فتح دفاتر «زين» قريباً

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏24 أكتوبر 2009.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    bsnl: فتح دفاتر «زين» قريباً



    كتب مارون بدران:
    قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة bsnl الهندية كولديب غويال ان شركته بالإضافة إلى شركة mtnl ستبدآن قريبا بفتح دفاتر مجموعة زين الكويتية، ودفاتر الشريك في الصفقة المحتملة مجموعة فافازي الهندية أيضا. وأوضح غويال، على هامش مؤتمر صحفي أمس، أن شركته تلقت اقتراحا من فافازي، وهي وmtnl تدرسان الاقتراح، وسنفتح الدفاتر قريبا.
    وحسب وكالة داو جونز الإخبارية، تبحث فافازي عن شركاء لشراء حصة في زين وهي قد اتفقت أصلا مع مجموعة بخاري الماليزية وتحاول إضافة شركتي الاتصالات الهنديتين إلى الكونسورتيوم. ولم يتوافر أحد من شركة mtnl للتعليق. وقال غويال ان bsnl لا تعرف مجموعة فافازي، «لذا من الطبيعي أن نفتح دفاترها أيضا إذا أردنا المضي قدما. إنهم ليسوا شركاءنا، بمعنى أننا لم نوقع معهم أي اتفاق بعد».

    عروض أخرى
    وكشف غويال عن بعض العروض المقدمة لشراء أصول في أفريقيا، من دون أن يعطي تفاصيل، مشيرا إلى أن شركته لم تحدد أي ميزانية خاصة بعد للاستحواذات العالمية. وشرح: «كل شيء يعتمد على الفرص التي نحن قادرون على استغلالها»، لكنه قال ان bsnl أنفقت حوالي 60 مليار روبيه هندية (1.29 مليار دولار) حتى الساعة من الأموال المحددة للإنفاق في العام المالي الحالي والتي يبلغ إجماليها 140 مليار روبيه.
    إلى ذلك، تقدم شركة رليغار كابيتال ماركتس الهندية حاليا الاستشارات لتحالف فافازي وبخاري في الصفقة. يذكر أن وكالة داو جونز كشفت في وقت سابق من هذا الشهر أن كونسورتيوم فافازي وبخاري خاطب عددا من البنوك العالمية الكبرى لتمويل الصفقة إذا تمت. وكان الرئيس التنفيذي في فافازي فريد عارف الدين قد قال أن هيكلية التمويل ستنقسم بين 25% و30% أسهما والباقي قرض مجمع.

    حجم الـspv
    وفي سياق متصل، كشفت مصادر فافازي لصحيفة بزنس ستاندرد الهندية أن الشركة ذات الأغراض الخاصة spv التي ستؤسس للاستحواذ على حصة 46% من زين، ستُستخدم أيضا للاستثمار في أعمال وشركات اتصالات في روسيا. وأفادت المصادر، التي تحدثت إلى الصحفية، بأن فافازي ستبحث عن فرص، بالشراكة مع mtnl وbsnl، في كل من روسيا ودول أوروبية غربية. وقد أكد مسؤول تنفيذي في فافازي هذه المعلومات، كاشفا أن المجموعة تقدمت بالفعل للاستحواذ على رخص تقنية من الجيل الجديد ng-1 في روسيا و4 دول أوروبية أخرى. وأضاف ان المحادثات تجري مع mtnl وbsnl لتكونا شريكتين في العملية.
    وتعتبر تقنية الجيل الجديد هي بديل عن تقنيتي gsm وcdma، وقد طورتها بعض الجامعات الأميركية. وتقول فافازي ان الشبكة تحتاج لإنفاق رأسمالي منخفض ونفقات تشغيلية أقل. وكانت فافازي قد طلبت من الحكومة الهندية رخصة لتقديم هذا النوع من الخدمات، لكن طلبها ما زال معلقا.
    وذكرت الصحيفة أنه كجزء من مذكرة التعاون مع مجموعة فافازي، وافقت الشركتان الحكوميتان على تأسيس spv برأسمال أولي مدفوع حجمه 20 ألف دولار سنغافوري.
     
  2. aldub2000

    aldub2000 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,566
    عدد الإعجابات:
    131
    ياخووووووووووووووفى اللى فى بالى يصير وحزتها سلملى على مصداقية اكبر التجارفى الكويت