الاولي يتعين عليها أن تعيد 132 مليون دولار

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
يتعين عليها أن تعيد 132 مليون دولار

شركة كويتية ارتكبت الكثير من الأخطاء بمبنى السفارة الأمريكية في بغداد
تكبير الخط23/10/2009 الآن - وكالات 04:26:22 م


أصدر المفتش العام التابع لوزارة الخارجية الأميركية تقريراً يفيد أن شركة 'الكويتية الأولى للتجارة العامة والمقاولات' التي تولت بناء السفارة الأميركية الجديدة في بغداد ارتكبت الكثير من الأخطاء في التصميم والبناء، ويتعين عليها أن تعيد مبلغ 132 مليون دولار لوزارة الخارجية الأميركية بغية إجراء الإصلاحات اللازمة.
وأفادت صحيفة 'واشنطن بوست'اليوم الجمعة أن القيمة المطلوب إعادتها تساوي أكثر من ربع قيمة العقد الذي يبلغ 470 مليون دولار والذي نالته 'الكويتية الأولى للتجارة العامة والمقاولات'، وأعلن المكتب الإداري التابع لوزارة الخارجية أنه سيبدأ الإجراءات الرامية لاستعادة المال ،غير أنه شكك في ما إذا كان ذلك يستحق الجهد أو الوقت.
وكان الموازنة المرصودة لإنشاء السفارة تبلغ 600 مليون دولار في بادئ الأمر ثم ارتفعت إلى 736 مليون دولار بسبب حاجات جديدة للموظفين وإعادة تنظيم السفارة، وفي حين اعترف المفتش العام أن بناء المنشأة في منطقة حرب خلال 34 شهر فقط يعتبر 'إنجازاً مهماً' إلا أنه أكد الإدعاءات التي أشارت إلى النقص في التصميم والرداءة في البناء والقلة في التخطيط.
وأفاد التقرير أنه لا يمكن لوزارة الخارجية أن تتأكد من أن مبنى السفارة يتوافق مع قوانين البناء ومتطلبات الوزارة بسبب المشاكل في التصميم.
كما اشار إلى أن أنظمة الحماية من الحريق غير مصممة ولا مركبة بشكل جيد، ما قد يعرض طاقم العمل إلى المخاطر، كما أن الشركة المتعهدة لم تجهز المبنى ضد الهزات الأرضية كما لم تجهزه لمعالجة مياه الصرف الصحي، و لم تبن الأسوار الخارجية بشكل جيد، ذلك بالإضافة إلى أخطاء في الوصلات الكهربائية وعدم الخضوع للمعايير الدولية في ما يتعلق بأنظمة التكييف.


مبنى السفارة الأمريكية ببغداد
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
الشركه الكويتيه الاولي منوو ؟؟
 

makandari

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2007
المشاركات
378
اذا كنت تقصد الاولى للاستثمار فمالها شغل بالموضوع. تري في وايد شركات اسمهم الاولى و لكن ليس لهم علاقه بالاولى للاستثمار.
 

سامي250

موقوف
التسجيل
6 مارس 2009
المشاركات
140
هذه امريكا ليس حكومة الكويت التي تتقاضى عن اخطاء المقاولين مثل محطة التنقية في مشرف واستاد جابر بدون عقاب
 

سامي250

موقوف
التسجيل
6 مارس 2009
المشاركات
140
14 مليون دينار لإنشاء بنية تحتية لمدينة صباح الأحمد



كونا - وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس، عقداً بلغت قيمته نحو 14 مليون دينار مع الشركة الكويتية الأولى للتجارة العامة والمقاولات لانشاء البنية التحتية لمشروع قطاع (ب) في مدينة صباح الأحمد. وقال المدير العام للمؤسسة المهندس علي الفوزان لـ (كونا) عقب توقيع العقد إن الشركة ستقوم بتحديد القسائم السكنية لعدد 1728 قسيمة وانشاء وانجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات والمباني العامة وشبكات الخدمات الرئيسية في القطاع.
وأضاف أن مدة العقد 960 يوماً وستقوم الشركة خلالها ببناء 46 محطة لمحولات الكهرباء اضافة الى بناء خمس محطات لمحولات كهربائية أخرى بنموذج مختلف.
وأكد الفوزان أن مشروع صباح الأحمد الاسكاني من المشروعات المتميزة التي قامت المؤسسة بتخطيطها وتصميمها، موضحاً أن المؤسسة تستدعي حالياً أصحاب الطلبات لحصر الراغبين بالسكن في هذا المشروع. وبين أن المؤسسة ستقوم بتوزيع القسائم الحكومية على المخطط في الوقت الذي يتم فيه انجاز البنية التحتية للقسائم الموزعة الأمر الذي سيساعد في تقليل المدة الزمنية للانتظار من جهة.
 

Wicked

موقوف
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
317
هذول ملاكها:

بشير وديع العيسى
خليل عبد الكريم السلفيتي
سلمان موسى سلمان الداود
عبد العزيز محمد حسين دشتي
ماجد غطاس واكيم
محمد ابراهيم حجي معرفي
هالة مخائيل حنا زغلول
وديع ميشال العبسى


راس مالها 6 ملايين دينار
 

بشمر

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2006
المشاركات
825
مفروض يحيلينهم للنيابة العامة ويحكلونها الاخطاء كلها
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
خربتو سمعت الكويت جدام الامريكان

بصراحة هذي الشركات تشوه سمعت الكويت اقتصاديا
::verymad::
 
أعلى