البنك التجاري الكويتي ( تجاري )

stillhamad

موقوف
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,965
صايره موضه هاليومين يعلنون عن بيع الشركه او البنك
ويلمون فلوس الناس وبعدين يقولون هونا

صج وناسه وملايين سهله جدا جدا
وماياكلها الا ...... مع احترامي


تحياتي


لم نسمع أو نقرأ تصريحا صحيحا وصريحا عن بيع أو شراء .. سواء أكان ذلك بخصوص البنك التجاري أو الأهليه أو غيره .

.

وبالتالي لا يحق لنا أن نلقي باللائمه علي البنك التجاري بل اللوم علي الملاقيف اللي داشين دعوم علي ابو أشتر علي الأشاعه وبيع عالخبر ..

وهذا هم كلوها وخلهم يطقون اصبع الحين
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
«التجاري»: فرص لاستحواذات في 4 دول

كتب محمد الجاموس: كشف رئيس المديرين العامين والجهاز التنفيذي في البنك التجاري جمال المطوع ان البنك يدرس حاليا أربع فـــــرص فــــي أربع دول مختلفة هدفــــها الاستحواذ على حصص اغلبية في بنوك تقع في تلك الدول، كما يدرس عروضا لشراء حصص أغلبية في شركات وساطة مالية.
وأوضح المطوع الذي كان يرد على اسئلة الصحافيين عقب افتتاح فرع جديد للبنك التجاري في منطقة الرابية في محافظة الفروانية ان البنك الآن في طور دراسة فرص في أربع دول وجار الآن اعداد الدراسات التفصيلية الخاصة بشراء حصص اغلبية في أربعة بنوك في تلك الدول لن تقل عن 51 في المئة في كل بنك، مشيرا الى ان هذه الدول هي في الخليج والمنطقة العربية والاسلامية دون ان يفصح عن تلك الدول.
وفيما إذا البنوك المستهدفة لشراء حصص فيها هي بنوك مشهورة ومعـــــروفــــة قــــــال المطوع انه ليس بالضرورة ان يكون البنك المســــــــتهدف مشـــهورا، المهم هو ان يتم الاستحواذ على حصة لا تقــــل عــــن 51 فـــي المـــــئة في البنك ثم العــــمل على تطــــويره، وهذا أمــــر يــــخدم الدولة التي يـــقـــع فـــيها البـــنك والبنك ذاته.
وقال جمال المطوع ان ملاك البنك التجاري تركوا الباب مفتوحا أمام الراغبين في شراء حصة أغلبية في البنك، مضيفا ان المالك الرئيسي في البنك طلب تدخل ادارة البنك لأنه حريص على بقية المساهمين في البنك ولخدمة مصالح هؤلاء المساهمين، وذلك في اشارة الى رغبة المالك في ان تشمل عملية البيع جميع المساهمين وليس ملاك الحصة الرئيسية في البنك.
وردا على ما قيل من غياب في الشفافية فيما يتعلق بمفاوضات البيع أكد المطوع ان الشفافية لدى البنك التجاري كانت أكثر من التصور، مضيفا انه تم تشكيل لجنة ومنحت مهلة كافية وتسلمت العروض المقدمة ودرستها وقيّمتها بالتنسيق مع الملاك الرئيسيين ورأينا ان العروض لا تعكس القيمة العادلة للبنك، منوها بأن المتقدمين بالعروض تصرفوا بمهنية فيما يخص هذا الامر.
ورفض المطوع تحديد سعر معين لسهم البنك التجاري، وقال هناك في الاساس سعر ابتدائي، والسعر المقدم (الابتدائي) كان بعيدا عن المتوقع.
وفيما إذا كان البنك التجاري لديه توجهات للاستحواذ في شركات محلية قال ان البنك لديه ادارة نشطة في الاستثمار وتعمل وفق ضوابط واستراتيجية معينة، مضيفاً ان جزءاً من عمل ادارة الاستثمار في البنك هو السوق المحلي وأسواق الخليج وأوروبا. أما طريقة الشراء فهي في حدود الضوابط المعروفة خصوصاً المتعلقة ببنك الكويت المركزي.
وأضاف ان البنك يستهدف كل شركة يمكن ان تخدم مصلحة البنك، مشيراً الى ملكيات للبنك التجاري في السوق المحلي مثل ملكيته في شركة تمويل الاسكان (10 في المئة) وشركة رساميل (غير مدرجة) وشركة السور (10 في المئة) (غير مدرجة) وهذه الحصص تخدم مصالح البنك وله فيها اعضاء في مجلس الادارة.
وعن دخول البنك التجاري سوق العراق قال جمال المطوع ان الانطلاقة في العراق ستكون من شمال العراق، والتوسع هناك مرتبط بالأوضاع الأمنية والاستقرار حيث يمكن ان يكون لنا أفرع هناك لو استقرت الأوضاع.
وبسؤاله إذا كان البنك التجاري لديه النية لشراء حصته في شركة وساطة مالية قال جمال المطوع ان البنك لديه الآن حصة في شركة وساطة مالية بحدود 10 في المئة، مضيفاً انه عرضت على البنك فرص لشراء حصص في شركات وساطة مالية، وهذه مسألة لا تزال قيد الدراسة ولم يبت فيها بعد. وأشار الى ان احدى الفرص المعروضة تتعلق بشراء حصة يتراوح سعرها بين 12 - 18 مليون دينار مقابل نحو 60 مليون سهم في إحدى شركات الوساطة المالية. وعن شراء البنك حصة في بنك البحرين والكويت قال ان بنك البحرين المركزي طلب الانتظار، وإذا تمت الموافقة سيكون للبنك التجاري حصة في بنك البحرين والكويت.
وعلى صعيد متصل، وتمشياً مع سياسة البنك التجاري التوسعية، افتتح البنك امس فرع الرابية وذلك تحت رعاية محافظ الفروانية الفريق متقاعد عبدالحميد الحجي وحضور رئيس مجلس ادارة البنك العضو المنتدب عبدالمجيد الشطي وعضو مجلس الادارة رئيس المديرين العامين والجهاز التنفيذي جمال المطوع ومدير عام قطاع الخدمات المصرفية علي المديهيم ومدير الفرع آمال أسعد ومختار الرابية فارس براك النون، ومختار منطقة اشبيلية عبدالمحسن ابوشيبة، والعديد من مسؤولي محافظة الفروانية والمنطقة.
واعتبر بيان صحافي أصدره البنك بهذه المناسبة ان هذه الخطوط تأتي تأكيداً لسياسة البنك الرامية في توسيع وجوده المحلي والاقتراب من عملائه لتقديم افضل الخدمات المصرفية في المناطق كافة.
ومن جهته، أعرب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب عبدالمجيد الشطي عن سعادته بافتتاح فرع الرابية قائلاً «ان البنك التجاري مستمر في مساعيه الرامية لأن يكون البنك المتميز في تقديم افضل الخدمات المصرفية والاختيار الأول للجمهور والتوسع في شبكة فروعه من خلال خططه الاستراتيجية بفتح عدد كبير من الفروع خلال السنوات المقبلة. واضاف الشطي ان «فرع الرابية» سيقدم كل الخدمات المصرفية للعملاء حيث تم تزويده بأحدث الأجهزة والتقنيات المصرفية على مستوى المصارف العالمية التي توفر السهولة والسرعة مع تقديم خدمات عالية الجودة، فضلاً عن تمتعه بأحـــــدث تقــنيات الأمن والسلامة لجمــــيع المعاملات المصرفية، بالاضافة الى فريق متخصص مــن الموظـــفين الذين يتمتعون بخبرات عالية في مجال الخدمات المصرفية.
والجدير بالذكر ان «فرع الرابية» يستقبل عملاءه خلال الفترتين الصباحية والمسائية من الساعة 8.00 صباحاً حتى 1.00 ظهراً، ومن الساعة 5.00 حتى 7.00 مساء من أجل تقديم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء حرصاً على راحتهم وتسهيلاً لاحتياجاتهم المالية والمصرفية ومن بين الخدمات التي يقدمها: حساب النخبة، حساب النجمة، الحساب الجاري، حساب التوفير والتوفير اليومي، حساب الودائع الثابتة بالدينار الكويتي والعملات الأجنبية، حساب الراتب، حساب نجم التجاري والحوالات المالية والقرض الشخصي وقرض المنزل، القرض الاستهلاكي، وحساب الاطفال «حسابي الأول» الذي تم طرحه أخيراً وغيرها من الخدمات.


مستقبل «التجاري» سيكون أفضل بكثير


اكد جمال المطوع ان مستقبل البنك التجاري سيكون افضل بكثير مما هو عليه الان، سواء من ناحية تحقيق الارباح وحقوق المساهمين.
ولفت الى ان البنك التجاري غطى مخصصاته واكثر، منوها بان قليلا من البنوك المحلية او الاقليمية فعل الشيء ذاته.
واضاف، ان البنك التجاري ربما يكون الوحيد ليس في الكويت وحسب بل وفي العالم الذي اصوله تعتبر مستهلكة، وساق على ذلك مثالا الفرع الجديد الذي افتتح امس في منطقة الرابطة.
وقال لو كان فرضا ان هذا الفرع تكلف 300 الف دينار كويتي فان هذا المبلغ تم اخذ مخصص له فورا عكس البنوك الاخرى التي تسدد هذا المخصص على مدى 15 سنة او اكثر، واضاف ان هذه الاصول لدى البنك لاتساوي دينارا واحدا.
ولفت الى انه في احدى السنوات منذ فترة تم استهلاك ما قيمته نحو 20 مليون دينار كويتي في سنة واحدة.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
«التجاري» ينفرد بخدمة «التداول الالكتروني»
افاد جمال المطوع بان البنك التجاري ينفرد بتقديم خدمة التداول الالكتروني في الكويت، موضحا ان العميل يمكنه التداول دون التعامل بالشيكات او الدفع الفوري حيث يمكن الدفع في اليوم التالي كما يمكن الدفع من حساب العميل في حال الشراء وفي حال البيع تعود قيمة البيع الى حساب العميل دون استخدام الشيكات.


أكثر من مستشار عالمي


سئل المطوع اذا كان هناك تعاون بين البنك التجاري وأحد البنوك الأجنبية الـ (hsbc) مثلا فقال لدينا اكثر من مستشار عالمي... ونعمل بصمت وعندما ننتهي من عمل معين نعلن عن ذلك.



حصة سوقية بين 15 - 20 في المئة


قدر جمال المطوع حصة البنك التجاري في السوق المصرفي المحلي بين 15 - 20 في المئة (قروض، ودائع).
واضاف، لدينا نمو جيد على جميع المنتجات التي نطرحها في السوق.
واشار الى وجود خدمات مصرفية خاصة بالبنك التجاري وهي ادارة تأسست اخيرا في البنك ويديرها ابراهيم عطية، كما ان البنك التجاري يحاول تغطية جميع المناطق في الكويت.
 

مستثمروون

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
534
الإقامة
أرض الحبيبة
مؤشرات السهم ايجابية ... واشارات صعود للسهم غدا ان شاء الله
والله أعلم
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
'التجاري' إلى المراحل النهائية لشراء شركة وساطة مالية

القبس 30/06/2007

علمت 'القبس' ان البنك التجاري الكويتي يقترب من المراحل النهائية من المفاوضات لشراء شركة وساطة مالية في السوق المحلي بسعر يقارب ال 13 مليون دينار، مفيدة ان البنك يهدف من شراء هذه الشركة الى خدمة عملائه في سوق الكويت للاوراق المالية من خلال تقديم خدمات مالية اضافية
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
'التجاري' إلى المراحل النهائية لشراء شركة وساطة مالية

القبس 30/06/2007

علمت 'القبس' ان البنك التجاري الكويتي يقترب من المراحل النهائية من المفاوضات لشراء شركة وساطة مالية في السوق المحلي بسعر يقارب ال 13 مليون دينار، مفيدة ان البنك يهدف من شراء هذه الشركة الى خدمة عملائه في سوق الكويت للاوراق المالية من خلال تقديم خدمات مالية اضافية
كل الشكر طال عمرك على الأخبار :)
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
ولو جم بومحمد عندنا :) وهذا دعايه فوق البيعه

تحالف يضم 'التجاري' و'نور' ينافس على شراء بنك التمويل التركي

القبس 30/06/2007

علمت 'القبس' من مصادر مصرفية مطلعة بان تحالفا محليا يضم البنك التجاري وشركة نور للاستثمار تقدم نهاية الاسبوع الماضي بعرض رسمي للاستحواذ على حصة مؤثرة في بنك التمويل التركي.

وذكرت المصادر ان يوم أمس كان اليوم الاخير في المهلة التي منحتها الجهات التركية المعنية للجهات الراغبة في المنافسة على شراء هذه الحصة بالتقدم بعروضها حيث تقدم تحالفا التجاري - نور بعرضه في اليوم الأخير.

واشارت المصادر الى ان هناك تحالفات أخرى من مؤسسات مصرفية واستثمارية منافسة تقدمت بعروضها للاستحواذ على البنك التركي، والذي يعد واحدا من أكبر البنوك التركية، لافتة الى مناقشة العروض والترسية قد تستغرق وقتا ليس بالقصير.

وكان البنك التجاري يدرس في وقت سابق الاستحواذ على حصة من احد البنوك التركية والدخول للسوق المصرفي التركي الذي يستقطب حاليا كبريات المؤسسات الاقليمية والعالمية، غير أن البنك عاد وعدل عن هذا التوجه.
وينافس البنك التجاري حاليا كذلك على شراء حصة مؤثرة من البنك الوطني المصري الى جانب منافسة من بنك الكويت الوطني للفوز بالصفقة ذاتها.
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
الراي

«التجاري» ينافس على بنك «سعودي باك» الباكستاني
كشفت مصادر مصرفية امس ان البنك التجاري الكويتي صمن اربعة منافسين، منهم الملياردير المصري نجيب ساويرس، على حصة الاغلبية في بنك «سعودي باك» الباكستاني في صفقة قد تتجاوز قيمتها 100 مليون اميركي.
وتبلغ القيمة السوقية للبنك الصغير نحو 150 مليون دولار وهو مملوك بحصة أغلبية لشركة «سعودية باك» للاستثمار الصناعي والزراعي وهي مشروع مشترك بين حكومتي باكستان والسعودية.
وقال مصدر مطلع على العملية ان البنك التجاري الكويتي يتنافس مع رئيس مجلس ادارة «أوراسكوم تليكوم» ساويرس وبنك «كيه.ايه.اس.بي» الباكستاني وكونسورتيوم من بنك مسقط وأكتيس كابيتال البريطانية ونومورا سكيوريتيز اليابانية.
وصرح ساويرس لتلفزيون العربية بأنه لن يقدم العرض من خلال «أوراسكوم تليكوم» قائلا انه سيكون «استثمارا شخصيا».
وقال المصدر ان المصرفي السابق رئيس مجلس ادارة بورصة كراتشي للاسهم شوكت تارين ضمن هذا الكونسورتيوم أيضا. واوضح «السعر الذي طرحته هذه الاطراف من 26 روبية الى 32 روبية للسهم». وأكدت مصادر مصرفية أخرى نطاق السعر. وأضاف «من المحتمل أن يختار البائع أحد أصحاب العروض في غضون أسبوعين الى ثلاثة أسابيع ثم يتفاوض معه».
وقالت مصادر مصرفية ان مساهمي «سعودي باك» يرغبون في بيع 51 الى 68 في المئة من البنك. وتقدر قيمة البنك بنحو 156 مليون دولار. وفي نهاية مارس الماضي بلغت موجودات البنك 1.06 مليار دولار.
وتنامى الاهتمام الاجنبي في الشركات الباكستانية خلال العام الماضي بفضل اصلاحات مالية أرست أسس نمو سريع وارتفاع الدخل.
وجرت معظم الصفقات في القطاع المصرفي. ويقتصر اصدار التراخيص الجديدة على البنوك الاسلامية ومن ثم يلجأ الاجانب الحريصون على دخول السوق الى الشراء في لاعبين قائمين.
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
للرفع ,,,,,,,, أخ سبرايت الله يعطيك العافيه

الله يعافيك أخوي الله يخارجنا

السهم و منذ أن كسر الترند الأزرق و هو في إستقرار
إلا أنه من المتوقع أن يشهد بعض النشاط قبيل إعلان النصف الأول ,
فحسب مصادر جريدة القبس أن أرباح الربع الثاني نمو بنسبة 20%
عن الربع الاول .

مقاومه 1380

و الله أعلم ,,
 

الملفات المرفقه:

  • تجاري.JPG
    تجاري.JPG
    الحجم: 71 KB   المشاهدات: 503

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
البنك التجاري الكويتي يريد شراء بنك يمني

رويترز 21/07/2007

قالت صحيفة السياسة يوم السبت إن البنك التجاري الكويتي يريد شراء بنك يمني صغير مع شريك أجنبي وذلك في اطار خطط للتوسع خارج سوقه المحلية.

وقالت السياسة دون ايضاح مصدر معلوماتها ان البنك التجاري -وهو رابع أكبر بنوك الكويت من حيث القيمة السوقية- ومؤسسة مالية دولية لم يذكر اسمها يوشكان على اتمام عملية الشراء.

وقد توسع البنك التجاري شأنه شأن البنوك الاخرى في منطقة الخليج العربية في الخارج مع اشتداد المنافسة في سوقه المحلية. وبدأ البنك ممارسة نشاطاته في العراق وسوريا وهو أكبر مساهم في بنك البحرين والكويت.
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
استوفى الشروط المقترحة.. والعرض الرسمي قريبا
بنك قطري يحيي مفاوضاته 'شفهيا' للاستحواذ على 'التجاري'

12/08/2007 كتب تامر حماد:
قالت مصادر مطلعة ل'القبس' ان احد البنوك القطرية الكبرى التي تسعى للتواجد في السوق الكويتي عمدت الى احياء مفاوضاتها لشراء حصة الاغلبية في البنك التجاري الكويتي.
وذكرت المصادر ان البنك القطري وافق على الشروط التي حددها سابقا البنك التجاري في بيان نشر في موقع سوق الكويت للاوراق المالية والتي تتمثل في تحديد قيمة عادلة لسعر سهم البنك التجاري بما يتوافق مع توجهات 'التجاري' المستقبلية.
ووفقا للمصادر، تقدم البنك القطري بعرض على سعر 2.2 دينار للسهم، علما بان المفاوضات مازالت في مراحلها الاولية ولم تترجم الى عرض رسمي، ومازالت تحوم حول المفاوضات الشفهية.
وتوقعت المصادر ان يقدم البنك القطري عرضه رسميا في فترة قريبة، في حال الاتفاق على مستوى سعري يرضي الطرفين، مشيرة الى ان الصفقة قد تتضمن عمليات تبادل اسهم.
وكان البنك التجاري الكويتي اعلن في وقت سابق انه شكل لجنة لتلقي عروض من الجهات الراغبة في شراء حصة في البنك للنظر فيها بعد دراستها والوقوف على مدى ملاءمتها ومساندتها للبنك في توجهاته وخططه المستقبلية، وتعزيز القيمة المصاحبة للمساهمين.
وكانت اللجنة قالت انها تلقت عددا من العروض المقدمة من اكثر من طرف، من داخل وخارج الكويت، وانتهت اللجنة المشكلة من قبل التجاري من دراسة العروض التي قدمت لها، معربة عن تقديرها للعروض لكنها قالت انها ارتأت ان الاسعار المقترحة لا تمثل القيمة العادلة لسعر السهم وما يتوافق مع توجهات البنك المقترحة، مؤكدة ان التجاري على استعداد لتلقي ودراسة عروض تعاون يقدمها اي طرف مستقبلا.
الرخصة الثالثة
وفي سياق متصل قالت المصادر ان البنك التجاري شكل تحالفا 'كونسورتيوم' مع شركة نور للاستثمار المالي للمنافسة على المزايدة العامة لبيع 26% من اسهم شركة الاتصالات المتنقلة الثالثة في الكويت بالتحالف مع مشغل عالمي للاتصالات.
ويأتي تحالف البنك مع الشركة الاستثمارية استمرارا لمسيرة التعاون بينهما، حيث ان تحالف التجاري ونور انهى الفحص الفني النافي للجهالة للاستحواذ على حصة الاغلبية في البنك الوطني المصري، الذي يتنافس عليه كل من بنك الكويت الوطني وبنك يورو اي.اف.جي اليوناني حيث تستهدف نور حصة 10% فيما يتطلع التجاري الى 60% ليبلغ النصيب المشترك للاستحواذ على البنك المصري 70%. وكان 'التجاري' شكل في وقت سابق تحالفا لشراء حصة في احد البنوك التركية ليتأهل ضمن افضل 3 عروض فنية مع 'نور' غير ان التحالف لم يحالفه الحظ للفوز بالصفقة.
واكدت المصادر ان تحالف التجاري ونور قد يستثمر في عمليات استثمارية محلية واقليمية، موضحة انهما استوفيا جميع الشروط المتعلقة بالمزايدة العامة لرخصة النقال الثالثة في الكويت والتي تتضمن تخصيص اسهم الشركة بحيث تمتلك الحكومة والشركات التابعة لها 24% من رأس مال الشركة في حين تطرح 50% من رأس المال للاكتتاب العام وتباع الحصص المتبقية من رأس المال وهي 26% في مزايدة عامة علنية. وطبقا للقانون فان المزايدة تشارك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والشركات الاجنبية المتخصصة في مجال الاتصالات وتستثني منها شركات الاتصالات القائمة في تاريخ طرح المزايدة حيث يمنع عليها المساهمة بطريق مباشر او غير مباشر.
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
السهم كسر المقاومه الأولى عند 1380 بكميه تداول مرتفعه

للمتابعه
 

الملفات المرفقه:

  • تجاري.JPG
    تجاري.JPG
    الحجم: 69.8 KB   المشاهدات: 418

FOREVER

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2007
المشاركات
1,317
السهم عليه توصيه قويه وانا اقول مبروك للملاك مقدما
 

خسران ولكن

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
427
الخبر البارحه من كويت نيوز:
البنك التجاري يصل لمراحل متقدمة لبيع 20% من بنك البحرين والكويت بسعر 525 فلس للسهم

واليوم من رويترز:
دبي (رويترز) - قالت مسؤول بالبنك التجاري الكويتي يوم الخميس ان البنك يعتزم بيع حصته في بنك البحرين والكويت لشركة الزمردة الاستثمارية.

وقال المسوؤل الذي طلب عدم نشر اسمه ان البنك التجاري رابع أكبر بنوك الكويت من حيث القيمة السوقية سيبيع حصته البالغة 20 في المئة بسعر 525 فلسا للسهم.

وبذلك تبلغ قيمة الصفقة نحو 71.18 مليون دينار (278 مليون دولار).

وأظهر ملف عن الشركة على موقع Kuwaitculture.com ان من بين المساهمين في الزمردة الاستثمارية بنك الخليج الكويتي وشركة كيبكو لادارة الاصول

بس انا مستغرب ليش محد من الشباب اهتم بالخبر!!!!!! يمكن عشان مصداقية البنك؟؟؟؟؟
 
أعلى