إنهيار 7 بنوك أمريكية جديدة

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
واشنطن: أعلنت المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع في الولايات المتحدة الاميركية اليوم السبت اغلاق سبعة بنوك جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي للبنوك المنهارة منذ مطلع العام الحالي إلى 106 بنوك.

وبحسب تقديرات مصرفية فإن هناك مئات البنوك الأميركية الأخرى معرضة للانهيار، مشيرة الى ان خسائر البنوك قد تكلف الاقتصاد الأميركي ما لا يقل عن مئة مليار دولار بحلول 2013.
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
عساهم وأردى هالربويين
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
الخبر بتفصيل أكثر

واشنطن: أعلنت المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم السبت اغلاق سبعة بنوك جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي للبنوك المنهارة منذ مطلع العام الحالي إلى 106 بنك.

وبحسب تقديرات مصرفية فإن هناك مئات البنوك الأمريكية الأخرى معرضة للانهيار، مشيرة إلى أن خسائر البنوك قد تكلف الاقتصاد الأمريكي ما لا يقل عن 100 مليار دولار بحلول 2013.

وكلف إفلاس البنوك "مؤسسة التأمين على الودائع" نحو 50 مليار دولار، واقترحت على المصارف دفع التأمينات مقدماً للسنوات الثلاث المقبلة من أجل تعزيز احتياطها.

وتحت عنوان "إنقاذ المُنقذ"، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" في وقت سابق أن المؤسسة اتجهت إلى المصارف ذاتها لإعادة ملء صندوقها، فطلبت منها دفع التأمينات مقدماً لتجني أموال إضافية بواقع 45 مليار دولار، وإلا تعرضت هي ذاتها للإفلاس.

وأضافت أن مساهمات المصارف الكبرى في المؤسسة كـ "سيتي غروب" و "بنك أوف أميركا" هي الأعلى، علماً ان هذه المصارف ذاتها تعتمد في بقائها على أموال وزارة الخزانة الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أن المؤسسة تحاول الاحتفاظ باحتياط أكبر لمواجهة إفلاس المصارف، وقد قررت زيادة رسوم التأمينات على المصارف ابتداء من عام 2011، مؤكدة أن من أحد أسباب الأزمة الحالية المخاطرة الأخلاقية، بمعنى أن المستثمرين والمسئولين جازفوا لمعرفتهم بأن الحكومة الأمريكية ستسرع لإنقاذهم.

وعلى صعيد متصل أرجع عدد من الخبراء أسباب مسلسل الإفلاس هذا لاستخدام البنوك لما يعرف باسم "النقود الساخنة،" أي أموال المضاربات، وهي عبارة عن إيداعات تضعها مؤسسات مالية أخرى في المصارف وذلك لجني فوائد، وبالتالي إذا أفلس البنك الذي تمت فيه عملية الإيداع فإن البنوك والمؤسسات ستخسر أموالها.

كما أشار الخبراء الذين أوردت شبكة الـ (سي أن أن ) آرائهم إلى أن أحد الأسباب الرئيسية وراء هذه الكوارث المالية، هو وجود خليط ما بين استخدام طرق تمويل غير آمنة، ومنح قروض لشركات ومؤسسات فاشلة، مبينين أن معظم البنوك التي أفلست كانت قد أقرضت بكثافة للعديد من مطوري العقارات التجارية والسكنية الذين أصابتهم نكسة اقتصادية، الأمر الذي أدى إلى هذه الانهيارات.

ويضرب الخبراء مثلا على ذلك، وهو بنك "سيلفر ستيت" بولاية نيفادا، الذي تبين عند إفلاسه في شهر سبتمبر الماضي أن ثلثي ديونه كانت خاصة بتطوير العقارات ولأعمال البناء التجارية.

وذكر الخبراء أن بعض المصارف، كانت قد أفلست لتعرضها لظروف صعبة خارجة عن إرادتها، مثلما جرى عندما انخفضت أسعار الحليب بدرجة كبيرة مطلع العام الجاري، مما أدى إلى عجز الكثير من منتجي الألبان عن إيفاء ديونهم للبنوك، الأمر الذي أدى إلى إفلاس بنك "جريلي".
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
الفال للباقي .....
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
الفال للباقي .....

:rolleyes:

انهيار تسعة بنوك أميركية جديدة​



أعلن في الولايات المتحدة عن إفلاس تسعة بنوك جديدة في كاليفورنيا وإلينوي وأريزونا وتكساس ليرتفع عدد البنوك المنهارة هذا العام إلى 115 وهو الأعلى منذ العام 1992. وتتبع البنوك التسعة مؤسسة أف بي أو بي في إلينوي.

وقالت المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع التابعة للحكومة الأميركية إن مؤسسة أف بي أو بي ذاتها لم تغلق ولكن أغلقت المصارف التابعة لها والتي تمثل كل أصولها.

ووافق بانكورب، أكبر مصرف في منيابوليس بمنيسوتا، على شراء أصول البنوك البالغة 19.4 مليار دولار ويحول إليه ودائع للبنوك تصل إلى 15.4 مليارا.

وقالت المؤسسة الاتحادية إن إغلاق البنوك سيكلفها 2.5 مليار دولار.

والبنوك التسعة الجديدة هي بنك يو أس أي في فينكس بأريزونا, وكاليفورنيا ناشيونال بنك في لوس أنجلوس، وساندياغو ناشيونال بنك، وباسيفيك ناشيونال بنك في سان فرانسيسكو, وبارك ناشيونال بنك في شيكاغو, وكوميونتي بنك في ليمونت في إلينوي, ونورث هيوستون بنك في هيوستون تكساس، وماديسونفيل ستيت بنك في ماديسونفيل في تكساس، وستزنز ناشونال بنك في تيغ بتكساس.

ويختلف حجم هذه البنوك التي يصل عدد فروعها إلى 153. ويعتبر كاليفورنيا ناشيونال بنك الأكبر بين البنوك التسعة ولديه 68 فرعا ووصل حجم ودائعه إلى 6.5 مليارات دولار بنهاية يونيو/حزيران الماضي. أما أصغر هذه البنوك فهو بنك ستزنز ناشيونال وله فرع واحد ويصل حجم أصوله إلى 102 مليون دولار.

وتتوقع المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع أن تتحمل نحو سبعين مليار دولار في السنوات الخمس القادمة بسبب انهيار المؤسسات المالية المؤمنة.

وألقت زيادة عدد البنوك المفلسة بثقلها على المؤسسة التي قالت إن إفلاس المصارف سيكلفها مائة مليار دولار من العام 2009 حتى 2013.

وتضمن المؤسسة -التي يتم تمويل صندوقها من رسوم التأمينات على البنوك- الحسابات التي تبلغ بحد أقصى 250 ألف دولار. كما تستطيع فتح خط ائتمان لدى الخزانة الأميركية بما يصل إلى خمسمائة مليار دولار.

وقالت المؤسسة الاتحادية إنها تتوقع زيادة عدد البنوك المفلسة عامي 2009 و2010، وأن تبدأ الصناعة المصرفية في التعافي عام 2011.

وقد كلف إفلاس البنوك المؤسسة حتى الآن أكثر من خمسين مليار دولار. واقترحت على البنوك دفع التأمينات مقدما للسنوات الثلاث القادمة من أجل تعزيز احتياطياتها.

المصدر: وول ستريت جورنال
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
خلال أسبوع واحد فقط انهيار 16 بنك ؟!

(أهلا وسهلا) في عالم الربا​
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
يمحق الله الربا ويربي الصدقات
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
انهيار حقيقي للاقتصاد الامريكي

حول الى الاقتصاد التنين الصيني
 

الو بورصة

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2009
المشاركات
236
أتوقع راح تكون بداية النهايه لأمبراطورية أمريكا00والانهيار يبدأ بالأقتصاد ثم تنهار الدوله00وتأتى أمبراطوريه جديده00ويتحقق قول الله عزوجل ((وتلك الأيام نداولها بين الناس))00والله أعلم0
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
جديد

المجموعة المالية الاميركية "سي آي تي" تعلن افلاسها

نيويورك (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - اعلنت مجموعة "سي آي تي" المالية الاميركية التي تعتبر اساسية في تمويل الشركات الصغرى والمتوسطة الحجم، افلاسها الاحد.

واوضحت المجموعة في بيان ان "مجلس الادارة اقر اقتراح رفع ملف طوعيا الى محكمة الافلاس في القطاع الجنوبي في نيويورك".

وتقدر موجودات المجموعة ب71 مليار دولار. وهذه حالة الافلاس الخامسة الاكبر في تاريخ الولايات المتحدة بعد ليمان براذرز (2008) وواشنطن ميوتشوال (2008) وورلدكوم (2002) وجنرال موتورز (2008).

واوضح البيان ان الاجراء لا يطال الا الشركة الرئيسية وليس وكالات "سي آي تي" وفروعها، التي ستتمكن من مواصلة نشاطاتها.

وجاء القرار اثر اتفاق مع ابرز دائني المجموعة الذين اعربوا نهاية الاسبوع عن دعمهم لمشروع اعادة هيكلة الادارة بالرغم من التحفظات الاولية خصوصا من قبل المستثمر الاميركي كارل ايكان الذي اطاح بالمدير العام لشركة ياهو! جيري يانغ.

واشار البيان الى ان "حوالى 85% من دائني المجموعة شاركوا في الاجتماع وان حوالى 90% من الحاضرين اعربوا عن دعمهم لبرنامج اعادة الهيكلة".

واعربت المجموعة عن املها في ان تؤكد المحكمة "سريعا" عملية اعادة الهيكلة التي ستتيح لها "تقليص مجمل ديونها بحوالى 10 مليارات دولار وحاجاتها الى السيولة في السنوات الثلاث المقبلة بشكل ملحوظ وتحسين عائداتها وتسريع عودتها الى الوضع الطبيعي".

وجاء في الوثائق القانونية التي رفعت الى محكمة الافلاس ان موجودات "سي آي تي غروب" تبلغ 71 مليار دولار وان حجم ديونها يصل الى 65 مليارا.

وطلب مسؤولو المجموعة من دائنيها اقرار خطتهم لاعادة الهيكلة اضافة الى عرض تبديل الديون لما بين الاول من تشرين الاول/اكتوبر والخميس الفائت لتقليص التزاماتها بحوالى 5,7 مليارات دولار يحل اجلها بين 2009 و2012.

واعلنت المجموعة في بيان ان تلك الاموال التي ستضاف اليها السيولة الناتجة عن سد قروض ممنوحة ستخولها تلبية حاجات زبائنها والتزاماتها في اثناء العملية القضائية.

واكد رئيس مجلس ادارة "سي آي تي" جفري بيك في البيان ان "قرار تفعيل برنامجنا لاعادة الهيكلة سيسمح للمجموعة بمواصلة تقديم القروض لزبائننا في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، التي تشكل قطاعين حيويين في الاقتصاد الاميركي".

وتابع "هذا الحل المستند على سوقنا سيسمح للمجموعة البدء باعادة الهيكلة باستعداد جيد ومن موقع مناسب للخروج سريعا" من آلية ادارة الافلاس.

وتضاعفت صعوبات المجموعة في تموز/يوليو فيما حل في آب/اغسطس اجل شريحة تبلغ مليار دولار من دينها الالزامي، عجزت عن تسديدها. ورفضت واشنطن ضخ المزيد من الاموال الفدرالية في المجموعة بعد منحة اولى من 2,3 مليارات في كانون الاول/ديسمبر.

وانهار سهم "سي آي تي غروب" الجمعة باكثر من 20% بعد اعطاء ايكان الضوء الاخضر لاعلان الافلاس، وسيتوقف طرحه في بورصة نيويورك اعتبارا من الاثنين.
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
اخوي جراح حنا شكوا بالبنوك الامريكيه

مو ناقصين اخبار سلبيه الحيتان مو مقصرين :(

آسف على هالمداخله
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
انهيار حقيقي للاقتصاد الامريكي

حول الى الاقتصاد التنين الصيني



بناتج محلي 21 تريليون دولار
خبير: الصين أكبر اقتصاد في العالم بحلول 2027
الوهج/أقتصاد/تقارير
توقع خبير اقتصادي بارز أن تصبح الصين بفضل فوائضها التجارية الضخمة أكبر اقتصاد في العالم بحلول العام 2027، تماشياً مع وصول ناتجها المحلي إلى 21 تريليون دولار،
 

وين المليون

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
770
الإقامة
الكويت
تبون الصج سوقهم أحسن من سوقنا قولوا ليش :

عندما ظهر خبر الإفلاس لتلك البنوك انحدر السوق انحدار معقول على حسب تأثير تلك البنوك بعد صعود وإنجاز محترم واليوم يعاود السوق الأمريكي صعوده تاركا" هذه الأخبار خلفه .

ولكن تصور أن أحد البنوك الكويتية أعلن إفلاسه ماذا يحدث للسوق الكويتي , نحنو نعلم أننا عندما ظهر الخبر عن إفلاس بنك الخليج ماذا حصل لسوقنا ولأسعار أسهمنا وأسهم البنوك بالذات مع علم بنوكنا بأن الضرر عليهم ليس بذاك الحجم الذي يجعلهم بهذا الهلع والنزول والذي جر السوق بكاملة إلى الأسعار التي شاهدناها بالسابق .

ولكن الصحيح يجب أن يقال الأزمة بدارهم وهم يحاولون حلها ونحن الأزمة خارج بلادنا ولا نستطيع الخروج منها ولا حتى التهدئة هم يعملون ونحنو ننظر لهم , هم يتجاوزون الأزمة ونحنو صامدون , هم يصنعون ونحنو ندفع لهم , هم يتعلمون المشي ونحن نتعلم الجلوس وننظر لهم .

والحكم لكم اليوم السوق الأمريكي حتى الآن صعود بي 126 نفطة خضررررررررررررررررررررررر . وأنتهت أزمة ال 7 بنوك لهم رغم أعلان الأفلاسات الجديده , أما نحنو الأزمة تلاحقنا واللون الأحمر لا يفارقنا منذ شهور فأيهما أفضل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى