بيت التمويل الخليجي ..........7( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
السلام

يا جماعه عندي سؤال اذا ممكن

الحين انا يوم الاحد ببيع عشان ايكون عندي كاش حق الاكتتاب فـ الشيك متى يطلع هل الثلاثا ؟

وهل اذا طلع يوم ثلاثا يمديني اكتتب مع العلم انه اخر يوم لاكتتاب يوم الخميس الياي 29-10 ؟؟؟
 

ابو سعد 11

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2009
المشاركات
155
السلام عليكم
س1 متى موعد اجتماع الجمعية العموميه ؟
س2 متى يحقلي ابيع الاكتتاب اذا اكتتبت ؟
 

العريف

موقوف
التسجيل
13 أكتوبر 2009
المشاركات
67
الي يونكس وابو عمر ومضارب شجاع

اخ يونكس ..للامانه تابعت مشاركاتك بتمويل خليجي من عام تقريبا فوجدتها مفيده وصحيحه حتي ظننت انك صاحب المحفظه الذي صعده من محاري 170 الي فوق 340 شكرا لك علي النصيحه لاخوانك مع عدم مسؤوليتك عن البيع والشراء لاي سهم كان تدري ليش .. لاننا كنا علي غشامه ايام المجموعه د فوق 500 فلس ومررنا بما اعتقد انه يمر به بعض من يتصفح المنتديات من اخواننا الجدد..فيشتري السهم لان فلان مدحه ويبيعه لان فلان ذمه ..منو فلان مايدري بس نكه الفلاني .. اما اخوي ابو عمر انت ابديت النصيحه واجرك علي الله بس ارجوك منهو اللي راح يبيع بهالسعر الا مضارب عبقري او من يجزم بنزو له تحت المئه..و ذولا لا تتعب حالك معهم ... اما اخوي مضار ب شجاع ..مالها خانه اللي البارح ما سهرت تفتش عن التوزيعات ..
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
اخ يونكس ..للامانه تابعت مشاركاتك بتمويل خليجي من عام تقريبا فوجدتها مفيده وصحيحه حتي ظننت انك صاحب المحفظه الذي صعده من محاري 170 الي فوق 340 شكرا لك علي النصيحه لاخوانك مع عدم مسؤوليتك عن البيع والشراء لاي سهم كان تدري ليش .. لاننا كنا علي غشامه ايام المجموعه د فوق 500 فلس ومررنا بما اعتقد انه يمر به بعض من يتصفح المنتديات من اخواننا الجدد..فيشتري السهم لان فلان مدحه ويبيعه لان فلان ذمه ..منو فلان مايدري بس نكه الفلاني .. اما اخوي ابو عمر انت ابديت النصيحه واجرك علي الله بس ارجوك منهو اللي راح يبيع بهالسعر الا مضارب عبقري او من يجزم بنزو له تحت المئه..و ذولا لا تتعب حالك معهم ... اما اخوي مضار ب شجاع ..مالها خانه اللي البارح ما سهرت تفتش عن التوزيعات ..
اخوى العريف اشكرك على الاهتمام الواضح فى مداخلاتى
اما ااموضوع انى اسهر وافتش على التوزيعات السنوات الماضية هذا شئ لن يفيدنى ولا يفيد من خسر الماضى انتهى ،
ومثل ما قلوا : الضرب فى الميت حرام
مع الاسف ان فى ناس يشجعون على الاكتتاب وهم يعلمون ان الاكتتاب فاشل والدليل اكثر المساهمين امتنعوا عن اللاكتتاب وقلة المراجعين فى بنك التجاري
وثانيا والاكيد ان السهم بعد الاكتتاب لن ولن يرتفع عن سعر الاكتتاب
وفرضا جدلا ان ارتفع سعره عن الاكتتاب 10 فلوس سوف ترى الكل يبيع حتى يربع حتى لو فلسين فقط
ولا تنسى ان صانع السوق فى السهم مجرم لا يخاف الله وهو مستعد ان ينزل السهم الى درجة لا تتصورها .
 

بشمر

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2006
المشاركات
823
نصيحة اشتر على 112 افضل من الاكتتاب على 109 وتنظر 3 اسابيع ضارب فيه
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
بس ااحب اخذكم على لمحه المشاريع الي تعود حق بيت التمويل الخليجي هذه السنه بالارباح ............


1- صافي أرباح شركة الخليج القابضة السنوية تصل إلى 22 مليون دولارالإثنين, 12 أكتوبر 2009

الرؤية الاقتصادية - دبي

حققت شركة «الخليج القابضة» صافي أرباح بلغ 5.78 مليون دينار كويتي (21.61 مليون دولار )، للعام المالي 2007/2008.

وقالت الشركة، في بيان وزع أمس، إن حصة السهم الواحد من الأرباح بلغت 7.51 فلس، فيما بلغ إجمالي قيمة حقوق المساهمين 96.10 مليون دينار، وإجمالي قيمة الأصول 185.00 مليون دينار.

ونقل البيان عن مجلس إدارة الشركة، اقتراحه بتوزيع أرباح المساهمين بواقع 10 بالمئة أسهم منحة.

كما نقل البيان عن عبد الرحمن الجسمي، رئيس مجلس الإدارة، في سياق تعليقه على أداء للشركة خلال الأعوام الثلاثة الماضية قوله «رغم الاضطراب الكبير الذي عاشته أسواق المال العالمية، كان عام 2008 من الأعوام المشهودة في تاريخ شركة (الخليج القابضة)، ونحن مسرورون من النمو لإيرادات الشركة خلال الأعوام الثلاثة الماضية».

وأضاف «يوفر هذا الأداء المتميز دليلاً ناصعاً على سلامة قيمنا المؤسسية والأساسات القوية التي قامت عليها شركتنا، ويشير إلى المقاربة المبتكرة لفريقنا الإداري التنفيذي لمسألة إدارة المخاطر في هذه الأزمنة المضطربة».

وتابع «شهد العام المالي الماضي تنفيذ عدد من أكثر مشاريعنا طموحاً، ومن أبرز مبادراتنا الناجحة الأخرى دخولنا إلى أسواق شمال إفريقيا سريعة النمو، من خلال شرائنا للمنطقة السياحية التي تبلغ مساحتها 400.000 متر مربع.

وتتبع تلك المنطقة مشروع منتجع «رويال كابمالاباتا» في المغرب، والتي نبني فيها حالياً مشروع فيلا رويال متعدد الاستخدامات، والذي تبلغ تكلفته نحو 260 مليون يورو، ويقع في إطار فئة «سيجنيتشر» للمشاريع السكنية الفاخرة.

من ناحيته، قال أحمد الأمير، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «الخليج القابضة» ورئيسها التنفيذي، «تكيفت شركة (الخليج القابضة) وتجاوبت بشكل جيد مع المستجدات الاقتصادية في الأسواق، ومع المتطلبات الاستثمارية لزبائنها المتميزين».

ويعد مشروع «فيلا مار» في مرفأ البحرين المالي، الذي تبلغ تكلفته 650 مليون دولار، ومساحته 35.900 متر مربع، ويقع ضمن مرفأ البحرين المالي، من أبرز مشاريع محفظة مشاريع الشركة حالياً.

ويتقدم تنفيذ جميع هذه المشاريع بخطى سريعة ووفق المواعيد المحددة، حيث تم تسريع تنفيذ مشروع «فيلا رويال»، باكورة مشاريع الشركة في المملكة المغربية، والذي تبلغ تكلفته 260 مليون يورو.

وذكر البيان أن شركة «الخليج القابضة» تعكف حالياً على إدراج أسهمها للتداول في «بورصة الكويت»، تماشياً مع رؤيتها طويلة الأمد، والقاضية بتنويع أنشطتها من خلال التحول إلى شركة قابضة عالمية.

وبحسب البيان، فقد أعدت الشركة برنامجاً طموحاً للتوسع، تغطي من خلاله أسواق دول مجلس التعاون الخليجي على المدى القريب، والأسواق الرئيسة لشمال إفريقيا وجنوب آسيا.. ودعماً لتوسعها وتنويع أنشطتها.

وستفتتح الشركة التي تأسست في الكويت في العام 2005، المزيد من المكاتب في دول المنطقة، وتنوع أنشطتها؛ لتدخل قطاعات الاتصالات والطاقة والإمدادات، مع استمرار تركيزها على القطاع العقاري.

2- سوق البحرين المالي يتخذ من مرفأ البحرين المالي مقراً لعملياته
البحرين: الأحد 30 أغسطس 2009 - 12:24
.أعلنت شركة مرفأ البحرين المالي القابضة، أن سوق البحرين المالي (BFX)، التي تعتبر أول بورصة دولية متعددة الأصول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستتخذ من مرفأ البحرين المالي مقراً لعملياتها على الصعيد الدولي.
صرح اريك فوتياديس، الرئيس التنفيذي للتطوير والتنسيق في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة "لقد تم التوقيع على اتفاقية مع سوق البحرين المالي تشغل بموجبها الشركة الطابق الثاني عشر في البرج الشرقي. ونحن سعداء بأن ينضم إلينا هذا الصرح المالي الكبير وكلنا ثقة بأن تواجده في المرفأ المالي ضمن مجموعة واسعة من كبرى المؤسسات المالية والمصرفية الإقليمية والعالمية سيسهم في تعزيز نشاط هذا السوق ودفعه نحو المزيد من النجاح، متمنين لهم كل التوفيق".

سيتم إطلاق سوق البحرين المالي في الربع الأول من 2010، الذي سيشكل منصة دولية لتداول السندات النقدية والمشتقات المالية والمنتجات المهيكلة والأدوات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وسيكون التداول من خلال منصة للتجارة الالكترونية تتواجد ضمن موقع سوق البحرين المالي في الطابق الثاني عشر من البرج الشرقي في المرفأ المالي، حيث ستتيح للعملاء القيام بعمليات جمع وزيادة رأس المال، وإدارة المخاطر، وتمكينهم من الاستثمار في بيئة آمنة مع مركز للمقاصة والتسويات. وستتميز البورصة كذلك بتقديم تدريب مالي يتوافق مع المعايير الدولية وذلك لتسهيل عملية فهم وتطوير السوق.

وأضاف فوتياديس تعليقا على قرار سوق البحرين المالي بإطلاق عملياته من مرفأ البحرين المالي "إن سوق البحرين المالي هو أول بورصة دولية متعددة الأصول من نوعها في المنطقة. ونحن نعتبر انضمام سوق البحرين المالي للعمل ضمن مرفأ البحرين المالي، دلالة وشهادة تعزز المكانة التي يحظى بها مرفأ البحرين المالي كونه نموذج فريد من نوعه، يوفر بيئة عمل متطورة وعصرية لعملائه."

من جانبه صرح أرشد خان، عضو مجلس إدارة سوق البحرين المالي " يسرنا أن نتواجد في مرفأ البحرين المالي، الذي يشكل جزءا رئيسيا من المركز المالي في البحرين. كما أن موقع المرفأ و التسهيلات التي يوفرها مثالية لنموذج عمل سوق البحرين المالي."

ويتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على مقر سوق البحرين المالي في الطابق الثاني عشر من المرفأ المالي، لخلق منصة جاهزة للتداول مع مرافق تدريبية ذات مستوى دولي. وسيوفر طابق التداول عدد من المنافع للعملاء، منها توجهات السوق الآنية، وتركز السيولة في موقع واحد، واستخدام كافة خدمات علاقات العملاء. كما يتم في نفس الوقت تصميم مرافق التدريب ذات المستوى الدولي لتقدم مجموعة واسعة من الدورات المالية التدريبية لتطوير قدرات مستخدمي منصة التداول وخلق جيل جديد من المتخصصين الماليين في المنطقة.
او هذا اكيد بيزيد من ايرادات شركة مرفأالبحرين المالي الي هي 49% تقريبا حق بيت التمويل الخليجي ......


3- المصـرف الخليجـي التجــاري يحقق 7.1 مليون دينار بحريني أرباحاً صافية و 16.8 مليون دينار بحريني أرباحاً تشغيلية للنصف الأول من العام 2009
أعلن المصرف الخليجي التجاري، وهو أحد المصارف الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين، عن تحقيق 3 مليون دينار بحريني أرباحاً صافية للربع الثاني من العام 2009 مقارنة بمبلغ 13.6 مليون دينار تم تحقيقها لنفس الفترة من عام 2008، لتصل أرباحه إلى 7.1 مليون دينار للنصف الأول من عام 2009. وارتفع إجمالي أصول المصرف بنسبة 8.5% عنه في ديسمبر 2008، فيما ارتفعت الأصول التمويلية بنسبة 13.8% وحسابات الإستثمار غير المقيدة بنسبة 17.4% لنفس الفترة. و تمكن المصرف من المحافظة على مركز مالي قوي حيث بلغت نسبة السيولة 32.7% و نسبة ملاءة رأس المال 34%.

وتعليقاً على النتائج التي حققها المصرف، صرح الدكتور فؤاد عبدالله العمر رئيس مجلس الإدارة قائلاً: " تعتبر نتائج المصرف لهذه الفترة طيبة في ظل ما يعانيه الاقتصاد العالمي من تبعات الأزمة المالية حيث انتهج المصرف خلال الفترة الماضية سياسة واقعية وحذرة، حيث تمكنا بحمد الله من حماية أصول المصرف و المحافظة على نسبة عالية من السيولة وملاءة رأس المال مع التركيز على توسيع قاعدة العملاء وتنمية حجم الأعمال المصرفية التجارية وتنفيذ سياسة خفض المصاريف الإدارية. وسنستمر بإذن الله تعالى في تعزيز مقومات النجاح في المصرف في الفترة المقبلة من أجل مواجهة الصعوبات والتحديات المتوقعة في أسواق المال واستمرار الهبوط في بورصات الأسهم وقطاع المصارف بصورة خاصة وقد وضعنا الخطط اللازمة لتحقيق ذلك إن شاء الله".

ومن جانبه، علق السيد إبراهيم حسين إبراهيم، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة قائلاً: "على الرغم من استمرار تأثير الأزمة المالية على السوق المحلي والعالمي إلا أن المصرف تمكن من تحقيق زيادة في إيرادات الخدمات المصرفية التجارية بنسبة 51% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما حقق المصرف نمواً في التمويلات الإسلامية بنسبة 34% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إجمالي التمويلات الإسلامية إلى 186 مليون دينار بحريني، كما تم أيضاً تحقيق نمواً في حسابات الاستثمار غير المقيدة بنسبة 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل بذلك إلى 191 مليون دينار بحريني، الأمر الذي يؤكد ازدياد ثقة العملاء في منتجاتنا المصرفية ويعزز مكانة المصرف ويقوي مركزه المالي.

وفيما يخص أنشطة المصرف الاستثمارية، أوضح السيد إبراهيم "لقد قمنا بحمد الله بإغلاق الاكتتاب في مشروع لوجيستكس العالمية للاستثمار بالهند (Global Logistix) بمبلغ 247 مليون دولار أمريكي حيث شهد الاكتتاب إقبالاً ملحوظاً، الأمر الذي يعكس ثقة المستثمرين بمنتجات المصرف الاستثمارية المتنوعة. وحفاظاً على سياستنا المتحفظة، قمنا بتخصيص مبلغ 4 مليون دينار بحريني كمخصصات انخفاض في القيمة مقارنة بمبلغ 1.6 مليون دينار تم تخصيصها لنفس الفترة من العام الماضي"

وأضاف السيد إبراهيم: "لقد عزز المصرف من خدماته التجارية من خلال افتتاح فرعه الرئيسي بمرفأ البحرين المالي و تشغيل عدد إضافي من أجهزة الصراف الآلي".

4- ارباح سيمينا ... للاسف لم اجد ولاكن الي اعرفه انهم خذوو تراخيص 7 مصانع متوزعه جغرافيا هذي السنه ... ان شاء الله تحقق ارباح :)

5 -كيو انفست قطر م محقق ارباح :) او عنده مشروع الحين او هذي اخر مشاريعه :
الثلاثاء 11 رمضان 1430هـ - 01 سبتمبر2009م

يستهدف جمع 200 مليون دولار ويتوافق مع الشريعة الإسلامية"كيو انفست" القطري و"فورتيس" هولندا يطلقان صندوق ميزانين للشحن



دبي – الأسواق.نت

يستعد بنك "كيو إنفست" القطري، وبنك فورتيس الهولندي لإطلاق صندوق تمويل ميزانين يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية و يستهدف فرص التمويل في مجال صناعة النقل البحري.

يهدف الصندوق إلى جمع 200 مليون دولار، بغية الاستثمار في فرص استثمارية منخفضة المخاطر نسبيًا في مجال الشحن البحري. يبلغ متوسط عمر الصندوق 5 سنوات ويسعى إلى الاستفادة من تدهور صناعة الشحن من خلال تمديد فترة الاستثمار حوالي 18 شهرًا.

ويعتزم الصندوق حسب بيان حصلت الأسواق.نت على نسخة منه دفع عائد نقدي مجزي على الاستثمار، وتم هيكلة الصندوق بحيث يستفيد من إمكانية ارتفاع قيمة الأصول من السفن من خلال الحصول على حصة في ملكيتها.

ويستهدف الصندوق الجديد الاستفادة من الاضطراب الملحوظ الذي شهدته صناعة الشحن في الاثني عشر شهرًا الماضية، كما أنه من خلال التركيز على قطاع آخر في الهيكل الرأسمالي، وهو مستوى الميزانين، يُتوقع أن يستفيد المستثمرون من تغطية الأصول، والتدفقات النقدية الربع السنوية، بالإضافة إلى الهيكلة التي تسمح بالاستفادة من أية ارتفاع في قيمة رأسمال على السفن الأساسية.

ويعتبر صندوق الشحن أحد الحلول الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي يقدمها بنك كيو انفست، أكبر بنك استثماري في قطر، لمستثمريه في منطقة مجلس التعاون الخليجي (المنطقة)، والتي تؤكد على الهيكل الإسلامي كيو انفست وقدرته على ابتكار الحلول المتوافقة مع أحاكم الشريعة الاسلامية.

من حانبه قال شهزاد شاهباز، الرئيس التنفيذي لبنك كيو انفست "لقد تأثرت قيمة أصول الشحن بشكل متباين مقارنة بالأزمة الاقتصادية العالمية، وربما يوفر ذلك بالإضافة إلى الأسواق الائتمانية المحكمة عامل جذب عند انتعاش هذا القطاع مرة أخرى".

وأضاف شاهباز "تجمع شراكتنا بين خبرة كيو انفست في الهيكلة من جهة، ومعرفة صناعة الشحن المتخصصة وشبكة الشحن العالمية التي يمتلكها بنك فورتيس هولندا، وتهدف إلى تقديم فرصة استثمارية مبتكرة للمستثمرين الذين يسعون لتنويع محافظهم الاستثمارية".

ويعتبر بنك فورتيس هولندا في مقدمة صناعة تمويل الشحن ويصنف ضمن أشهر البنوك في السوق، حيث يدير أصول شحن تزيد عن 7 مليار دولار أمريكي. وستشكل العلاقات العالمية التي يمتلكها بنك فورتيس هولندا وخبرته التقنية في مجال صناعة الشحن قيمة كبيرة مضافة للصندوق


6- الالمنيووم وما ادراك او شووفو سعره بالسووق .

7- مصرف الطاقه
او غيره غيره انا يا شباب متفائل خير في مستقبل السهم ..........
 

العريف

موقوف
التسجيل
13 أكتوبر 2009
المشاركات
67
اخ مضارب ..منك النصيحه لو تمويل خليجي غير مدرج ويطرح للاكتتاب والادراج بعد 3سنوات وعلي مايملك من مشاريع هل تنصح بالاكتتاب فيه. .سؤال بريئ هل هناك معرفه شخصيه لصا نع سوقه . او من متابعتك لطريقة تداوله فقط ... مع الشكر الجزيل.
 

abo-suliman

عضو نشط
التسجيل
18 مايو 2006
المشاركات
85
السلام عليكم جميعا

ياأخوان انا عندي اسهم في بيت التمويل الخليجي وراح اكتتب ان شاء الله بعد كم يوم او راح اطلب

السهم على سعر الاكتتاب .

لكن السؤال الكبير اللي يدور في ذهني؟؟

ليش نتوقع نزول السهم الى أقل من سعر الاكتتاب؟؟ واللي راح يبيع بأقل من سعر الاكتتاب شنو

فايدته من هالبيع لانه ( هل يضير الشاة سلخها بعد ذبحها )؟؟؟!!!!

يعني مع احترامي للكل ان اللي يبيع السهم بهذه الاسعار ....لايفقه في عالم الاستثمار شيئ

والكلام موجه للاخوان المستثمرين..واللي شفته من سلوك المسيطر

عالسهم في الضغط والرفع للسهم دليل على انه يملك كميات كبيره

فهل سيتخلص من هذه الكميات بهذا السعر او بسعر اعلى في المستقبل

وهذي وجهة نظري والله اعلى واعلم
 

شقا البورصه

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2009
المشاركات
241
والله ياويكد انك اصلي وابديت النصيحه وانا خسران اللحين ضايع
يادكتور بوعمر وانت هم ابديت نصيحتك عندى 47500 تبيهم للاكتتاب
انا مابى اكتتب كلام الربع منطقي الاخ مضارب شجاع ووكد
راجع شهر 8 للسنه الماضيه كلام يونكس تعرف قال راح اتشوفون التمويل الخليجى ب 100 فلس الناس زعلت منه وقامت تسبه يشهد على الله انى مااعرفه بس الحق ينقال
ودمتم
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
اخ مضارب ..منك النصيحه لو تمويل خليجي غير مدرج ويطرح للاكتتاب والادراج بعد 3سنوات وعلي مايملك من مشاريع هل تنصح بالاكتتاب فيه. .سؤال بريئ هل هناك معرفه شخصيه لصا نع سوقه . او من متابعتك لطريقة تداوله فقط ... مع الشكر الجزيل.

هلا اخوى عريف
انا اراح ارد على كلامك
اول شئ اذا كانت شركة جديده ولم تدرج وهى فى الاكتتاب كيف لى ان اعرف مشاريعها
وكيف صار عندها مشاريع بلمليارات وهى لم تدرج ولم يكتتب فيها احد !
وعندك شركة الدار وشركة جلوبل من اكبر المشاريع ولكن الادارة سيئة ولا تعرف كيف تدير الشركه
طبعا صانع السوق ما اعرف ولا احد يعرفه ، وانا اعتقد انه غير كويتى ويتداول عن الانترنت من خارج الكويت ويتحكم فى السعر وله اهداف بعيدة المدي
وطريقة تداوله الكل يعرفها انها من اشرس الانواع وتعتبر جريمة ويعاقب عليها القانون وهذا المضارب لو كان فى دولة اخرى لتم كشفه ومحاكمته على هذه الطريقة فى التداول الغير شريف
ولعلمك كل من اشترى السهم خسران الى اشترى 200 فلس خسران والى اشترى 150 فلس خسران والى اتشترى 120 فلس خسران
والى راح يكتتب معاهم 110 فلس راح يكون خسران ويمكن يخسر 50% من سعر الاكتتاب
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
السلام عليكم جميعا

ياأخوان انا عندي اسهم في بيت التمويل الخليجي وراح اكتتب ان شاء الله بعد كم يوم او راح اطلب

السهم على سعر الاكتتاب .

لكن السؤال الكبير اللي يدور في ذهني؟؟

ليش نتوقع نزول السهم الى أقل من سعر الاكتتاب؟؟ واللي راح يبيع بأقل من سعر الاكتتاب شنو

فايدته من هالبيع لانه ( هل يضير الشاة سلخها بعد ذبحها )؟؟؟!!!!

يعني مع احترامي للكل ان اللي يبيع السهم بهذه الاسعار ....لايفقه في عالم الاستثمار شيئ

والكلام موجه للاخوان المستثمرين..واللي شفته من سلوك المسيطر

عالسهم في الضغط والرفع للسهم دليل على انه يملك كميات كبيره

فهل سيتخلص من هذه الكميات بهذا السعر او بسعر اعلى في المستقبل

وهذي وجهة نظري والله اعلى واعلم
الجواب على سؤالك
الفائده من بيع السهم بسعر اقل من الاكتتاب هو حرب شرسه بين وكبار المستثمرين وكبار المضاربين حرب شرسه لا رحمة فيها
والكل يحارب الاخر والضحية هم صغار المستثمرين
وممكن الكبار بيبع بخساره عدة ملايين لتنزيل السهم لمدة 3 سنوات ويضيع مستقبل المستثمرين وهدفه هو اخراج بعض المضاربين الكبار اما خروج من السهم او يجعلهم يصابون فى امراض خطيره مثل امراض القلب والجلطات او ارتفاع الضغط او السكر
وهذه الامراض تأتى لمن يخسر مبالغ كبيره مليون او اكثر
تخيل شخص كان يملك مليون دينار مستثمرها فى البنك والان يملك 100 الف دينار فقط اكيد مصيره مستشفى المجانين او تشوفه مريض فى المستشفي يعالج من الجلطات وامراض القلب .
 

Wicked

موقوف
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
317
يا جماعه لحد يفهم كلامي غلط،، أنا مو قاعد أقول بيعوا كل اللي تملكونه في بيت التمويل الخليجي.
 

سلطان502

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2007
المشاركات
89
الجواب على سؤالك
الفائده من بيع السهم بسعر اقل من الاكتتاب هو حرب شرسه بين وكبار المستثمرين وكبار المضاربين حرب شرسه لا رحمة فيها
والكل يحارب الاخر والضحية هم صغار المستثمرين
وممكن الكبار بيبع بخساره عدة ملايين لتنزيل السهم لمدة 3 سنوات ويضيع مستقبل المستثمرين وهدفه هو اخراج بعض المضاربين الكبار اما خروج من السهم او يجعلهم يصابون فى امراض خطيره مثل امراض القلب والجلطات او ارتفاع الضغط او السكر
وهذه الامراض تأتى لمن يخسر مبالغ كبيره مليون او اكثر
تخيل شخص كان يملك مليون دينار مستثمرها فى البنك والان يملك 100 الف دينار فقط اكيد مصيره مستشفى المجانين او تشوفه مريض فى المستشفي يعالج من الجلطات وامراض القلب .

ما عليك امر شمصلحت الملاك الكبار يطلعون المضاربين والمستشمرين

لا ويخسر نفسه خساره قويه !!!!!!!



السهم معروف بالمضاربه القويه بالصعود والنزول

اذا صدت السهم بداية الصعود تصير مليونير
واذا تدبست به ونزل عليك يفقرك

والله يعين المتدبس
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
يا جماعة الدار و جلوبل عليهم قضايه ف رجاءا لا تقارنونهم في تمويل الخليج ...............
او على فكره البنك ما عنده خساير فعليه بس نزول قيمة الاصوول .....
و عنده مشاريع شغاله زياده الارباح التشغيليه ......
او الحين زياده راس مال و عاد هيكلة البنك و وظف وحووووش او ان شاء الله المستقبل جدام ...
يا شباب الي يبي يكتتب يراقب سعر السهم اذا ارخص من الاكتتاب ياخذه من السوووق او اذا ارتفع باجر ان شاء الله يكتتب او هو مطمن ...... او بعدين انسوو سعره بالسووووق لانكم مستثمريتن او نشوووف ارباح الربع الثالث هي الفيصليه الي تحدد مدى قوة مجلس الادارة في سياستهم او ترتيب اوراقهم .....
و الله يوفق الجميع .....
 

bobader77

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
142
الإقامة
الكويت
نشرة إصدار الاكتتاب

نتمنى من الاخوان قراءة إصدار الاكتتاب للاستفادة
 

الملفات المرفقه:

  • 20091013_GFH-RI-Offering-Circular-Arabic.pdf
    الحجم: 697.4 KB   المشاهدات: 284

سعدباد

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2008
المشاركات
48
اتصور في اعتقادي الشخصي ان الإكتتاب اذا نجح ماراح ينزل ااسعر اقل من الإكتتاب واذا مانجح لاقدر الله اتصور راح ينزلونه علشان يدخلون على السهم مستثمرين لمحاولة سد النقص والله المستعان ...للعلم اعتقاد شخصي
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
اذا تمت البيعه يوم الاحد او الاثنين تستلم شيكك يوم الاربعاء الساعه 11 الظهر
وتقدر تكتتب

مشكووووووور يا مضارب ما قصرت .......وان شاءالله راح انكون من فريق

لي راح يكتتب ولي فيها وفيها خسران اكثر من سعر الاكتتاب بوايد بسهم

هذا او غيره مو يايه على الاكتتاب نكتتب وهي ضربه حظ يا اصير وضعها

مثل ابيار او اصير مثل بنك بوبيان :p
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
مشكووووووور يا مضارب ما قصرت .......وان شاءالله راح انكون من فريق

لي راح يكتتب ولي فيها وفيها خسران اكثر من سعر الاكتتاب بوايد بسهم

هذا او غيره مو يايه على الاكتتاب نكتتب وهي ضربه حظ يا اصير وضعها

مثل ابيار او اصير مثل بنك بوبيان :p
موقف خير ان شاء الله
فى سؤال انت الحين راح تبيع السهم يوم الاحد بسعر قول 110 !
شنو فائده بيعتك للسهم علشان تكتتب !!
وبكم طلع عليك السهم علشان تبيعه بسعر رخيص
وما فائدة الاكتتاب اذا انت تبيع بسعر الاكتتاتب !!
ارجوك جواب على هذه الاسئلة ويمكن تغير رأيك وتقول جزاك الله خير
 

majrooh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2009
المشاركات
323
فاعور يقول استلم 150 مليون دولار من تحصيل زيادة راس المال من البنك التجارى الكويتى وباقى اسبوع على الاكتتاب
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى