حكومتنا "طــز" !

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
tuz2l.jpg

حكومتنا "طــز" !

















لاحظت بعض الاستهجان من القراء على بعض مقالاتي الذي تعارض سياسة حكومتنا الرشيدة ، و بعد النقاش و أبراز العيوب الذي أراها في الحكومة ؛ وجدت البعض يتقبل وجهة نظري و البعض الأخر لا يتقبلها ؛ و يبرر موقفه بأن هذه الحكومة هي حكومة مؤلفة من أبناء الشعب الكويتي و أبناء الأسرة الحاكمة ، و هي ليست حكومة مؤلفة من أفراد غير كويتيين حتى نعارضها أو ننتقدها ! بصراحة استغرب من هذا التفسير ! عندما يكون أفراد الحكومة غير كويتيين ؛ فهذا معناه أننا في حالة غزوا أو احتلال ! و بالتأكيد أن جميع أبناء الشعب سوف يعارضها بل سوف يحاربها أيضاً ، لكن سؤالي لهم ؛ عندما تكون الحكومة مؤلفة من الكويتيين ؛ هل يمنعها ذلك من الخطأ ؟ هل يعفيها ذلك من الانتقاد و المحاسبة ؟ طبعاً لا و ألف لا ، فلماذا ينزعج البعض من انتقاد الحكومة ؟



رغم اختلافنا مع سياسة الحكومة إلا أننا نكن لها الاحترام ، و مهما يحدث منها من أخطاء ؛ فأننا ننتقدها رغبة منا في أن تصلح هذه الأخطاء ، و رغم تكرار الأخطاء لا نزال ننتقدها ؛ فأما أن تصلح حالها بنفسها أو نصبر عليها حتى يصلحها رب العباد ! و مهما حصل من اختلاف أو اتفاق بين السلطة الرابعة و السلطة التنفيذية ؛ فأن السلطة الرابعة لا تستغني عن دور و أداء السلطة التنفيذية ؛ لأنها ملح الحياة الصحفية و السياسية و حتى الاجتماعية ، قد يكون الملح في الطعام معتدلاً أحياناً ؛ و بقية الوقت زائداً أو ناقصاً مما يؤدي إلى ارتفاع أو هبوط ضغط الدم ! لكننا لا نستغني عنه نهائياً ، لذلك أقولها بصراحة حكومتنا "طــز" !



أخي القارئ قبل أن تتسرع بردة فعلك "ReAction" ، هل تعرف معني و أصل كلمة "طز" ؟ أن معني الكلمة هو ( ملح ) بالعربية و ( Salt ) بالانجليزية ، و أصل الكلمة هو تركي ( TUZ ) ، أيام الحكم العثماني الممتد في البلاد العربية ؛ كان هناك العديد من نقاط التفتيش من الحرس التركي بين القرى و البلاد الذي تخضع للحكم العثماني ؛ و عند مرور أي عربة كان يتم إخضاعها للتفتيش ، و عند مرور عربة محملة بالملح كان الحرس لا يفتشها لعدم وجود شيء مهم بها ؛ و عندما يرغب أحد الحرس بتفتيشها ينتقده بقية زملائه و يقولون له أنه مجرد ملح "Tuz" ، و هكذا أصبح الحرس عندما يشاهدون عربات الملح قادمة يقولون ( طز طز ) ؛ أي أنها عربات ملح أتركوها تعبر بدون تفتيش ! و من ذلك تناقل العرب كلمة "طز" على أنها ( شيء غير ذو أهمية ) !



لذلك أقول حكومتنا "طــز" لأن حكومتنا ملح حياتنا ، و أرجوا أن لا يفسرها أحد ما تفسير أخر !
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
رغم اختلافنا مع سياسة الحكومة إلا أننا نكن لها الاحترام

اهم شــــــــــي ,,,

والله لا يغير علينـــــــــــــا ويخليها لنا


شكرا
 

away1979

عضو مميز
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
10,947
الإقامة
Kuwait
علي بالي خربتي الدعوة من طز :eek: :eek:

الله يحفظ ديرتنا الكويت وشعبها من كل مكروه :rolleyes:

شكرا هيا :D
 

hard

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2007
المشاركات
252
الرجاء عدم عدم سرقه افكار الغير من الشبكه الوطنيه ...........
 

بونواف

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2008
المشاركات
1,335
الإقامة
الكويت الحبيبه
سويت مواضيعج روعه بصراحه وماعليج من بعض النقاد..

واقدر اقولج الحين طيز فيج:p

بس طز الي بلموضوع بس لاتفهمين غلط لانج انتي ملح المنتدى

تحياتي لج
 
أعلى