توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم بيت التمويل الكويتي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏28 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    26/10/2003
    «جلوبل» توصي بمراقبة سهم بيت التمويل


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بيت التمويل الكويتي، كنا قد اوصينا في السابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد الذي بلغ 1.420 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان تمكن من تجاوز مستوى المقاومة الذي كان يواجهه عند 1.340 دينار الذي تحول بدوره الى مستوى دعم يحد من تراجع السهم الى مستويات ادنى. كما نوهنا الى ضرورة ايقاف خسارة الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من مستوى معدليه المتحركين متوسطا وطويل الاجل والواقعين عند السعرين 1.335 و1.210 دينار في ذلك الوقت، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق وصولا الى 1.360 دينار وفقا لاقفال يوم امس. لذا فإن اي تراجع في سعر السهم الى مستويات ادنى من مستوى الدعم المذكور اعلاه سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة. مع الاخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ السهم في التداول عند مستويات اعلى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستوىات ادنى من 1.240 دينار.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    29/12/2003
    جلوبل: سهم بيت التمويل يحقق مزيدا من الأرباح لمستثمريه ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بيت التمويل الكويتي، كنا قد ذكرنا في السادس والعشرين من شهر أكتوبر الماضي، أن السهم قد تراجع من مستوى 1.420 دينار وصولا إلى .360 دينارا وفقا لإقفال ذلك الوقت، كما نوهنا بأن السهم يواجه مستوى دعم عند سعر 1.340 دينار الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. لذلك، فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بالاستمرار في الاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل، ومراعاة تجنب خسارة الاستثمار إذا ما تجاوز السهم إلى أسفل مستوى الدعم المشار إليه.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد عكس اتجاهه من جديد عقب تحليلنا السابق وصولا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 1.600، وذلك قبل أن يعود للتداول عند 1.580 دينار وفقا لإقفال يوم أمس. لذلك، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم. اما لتجنب خسارة هذه الأرباح، فإن بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة تسييل الاستثمار إذا تراجع سعر السهم إلى مستويات أدنى من 1.460 دينارا. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما بدأ السهم التداول عند مستويات أدنى من 1.300 دينار، مع العلم ان إشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في مارس الماضي عند مستويات أعلى من 1.040 دينار.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    07/03/2004
    «جلوبل» توصي مستثمري الفترات الطويلة بمراقبة سهم بيت التمويل الكويتي​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بيت التمويل الكويتي، كنا قد ذكرنا في الثاني عشر من شهر فبراير الماضي، ان السهم يتداول عند مستوى 1.580 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يتمتع بمستوى دعم عند 1.560 دينار الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. كما نوهنا، بأن اي تراجع في سعر السهم الى مستويات ادنى من ذلك سوف تعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الاستثمار، في حين اوصينا مستثمري الفترات الطويلة، بإيقاف خسارة ارباحهم المحققة عن مستويات ادنى من 1.400 دينار، مع العلم ان اشارة بناء المواقع قد جاءت لمستثمري هذه الفترة في مارس من عام 2003 عند مستويات اعلى من 1.040 دينار.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق بسبب تداوله بدون ارباح، وصولا الى 1.360 دينار وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا الى انه يتمتع بمستوى دعم عند 1.320 دينار، الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذا فإن باستطاعة مستثمري الفترات الطويلة الراغبين في الاستثمار في السهم القيام ببناء المواقع حال عكس اتجاهه الى اعلى من جديد وبدأ التداول عند مستويات اعلى من 1.380 دينار، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ التداول عند مستويات ادنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات المتوسطة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 1.500 دينار.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    09/04/2004
    «سهم بيت التمويل الكويتي ومستوى مقاومة عند 1.400 دينار​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بيت التمويل الكويتي، كنا قد ذكرنا في السابع من شهر مارس الماضي، ان السهم قد تراجع بسبب تداوله بدون أرباح وصولا الى 1.360 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، لذا، فقد أوصينا مستثمري الفترات الطويلة، الراغبين في الاستثمار في السهم ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 1.380 فلس.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل تراجعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 1.260 دينار، وذلك قبل ان يستعيد اتجاهه المتصاعد مع بداية هذا الاسبوع وصولا الى 1.380 دينار وفقا لآخر اقفال له. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مقاومة عند سعر 1.400 دينار الامر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى، لذا، فان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يعتبر اشارة جديدة لكل من مستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة لبناء المواقع من جديد، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    20/05/2004
    «جلوبل» توصي بمراقبة سهم بيت التمويل الكويتي ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بيت التمويل الكويتي، كنا قد ذكرنا في التاسع من شهر ابريل الماضي، السهم يتداول عند 1.380 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه مقاومة عند 1.400 دينار، الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. لذا: فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة، الراغبين في الاستثمار في السهم، بالعودة لبناء المواقع عند مستويات اعلى من مستوى المقاومة المشار اليه.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد انخفض عقب تحليلنا السابق بسبب التراجع الذي سيطر على اداء السوق خلال الفترة الماضية وصولا الى 1.200 دينار، اي عند ادنى مستوياته منذ يوليو الماضي، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 1.300 دينار وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة جديد عند سعره الحالي، الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. لذا: فإن اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 1.350 دينار.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    29/06/2004
    «جلوبل: اتجاه متصاعد يعطي الإشارة لشراء سهم بيت التمويل​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بيت التمويل الكويتي، كنا قد ذكرنا في العشرين من شهر مايو الماضي بالسهم يواجه مستوى مقاومة عند سعر 1.300 دينار، أي عند سعره آنذاك، لذا فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بمراقبة أي تجاوز الى مستويات أعلى من مستوى المقاومة هذا للبدء في بناء مواقعهم، بينما أوصينا مستثمري الفترات الطويلة بالبدء في الاستثمار عند مستويات أعلى من 1.350 دينار.
    وبالنظر الى الموسم البياني المرفق والذي يوضح اداء المتوسط الاسبوعي لسعر سهم بيت التمويل، نرى ان السهم قد تمكن عقب تحليلنا السابق من مواصلة ارتفاعه متجاوزا مستوى المقاومة المذكورة ومن ثم متجاوزا مستوى المقاومة التالي الذي واجهه عند سعر 1.380 دينار ومن ثم وصولا الى سعر 1.440 دينار وفقا لاقفال يوم أمس.
    وبالتالي فان باستطاعة متتبعي توصياتنا الذين قاموا ببناء مواقعهم في السهم عند المستويات المذكورة اعلاه الاحتفاظ باستثمارهم هذا الذي يتخذ اتجاها متصاعدا، علما بان أي تجاوز لأعلى مستوى المقاومة الذي يواجهه السهم عند سعره الحالي، سيقوده بالتالي إلى مستويات جديدة وصولا الى 1.460 دينار ومن ثم صعودا نحو مستوى 1.620 دينار.
    بينما لايقاف خسارة الارباح المحققة فان بامكان مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم في حال تراجع السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من مستوى منحنيا معدليه المتحركين متوسط وطويل الأجل والواقعين حاليا عند سعري 1.370 و1.360 دينار على التوالي.


    الخلوري
     
  2. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    09/08/2004
    «جلوبل: سهم بيت التمويل مازال محافظا على اتجاهه المتصاعد


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بيت التمويل الكويتي، كنا قد ذكرنا في التاسع والعشرين من شهر يونيو الماضي ان سعر السهم قد أغلق عند 1.440 دينار حيث يواجه مقاومة، وان تجاوزها سوف يقود السهم نحم مستويات 1.460 دينار ومن ثم 1.620 دينار، لذا فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة، الذين قاموا ببناء المواقع عند 1.300 دينار وفقا لتوصياتنا السابقة بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 1.600 دينار قبل أن يعود ويغلق عند 1.580 دينار وفقا لإقفال يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا إلى ان السهم يواجه مستوى مقاومة جدىد عند 1.600 دينار، وان تجاوزه سوف يجعل الطريق مفتوحا أمامه نحو 1.700 دينار. لذا فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الاستمرارس بالاحتفاظ بالسهم مع إمكانية جني بعض من الأرباح المحققة عند مستويات قريبة من مستوى المقاومة المشار إليه. أما لتجنب خسارة هذه الأرباح فانه يمكن تسييل الاستثمار عند 1.480 دينار. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة الاستثمار عند مستويات أدنى من 1.440 دينار، مع العلم ان إشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت عند مستويات أعلى من 1.350 دينار وفقا لتوصياتنا السابقة.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    24/09/2004
    جلوبل: سهم بيت التمويل ومستوى دعم عند سعره الحالي ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بيت التمويل الكويتي، كنا قد ذكرنا في التاسع من شهر اغسطس الماضي ان السهم يتداول عند 1.580 دينارا وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه مقاومة عند 1.600 دينار الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى لذا، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 1.300 دينار وفقا لتوصيتنا السابقة بجني بعض من ارباحهم المحققة عند مستوى قريب من مستوى المقاومة المشار اليه، وايقاف خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 1.440 دينار.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد ظل يتداول داخل مدار محدود عقب تحليلنا السابق يتراوح بين 1.580 و 1.560 دينار وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 1.540 دينار وفقا لاخر اقفال له، وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند سعره الحالي لذا فان اي تراجع في سعر السهم الى مستويات ادنى من مستوى الدعم هذا سوف تعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسط لايقاف خسارة ارباحهم المحققة، مع الاخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ السهم في التداول عند مستويات اعلى من ذلك اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 1.450 دينار.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    17/11/2004
    جلوبل :اتجاه تصاعدي جديد لسهم بيت التمويل الكويتي​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بيت التمويل الكويتي، كنا قد ذكرنا في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي أن السهم يتداول عند مستوى الدعم الذي كان واجهه عند سعر 1.540 دينار وفقا لإقفاله آنذاك. حيث أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بتجنب خسارة أرباحهم المحققة عن طريق تصفية استثماراتهم في السهم إذا تراجع سعره الى مستويات أدنى من مستوى الدعم المذكور. بينما نوهنا الى أن باستطاعة مستثمري هذه الفترةپالعودة لبناء مواقعهم عند مستوى معدل السهم المتحرك متوسط الأجل في حال عاود ارتفاعه من جديد.
    ووفقا للرسم البياني المرفق والذي يبين متوسط الأداء الأسبوعي لسعر السهم، نرى أن السهم قد أعطى بالفعل إشارة إيقاف خسارة الاستثمار وفقا لتوصيتنا السابقة ومن ثم مستأنفا تراجعه وصولا الى سعر 1.500 دينار، حيث واجه عنده مستوى دعم جديد حال دون تراجعه الى مستويات أدنى، لعكس اتجاه عند مستوى الدعم هذا نحو التصاعد من جديد متجاوزا مستوى معدله المتحرك متوسط الأجل، وبالتالي معطيا الإشارة للعودةپالى بناء المواقع من جديد عند سعر أعلى من 1.540 دينار لمستثمري الفترات المتوسطة.
    هذا ويتداول السهم حاليا عند سعر 1.640 دينار وفقا لإقفال يوم أمس. لذا فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة الاحتفاظ باستثماراتهم في الوقت الحالي بسبب محافظة السهم على اتجاهه المتصاعد، وتجنب خسارة الأرباح المحققة عن طريق تصفية هذه الاستثمارات إذا عاود سعر السهم تراجعه وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 1.600 و1.480 دينار لمستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة على التوالي.

    الخلوري