للتعاون وتغيير مجلس ادارة شركة استحواذ القابضة والقضايا المرفوعة

saod

عضو نشط
يعطيك العافيه يالغالي العفو وماسوينا غير الواجب

اتصل علي اذا ممكن 66666924 اخوك بوعلي

هلا ابو على سعود العجمى مانى غريب عنك يا ابو على رقمى 66093662

فرحان288

عضو نشط
مطلوب
اسهم شركه استحواذ القابضه علي
27 فلس السهم
البندر
للبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
99028808​

فرحان288

عضو نشط
مساء الخير علي الاخوه المشاركين
انا مستغرب من مكتب محاماه مثل مكتب ناصر الاربش ما يعرفون قانون الشركات ولا مجالس الاداره
وما اعرف شنو قصده في الموضوع هل دعايه له او اسفاف في عقول
المساهمين والمشاركين
يريد تغير مجلس ادارة شركه عن طريق المحكمه ويبي يرفع قضيه ما
يعرف الاستاذ ناصر ان تغير مجلس الادارة عن طريق الجمعيه العموميه
ولا اي شخص يحق له تغير مجلس اداره الي عن طريق وزاره التجاره
والصناعه
في طلب جميعه عموميه واعاده انتخابات عن طريق وزاره التجاره والصناعه
وما هي المشاكل الي عملتها شركه استحواذ
الخساره اقلب الشركات خسرانه وفي بعض الشركات المدرجه خسرانه
اكثر من نص راس المال
الادراج عن طريق السوقي الكويتى ( البورصه ) هى مو مكتملت الشروط
اتمنى من الاخوان عدم اضاعت الوقت في كلام ما ينفع لا المساهم ولا
المشارك في المنتدى​

الديك

عضو نشط
السلام عليكم
انا موبصدد دفاع عن الاستاذ الفاضل ناصر الاربش لاني اعرف موقفه الطيب وشهم الذي يوقف مع صغار المساهمين
انا مستغرب من شخص يدافع وينافح عن شركه ممكن مو مساهم فيها وعلشان يحس شلون فلوسه راحة ولكن انته الحين بدال ماتقولي شنو انجازات الشركة لا والغريبه العذر اقبح من ذنب يقول كل الشركات خسرانين صحيح ولكن كل الشركات 1 او سنتين تدرجة هذي الصينيه وراهم بسنين الحين تبي تدرج وهذي فيفا توها السنه الجايه تدرج انته تدري من اي سنه مكتتبين لا وزيدك من الشعر بيت رد مجلس الاداره علنا عند سؤالنا متى تدرج الشركة رد علينا يقول بعد ثلاث سنوات يعني راح يصير لنا 7 سنوات يالله تدرج انته يوم دافع عن هالشركة شنو مصلحتك او شنو مستفيد من وراهم بس الوعود الكاذبه ولا بس انته تتهم العالم وانته ماتدري عن شي ودي اسئلك سوال واحد بس ابي منك رد بامانه ومخافة الله حطها بين عيونك هل عندك اسهم استحواذ ولو كنت تملك الاسهم ترضى اسهمك الاكتتاب يعني تاسيس تنزل بالسعر بسوق اقل 3 اضعاف هذا حرام حلال لعب شنو يكون ردت فعلك ؟
واخر شي تطلع موظف بس تدافع عن الظالم ولايهمك احد بس جيبك خاف الله وشوف مشاركتك واذا كنت عاجبك مجلس الادارة الموضوع الصفحه مثبت شارك بتغير مجلس الاداره يعني انته داخل الصحفه الخطأ
وللعلم لو كانت عندك الشجاعة الكافيه الذي تعطيك المعنى الحقيقي لي نصرت المظلوم لكان وقفت معا اخوانك المنهوب حلالهم كما فعل الاستاذ الفاضل ناصر الربش وكثيرين من المساهمين ولكن انا اعلم بعد كل الكلام وتوضيح وهم راح تنافح وتجادل من غير الكلام المنطقي وتدافع عن مجلس لاداراه الذي تسبب بخسائر فاضح لشركة على حساب صغار المساهمين

الديك

عضو نشط
ونسيت شغله ودي اعقب عليها
يقول الاخ انه الكلام مضيعه للوقت انته الحين صارلنا تقريبا شهرين او اقل هل هذا الوقت في نظرك مضيعه للوقت والي صارله داخل على السنه الرابعه مفيد ياخي تكلم في المنطق ناس ماخذه حلالك لانته قادر تبيع براس مالك ولا قدر تطلع وصارلهم اكثر من ثلات سنوات ونصف وسهم بنزول وانته تشترية براس المال ولا شاطر بس تهبط العزيمه الي في بطنه شي ليش يخاف من رفع القضيه اذا الناس نظيفه ماعندهم شي ليش خايفين من فتح ملفاتهم والكثير مايعرف شنو الي يدور وللعلم انا اقولك معلومه انا متاكد منهى مئه في المئه انه مافي واحد يالجيء الى القضاء الأ يبي الانصاف وانا اقولك انشالله القضاء ينصف المظلوم
والي على راسه بطحه يحسس عليها
في مثل يقول لاتبوق لاتخاف

@ الفارس @

عضو نشط
والله يالديك كلامك عين العقل انته نادر يالديك في هذا الزمن منو يقوم ويتحرك لمساعدة اخوانه قوولي بس ماعليك منه احتمال يكون من الربع اللي خبرك طاااف خله يقول اللي يقول واحنا مستمرين يافرحان ولن يثنينا أي شيء واذا الشغله عند وزارة التجاره فالامر محسوووووم باذن الله

@ الفارس @

عضو نشط
يالديك تري التوكيل عندي انا خلصت وانشاءالله اخوانك كلهم مستمرين في عمل التوكيل باكر والله ينصرنا جميعا والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

الديك

عضو نشط
رساله الى كل المساهمين الكرام الشرفاء ورجال الذين لا يرضون بضيم
نريد وقفه جاده من كل مساهم ضد الشركة
عمل توكيل الى محامي حتى نرفع قضيه عليهم
جمع اكبر عدد من المساهمين حتى لايفعلون في الجمعيه العموميه كسابقاتها (بكيفهم)
كشف التلاعب في الشركة الذين كثير من المساهمين لايعرفون عنه شي
وضع النقاط على الحروف من كان اهلا لشركه والمساهمين ويضع مخافة الله ومخافة حقوق جميع المساهمين بين عينيه والله اول واحد ارفع يدي له واقول الله يوفقك لهذا المنصب
وطرد كل من لوث اموالنا في قرض ربوي من بنك التجاري او ساعد على تسهيل عمليات غير شريفه لصالح مساهمين كبار ضد مصلحت الشركة

ملحوظة \
اشكرا اخواني المساهمين والله اعلم انكم تقومون بمجهود جبار على حساب راحتكم واولادكم ولكن اجركم على الله مايضيع مثقال ذرةعند الله عز وجل وشوف التناقض نحن مجموعة مساهمين اكرر مساهمين ضد الشركة شوف الغريب المفروض والمنطق يقول المساهم في الشركة يكون ضمن البيت الواحد ولكن هئولاء غدة سرطانيه من يوم كانو في الدار ماذا فعلو بالدار والكل يعلم والآن الدور على استحواذ والله يكفيني شرهم وبعدهم عنى اللهم آمين

بووصالح

عضو نشط
السلام عليكم ... كلام اخوي الديك غير منطقي وفيه شك... اما كلام اخوي الفرحان اهو عين العقل والمنطق ... العالم كله تدهور جت على استحواذ
.

vette

عضو نشط
السلام عليكم ... كلام اخوي الديك غير منطقي وفيه شك... اما كلام اخوي الفرحان اهو عين العقل والمنطق ... العالم كله تدهور جت على استحواذ
.

وعليكم السلام
اخوى انت تقول انه كلام اخونا الديك غير منطقى (وهذا اجحاف فى حقه وحقى وحق كل مساهم بالشركة)
اى نعم اخوى (جت على استحواذ) لان استحواذ من اكبر الشركات براس المال ويصرح رئيسها كنا على شفى الافلاس! ( شخليت للشركات الصغيرة)
بالاضافة الى ان سعر السهم كل يوم فى نزول حتى قبل الازمة العالمية
وهل اللى يطالب بحقه يصبح كلامه غير منطقى!!! وفيه شك !!!
الغير منطقى هو سياسة الشركة مع المساهمين .
هل يعقل أن يكون راسمال الشركة 250 مليون وصارلها قرابة الاربع سنوات ولا توزع ارباح.
هل يعقل بأن جميع استثمارات الشركة يصيبها الغموض وفايدة لدار الاستثمار ولايوجد جواب وافى عند مسائلة الشركة
هل يعقل بأن تكون دراسة الاندماج اوالادراج بالسوق الرسمى تأخذ اكثر من سنتين
هل يعقل بأن يكون سعر السهم بسوق الجت قرابة ال20فلس دون وجود خلل بادارة الشركة
هل يعقل بأن تقوم الشركة بتوزيع كتيب الاكتتاب ويتم فيه ذكر تحت بند
الفرص المبدئية للاستثماراتنا هى بنك الدار فى مملكة البحرين . وبنك البحرين الاستثمارى وشركة طيران وغيره من الاستثمارات
وبالاخير نفاجأ بان هذه الاستمارات للدار وليست لاستحواذ!!
هل يعقل بأن يكون كل اتصال على الشركة او مقابلة رئيسها ماناخذ منهم لاحق ولاباطل وتكون اجوبتهم مبهمه وغير صريحه
** وبالاخير ودى اسألك انت مع الاخ فرحان وودى تجاوبون على سؤالى اذا
انتم مساهمين بالشركة
انتوا حاطين فلوسكم بالشركة عشان تستثمرونها بمردود مجزى ولا علشان
تستفيد ادارة استحواذ ودار الاستثمار
اللى اقصد اقوله انا احنا يامساهمين شنوا استفدنا من المساهمة بشركة استحواذ من سنة 2006 الى الآن ؟؟ ولاااا شئ
وان شاء الله ماضاع حق وراه مطالب فشدوا الحيل ياشباب ولا تتاخرون فى عمل التواكيل ولنطالب بحقنا من الشركة .
وعندى علم بان النسبة كل يوم بازدياد فشدوا الحيل ياشباب وهمتكم معانا.

الديك

عضو نشط
.

اشكرا تعقيبك على المشاركة
سؤال واحد اذا كان كلامي غير منطقي ابيك تجاوبيني وراح تعرف منو كلامه منطقي انا عندي اسهم اسثمرتهم في شركة اسمها استحواذ اكثر من ثلاث سنوات ونصف الحين انا اقولك عزيزي ابي راس مالي فيه مشكله ما ابي ارباح ركز بس راس المال لوطالبة بحلالي اعتقد ماعندك مشكله والحين الكلام منطقي شلون احصل على حلالي جاوبني بس انتمى يكون الكلام عاى درايه والمسؤليه وكلام يفيد الكل سواء كان رايه مع الشركة او يختلف انطر ردك

شركة استحواذ اعلنو عن تحقيق ارباح سنة 2007 وهذا مو كلامي موجود في الميزانيه تقدر تشوفها سؤال ليش ماوزعو ارباح ؟
مابي جوابك تقولي والله ماوزعو ارباح علشان كانو يبي يدرجون وليش للحين مادرجو من 2007 الى 2008 قبل الازمه ولكن الازمه صارت 2008 شهر 9 والازمة صارت شماعه على تلاعبهم وفشلهم ودليل للحين مافي ادراج ولا في ارباح ولا السعر طيب وانا عندي اسهم سؤال هل تشتريهم بسعر الاكتتاب وانا والله بياع مابي بس مشاركة على قولت اخونى فرحان مضيعه للوقت
وللعلم كان سعر اسهم من بعد الاكتتاب الى يوم اعلنو عن ارباح قبل الازمه هو بنزول ليش ولم صارت الازمة انهار اسعر هل هذا كلام منطقي ياستاذ المنطق والحج والدليل ومادري ليش ادافع عن شركة خسرت اكثر الناس واكلت فلوسهم وجيك واحد يقولك كلامك مو منطقي انا والله استغرب من شخص يدافع عن الظالم ولبسه ثوب الضحيه ولبس الضحيه ثوب شك وتشكيك لاتخلي الشك يدخل قلبك شوف سعر السهم جم شارينه مثال عندك 100 الف سهم تم الاكتتاب على سعر 11 الف دينار الحين سعرهم 2,700 الفين وسبع مائة دينار ولا ارباح وصار لنا مكتتبين من 2006 شهر 4 من الضحيه الشركة ام المساهم من خسر فلوسه رئيس مجلس ادارة او المساهم للعلم كبار المساهمين مستفيدين من الشركة وصغار المساهمين مثل حلاتي خسرانين ودليل كبار المساهمين يوافقون على صفقات مافده الشركة مثل صفقة المدار شرو السهم على 450 فلس وكان سعرها تقدر 200 فلس سؤال ليش كبار الملاك وافقوا على هذه الصفقه والصفقه كانت بجميع المقايس فاشله ونصبه كبيره اذا عندك امانه ليش ماعرض على الصفقة يعني مستفيد وتقاسمو الكيكه انا احطك مجلس الاداره وانته اشتر شركاتي رد للجميل وخل الي مو عاجبه يطق راسه بطوفه موهذا الي صاير وحلالي وحلالك وحلال اخونا صغار المساهمين رايح زقوم ببطونهم فهمت اللعبه الى يلعبونها ودليل الثاني شوف من منو يشترون كل الصفقات الاولى كانت من الدار ليش بس الدار الحين واضح فهمت
والى للحين نايم في العسل

الديك

عضو نشط
بعد في شغله نسيت اذكره يوم اجتمعنا مع رئيس مجلس الاداره ذكر ياجماعه لاتحطون بالمنتدي هل الكلام سئلة اخونى البصمان شنو الكلام رد قال اناحاط ناس تقراء كل المشاركات يعني في اشخاص يدخل ابأسم مستعار بس من طرف الشركة ولا يملك سهم واحد اذا كان الاخ يقولي اذا عندك سهم في الشركة والله على علم لتغير كلامك السبب لانك خسر 3 ترباع فلوسك من سبب ادارة فاشله مو خسارتك من سبب الازمة وفي شغله بالجمعيه العمومية ذكر رئيس مجلس الادارة قال عندنا خسائر غير محقق وبس يرتفع سهم بنك بوبيان راح نسكر الخساره وكلكم سمعتوا هل كلام عدل الحين اسهم بنك بو بيان انباعة وبسعر طيب على كلام رئيس مجلس الاداره وحلف والله العظيم بعنى سهم بنك بوبيان 650 ابي الحين ماصكرنا الخساره ليش يبي يفتك مايدري انه الناس تسمع وتذكر كلامه وحبل الكذب دايم قصير الحين بعنه ملاين واين هل الملاين اتحدى يصرح لانه مثل ماذكرت لكم سابقا الكيك تتقسم على كبار ملاك السهم و صغار الملاك لهم الله خافو من ربكم باجر وراك حساب عسير تحاسب على كل شي ولا راح اسامح لا بدنية ولا في الاخره

@ الفارس @

عضو نشط
الا منطقي وعين العقل استمر يالديك الله يهديه الاخ بو صالح يبينا مكانك راوح مانحرك ساكن ابد لايبه الا بنستمر ونقوم بالواجب علينا ان نسويه ونتحرك ونستخدم جميع الطرق حتي نصل لنتيجه باذن الله ( مويقولون في الحركة بركة ) هذا حنا بنتحرك احسن من قعدتنا والله في عون العبد مادام العبد في عون أ خيه والله يوفقنا جميعا لما في الخير والله الموفق

@ الفارس @

عضو نشط
احيطك علما بأنه العدد كل يوم بازدياد لله الحمد وهذا بفضل الله ثم بجهودكم اخواني اذا يجب علينا جميعا بذل الجهد واكتساب الوقت

الديك

عضو نشط
السلام عليكم ....

كثير من اخواني المساهمين يتسألون ماذا تريدون من الشركة دائما يكون جوابي نبي حلالنا

فأنا ودي اوضح شغله انا ليس لي عداوه مع الشركة او شخصيا مع مجلس الاداره ولكن عدائي على الشركة هو سوء ادارتهم وفشلهم في تحقيق ارباح المساهمين وان كانت في ارباح هل كانت ردت فعل المساهمين بهذه الشده بالعكس كنا نقول لهم برافو بارك الله فيكم ولكن كنت اتمنى اقول هذى الكلامات لاشخاص يستحقونها بالفعل ولكن للاسف لا يستحقون حتى رواتبهم ولا يستحقون الا الطرد والدليل كم سعر سهمكم يا مساهمين ...

نحن مجموعه من المساهمين متضررين من السوء ادارة الشركة الذى هدمة كل امالنا واحلامنا بهذى الاستثمار الذين وعدونا به وكان علينا من حرصنا الشديد على اموالنا واموال اخواننا المساهمين قمنا بتحرك البسيط وفردي ضد الشركة ولله الحمد لقينا تجاوب كثير من اخوننا المساهمين وهذى ما شجعنا ودعمنا حتى نقوم بخطوات اكثر فكانت اول خطوه الاجتماع التنسيقي الذى عقد في ديوانية اخونا (( ابو على , موسى البيرمي )) وكان الاجتماع للأمانه ناجح بكل المقايس وحضرو كثير من اخواننا المساهمين المتضررين الذين دعمو تحركنا وكان الاخ الاستاذ الفاضل المحامي (( ناصر الاربش )) الذي وضح لاخوانه المساهمين ماهو التوجه والعمل الصحيح لى استرجاع حقوق المساهمين وبين خطة العمل ....

وتمخض عن هذا الاجتماع بتشكيل لجنة للمساهمين برئاسة المحامي (( ناصر الاربش )) والاعضاء كل من (( موسى البيرمي )) و (( خلف راشد العنزي )) و (( عصام عبد الحميد الشرقاوي )) و (( على عبد الرحيم فخرو , ابو عثمان )).....

وبعد الاجتماع بأيام تم مقابلة رئيس مجلس الاداره باللجنة ورئيسها وللعلم لم نكن مدعوين على اساس اننى لجنة ولكن دخلنا الاجتماع اننى مساهمين ولكن صدمنى انه عرفنا وكان يعرف من نكون وكان استقبال رئيس مجلس الاداره حافل وطيب .... ولكن خذلنا فى رده على اسالتنا لم تكون اجوبته شافيه كانت الاجوبه مبهمه ولا تاخذ الناحية القطعية فى الرد على نفس السؤال مثال كانت الاسئلة كثيرة ولكن اذكرلكم منها سؤال على سبيل المثال

س : هل بعتم اسهم بنك بوبيان وكم كان السعر السهم وكم لدينا مردود من الاموال فى هذى الصفقه ....؟

ج : رئيس مجلس الاداره / بعنا اسهم بنك بوبيان بسعر طيب وتقريبا 650 فلس ولأموال دفعنا لبنك التجاري12 مليون دينار من القرض الي علينا ...

س : كم مردود عندنا من هذى الصفقه ..... طبعا لم يجاوبني فى المره السابقه وكررنا عليه السؤال

ج : رئيس مجلس الاداره / عندنا خوش مبلغ ....

س : كررت عليه السؤال كم موجود من المبلغ ....

ج : رئيس مجلس الاداره / عندنا شي طيب .....

هذى جواب رئيس مجلس الاداره هذى مثال لكم من اساله كثيره لم يجاوب عليها بشكل قطعي

مثال اخر ......

قال لنا رئيس مجلس الاداره / انا شريت ارض على البحر مباشرة وارض املاك دوله وشريت ايضا ارض خلف بناسونك ولان مسوره فى كيربي كان سؤالنا ......

س : كم كان سعر الارضي التي تم شرائها .....

ج : رد علينا وقال كانت تصفيات بيننا وبين شركات اخذنا مقابلها هذه الارضي ...

س : كم كانت هذه التسويات من قبلكم مع الشركات الاخره .....

ج : اخذناها بسعر طيب .....

س : كم كان سعر طيب وكم سعر كنتم تطلبون هذه الشركات ....

ج : هذى ارض طيبه وسعرها فيها والحين اقدر ابيعها بسعر طيب .....

وكررنا عليه اكثر من ثلاث مرات ... ولم يجاوب كم كان السعر وترك الموضوع وغيره الى موضوع اخر

وهذى ماذا يدل يا شباب هل يوجد شفافيه هل يوجد جواب شافي ومطمئن هل يعتقد انه ذكي لدرجة انه لم يرد علينا .... والله للأسف هذه الاداره التي هي المفروض تكون امينه على الشركة ومساهميها ولكن لا حياة لمن تنادي .....

فهذه الموضوع اصرنا على الاستمرار وكشف الامور التي لا يريدون الينا معرفتها حتى لا تتضح لنا امور اخره هم لا يرقبون فى اطلاعنا اليها ولو كانت توجد شفافيه كما يدعون على الاحرى ان يجاوبونا دون مماطله ولكن كل ما جرى لكم ونتم الحكم فنحنو نقول ياخوان المساهمين هذه الاداره فاشله فى جميع المقايس ولا تحقق للمساهمين ارباح ولا رئس مالهم واريد من اخواني المساهمين التحرك وبسرعه القصوى لعمل تواكيل للمحامي الفاضل (( ناصر الاربش )) الذى تبنى القضيه بلمجان ما عليكم الا التوجه وعمل التوكيل له ....

ولكم جزيل الشكر وفائق الاحترام .... لكل من ساندنا ودعم جهود اللجنة التى تقوم به ....

الديك

عضو نشط
الاخ العزيز الديك
1- بخصوص انك منطقي اوغير منطقي تبي راس مالك انا اقول لك غير منطقي تعرف ليش لان كثير من الشركات لم توزع ارباح
واي واحد يكتتب في شركه وينزل السهم يطالب فى راس ماله واذا ارتفع السهم تعطى الشركه من الربح عرفت ان كلامك غير منطقي
بعدين انت اكتتبت فى اراده نفسك محد اقصبك
2- انا شخصيا معاك مو مع الشركه ولا البس ثوب الظالم المظلوم حسب كلامك
لكن انا اقول الحمله غلط والطريقه غلط وراح في النهايه تكون بدون نتيجه
الصح اعضاء الجمعيه العموميه يطالبون عقد اجتماع وانتخاب
3- كثير من الشركات نزلت عن سعر الاكتتاب وبعض الشركات اعلنت افلاسها وكل العالم خسرانه مو بس انت حتى احنا خسرانين في شركات كثيره مدرجه وغير مدرجه وممكن اضعاف خسارتك
وهذي التجاره لازم تكون قنوع ان فيها ربح وخساره
4- بخصوص لم تدرج الشركه قبل الازمه اقول الشركه لاتملك قرار الادراج
الادراج في يد اللجنه عن طريق البورصه
والشركه كانت غير مكتملت الشروط
5- في احد مشاركات الاخوان يقول احد المشاركين ليش ما تصير مثل شركه فيفا تبي تدرج قريبا
او الصينيه اخذت موافقه ادراج هذولاء اكتتاب عام وشركه استحواذ اكتتاب خاص واللجنه تستثنى وبمعنى اصح تتساهل مع الاكتتاب العام
اسف علي الاطاله
الله يعوضنا ويعوضكم
والسلام ختام​
اخي فرحان مشكور على المشاركة
اولا : اخي العزيز لم تفهم ماذا قصدت بمشاركتي انه اخذت جزء وتكرت جزء الاهم ودعيت انني اريد فلوس وكاني طفل اذا خسرت اريد مالي واذا ربحت الشركة اول من يصفق ويقول هذي افضل شركة هذا فيه جزء من الصحيح لو لاتوجد خساره لم نتحرك
الحمدالله انني واعى كثيرا على امور واعتقد مع كل الاحترمي لك لم تعيها لو كانت ادركت المشاركة كان ماضليت تأيد ولكن تنتقد الطريقه يعني اذا كانت المطالبة صحيحه من كلامكم ولكن خاننى التعبير فاقول لك مشكور على شهادتك لنا اننى فعلا مطلبنا صحيح واذا كانت تتفق معي انه مطلبنا صحيح لكن تتكلم على جزيئة الطريقة فاريد منك كيف تطالب بحقك
اذا كنت تعي الامور كيف تجمع اسهم مؤسسون الشركة لديم اكثر من 56 % يعني مهما جمعنا من عدد اسهم ما نقدر نطلب الا بالجمعية العمومية ولكن لانقدر ازحت رئيس مجلس الادارةوالاعضاء الى 51% على طريقتك احط ايدي على خدي واقول والله الربع شغلهم مو مضبوط ولكن ما اقدر ان اجمع 50% من عدد الاسهم او اقعد هذا وجهة نظرك اخي الفاضل
اذا كل شخص فكر مثلك لماذا نتجمع ونشتغل على الشركة نتركهم يلعبون في حلالنا والعذر انهم يملكون اسهم اكثر ومن كل شخص واريدك ان تقراءه مشاركتي امس بصفحة استحواذ القابضة وراح تعرف لماذا يموتون على مجلس الادارة واذا لم تقراءها ارجوك رجاء اقراءها وسوف تعرف مدا كلامي ومنطقي او لاء وارح تعرف ان الناس الموجدين في الشركة مو مثل ماتتوقع بس تقولهم لا نريدكم سوف يقدمون استقاله لانه عندهم ذمة الناس الموجودين يمصون فلوس المساهمين
سبب الخساره انت للاسف تتوقع الازمة الماليه الكان هذا تفكيرك فاريد منك لحظة تمعن وتركيز ماذا اقول
السبب ليس الازمه المالي اكرر وانا متاكد ليس السبب الازمة المالية السبب هم مجلس الادارة القروب ربعهم واضحه اخي فرحان لاتقول الازمه
الماليه وكل الشركات خسرانه اعلم في لازمة واعلم مدى الضرر الذي حلت به على العالم باجمعه ولكن اقول لك انه خسارتنا قبل الازمة وصلت المعلومه قبل الازمة واضحه لا تجعل الازمه شماعة ولاتجعل نفسك بعد احترامي الشديد لشخصكم الكريم مذياع مايريد ان يقولون هم يقولون الازمة الماليه وانته تردد هذا الكلام وانا اقولك لاتصدق هذا الكلام وانته لديك الخبره الكافية كم كان سعر اسهم قبل الازمه وسوف تعرف الاجابة قبل الازمه وللعلم كانت الشركة حققت ارباح قبل الازمة وسعر نازل قبل الازمة ماذا يدل هذا هل الازمة الذي خسرتهم وقبل ان تحدث ركز بالجزئية هذه واضح ياخي فرحان لاتردد ماذا يقولون ولكن ردد ماهو الصحيح وشكرا

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
متابعة مطالبات المساهمين القضائية ضد شركة استحواذ

السلام عليكم

اخواني الكرام هذه الصفحة مخصصة لمتابعة تطورات الدعوى المرفوعة من مساهمين استحواذ ضد ادارة الشركة

ولقد وجهت بعض الاسئلة من بعض المساهمين للمحامي ناصر الاربش واجاب عليها كالاتي

س: ما هو التحرك المتوقع من لجنة مساهمي استحواذ ومنكم كمحامي هذه المجموعه ؟

ج: اللجنة تسعى ان شاء الله لتجميع نسبة 25% من المساهمين لعقد جمعية لعزل مجلس الادارة .
كما تسعى لتجميع نسبة 10% من المساهمين لعقد جمعية عمومية عادية لالزام مجلس الادارة ببعض الامور التي تحفظ اموال الشركة ( لانستطيع ذكرها حاليا الا بعد استكمال النسبة التي قاربت على الاستكمال)

اما بالنسبة للقضايا .. فقد شرعنا فعلا باتخاذ الاجراءات وتم توجيه اخطار رسمي لشركة استحواذ ووزارة التجارة والبنك المركزي ودعوة مجلس الادارة للالتزام ببعض الامور التي سنذكرها بعد اتمام الاخطار رسميا .

وجاري أقامة عدة دعاوى قضائية بعدة مطالبات تحفظ حقوق المساهمين .. لا نستطيع ذكر تفاصيلها حاليا حتى لا تصل الفكرة لخصومنا في الدعاوى .. وسوف نقوم بنشرها بعد قيد كل دعوى ..

س: ما الهدف الذي تطمحون اليه من أقامة الدعاوى ؟
وما توقعاتكم حول نسبة نجاح هذه القضايا ؟

ج : الهدف الاول والنهائي من رفع القضايا هو حفظ حقوق المساهمين .. والتأكيد على عدم ارتكاب مجلس الادارة مزيدا من الاخطاء في استثمارات أموال الشركة .. والتأكد من صحة البيانات المعلنة حول الصفقات التي اتمتها الشركة .. والتأكد من ان هذه الصفقات قد تمت لمصلحة شركة استحواذ اولا واخيرا .
وحيث اننا لا نطلع الا على بنود عامة في الميزانية والتقرير السنوي للشركة .. فاننا نسعى للاستحصال عن طريق المحكمة على التفاصيل التي نعرف من خلالها سلامة موقف الشركة واعمالها وانها تسير بالطريق الصحيح الذي قامت من اجله (حيث انه يستحيل الحصول من الادارة وديا على هذه التفاصيل) .
وبخاصة اذا ما علمنا بان معظم اموال الشركة ذهبت لطرفين او ثلاثة على اقصى تقدير في عدة صفقات .. وهم من كبار المساهمين الشركة .. فكان للمساهمين الحق في معرفة سبب ذلك وتفاصيل هذه الصفقات من منطلق الشفافية والتأكيد على ان هدف هذه التعاملات من جانب استحواذ كان بقصد تحقيق الربح لها لا لغيرها ..

س : يتسائل البعض عن مدى مسئوليتهم القانونية كمساهمين في حال خسروا دعواهم ضد الشركة ؟

ج : ابواب القضاء مفتوحة للجميع .
ونحن نسلك الطريق السليم باسلوب راق باللجوء الى القضاء دون التعرض الغير مقبول لادارة الشركة .. ونتمنى من الادارة ان تتقبل ذلك وتتعامل معنا بنفس الاسلوب لاننا طلبنا منهم بعض المستندات التي من حق المساهمين الحصول عليها ولم نحصل عليها من اسبوع رغم انهم وعدونا بتسليمنا نسخة منها .. ونأمل الا يكون ذلك بداية عدم تعاون بيننا .
وتنص المادة 122 من قانون المرافعات على حالة وحيدة يستطيع المدعي عليه المطالبة بالتعويض من المدعي .. وهي حالة كيدية الدعوى .. ومتى ثبت للمحكمة ان القصد الوحيد من اقامة الدعوى هو الكيدية ..
وكما ترى ان مجموعة مساهمين يتسائلون عن اموالهم في الشركة وتفاصيل صفقاتها والاطلاع على دفاترها لاسباب سوف نذكرها امام المحكمة .
فبالتاكيد انهم لا يقصدون الكيدية ولا يوجد من بين موكلينا من له اية علاقة او عداء مع الادارة ولا يوجد من يطمع في الوصول لمجلس الادارة .
فلله الحمد ان موقفنا القانوني سليم جدا .
بل اننا اخترنا طريق المحكمة المدنية دليل على حسن نيتنا ولم نسلك طريق التقدم بشكوى جزائية لان هدفنا الحالي هو الوصول لمعلومات تطمئن المساهمين بان اعمال الشركة وادارتها تسير وفقا للمعمول به في الاسواق .

س : هل يوجد فرصة للحلول الودية مع الشركة دون اللجوء للقضاء ؟

ج: لو اطلعتنا الشركة كمساهمين على ما نتطلب معرفته حول صفقاتها وبعض التفاصيل التي نسعى للحصول عليها .. فلا نمانع ابدا من وقف المطالبات القضائية .. ونرفض المعلومات الشفوية التي سئم المساهمون من سماعها طيلة اربع سنوات دون دليل .. فنريد ان نطلع على اوراق ومستندات ..

ولاي سؤال من الاخوه المساهمين يرجى طرحه في هذه الصفحة وسوف يتفضل مشكور حضرة المحامي الاربش بالجواب الكافي

مجموع الاصوات الى الان اخواني قد فاق ال100 مليون سهم

ودمتم بود

السلام عليكم .. المساهمين الكرام

سوف نوافيكم ان شاء الله بتطورات المطالبات القضائية التي نتخذها نيابة عن عدد من المساهمين (وصل العدد الى اليوم الى مئة مساهم تقريبا) اولا باول في هذا المنتدى الطيب .. لتكونوا على اطلاع ومتابعة لاحداث القضية التي نهدف منها الحفاظ على حقوق المساهمين ..
ووقف التعاملات التي تثير التساؤلات حولها .. وتبين مدى سلامة البيانات المالية المعلنة من قبل الشركة وانها تمت بالفعل متوافقة لاحكام القانون والعرف التجاري السائد في السوق .

@@@@@@@

وفي أول ردة فعل من أدارة الشركة بعد ان طلبنا منهم صورة عقد تأسيس الشركة وتعديلاته وصورتي ميزانيتي عامي 2007 و 2008

ردوا علينا بأن عقد التأسيس يفترض انكم اطلعتم عليه عند التأسيس , والتعديلات يمكنكم الاطلاع عليها لدى وزارة التجارة حيث تقيد في السجل , والميزانيتين جرى توزيعها في الجمعيتين العموميتين في عامي 2007 و 2008 !!!!!

(يعني رفضوا التعاون معنا كمساهمين وتزويدنا باية صور يفترض ان تكون متاحة للجميع !! )

ونحن نقول : ما ضر الشركة لو زودتنا بنسخ مما طلبنا فليست هذه المستندات سرية , وهم انفسهم يقولون " جرى توزيعها " .. فاذا جرى توزيعها وقد اصبحت بيد جميع المساهمين .. واتى مساهم يطلب نسخة منها .. لماذا يتم رفض طلبه ؟؟؟

ومن هنا يبدأ مؤشر العلاقة بين ادارة الشركة والمساهمين .. لنعلم ان ابتسامات الادارة وطيبتها الظاهرة تنتهي عندما يبدأ المساهمون بالمطالبة بحقوقهم رافضين سماع الكلام الشفوي المكرر .. وقد طفح بهم الكيل ..
وعموما قبل ان يصلنا رد الادارة فقد حصلنا على المستندات المطلوبة بطريقتنا .. لكن ابى الله سبحانه الا ان يفضحهم حتى لا يبقى لدينا شك في ظننا بهم ..

@@@@@@

وفي اول أجراء قانوني قمنا به ضد الشركة .
قمنا بتوجيه انذار رسمي لادارة الشركة بوقف عقد اية صفقات مع كبار الملاك , (( وعلى الخصوص شركة دار الاستثمار وشركة ايفاد )) , وتسائلنا عن السبب الذي يدعو الادارة لعقد كل هذه الصفقات (( فقط )) مع هاتين الجهتين (( لاحظ ان رأس مال الشركة يبلغ 250 مليون دينار ذهب معظمه في صفقات مع هاتين الجهتين .. فقط !!!!)) .. وذكرناهم ان الفرص اليوم كثيرة جدا جدا في الاسواق , فلا نرى عذرا بالاصرار على التعامل مع هاتين الجهتين على وجهه الخصوص لما يثيره ذلك من تساؤلات عديدة حول ذلك .

وقد تم ابلاغ الانذار للشركة (مرفق تأكيد الاعلان) ..

[/url][/IMG]

وسوف نضع صورة الاعلان غدا ان شاء الله ..
وسوف ننشر صور صحف الدعاوى اولا باول بعد تبليغها رسميا ..
لتكونوا متابعين لمطالباتكم مع الشركة ..

نسأل الله التوفيق .. والسداد

تحياتي .. المحامي / ناصر الاربش

أعلى