بيت التمويل الخليجي ..........7( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

Wicked

موقوف
تسلم يا ويكد
تعجبني صراحتك

لكن الحين الواحد خسران في بورصة الكويت تقريبا كل الشركات
جاء عي المسكين تمويل الخليجي على قولة المصري بزياده
تري الحين الجرح ليس له إيلام
ويقولون السوط ما يعور الا بالضربات الأولي بعدين ما تشعر
ودمتم:p

هههه يا سيدي في واحد ما انقرص؟؟ خلها على ربك...

أنا ترى مو قاعد أقول بيعوا السهم الحين و تخلصوا من اللي عندكم،، لأن احنا عدينا هالمرحلة بمرااااااااااااحل عديدة.

القصد من مشاركاتي في الوقت الحالي،، انك تشوف دراسة جدوى مقدمة من بيت التمويل الخليجي تفيد بأن أموال زيادة راس المل ستسهم بتمويل مشاريع البنك أم أمور أخرى يعرفها صاحب اليخت الجميل و السيجار الكوبي الفاخر

أنا قريت النشره أكثر من مره،، ما لقيت أي شي يفيد بالشي هذا.

Wicked

موقوف
والله انك مضبوط
بارك الله فيك

مع العلم لو ان هذا المستثمر وضع هذا المبلغ فى سهر اخر غير بيت التمويل الخليجى لكان ربح اكثر من راس ماله
وعلى سبيل المثال لو كان مستثمر نفس المبلغ فى نفس السنه فى شركة زين 50 الف دينار فى سهم زين 100 الف سهم
لاصبح يملك الان 134 الف دينار بربح 84 الف دينار هذا صافى بدون حسبة التوزيعات والاسهم
هذا الفرق لمن يدعى ان سهم بيت التمويل الخليجى لم يخذله
هذا الفرق بين الغث والسمين

أنا أتفق مع مبدئك انت و الأخ مضبوط،، بس أخالفكم بالحسبة :)

مضارب شجاع

عضو نشط
كما ذكر اخونا suhail فقط ثلاث سنوات المنحه 42 الف النقدى 16800 دينارفلو بعنا المنحه علي 500 مع العلم بوصوله الي اسعار اعلي كم يطلع تكلفة السهم علي من استثمره بسعر 460 فلس هذا غير السنوات الاخري وزيادات راس المال . احسبها يااخ مضارب شجاع بهدوء وتاني يكون ما قاله من اتهمته بالتناقض صادق

ابشرك حسبوها الربع وطلعت خساره
والمفروض ان نقار هذ1ا السهم مع سهر اخر حتى يبين مدى جدوى الاستثمار فيه
دوانا وضعت سهم شركة زين بنفس السعر 50 الف على 100 الف سهم
يكون صافى الربح 84 الف دينار صافى الربح

asuhail

عضو نشط
مستحيل يصير السهم مجاني عليك محاسبياً، اذا أثبت هالشي تعال خل نشتغل أنا وياك على هالنظرية علشان ننسف علم المحاسبة من جذوره، علشان الجامعات تبطل تدريس محاسبة.

و بالنسبة للي يملك السهم من 2004 و حصل على كاش و منحة و زيادات رأس مال فكوسته من 110 الى 187 فلس مو أكثر.

و بالتوفيق و عليكم بالعافيه ان شاء الله.

أول شئ مشكور على الدعوة ، والله يوفق الجميع لما هو في مصلحة الاخوان صغار المستثمرين

اخوي اذا على علم المحاسبة فقط ونبي نكون مستثمرين فهذا مستحيل ، علم المحاسبة يتكلم عن كيفية ادارة النفقات والايرادات ومسك الدفاتر .

الامر يتطلب الجمع ما بين هذا العلم والاقتصاد وكيفية تحليل البيانات المالية للشركة والنشاط الاستثماري.

تقول مستحيل ، وانا اقول سوف اعطيك مثال .

انا مستثمر في السهم من سنة 2007 ـ تكلفة السهم 590 فلس الكمية 50 الف سهم اجمالي التكلفة 29500، في 2007 تم توزيع 10% منحة 85% نقدي ، تم بيع 20 الف سهم بسعر 1.100 دينار بالاضافة إلى التوزيعات النقدية والتي كانت بحدود 4 ألاف دينار ، اجمالي المبلغ 26 ألف دينار تم استثمارها في المصرف التجاري ، المتبقي من الاسهم 40 الف سهم التكلفة الحالية 87 فلس فقط ، هذا بالنسبة لي انا المستثمر في 2007 ، علما لم يتم احتساب توزيعات 2008 ، اذا ما هو حال من استثمر في البنك من 2004.

اما علم المحاسبة فمن ضيع دار الاستثمار هم حملة الشهادات التخصصية في علم المحاسبة من cba وغيرها

ومن انجح شركات اخرى من اسيكو سوى حملى شهادات الهندسة ، الامر مرتبط بكيفية ادارة الاستثمار

فنان999

عضو نشط
هههه يا سيدي في واحد ما انقرص؟؟ خلها على ربك...

أنا ترى مو قاعد أقول بيعوا السهم الحين و تخلصوا من اللي عندكم،، لأن احنا عدينا هالمرحلة بمرااااااااااااحل عديدة.

القصد من مشاركاتي في الوقت الحالي،، انك تشوف دراسة جدوى مقدمة من بيت التمويل الخليجي تفيد بأن أموال زيادة راس المل ستسهم بتمويل مشاريع البنك أم أمور أخرى يعرفها صاحب اليخت الجميل و السيجار الكوبي الفاخر

أنا قريت النشره أكثر من مره،، ما لقيت أي شي يفيد بالشي هذا.[/quote]

بهذي يا ويكد اخالفك
ارجع الي نشرة الإكتتاب صفحة 42
من ضمن الكلام
مبالغ الإكتتاب سوف تستخدم لدعم الأنشطه الحاليه خلال عام 2009 وبداية 2010 .............................................................
ودفع مصروفات الإصدار
ودمتم

طنش تعش

عضو نشط
الارباح لبيت التمويل الخليجي على مدى ال 3 اعوام الماضية

2006 : 63% نقدي 12% منحة

2007 : 85% نقدي 12% منحة

2008 : 20%نقدي 20% منحة

ايرادات استثمارية مجزية

نحلل هل كان السهم مجزيا للاستثمار ام لا

نبدأ الحسبة ونتوكل على الله سبحانه

على فرض واحد من الناس يملك 100 الف سهم بسعر 500 فلس= طالعين عليه 50 الف دينار عام 2006 مثلا

نجمع النقدي لل3 سنوات الماضبة =63+ 85+ 20 = 168 فلس في ضرب عدد الاسهم 100 الف = 16800 الف دينار هذه حسبة النقدي

نحسب الاسهم المنحة لل3 سنوات الماضية وهي =12+12+20=44 % من عدد الاسهم وهي 100 الف يعني تساوي 44 الف سهم بحسبه بسيطة بان سعر السهم متوسط ال 3 سنوات الماضيه 300 فلس فيعطينا الحاصل كلاتي : 44000 ضرب 300 فلس = 13200 دينار

الان نجمع الارباح مع الاسهم المنحه بسعر الدينار = 13200 +16800 = 30000 دينار كويتي

سعر السهم طالع على المستثمر من 3 سنوات 100 الف سهم تساوي = 50000 - 30000 = 20000 الف دينار يعني السهم طالع عليه 200 فلس

نحسبها مع الاكتتاب الحين = 100000 سهم ضرب 95 % = 950000 الف سهم بسعر 108 فلوس = 10260 دينار سعر اسهم الاكتتاب

نحسب تكلفة السهم علية = 20000 الف دينار سعر الاسهم القديمة + سعر اسهم الاكتتاب الحين 10260 = 30260 الف

تكلفةجميع الاسهم بعد الاكتتاب =30260 تقسيم عدد الاسهم الان 195000 = 155 فلس

النتيجة النهائية = سعر السهم في السوق اليوم 116 فلس

يعني الخساره هي = 155 فلس - 106 فلس = 49 فلس للسهم الواحد

النتيجة هي خسارة = 49 فلس ضرب مجموع عدد الاسهم الان 195000سهم = 9590 الف دينار لاغير

ولكن خسارة غير محققه للمحتفظ بالسهم

واسف على الشرح الطويل الممل ولكن للافادة حق الاخوة الكرام وحق المنتدى العزيز

والله إنك مضبوط يعني المستثمر بهالسهم خسر والمضارب ممكن ربح .
وشرحك واضح جدا ماشاء الله عليك .. ويزيدك منفعة لإخوانك بالمنتدى .

ibrahimi

عضو نشط
مع اني اكتتبت بس احساسي يقوله انهم بيهبدون السهم تحت 100 فلس بعد ماايخلص الاكتتاب والحين السهم مدعوم عشان لاينزل عن قيمة الاكتتاب ويخسرون الناس الي بيكتتبون

يا جماعة الخير اللي فات فات وخلونا مع اليوم

الحين نبي نعرف السهم باقي عليه الاسبوع القادم وبس وبعدها بيسكرون باب الاكتتاب بزيادة راس المال وانا بصراحه على حد علمي وحسب ما فهمت انه بيطلع علينا السهم بسعر 108 وانا اشوف انه بنزول وممكن مع اخر يوم تسكير باب الاكتتاب بيكون سعره تقريبا مثل سعر الاكتتاب للمساهمين وبهالحاله ممكن اي واحد غير مساهم يحصله بالسعر اللي حصلناه احنا بالتالي وين الفرق وشنو الفايده للمستثمرين بهالحاله وشاكرلكم

ahmad2

عضو نشط

التوزيعات التاريخية لتمويل الخليج منذ تأسيسه

2001 : 9% نقدى

2002 : 11% منحة

2003 : 15% نقدى

2004 : 23% نقدى 7% منحة

2005 : 48% نقدى 12% منحة

2006 : 63% نقدى 12% منحة

2007 : 85% نقدى 10% منحة

2008 : 20% نقدى 20% منحة

يعنى السهم ما شاء الله تاريخه زين مع التوزيعات

بووعبدالله

عضو نشط
السلام عليكم

حبيت ابين للاخوان اللي حسبو المنحه مع النقدي بان جميع الحسبات اللي حسبوها غلط للاسف !!!

وراح ابين الخطأ ليستفيد الجميع وخصوصا اللي وقعو بالخطأ :p

100000 الف سهم وتم توزيع 12 منحه يصبح الاجمالي 112000 هذا بالنسبه لعام 2006

112000 تم توزيع 12 منحه يصبح الاجمالي 125440 هذا بالنسبه لعام 2007

125440 تم توزيع 20 منحه يصبح الاجمالي 150528 هذا بالنسبه لعام 2008

اذاً اصبح المستثمر بـ100000 الف سهم من عام 2006 الى الان يملك 150528 الان وليس 144000 :)

وكذلك النقدي يجب ان يحسب على عدد الاسهم لكل عام :)

تحياتي للجميع ...

بووعبدالله

عضو نشط

التوزيعات التاريخية لتمويل الخليج منذ تأسيسه

2001 : 9% نقدى

2002 : 11% منحة

2003 : 15% نقدى

2004 : 23% نقدى 7% منحة

2005 : 48% نقدى 12% منحة

2006 : 63% نقدى 12% منحة

2007 : 85% نقدى 10% منحة

2008 : 20% نقدى 20% منحة

يعنى السهم ما شاء الله تاريخه زين مع التوزيعات

الحسبه اللي انا حسبتها 12 منحه عن عام 2007 وهذا كما ذكر الاخوان سهيل ومضبوط

بس اعتقد كما ذكرت انت المنحه 10 بالميه في 2007

على العموم اذا كانت 10 بالميه الحسبه راح تتعدل واعتقد الفكرة اللي شرحتها واضحه

تحياتي ...

Dr.Abo----omar

موقوف
الشق الأول:
حجي حسن أسلوبك شوي معاي،، سالفة مخذلين و مرجفين و غانطين و الكفرة و الفجره و شغل حرب البسوس ما يمشي معاي، اذا كنت دكتور كما تدعي فمن المنطق ان شعرك فيه شيب الحين،، فأحترم شيباتك علشان الناس تحترمك، و في مثل كويتي قديم يقول " حلي لسانك يصيرون الناس خلانك.

يا أخي لاتتهرب ...السؤال واضح وصريح والتحدي قائم فهل لديك إجابة شافية ؟

ثم جاوبني من وصفك بالكفر والفجور ؟

أما كلمة مخذّل فهي أرق عبارة أجدها لوصف كتاباتك.

الشق الثاني:

لا تتحداني و لا أتحداك و لا تناقشني من أساسه،، لأن أنا شخص عندي معايير محدده بالنقاش، يعني مو أي واحد أناقشه. و بالنسبة للسهم عليك بالعافيه فيه.

أعطنـــا معاييرك لنناقشك

تحديتك أمام الإخوة ليستفيدوا مما لديك !! فهــات ما عندك ولا تتهرب.​

أنا محذر من السهم من زمان، يعني من قبل لا أشوف لك أي مشاركه، أرجع حق مشاركات يونكس أو اسأل بس عن يونكس و يقولولك عني نبذة بسيطة.

نحن أولاد اليوم , هات مايفيدنـــا بارك الله فيك :).

أنا قايل من قبل و أعيدها و أكررها: هالصفحة بالضبط نفس صفحة المجموعة الدولية و جيزان و دولية م أ و الصفاة و أكتتاب، هالصفحات كان فيها ناس مثلك و شرواك كانت شعاراتهم لا للبيع نعم للصمود اللي صاير على السهم ضغط و فسخ للأجل و من هالشعارات و انت اللي ماشي.

تكرر أخطـــاءك وتكرر
تثبيطك وتخذيلك بلا دليل أو برهـــان ( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ).

وين نهاية هالأعضاء ؟؟ مع قوم ثمود و صالح و تبع.

أنا يا دكتور ما ألومك، سهمك تمويل خليجي وزع توزيعات مجزية للأعوام ال 5 الماضية و صعد صعود قوي،، يعني أكيد انت ما راح ترضى عليه و يمكن تدافع عنه أكثر من عيالك.

أنا أدافع عن الحق الذي أراه فهل لديك حقائق تثبت لنا العكس ؟ هات مالديك.

بس هذا واقع و لازم تعيشه،، السهم أنهى سلوكه الاستثماري، شئت أم أبيت، و لو تروح حق أي محلل مالي مخضرم و تحسب معاه بالورقة و القلم راح تشوف اللي ما باع بقمة 2008 و لازال ماسك أرباحه كلها تلاشت.

تكرار لإسطوانة مشروخة , تقول أنهى سلوكه الإستثماري , كيف ؟؟؟؟

وبعدين ليش نسأل محلل مالي مخضرم وأنت عندنـــا :)

بإنتظـــار مالديك.[/
QUOTE]

ردي على ردك ملوّن بالأزرق.

فهل نجد إجابات شافية لأسئلة صريحة وواضحة.

إن كنت صادق في نصيحتك وتريد الخير للإخوة فأعطنا البرهان لكي يتخذون قراراتهم بناء على أرقام لا أوهـــام.

مضبوط

موقوف
الصج ولا ولد عمه .............
الي مو عاجبه تمويل الخليج رجاءا لا يدخل الصفحه او الي مقتنع يقعد ويانا لانه مشاركاته تأثر فينا او في استثماراتنا او يسووون قروب اسمه ( لا لتمويل الخليج) او غيره .... الكل يبي يسمع الاخبار الحلوه او التحاليل او الدعم او المقاومه ... وغير هذا الكلام الي يغير وجهات النظر يشوووفله قروب ثاني ..... اسم القروب تمويل الخليج او للاسف في ناس اهنيه قاعدين يقنعوونا بالانسحاب منه و الابتعاد عنه !! للاسف ما ادري وين الواحد يروووح نبي اخبار و معلومات صح موو رايه الشخصي او اذا راده على رايه الشخصي مع كل الاحترام يحتفظ فيه لنفسه لانه قاعد يأثر فينا او يشوش علينا ....
للامانه نبي اخبار او تحاليل لا جدال ولا فلان قال او فلان قتلك او نصحتك ترا اصعب قررار للامانه البيع او يكفينا خساير او الفاس طاح براس او بسنا تجريح تدبسنا بالسهم او ما نبي نبيعه عليهم بهسعر او بنكتتب او معاهم معاهم احنا مستثمرين يعني ماكووو بيع الا بعد سنتين .... روحووو ضاربوو في صفحة اسهم اليوم او باقي الشركات ....
او الله يوفقكم او يرزكم ان شاء الله او اذا عندكم اخبار سلبيه مدعومه بأدله حياكم الله او اذا رايكم الشخصي منتوو احسن من كبار المحللين الي مو قادلرين يحللون سببب خسارة السوق الكويتي كله بجميع قطاعاته .
شكرا .

والله يا دكتور السوق كله بنزف خساير يوم بعد يوم والناس ملت من استنزا
ف راس المال وما عنده الا هالمنتدى مو بس صفحة تمويل خليجي ولكن اغلب المشاركات بالمنتدى في السوق الكويتي مستاءة بحده من وضع السوق عامه والاسهم خاصة والمشارك ماله الا يكتب في هذه الصفحات ليعبر ما في خاطره من توقعاته الشخصية بدون تحاليل والاخر يكتب ما بخاطره مع تحليلاته الخاصه والبعض يدافع عن السهم والاخر يحارب السهم كل واحد له هدف والله هو العالم ما في الصدور ولو تركض ركض الوحوش غير رزقك ما تحوش

صدقوني ما في احد يعلم جم يصل السهم قبل الاكتتاب وبعد الاكتتاب الا الله سبحانه واعقلها وتوكل على الله سواء بالبيع او الشراء او الاكتتاب او عدم الاكتتاب

سلامي للجميع

trader_1

عضو نشط
خبر مهدئ للأعصاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

يعتبر معامل القيمة الدفترية لبيت التمويل الخليجى من أكثر الشركات المدرجةفى بورصة الكويت أمنآ اذا علمنا ان قيمتة الدفترية لغاية شهر 6 / 2009 250 فلس وسعره وقتها 162 فلس والآن سعره 116 يعنى أصبح أكثر أمنا للدخول ولا أزيدك هو يعتبر أكثر أمنا من زين وبيت التمويل الكويتى لان سعرهم فى السوق ضعف سعرهم الدفترى تقريبا خلاص هدت الأعصاب شوية .
اللى يزعل ان فى مستثمرين ماخذينه على 600 فلس وأكثر لو يرجع الزمن كان يقطه حتى لوخسران 100 أو حتى 200 فلس بس مايعلم طيب الحين ليش نقع فى نفس الخطأ انا اذا ابى أكتتب علشان مصلحتى مو علشان البنك لما أشوف ان والله سعره راح ينزل عن سعر الاكتتاب باخذه من السوق ولا كمية أكبر بعد هذا الموضوع اللى لازم نركز عليه .

اما مجلس الادارة ما أثق فيه وهذا رأى شخصى واليوم اللى قرأ الصفحات الاقتصادية لاحظ أن المحللين وضعوا النقاط على الحروف :

باختصار شديد

اولا : عزوف المحافظ والصناديق عن الدخول للضغط على الحكومة لتفعيل قانون الاستقرار المالى لقرب انعقاد دورات مجلس الامة.
ثانيا : المستثمرون الكبار سحبوا السيولة مع ابقاء جزء بسيط منها للمضاربة ونقل الجزء الاكبر للاستثمار فى الخارج ( الخليجى والعالمى ) .
ثالثا : صفقة زين ومصايبها .
رابعا : التأخير فى أعلان نتائج الربع الثالث لبعض الشركات .
خامسا : مصدر حكومى يصرح عن الوضع فى البورصة ويقول محد طقهم على ايدهم وقالهم دشوا البورصه.( يا معود يالحبيب قاعد فى برنامج بو خرشد )
أخوى دكتور أبو عمر الاساءة لشخصك الكريم لانقبلها ولا أى عضو فى المنتدى مثل مايقولون كلنا فى الهوا سوا .
ودمتم سالمين.

m.h.a

عضو نشط
الشق الأول:
حجي حسن أسلوبك شوي معاي،، سالفة مخذلين و مرجفين و غانطين و الكفرة و الفجره و شغل حرب البسوس ما يمشي معاي، اذا كنت دكتور كما تدعي فمن المنطق ان شعرك فيه شيب الحين،، فأحترم شيباتك علشان الناس تحترمك، و في مثل كويتي قديم يقول " حلي لسانك يصيرون الناس خلانك.

الشق الثاني:

لا تتحداني و لا أتحداك و لا تناقشني من أساسه،، لأن أنا شخص عندي معايير محدده بالنقاش، يعني مو أي واحد أناقشه. و بالنسبة للسهم عليك بالعافيه فيه.

أنا محذر من السهم من زمان، يعني من قبل لا أشوف لك أي مشاركه، أرجع حق مشاركات يونكس أو اسأل بس عن يونكس و يقولولك عني نبذة بسيطة.

أنا قايل من قبل و أعيدها و أكررها: هالصفحة بالضبط نفس صفحة المجموعة الدولية و جيزان و دولية م أ و الصفاة و أكتتاب، هالصفحات كان فيها ناس مثلك و شرواك كانت شعاراتهم لا للبيع نعم للصمود اللي صاير على السهم ضغط و فسخ للأجل و من هالشعارات و انت اللي ماشي.

وين نهاية هالأعضاء ؟؟ مع قوم ثمود و صالح و تبع.

أنا يا دكتور ما ألومك، سهمك تمويل خليجي وزع توزيعات مجزية للأعوام ال 5 الماضية و صعد صعود قوي،، يعني أكيد انت ما راح ترضى عليه و يمكن تدافع عنه أكثر من عيالك.

بس هذا واقع و لازم تعيشه،، السهم أنهى سلوكه الاستثماري، شئت أم أبيت، و لو تروح حق أي محلل مالي مخضرم و تحسب معاه بالورقة و القلم راح تشوف اللي ما باع بقمة 2008 و لازال ماسك أرباحه كلها تلاشت.

اذا انت يونكس
حياك الله
تصدق يوم فصخ السهم و وصل هالاسعار
والله تذكرت مشاركاتك يوم تقول بيوصل 100 فلس
بس طالبك اترك هالصفحه
مازهقت من النجره كل شوي واحد داشلك دعوم
ريح راسك قلت الي عندك منذ مبطي وسويت الي عليك
وسلااااااااامن

امرك عجيب

موقوف
يااخوان راي الشخصي الاكتتاب غير مجدي الشراء من السوق افضل بس تحت ال100 فلس وجهة نظر شخصيه

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم,

سهم بيت التمويل الخليجي تراجع أكثر من 90% من القمة التاريخية (بالنسبة للقاع التاريخي "102-104"). لذلك اذا لم ينتهي نزوله من الدعم على 114 أو 112 فلس فيفترض أن يصل الى أو قرب القاع التاريخي "102-104"! النزول من القمة شكل نموذج zigzag a-b-c (لون أحمر), فاذا الموجة "c" ستنتهي عندما يكون طولها 61.8% من طول الموجة "a" بالضبط فهذا يعني 108 فلوس, انظر التشارت. و على هذا الأساس ممكن نضع بالاعتبار أن انتهاء التصحيح "النزول" ممكن يكون على أي سعر بين 102 و 108 في حال تخطي دعم الـ 112 فلس و النزول قليلا تحت 108 , و الله أعلى و أعلم.

بالتوفيق

الملفات المرفقه:

• G F H -W-X-Y.png
    G F H -W-X-Y.png
    الحجم: 17.9 KB   المشاهدات: 105

trader_1

عضو نشط
كثر الله من أمثالك

[/sizeمشكور جدا جدا أخوى حقائق هذى المشاركات ولا بلاش ( شرايكم )]

الحالة
موضوع مغلق
أعلى