا الا ان بنك الخليج قد سجل نموا مذهلا في كل من صافي الدخل والارباح خلال العامين الماضيين. حيث سجل صافي الدخل من الفائدة لدى البنك معدل نمو سنوي مركب بلغ نسبته 11.2 في المائة خلال السنوات الاربع الماضية ليصل الى 54.9 مليون دينار كويتي في ديسمبر 2003، وقد شهد سهم البنك ارتفاعا في نشاط التداول حيث بلغ معدل دورانه 40.4 في المائة خلال عام 2003 كما ارتفع سعر السهم بنسبة 12.8 في المائة عن مستوياته في عام 2002 ليصل الى اعلى مستوياته خلال 52 اسبوعا وذلك ببلوغه سعر 970 فلسا وذلك في فبراير 2004، وبناء على خطط البنك الاساسية والمستقبلية للنمو فإننا نرى أن السهم يتداول حاليا بسعر اقل من قيمته الحقيقية، فخلال السنوات الثلاث الماضية، شهد البنك تغيرات كبيرة في عملياته كما انه حقق نموا كبيرا في دخله الذي تماشى بدوره مع توقعاتنا، فمن المتوقع ان يشهد عام 2004 استمرارية لما مضى. كما اننا نقر بأن معظم هذا النمو الاستراتيجي الذي تم اعلانه من قبل البنك ما هو الا خطى في الاتجاه الصحيح، الذي بدوره سيعمل كمخفر ايجابي على المدى المتوسط الذي من شأنه ان يعيد تقييم سهم البنك. وعليه فإننا نبقى على تقييمنا السابق ونوصي بشراء سهم البنك ونقيم السعر العادل للسهم بـ 992 فلسا بناء على طريقة خصم التوزيعات النقدية ونظام تقييم المجموعات المماثلة.

    محفزات الاداء الرئيسية ​

    من محفزات الاداء الرئيسية للبنك خلال العام الماضي هو نجاح البنك في تطبيق المرحلة الاولى من استراتيجية التحول التي اسفرت عن ارباح مذهلة للبنك، اما العامل الاخر الرئيسي ذو الدلالة الجيدة للبنك، هو ثبات ادارة البنك التي تم تعيينها منذ عام 2000، وذلك مقارنة مع نظرائه في هذا المجال الذي تم تغيير ادارتهم عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية، وكجزء من استراتيجية التحول التي يتبعها البنك، فقد قام بتجديد وتبديل العديد من انظمته التكنولوجية خلال السنوات الثلاث الماضية. اما في النواحي التشغيلية الاساسية، فقد قام البنك بالتركيز بشكل كبير على اعمال التجزئة المصرفية خلال الاعوام القليلة الماضية. كما ان ودائع المستهلكين قد شهدت ارتفاعا بنسبة 6.77 في المائة بالاضافة الى ان 21.3 في المائة من ودائع المستهلكين في عام 2003 كانت من الحسابات الجارية، ولتحسين وتقوية امكانيات توزيع اعمال التجزئة، قام بنك الخليج بفتح اربعة فروع جديدة في عام .2003

    توصيات جلوبل بتاريخ
    30/03/2004
    سهم بنك الخليج ومستوى دعم جديد عند 830 فلسا ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الخليج، كنا قد ذكرنا في الخامس عشر من شهر ديسمبر الماضي، انه قد اعطى مستوى الفترات المتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستوى 850 فلسا ليواصل بعدها ارتفاعه الى 870 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذا فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الذين لم يقوموا بالشراء عند 850 فلسا ببناء المواقع عند مستويات قريبة من 870 فلسا. اما مستثمرو الفترات الطويلة فقد اوصيناهم بايقاف خسارة الاستثمار اذا ما تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى من 825 فلسا.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 940 فلسا ومن ثم الى 970 فلسا اي عند اعلى مستوياته على الاطلاق. وذلك قبل ان يعكس اتجاهه متراجعا مرة اخرى وصولا الى 830 فلسا. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى دعم عند سعره الحالي الأمر الذي يحد من تراجعه الى مستويات أدنى. لذا، فان أي تراجع في سعر السهم الى مستويات أدنى من مستوى الدعم المشار اليه سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات الطويلة لايقاف خسارة الأرباح المحققة. مع الأخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ السهم في التداول عند مستويات أعلى من ذلك. اما مستثمرو الفترات المتوسطة، فيمكنهم شراء السهم من جديد عند مستويات أعلى من 860 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    10/07/2004
    «جلوبل» توصي مستثمري الفترات المتوسطة بمراقبة سهم بنك الخليج ​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الخليج، كنا قد ذكرنا في الثلاثين من شهر مارس الماضي، ان سعر السهم قد تراجع الى مستوى 830 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه مستوى دعم عند هذا السعر، الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. كما نوهنا، الى ان اي تراجع عن مستوى الدعم هذا سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات الطويلة، لايقاف خسارة ارباحهم المحققة.
    هذا ومن خلال الرسم البياني، المرفق نرى ان السهم قد شهد ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق قبل ان يعكس اتجاهه متراجعا من جديد وصولا الى 780 فلسا، اي عند مستوياته في مايو من عام .2003 هذا ويتداول السهم الان عند 810 فلوس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مقاومة عند 820 فلسا، وان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع. وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 830 فلسا.

    الخلوري[/size]