للضغط !! الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض مع اوزبكستان بقيمة 34ر4 مليون دينار

الحالة
موضوع مغلق

شاطى الراحة

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
543
الإقامة
ابوظبي
الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض مع اوزبكستان بقيمة 34ر4 مليون دينار
كونا 22/10/2009
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع اوزبكستان اليوم اتفاقية قرضا بقيمة 34ر4 مليون دينار (62ر15 مليون دولار امريكي) للاسهام في تمويل مشروع اعادة تاهيل وتشييد منظومة الري والصرف.

وقال الصندوق في بيان صحافي ان المشروع الذي يقع بولايتي (سارداريا) و (جيزاك) باوزبكسان يهدف الى المساهمة في زيادة الانتاج الزراعي للمحاصيل الزراعية الرئيسية وتحسين مستوي المعيشة للمزارعين وتحقيق الامن الغذائي في البلاد.

واوضح ان المشروع سيساهم في اعادة تأهيل وانشاء وتحسين منشآت الري والصرف في الولايتين بمساحة زراعية للري تبلغ حوالي 222 الف هكتار و210 الاف هكتار لكل منهما على التوالي.

واضاف الصندوق ان المشروع يتكون من اعمال تأهيل قنوات الري بطول اجمالي يبلغ حوالي 347 كيلومتر في منطقة سرداريا اضافة الى منشات صرف بطول اجمالي يبلغ حوالي 268 كيلومتر وانشاء 50 منشاة صرف راسية.

وتابع ان اعمال منطقة جيزاك تشمل على انشاء محطة ضخ مع ملحقاتها من معدات كهربائية وميكانيكية وقناة ري بطول يبلغ حوالي 15 كيلومتر واعادة تاهيل قناة صرف بطول يبلغ حوالي 68 كيلومتر.

وقال الصندوق ان اتفاقية القرض وقعها عن الطرف الاوزبكستاني النائب الاول لرئيس الوزراء ووزير المالية رستم عظيموف فيما وقعها من جانب الصندوق نائب المدير العام هشام الوقيان.

وافاد بأن هذه خامس اتفاقية له مع اوزبكستان والتي بلغت القيمة الاجمالية للاتفاقيات حوالي 26 مليون دينار (23ر93 مليون دولار) للمساهمة في مشروعات انمائية في قطاعات مختلفة.

(يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية قدم ثلاث معونات لاوزبكستان تبلغ قيمتها الاجمالية حوالي 578 الف دينار كويتي (مليوني دولار امريكي).

 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
الخير وايد يستاهلون أوزباكستان

هالله هالله فيهم لا تسودون وجيهنا

بيضوها معاهم وإن بغوا نسدد لهم أجاراتهم ماكو مشكله

إحنا ما عندنا مشاكل كلش من جذي نحل مشاكل بره
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
يستاهلون كل خير

خيرنا لغيرنا وين الأعضاء من هالصندوق أبتلشنا فيه ويقولون عندنا عجز مالي

أي عجز أي بطيخ فسفسوا بحلال الشعب والله عيب عليج ياحكومه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى