توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الكويت للتأمين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏29 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    21/05/2003
    سهم الكويت للتأمين يستعيد اتجاهه المتصاعد مع بداية فبراير الماضي

    في تحليل تقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن اداء سهم شركة الكويت للتأمين، نرى من خلال الرسم البياني المرفق الذي يبين متوسط الاداء الاسبوعي لسعر السهم، انه يتخذ اتجاها متصاعدا وبشكل ملحوظ كان قد بدأه منذ شهر فبراير من العام الحالي 2003 عندما اعطى اشارة بناء المواقع للراغبين في الاستثمار في سهم الشركة عند مستويات اعلى من 310 فلوس للفترات المتوسطة، بينما جاءت اشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات الطويلة في شهر مارس عند مستوى اعلى من 330 فلسا. هذا وقد واصل المؤشر عقب ذلك طريقه نحو الارتفاع لتأتي اشارة اخرى ببناء المواقع لمستثمري الفترات الطويلة في منتصف شهر ابريل الماضي، وذلك عند نفس المستوى، كما نرى من خلال الرسم ايضا، ان سهم الشركة قد حافظ على اتجاهه المتصاعد عقب ذلك وصولا الى مستوى 455 فلسا، اي عند اعلى مستوياته منذ شهر اغسطس من العام 1998، وذلك قبل ان يعود للتداول عند مستوى 430 فلسا وفقا لاقفال يوم امس.
    وبالتالي، فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة، الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات قريبة من تلك المذكورة اعلاه، الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد، وجني بعض الارباح المحققة اذا تمكن السهم من الارتفاع الى مستويات اعلى من جديد. بينما بإمكانهم ايقاف خسارة الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 385 و350 فلسا لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    19/08/2003
    جلوبل: مزيد من الأرباح لمستثمري سهم الكويت للتأمين​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الكويت للتأمين، كنا قد ذكرنا في الحادي والعشرين من شهر مايو الماضي، ان سعر السهم قد حقق ارتفاعا ملحوظا وصولا الى 430 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. وذلك بعد ان اعطى كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة اشارة بناء المواقع عند مستويات اعلى من 310 و330 فلسا على التوالي. لذلك، فقد اوصينا مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد وايقاف خسارة الارباح المحققة حال تراجع سهم السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 385 و350 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم واصل اتجاهه المتصاعد الحاد عقب تحليلنا السابق وصولا الى 550 فلسا اي عند اعلى مستوياته منذ ابريل 1998، وذلك قبل ان يعود الى 485 فلسا وفقا لاقفال يوم امس.
    لذلك فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسط الاستمرار في الاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسطة الاجل، وذلك مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 444 فلسا. اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم تسييل استثماراتهم في حال تراجع السهم الى مستويات ادنى من 380 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    20/11/2003
    التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» أداء جيد يحققه سهم شركة الكويت للتأمين ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الكويت للتأمين، كنا قد أوصينا في التاسع عشر من شهر اغسطس الماضي، كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد الذي بلغ 485 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان كان قد اعطى كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة اشارة ببناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى من 310 و330 فلسا على التوالي، كما نوهنا بضرورة ان يقوم كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بإيقاف خسارة الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة اخرى وبدأ التداول عند مستويات ادنى من مستوى معدليه المتحركين متوسط وطويل الاجل الواقعين عند 444 و380 فلسا في ذلك الوقت على التوالي.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان سعر السهم قد حافظ على ادائه المتميز عقب تحليلنا السابق الذي كان قد بدأه مع نهاية شهر مارس الماضي، وصولا الى 600 فلس اي عند اعلى مستوياته منذ مارس 1998، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 560 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذلك فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فإن بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ التداول عند مستويات ادنى من 520 و440 فلسا على التوالي.

    الخلوري