توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الاهلية للتأمين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏29 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    16/03/2003
    سهم الأهلية للتأمين عند أعلى مستوياته منذ يوليو 1998


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الأهلية للتأمين، نرى من خلال الرسم البياني المرفق أن سهم الشركة قد بدأ اتجاهه المتصاعد متوسط المدى منذ منتصف شهر يوليو الماضي وذلك عندما قطع إلى أعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل معطيا بذلك إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة ببناء المواقع عند مستوى 400 فلس. ونرى من خلال الرسم أيضا، أن سهم الشركة قد حافظ على اتجاهه المتصاعد عقب ذلك وصولا إلى مستوى 530 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس، أي عند أعلى مستوياته منذ شهر يوليو .1998
    وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا ببناء مواقعهم عند مستوى قريب من 400 فلس الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد، مع إمكانية جني بعض الأرباح في حال تمكن السهم من الارتفاع إلى مستويات أعلى إضافية. أما لإيقاف خسارة الأرباح المحققة، فإن باستطاعة مستثمري هذه الفترة تصفية استثماراتهم إذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 500 فلس. مع العلم بأن السهم يواجه حاليا مستوى دعم عند سعر 510 فلوس يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى طيلة الشهر الماضي. أما بالنسبة لمستثمري الفترات الطويلة، فبإمكانهم أيضا الاحتفاظ باستثمارهم هذا حيث إن السهم مازال محافظا على اتجاهه المتصاعد طويل المدى والذي بدأه منذ شهر ديسمبر من العام 2001، عندما أعطى مستثمري هذه الفترة إشارة ببناء المواقع عند مستوى 360 فلسا. على أن يراعوا وقف خسارة الاستثمار إذا تراجع السهم إلى مستويات أدنى من 430 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    13/06/2003
    جلوبل» تدعو لمراقبة سهم الأهلية للتأمين لإيقاف خسارة أرباح مستثمري الفترات المتوسطة ​

    في التحليل التقني السابق لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الأهلية للتأمين كنا قد أوصينا في السادس عشر من شهر مارس الماضي مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم بسبب محافظته على اتجاهه المتصاعد حيث كان آنذاك قد ارتفع إلى أعلى مستوياته منذ شهر يوليو من العام 1998 مع إمكانية جني بعض الأرباح في حال تمكن السهم من الارتفاع إلى مستويات أعلى. كما ذكرنا بأن السهم يواجه مستوى دعم عند سعر 510 فلوس يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى.
    هذا ونرى هنا كما هو مبين في الرسم البياني المرفق بأن منحنى سعر السهم قد تمكن عقب تحليلنا السابق من الارتفاع وصولا إلى مستوى 600 فلس، أي عند أعلى مستوياته منذ شهر إبريل من العام 1998 وذلك قبل أن يعاود أدراجه للتداول عند مستوى 540 فلسا وفقا لإقفال الأسبوع الحالي.
    لذا فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة حاليا الاحتفاظ باستثمارهم في السهم، مع مراعاة مراقبة أي تراجع في سعر السهم إلى مستوى أدنى من 540 فلسا لإيقاف خسارة الأرباح المحققة.
    أما مستثمرو الفترات الطويلة فبإمكانهم الاحتفاظ باستثمارهم بسبب محافظته على اتجاهه المتصاعد، وإيقاف خسارة الأرباح المحققة إذا بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 463 فلسا.

    الخلوري