عدنان الصالح: ندعو لالغاء قانوني الرهن العقاري 8 و 9 أو تعطيلهما 10 سنوات

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة ودي اربح, بتاريخ ‏24 أكتوبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    عدنان الصالح: ندعو لالغاء قانوني الرهن العقاري 8 و 9 أو تعطيلهما 10 سنوات



    د. عدنان الصالح





    كتب طارق عرابي: طالب رئيس مجلس ادارة مجموعة عدنان الصالح العقارية الدكتور عدنان الصالح الحكومة بتبني زمام المبادرة واتخاذ الخطوات الايجابية التي من شأنها انعاش السوق العقاري الكويتي، وذلك من خلال الغاء قانوني الرهن العقاري 8 و 9 لسنة 2008، أو على الأقل تأجيل العمل بها لمدة 10 سنوات.

    وقال الصالح في تصريح خاص لـ «الوطن» إن السوق العقاري في الكويت بحاجة الى مزيد من المحفزات للانطلاق من جديد، بدءاً من تغيير القوانين المعطلة، ومروراً باعادة أدوات التمويل للأفراد والمواطنين الراغبين في شراء العقارات والأراضي السكنية، وذلك بعد فترة طويلة من الركود الذي أصاب السوق بسبب وقف التمويل والرهن العقاري من جهة، واصدار القوانين السلبية من الجهة الأخرى.

    وأكد الصالح على أن السوق العقاري الذي يشهد حالياً حالة من التعافي، شهد على صعيد العقار السكني انتعاشاً على خلفية فتح بيت التمويل الكويتي لباب القروض السكنية للمواطنين، لكن هذا القطاع ما زال بحاجة للمزيد من الأدوات التمويلية الأخرى التي كانت تقدمها كافة البنوك الاسلامية والتقليدية، مما كان يفسح المجال أمام المزيد من خيارات الرهن والتمويل في السوق.

    أما على صعيد العقار الاستثماري فقد أشار الصالح الى أن هذا القطاع بدأ يشهد حركة مبيعات جيدة خلال الأشهر الأخيرة، وبخاصة في المناطق الاستثمارية التي تتمتع ببنية تحتية مهيأة، لافتاً الى أن منطقة المهبولة والمناطق المجاورة لها بدأت تشهد اخيراً طلباً كبيراً على عقاراتها الاستثمارية الجيدة.

    أما عن وضع العقار التجاري وبخاصة في داخل العاصمة، فقد اوضح الصالح أن هذا العقار يعتبر من أكثر العقارات تأثراً في الوقت الراهن، لكنه أرجع ذلك الأمر الى المستويات المبالغ فيها من الأسعار الجنونية في وقت سابق، مؤكداً أن هذا السوق سيحتاج للمزيد من الوقت والى التمويل طويل المدى قبل أن يبدأ باستعادة عافيته من جديد، لا سيما بعد أن وصلت أسعاره الحالية الى مستويات دنيا.

    وخلص الصالح الى القول أن العقار في الكويت يبقى دائماً وأبداً الملاذ الآمن للمستثمرين، ولذا فلا بد من أن تولي الدولة الاهتمام الكبير بهذا القطاع نظراً لما يوفره من دخل كبير لشريحة كبيرة من التجار والشركات والافراد.



    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=206&article_id=545733



    تاريخ النشر 24/10/2009
     
  2. الدكتور نت

    الدكتور نت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    78
    عدد الإعجابات:
    0
    لازم يدعو اهو وغيره من الشركات التجارية لالغاء او وقف هالقانون الي يصب في مصلحة المواطن ويحمي العقار السكني من جشع التجار

    نقوله هذا حلم احلم فيه على راحتك وهالقانون حد من ارتفاع الاسعار وكان اول خطوة صحيحة لتصحيح سوق العقار السكني

    عندكم العقار الاستثماري والتجاري وكافي عليكم لعب سنوات عديدة بالاراضي السكنية الي وصلتوا اسعارها لمبالغ خيالية

    الله يسلم اعضاء مجلس الامة الشرفاء على هذا القانون وان شاء الله نشوف نتائجه الايجابية على اول سنة 2011
     
  3. ابوفيصل2008

    ابوفيصل2008 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2008
    المشاركات:
    680
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا واحد من الطماعين يطالب بالغاء قانون 8و9 لارتفاع الاسعار موكافيه الاسعار الخياليه الموجوده حاليا ارحم مافي الارض يرحمك مافي السماء.
    انا بعرف هالتجار شنو يبون بالضبط اكثر من الاسعار ولا يبون توصل ارض 400 متر مليون
     
حالة الموضوع:
مغلق