توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم بنك الكويت والشرق الاوسط

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏28 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    830
    عدد الإعجابات:
    90
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    15/06/2003
    سهم بنك الكويت والشرق الأوسط يبدأ اتجاهه المتصاعد


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الكويت والشرق الاوسط، كنا قد اوصينا مستثمري سهم البنك في السابع والعشرين من شهر ديسمبر الماضي بأن اي تراجع اضافي في السعر الى مستوى ادنى من مستواه انذاك والواقع عند 403 فلوس يعد اشارة لايقاف خسارة استثمارهم. مع امكانية اعادة بناء مواقعهم عند مستويات اعلى منه لمستثمري الفترات الطويلة. بينما كنا قد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بالبدء في عمليات شراء السهم في حال ارتفاع سعره الى مستويات اعلى من 412 فلسا، حيث عندها سيبدأ الاتجاه متوسط المدى في التصاعد.
    هذا ونرى من خلال متابعتنا المستمرة لسهم البنك وكما هو ظاهر في الرسم البياني المرفق، بأن السهم ظل يتداول عند مستويات قريبة من مستوى معدله المتحرك متوسط الاجل وذلك قبل تراجعه الى مستوى الدعم الذي ذكرناه في تحليلنا السابق عند سعر 395 فلسا، الامر الذي ادى الى عكس اتجاه السهم من جديد نحو الارتفاع ليعطي بذلك الاشارة لمستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة للبدء في بناء مواقعهم في السهم عند مستويات اعلى من 410 فلوس، ومن ثم مستأنفا ارتفاعا عقب ذلك وصولا الى مستوى 460 فلسا وفقا لاقفال يوم امس.
    وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة الذين قاموا ببناء مواقعهم عند مستويات قريبة من تلك المذكورة اعلاه الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي بسبب اتخاذه الاتجاه المتصاعد. اما لايقاف خسارة الارباح المحققة فإن باستطاعتهم تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم من جديد وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 422 و415 فلسا لمستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    26/07/2003
    جلوبل» توصي مستثمري الفترات الطويلة بمراقبة سهم بنك الكويت والشرق الأوسط لبناء المواقع من جديد​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الكويت والشرق الاوسط، كنا قد ذكرنا في الخامس عشر من شهر يونيو الماضي، ان سهم البنك قد اعطى كلا من مستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة اشارة بناء المواقع عند مستويات اعلى من 410 فلوس، ليواصل بعدها اتجاهه المتصاعد وصولا الى 460 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذا فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ بالسهم بسبب اتخاذه اتجاها متصاعدا وايقاف خسارة الاستثمار في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 422 و415 فلسا على التوالي.
    هذا ونرى من خلال متابعتنا المستمرة لسهم البنك، ان السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد وصولا الى 500 فلس، وذلك قبل ان يعكس اتجاهه من جديد قاطعا الى اسفل كلا من منحنيي معدليه المتحركين متوسط وطويل الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بإيقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 432 و418 فلسا على التوالي. ومن ثم متراجعا الى مستوى 415 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الماضي.
    لذلك فإن باستطاعة مستثمري الفترات الطويلة الراغبين في الاستثمار في سهم البنك بناء مواقعهم عند مستويات اعلى من 418 فلسا، وايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من منحنى معدله المتحرك طويل الاجل، اما مستثمرو الفترات المتوسطة فيمكنهم بناء مواقعهم عند مستويات اعلى من 428 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    12/11/2003
    التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» لسهم بنك الكويت والشرق الأوسط​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الكويت والشرق الأوسط، كنا قد ذكرنا في السادس والعشرين من شهر يوليو الماضي، ان السهم قد اغلق عند مستوى 415 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، كما نوهنا بأن باستطاعة مستثمري الفترات الطويلة الراغبين في الاستثمار في سهم البنك ببناء مواقعهم عند مستويات اعلى من 418 فلسا، اما مستثمرو الفترات المتوسطة فقد أوصيناهم بشراء السهم عند مستويات أعلى من 428 فلسا.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد ارتفع بالفعل عقب تحليلنا السابق معطيا كلا من مستثمري الفترتين اشارة بناء المواقع عند مستويات قريبة من تلك التي حددناها من قبل. هذا وقد شهد السهم اداء متميزا مع بداية سبتمبر الماضي وصولا الى 540 فلسا، اي عند اعلى مستوياته منذ اغسطس من عام .2002 وذلك قبل ان يعكس اتجاهه قاطعا الى اسفل منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بايقاف خسارة الارباح المحققة عند 482 فلسا، هذا ويتداول السهم الان عند 475 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذا، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة المستمرين بالاحتفاظ بالسهم حتى وقتنا الحالي، مراقبة أي ارتفاع جديد في سعر السهم الى مستويات قريبة من 482 فلسا وذلك لتقليل خسارة ارباحهم المحققة، مع الأخذ في الاعتبار امكانية بناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار في الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم التداول عند مستويات أدنى من 445 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    30/06/2003
    «جلوبل» توصي بمراقبة سهم بنك الكويت والشرق الأوسط لبناء المواقع من جديد ​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الكويت والشرق الأوسط، كنا قد ذكرنا في الثاني عشر من شهر نوفمبر الماضي، ان السهم قد أعطى مستثمري الفترات المتوسطة إشارة بإيقاف خسارة الأرباح المحققةعند سعر 482 فلسا، ليواصل بعدها تراجعه وصولا إلى 475 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. لذلك، فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الذين لم يقوموا بإيقاف خسارة الأرباح المحققة، بمراقبة أي ارتفاع جديد في سعر السهم إلى مستويات قريبة من 482 فلسا وذلك لتقليل خسارة الاستثمار.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد حقق ارتفاعا بالفعل عقب تحليلنا السابق إلى مستويات قريبة من تلك التي أشرنا إليها،إلا انه عاد للتراجع من جديد وصولا إلى 450 فلسا. هذا ويتداول السهم الآن عند 475 فلسا وفقا لآخر إقفال له. لذلك، فان أي ارتفاع إضافي في سعره سوف يعتبر إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ في التداول عند مستويات أدنى. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، وإيقاف خسارة الاستثمار إذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 450 فلسا، مع العلم ان إشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في أغسطس الماضي عند مستويات أعلى من 418 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    122/02/2004
    «جلوبل» تذكر بمراقبة سهم بنك الكويت والشرق الأوسط​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الكويت والشرق الأوسط، كنا قد ذكرنا في الثلاثين من شهر ديسمبر الماضي، ان السهم يتداول عند سعر 475 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. كما نوهنا إلى ان ارتفاع سعر السهم إلى مستويات أعلى سوف يعتبر إشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد. في حين أوصينا مستثمري الفترات الطويلة بإيقاف خسارة أرباحهم المحققة حال تراجع السهم إلى مستويات أدنى من 450 فلسا، مع العلم ان إشارة بناء المواقع قد جاءت لمستثمري هذه الفترة عند مستويات أعلى من 418 فلسا.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لأداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 410 فلوس حيث واجه مستوى دعم عند هذا السعر حد من تراجعه إلى مستويات أدنى، ليعكس اتجاهه بعدها إلى أعلى من جديد وصولا إلى 450 فلسا وفقا لإقفال الأسبوع الماضي. لذلك، فان أي ارتفاع إضافي في سعر السهم سوف يعتبر إشارة جديدة لكل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة لبناء المواقع في السهم مرة أخرى، وذلك مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من ذلك.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    18/04/2004
    «سهم بنك الكويت والشرق الأوسط يحقق أرباحا جيدة لمستثمريه من متتبعي توصيات «جلوبل» ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الكويت والشرق الأوسط،كنا قد ذكرنا في الثاني والعشرين من شهر فبراير الماضي، ان السهم يتداول عند 450 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. كما نوهنا إلى ان أي ارتفاع في سعر السهم سوف يعتبر إشارة جديدة لمستثمري الفترتين لبناء المواقع من جديد.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لأداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد حقق ارتفاعا ملحوظا عقب تحليلنا السابق وصولا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عن 790 فلسا، وذلك قبل أن يعود للتداول عند 600 فلس وفقا لآخر إقفال له. تجدر الإشارة هنا، إلى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند سعره الحالي الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. لذا باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في السهم، بناء مواقعهم عند مستوى الدعم المشار إليه مع الأخذ في الاعتبار إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى مستوى الدعم هذا. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة أرباحهم المحققة عند مستويات أدنى من 520 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    22/05/2004
    «جلوبل: سهم بنك الكويت والشرق الأوسط وفرصة جديدة للاستثمار متوسط الأجل ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الكويت والشرق الأوسط، كنا قد ذكرنا في الثامن عشر من شهر ابريل الماضي، ان السهم قد تراجع من أعلى مستوياته على الاطلاق عند 790 فلسا وصولا الى 600 فلس وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى كلا من مستثمري الفترتين اشارة ببناء المواقع عند مستوى 450 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، كما نوهنا الى ان السهم يواجه مستوى دعم عند سعر 600 فلس الأمر الذي يحد من تراجعه الى مستويات أدنى، وان أي تراجع عن مستوى الدعم هذا سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة أرباحهم المحققة.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق وصولا الى 540 فلسا، قبل ان يعود ويغلق عند 590 فلسا وفقا لاخر اقفال له، وتجدر الاشارة هنا، إلى ان بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة بناء مواقعهم عند السعر الحالي، مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار إذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، وايقاف خسارة الاستثمار إذا ما بدأ في التداول عند مستويات أدنى من 540 فلسا.

    الخلوري
     
  2. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    830
    عدد الإعجابات:
    90
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    18/06/2004
    سهم بنك الكويت والشرق الاوسط ومستوى دعم عند 610 فلوس​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الكويت والشرق الاوسط، كنا قد ذكرنا في الثاني والعشرين من شهر مايو الماضي، ان سعر السهم قد ارتفع من مستوى 450 فلسا وصولا الى 590 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذا، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم البنك، ببناء المواقع عند هذا السعر.
    هذا من وخلال متابعتنا المستمرة لأداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 690 فلسا، اي قريبا من اعلى مستوياته على الاطلاق وذلك قبل ان يعكس اتجاهه متراجعا من جديد وصولا الى 620 فلسا وفقا لآخر اقفال له. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يتمتع بمستوي دعم عند 610 فلوس الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذا، فان اي تراجع في سعر السهم الى مستويات ادنى من مستوى الدعم المشار اليه سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة. مع الاخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء الموقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ السهم في التداول عند مستويات اعلى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستويات ادنى من 550 فلسا، مع العلم ان مستويات اعلى من 450 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    19/07/2004
    جلوبل: سهم بنك الكويت والشرق الاوسط وفرصة جديدة للاستثمار متوسط الاجل​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الكويت والشرق الاوسط، كنا قد ذكرنا في الثامن عشر من شهر يونيو الماضي ان سعر السهم قد تراجع من 690 فلسا وصولا الى 620 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا الى انه يتمتع بمستوى دعم عند 610 فلوس، الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذا فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا ببناء المواقع عند 590 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، بإيقاف خسارة الاستثمار اذا ما واصل السهم تراجعه الى مستويات ادنى من مستوى الدعم المشار اليه.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد تراجع بالفعل الى 610 فلوس، قبل ان يعود ويغلق عند 620 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، لذا فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم البنك، بناء مواقعهم عند السعر الحالي، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ في عكس اتجاهه من جديد الى مستويات ادنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستويات ادنى من 560 فلسا، مع العلم ان المستويات اعلى من 450 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة

    توصيات جلوبل بتاريخ
    03/09/2004
    جلوبل: سهم بنك الكويت والشرق الأوسط قريب من نقطة بناء المواقع​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الكويت والشرق الأوسط، كنا قد ذكرنا في التاسع عشر من شهر يوليو الماضي، ان السهم قد ارتفع الى مستوى 620 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما أشرنا الى ان هذا السعر يعتبر نقطة فاصلة للتداول على السهم في ذلك الوقت، حيث أوصينا بأن أي ارتفاع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ في عكس اتجاهه من جديد الى مستوى أدنى من ذلك.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق وصولا الى 560 فلسا قبل ان يعود ويغلق عند 600 فلس وفقا لاخر اقفال له، ويجب التنويه هنا، بأن السهم يواجه مقاومة عند 610 فلوس، الأمر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات أعلى، لذا، فإن أي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد في سهم البنك، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار إذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات أعلى من 450 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    25/11/2004
    جلوبل: سهم بنك الكويت والشرق الأوسط عند أدنى مستوياته منذ فبراير الماضي​

    في تحليل بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بنك الكويت والشرق الأوسط التقني في الثالث من شهر أغسطس الماضي، ذكرنا بأن السهم يواجه مقاومة عند سعر 610 فلوس يحد من ارتفاعه الى مستويات أعلى، وان أي تجاوز له باتجاه الأعلى يعطي مستثمري الفترات المتوسطة الإشارة لبناء مواقعهم. في حين تأتي إشارة تصفية الاستثمار عند سعر أدنى من 600 فلس. أما لمستثمري الفترات الطويلة فقد أوصينا بإيقاف الاستثمار عند سعر أدنى من 570 فلسا، في حال تراجع سعر السهم الى هناك.
    ومن خلال الرسم البياني المرفق والذي يوضح متوسط سعر السهم الأسبوعي، نرى بأن السهم قد تمكن من الارتفاع عقب تحليلنا السابق قاطعا مستوى المقاومة المذكور أعلاه، إلا انه واجه مستوى مقاومة جديدا عند سعر 620 فلسا دون ارتفاعه الى مستويات أعلى وعكس اتجاهه ليتراجع من جديد معطيا الإشارة بتصفية الاستثمار لمستثمري الفترتين المتوسطة ومن ثم الطويلة عند مستويات أدنى من 600 و560 فلسا على التوالي.
    يتداول السهم حاليا عند سعر 495 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس، أي عند أدنى مستوياته منذ نهاية فبراير الماضي. لذا فإن باستطاعة الراغبين في الاستثمار في السهم متابعة أدائه في عمليات الشراء لمستثمري الفترات المتوسطة عند سعر أعلى من 530 فلسا. في حين تأتي إشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات الطويلة عند سعر أعلى من 550فلسا.

    الخلوري