توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم البنك العقاري

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏28 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    18/01/2003
    سهم البنك العقاري عند أعلى مستوياته منذ مايو 1998


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم البنك العقاري الكويتي، كنا قد ذكرنا في الثلاثين من شهر سبتمبر الماضي ان السهم يتداول عند سعر 300 فلس أي قريبا من مستوى معدله المتحرك متوسط الاجل. وعلى ذلك فإننا اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بالعودة لبناء المواقع من جديد اذا ارتفع سعر السهم الى مستويات اعلى من 305 فلوس، اما بالنسبة لمستثمري الفترات الطويلة، فقد اوصيانهم بتصفية خسارة الاستثمار في حال عكس سعر السهم اتجاهه الى اسفل مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 291 فلسا.
    ومن خلال الرسم البياني المرفق، نرى أن منحنى سعر السهم قد واصل تراجعه عقب تحليلنا السابق قاطعا منحنى معدله المتحرك طويل الاجل، ومعطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات الطويلة بتصفية خسارة الاستثمار عند المستوى المذكور اعلاه، وقد واصل سعر السهم تراجعه وصولا الى مستوى 285 فلسا، ليعكس بعدها اتجاهه الى اعلى مرة اخرى قاطعا كلا من منحنى معدليه المتحركين طويل ومتوسط الاجل عند مستوى 291 و302 فلس. وبالتالي معطيا اشارة لمستثمري الفترتين لبدء بناء مواقعهم من جديد عند هذه المستويات.
    وقد واصل السهم اتجاهه التصاعدي عقب ذلك وصولا الى مستوى 405 فلوس وفقا لاقفال نهاية الاسبوع، اي عند اعلى مستوياته منذ نهاية شهر مايو من عام 1998، وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة من متتبعي توصياتنا الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد مع امكانية جني بعض الارباح في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع الى مستويات اعلى. اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم من جديد وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 367 و319 فلسا على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    10/03/2003
    سهم البنك العقاري يحافظ على اتجاهه المتصاعد​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم البنك العقاري الكويتي، كنا قد ذكرنا في الثامن عشرة من شهر يناير الماضي ان سهم البنك قد قطع كلا من منحنيي معدليه المتحركين طويل ومتوسط الاجل معطيا بذلك اشارة ببناء المواقع لكل من مستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة عند مستويات 291 و 302 فلس على التوالي، حيث واصل السهم اتجاهه المتصاعد بعدها وصولا الى مستوى 405 فلوس وفقا لاقفال ذلك الوقت وعلى ذلك فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثماراتهم وجني بعض الارباح في حال تمكن السهم من الارتفاع الى مستويات اعلى.
    ومن خلال الرسم البياني المرفق، نرى بان سعر السهم قد واصل اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى 460 فلسا، حيث كان بامكان مستثمري الفترتين جني بعض الارباح الجيدة عنده وذلك قبل ان يعاود السهم تداوله عند مستوى 440 فلسا وفقا لاقفال يوم امس.
    وبالتالي فان باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة من متتبعي توصياتنا الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد، مع امكانية جني بعض الارباح في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع الى مستويات اعلى من جديد، اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فان باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 414 و 347 فلسا على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    10/11/2003
    سهم البنك العقاري يتداول عند نقطة فاصلة ​

    في التحلل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم البنك العقاري الكويتي، كنا قد ذكرنا في العاشر من شهر مارس الماضي ان السهم قد ارتفع الى 440 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. وذلك بعد ان اعطى كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة اشارة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 291 و302 فلس على التوالي. لذا، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل، مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار حال عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 414 و347 فلسا على التوالي.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني، المرفق، ان السهم وقد واصل طريقه نحو الارتفاع لتتعاقب اشارات بناء المواقع لمستثمري الفترات المتوسطة التي كان اخرها في يوليو الماضي عند مستويات اعلى من 460 فلسا. هذا وقد شهد السهم اداء متميزا مع بداية سبتمبر الماضي وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 700 فلس. وذلك قبل ان يعود للتداول عند 590 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذلك فإن اي تراجع اضافي في سعر السهم الى مستويات ادنى من ذلك سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة. مع الاخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ السهم في التداول عند مستويات اعلى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة. فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل. ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 480 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    24/02/2004
    سهم البنك العقاري وفرصة جديدة للاستثمار متوسط الأجل ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم البنك العقاري الكويتي، كنا قد ذكرنا في العاشر من شهر نوفمبر الماضي ان السهم يتداول عند مستوى 590 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا الى ان هذا السعر يعتبر حينها نقطة فاصلة للتداول على السهم. لذا، فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بايقاف خسارة أرباحهم المحققة حال تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى، والعودة لبناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى من ذلك.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد شهد تراجعا طفيفا عقب تحليلنا السابق، وذلك قبل ان يستعيد اتجاهه المتصاعد من جديد وصولا الى أعلى مستوياته على الاطلاق عند 800 فلس، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 700 فلس وفقا لاقفال يوم أمس. لذلك، فان أي ارتفاع اضافي في سعره سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع مرة اخرى، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات أدنى. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستوى 580 فلسا، مع العلم ان اشارة الاستثمار طويل الأجل قد جاءت في ابريل الماضي عند مستويات اعلى من 360 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    23/03/2004
    جلوبل: سهم البنك العقاري قريب من نقطة بناء المواقع ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم البنك العقاري الكويتي، كنا قد ذكرنا في الرابع والعشرين من شهر فبراير الماضي ان السهم قد تراجع من اعلى مستوياته على الاطلاق عند 800 فلس وصولا الى 700 فلس وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا بأن اي تراجعا اضافيا في سعر السهم سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة، الذين قاموا بالشراء عند مستويات اعلى من 590 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، لايقاف خسارة ارباحهم المحققة.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد تراجع عقب تحليلنا السابق وصولا الى 580 فلسا، وذلك قبل ا ن يعود للتداول عند 660 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا الى ان اي ارتفاع جديد في سعر السهم الى مستويات اعلى من 556 فلسا سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع مرة اخرى، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ التداول عند مستويات ادنى.
    اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستوى 590 فلسا، مع العلم ان اشارة الاستثمار طويل الاجل قد جاءت في ابريل الماضي عند مستويات اعلى من 360 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    01/06/2004
    جلوبل: سهم البنك العقاري عند مستوياته في يوليو الماضي ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم البنك العقاري الكويتي، كنا قد ذكرنا في الثالث والعشرين من شهر مارس الماضي ان السهم قد ارتفع من مستوى 580 فلسا وصولا الى 660 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت.
    لذا فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الراغبية في الاستثمار في سهم البنك، ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 665 فلسا. اما مستثمرو الفترات الطويلة، الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 360 فلسا، فقد اوصيناهم بإيقاف خسارة ارباحهم اذا ما تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 590 فلسا.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد ظل يتداول داخل مدار محدود عقب تحليلنا السابق، الا انه تراجع بشكل ملحوظ مع بداية شهر مايو الماضي بسبب تداوله بدون ارباح وصولا الى 455 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، اي قريبا من مستوياته المسجلة في يوليو الماضي. وتجدر الاشارة هنا، الى ان بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم البنك، بناء المواقع مرة اخرى اذا ما عكس السهم اتجاهه الى اعلى من جديد وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من 480 فلسا، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من

    توصيات جلوبل بتاريخ
    25/07/2004
    جلوبل: سهم البنك العقاري يواجه مقاومة عند 470 فلسا ​

    في التحليل التنقي لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم البنك العقاري الكويتي، كنا قد ذكرنا في الأول من شهر يونيو الماضي ان سعر السهم قد تراجع بسبب تداوله بدون أرباح وصولا إلى 455 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، أي عند مستوياته في يوليو من العام .2003 كما نوهنا، إلى ان بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم البنك، العودة لبناء المواقع من جديد في حال عكس السهم اتجاهه إلى أعلى مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أعلى من 480 فلسا.
    هذا، ومن خلال متابعتنا لأداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد ظل يتداول عقب تحليلنا السابق داخل مدار يتراوح بين 425 و 470 فلسا، قبل أن يعود ويغلق عند 460 فلسا وفقا لآخر إقفال له. وتجدر الإشارة هنا، إلى ان السهم يواجه مقاومة عند 470 فلسا، وان أي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يعتبر إشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد وذلك مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما عكس السهم اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك. أما مستثمري الفترات الطويلة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات أعلى من 500 فلس.

    الخلوري
     
  2. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    21/11/2004
    سهم البنك العقاري قريب من سعر الشراء ​

    قي التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم البنك العقاري الكويتي، كنا قد ذكرنا في الخامس والعشرين من شهر يوليو الماضي بأن السهم كان يتداول داخل مدار يتراوح بين 425 و470 فلسا، حيث نوهنا الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعر 470 فلسا يحد من ارتفاعه الى مستويات أعلى، كذلك أوصينا بشراء السهم لمستثمري الفترات المتوسطة عند سعر أعلى من مستوى المقاومة هذا في حال تمكن السهم من الارتفاع.
    ووفقا للرسم البياني المرفق والذي يبين اتجاه متوسط سعر السهم الاسبوعي، نرى بأن السهم قد تمكن عقب تحليلنا السابق من تجاوز مستوى المقاومة المذكور ومسجلا ارتفاعا جيدا وصولا الى سعر 600 فلس، محققا بذلك أرباحا جيدة لمتتبعي توصياتنا من مستثمري الفترات المتوسطة وكذلك أرباحا جيدة لمستثمري الفترات الطويلة الذين قاموا بشراء سهم البنك عند سعر قريب من 540 فلسا.
    هذا وقد تراجع السهم عقب ذلك ومن ثم مقفلا عند سعر 520 فلسا وفقا لنهاية تداول جلسة يوم أمس، لذا فإن اي ارتفاع جديد في سعر السهم الى مستوى اعلى من مستواه الحالي يعطي اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة للبدء في بناء مواقعهم في السهم مع راعاة ايقاف الخسارة عند مستوى ادنى من ذلك لمالكي السهم لنفس الفترة، اما مستثمرو الفترات الطويلة الراغبون في شراء سهم البنك، فباستطاعتهم البدء في تجميع أسهمهم في حال ارتفاع السهم الى سعر أعلى من 540 فلسا.

    الخلوري