الطفرة القادمة

The Phenomenon

عضو نشط
جزاك الله خير يابو شهد سواء اصبت او اخطأت
الله يعطيك العافيه

أبـو شـهــد

عضو نشط
الله أعلم قربت نهاية الدولار
المتوقع بالمستقبل القريب ( سنة وفوق )
ارتفاع حاد بالبترول يقابلة ارتفاع حاد بالاسواق العالمية بالنهاية انهيار الدولار
يقابلة تنحى امريكا عن الهيمنة على الاقتصاد العالمي ظهور عملة جديدة او دولة جديدة تمسك زمام الامور لان الامور خرجت عن السيطرة
هذة وجهة نظرى الشخصية
تقبلو مودتي

faisal al-mutaw

عضو نشط
الهيمنة سوف تظهر بالهند هي المستقبل و الله أعلم كل واحد فينه يضبط مع الخادم ألي عنده في البيت علشان نظمن أقامة و عمل و هذا ما تريده الحكومة و التجار و المرتزقه و البطانه الفسدانه فينا. حسبي الله و نعمة الوكيل فيهم و كفي

كلامك جميعكم صح و منطقي و عسي رب العزه يوفقكم جميعا و يفرج همكم يا رب

أبـو شـهــد

عضو نشط
الاسواق الاسيويه خضراء

تسر الناظرين
:):)
مشكور اخوي ابوشهد علي روح التفاؤل في هذه الاجواء الضبابيه ومعدومة الرؤيه
سوقنا عكس جميع الاسواق العالميه والخليجيه
الاسواق العالميه والخليجيه ارتفعت ارتفاعات قياسيه من بعد عطلة العيد بأستثناء سوقنا كان من نزول الي نزول ولم يرتفع الا ارتفاع بسيط جدا وخلال جلستين فقط بالرغم من الاجواء الايجابيه العالميه وارتفاع اسعار النفط واعلان البنوك القياديه لآرباح
بالعكس أنا ولله الحمد أشوف الصورة واضحة جدا أمامي الأن
أغلب الأسهم القيادية بالسوق أنطلقت بموجات خماسية
وهذا دليل على ارتفاع كبير بالمستقبل
;)
طبعا فية نزول تصحيحي وقد يكون حاد ممكن المؤشر يزور خانة الستة الاف
ولاكن بالمقابل فية ارتفاع قوى قادم
انا تحليلي من سنة وفوق وليس مدة قصيرة
نصف مليار دينار أرباحاً تفشل في تحريك السوق
خالد فتحي
2009/10/26
أكمل سوق الكويت للأوراق المالية تراجعاته في افتتاحية الأسبوع الجديد أمس، فاقدا 120 نقطة إضافية لمؤشره السعري، ليبلغ إجمالي خسائره في إسبوعين370 نقطة، في وقت انحسرت فيه القيمة المتداولة في السوق في معدلات الـ40 مليون دينار يوميا، ما يدل على ضعف نشاط السيولة في السوق وترقب رؤوس الأموال.
وعلى غير المتوقع لم يبد السوق أي تفاعل مع أرباح الشركات المعلنة خلال الأسبوع الماضي، أو في افتتاحية الاسبوع الحالي، رغم أن إجمالي النتائج المعلنة مالت نحو الارباح، فحسب إحصائية أجرتها «أوان» ، بلغ إجمالي الارباح المعلنة عن الـ 9 أشهر الاولى من العام الحالي 541.6 مليون دينار، من بينها 156.7 مليون دينار عن الربع الثالث، وذلك لـ 19 شركة معلنة حتى مساء أمس، من أصل 219 شركة مدرجة في السوقين الرسمي والموازي. فيما أعلنت 3 شركات فقط عن خسائر بلغت في مجملها 8.6 ملايين دينار عن الـ 9 أشهر.
ورغم هذه النتائج المبشرة عن الـ 9 أشهر الأولى من 2009، التي حملت معظمها أرباحا مليونية ونموا عن أرباح نفس الفترة من 2008، إلا أن السوق لم يتفاعل بأي أخبار إيجابية في الأسبوع الماضي وظل خاملا في تداولاته فتراجع من 7708 نقاط حسب مؤشره السعري إلى 7607 نقاط أي فقد 100 نقطة خلال الاسبوع الماضي بعد أن فقد 150 نقطة أخرى في الأسبوع قبل الماضي، ثم أضاف المؤشر السعري 120 نقطة إلى حساب تراجعاته أمس ليبلغ إجمالي تراجعاته 370 نقطة، بعد أن أغلق على مستويات 7487 نقطة.
وأرجعت آراء المحللين أن يكون ضعف تداولات المحافظ والصناديق وراء هذا الخمول الذي أصاب السوق، موضحين أن سياسة تداول الكثير من هذه الكيانات الاستثمارية يقوم على عمليات ترقب نتائج الشركات قبل كل نتائج مرحلية. متوقعين أن يستمر الوضع على ما هو عليه حتى تظهر محفزات إيجابية أخرى تدفع عجلة النشاط.
وقال التقرير اليومي لشركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» إن إجمالي القيمة السوقية للشركات المدرجة بسوق الكويت بلغت 34.38 مليار دينار مع نهاية جلسة أمس، أي منخفضا بواقع 530.69 مليون دينار عن إقفال يوم الخميس الماضي. وفيما بلغت خسائر القيمة السوقية للشركات عن الأسبوعين الأخيرين 1.22 مليار دينار يصبح إجمالي الخسائر حتى الآن 1.75 مليار دينار.
وكان لافتا أيضا عدم تفاعل السوق مع أي اخبار إيجابية، فرغم إعلان شركه هيتس تيليكوم عن حصولها على ‏موافقة هيئة الأوراق المالية في دولة الإمارات على قيد أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، تراجع السهم بـ 2في المئة من سعره ليصل إلى 110 فلوس بعد أن تم التداول عليه بـ 13.72 مليون سهم وللعلم فهو ثاني أكثر الاسهم تداولا امس.
وتكررت الواقعة مع سهم شركة المخازن العمومية «أجيلتي» والتي أعلنت امس عن فوزها بعقد لاستلام وتخزين وإعادة تصدير المعونات والسلع الغذائية لصالح الهيئة الاميركية للتطوير الدولي، ورغم ذلك تراجع السهم بـ 40 فلسا ليغلق على مستويات 1200 فلس. وانعكست هذه الأجواء على باقي أسهم السوق، فلم يشهد السوق ارتفاع سوى 7 أسهم فقط من أصل 219 سهما مدرجا في السوقين الرسمي والموازي.
سوقنا بيحركة البترول غصب او طيب
:)
جزاك الله خيرا
وياك اجمعين

ولكم
الله يعطيك العافيه اخوى بو شهد
بس نهاية خمس موجات على الوزنى يتبعها موجه ثانيه من الممكن يكون امتدادها لغاية 375 امر لا يستهان به لانه سوف يقابله تحقيق الكثير من الخسائر خلال الفتره القادمه الا اذا قصرت الموجه الثانيه وارتدت من احد نسب الفيبوناتشى العليا !!
ياأخي انا تحليلي بالسنوات وليس بالايام
فية تصحيح قادم لموجة الارتفاع الاخيرة
يعني موجة ثانية لتحت وقد تكون قوية ايضا
ولاكن فية موجة ثالثة لفوق ممكن تبدا بعد سنة من الان
ونعم الراى أخوى ابو شهد ونزول الوزنى الى نقطة 375 تأتى على شكل 3 موجات a b c ومن خلال هذا النزول قد يصل المؤشر السعرى الى نقطة 6900 وفى أحتمال ان نصل 6400 وبعدها صعود المؤشر الوزنى والمؤشر السعرى بحدود 2000 نقطة
وجهة نظر أخوى ابو شهد ( الموجة الاولى قد تكون الموجة A الكبرى ولك منى اجمل التحيات
لاأتوقع أن موجة الصعود a أنا اشوفها موجة رقم واحد
;)
الطفره القادمه........قول هبوط قادم
خل نظرتك بعيدة اخي الكريم
شربتو البحر عاجزين عن البحيرة
نزول صاروخي من 15500
فية نزول قريب جدا ولاكن بالمستقبل القريب ارتفاع كبير ايضا
وسط الاحباط يطلع اخ عزيز ويقول تفاؤلوا
نعم هذا هو المطلوب
جزاك الله كل خير بو شهد والتفاؤل مطلوب وخاصه بهذا الوقت
والسوق مالنا سياسي اذا الحكومه قويه صدقني السوق قوي واذا الحكومه ضعيفه السوق اي شي يهزه
الشغلة اخوي اكبر من الحكومة قادمة بالطريق
اقتصاد عالمي يتجة نحو التضخم وبشدة
بسبب ضعف الدولار
ماذا تفسر انهيار البنوك في امريكا وغيرها
بداية انهيار اقتصاد عالمي
ولاكن قبل ماينهار فية موجة ارتفاع شديدة بالمقابل
;)
يعطيك العافيه بو شهد

وصبحك الله بالخير :)

شنو هالتصريح الناري القوي من الصبح :eek:

::verymad::

ان شاء الله يصعد ويطيب خاطر الكل يا رب

هلا والله بوفجر
صدقني قاعد اشوف لعبة كبيرة صايرة بالعالم مو بس بالسوق الكويتي

أبـو شـهــد

عضو نشط

مع احترامي لصاحب الموضوع لكن من غير المعقول أنه يستند على داتا تاريخية عمرها
30 سنة للدولار اندكس وبالمقابل يكتفي بتحليل آخر 8 شهور من عمر مؤشر السوق الرسمي أو ما يسمى ال final leg

لنرى الشارت الكامل للسوق الكويتي وتحليله لنعرف أين نحن

وأذكره بأن نسبة البطالة الأمريكية الآن 9.8% وهو دلالة من دلائل الانحسار الاقتصادي القوي
ومتى ما لمست هذه النسبة ال 10% فهذا يعني أن الأقتصاد الأمريكي سوف يعلن رسميا
دخوله في كساد عظيم آخر يستمر لسنوات طويلة، وأغلب الأسواق سوف تستقبل خبر من هذا النوع بصورة سيئة جدا

هناك 7 آلاف وظيفة تفقد يوميا في الولايات المتحدة والدين العام الأمريكي تجاوز ال 10 تريليون وأغلبه
على شكل سندات تعود ملكيتها للصينين ولا يجب أن نخفي رؤوسنا أكثر من ذلك لكي لا نعرف بأن
ما نمر فيه ما هو إلا polar economic shifting وهو متوجه نحو اقتصاديات دول نامية أجدى على المدى
الطويل ومنها الهند والصين
المحرك الرئيسي لسوق الكويت واسواق العالم جميعا البترول
والبترول يحركة الدولار
والدولار كل يوم قاعد يسجل قاع جديد
;)
الله كريم

مشكور يا ابو شهد

والله كرييييييييم
ونعم بالله
بارك الله فيك
ان شاء الله يصدق التحليل
أن شاء الله
السلام عليكم

وصبحك الله بالخير يا بو شهد ..

بو شهد موضوع ان الانهيار لعبة كبيرة ..!!!!! ما تتوقع انها غير صحيحية

بنوك كثيرة وشركات ضخمة ولها تاريخ .. افلس بسبب الازمة ( وهي الافراط في الاقتراض ) وهو اللى حاصل بالشركات الكويتية

ارتداد الاسواق العالمية بنسبة تصل الى اكثر من 60% من ادنى قاع خلال 7 شهور فقط .... الا يدل ان الشراء غير استثماري ...

سوق الكويت :: طفرة استمرت 8 سنوات تقريبا ... هل التصحيح يأخذ 6 شهور فقط ( 9-2008 الى 3-2009 ).... احسب عامل الوقت بنظرية اليوت

(((بافتراض اكمال السوق الكويتي 5 موجات رئيسية )) ...

الا تتوقع ان السوق الان في الموجة b الارتدادية ... وان الخوف ان السوق
اكتفي بهذا الارتداد ... ونحن الان في الموجة c الكبيرة

انا اتوقع ( واتمنى ان الموجة b) ... الى الان لم تنتهى ... واهدافها الى مستوى ...9200 نقطة

والله اعلم
الموجة b خلصت
احتمال كبير جدا ان القمة المسجلة للسوق الكويتي كانت الموجة b من الموجة b الرئيسية والهبوط الحاد هو الموجة c للموجة b يعني التصحيح الحاصل بسوقنا هو expanded flat
طبعا هذا التحليل قائم على تحليل الدولار على افتراض ان الدولار هو المحرك الرئيسي لاسواق العالم
فية كذا سيناريو للمؤشر
الأحتمال الأخر الهبوط هو DZ او TZ

تسلم أبو شهد ولك جزيل الشكر
حياك الله اخوي
جزاك الله خير يابو شهد سواء اصبت او اخطأت
الله يعطيك العافيه

وياك اجمعين

ودي ومتردد

عضو نشط
جزاك الله خير يابوشهد

ان شاء الله اليوم يكون فعلا الارتداد ويستمر غدا

TheDon

عضو نشط
أخي الكريم أبـو شـهــد,

أهديك و الاخوان أجمل التحيّات العطرة,

أنا ما راح أتكلم عن السوق, لا أعرف أحلّل تحليلات فنية, و لكن حصل موقف يؤيد كلامك عن ما سيحصل للدولار و التحوّل للفار ايست.

أخي أبـو شـهــد, أنا حضرت للافطار السنوي لبنك (Standard Chartered Bank) الذي اقيم في اسطنبول و ذلك بمناسبة الاجتماع الدوري للبنك الدولي و مؤسسة النقد. و قد حضر كبير الاقتصاديين (Chief Economist) للبنك و قال الكلام الذي قلته عن الدولار, و كان متشائم جدا عن الدولار و الاسترليني أيضا. و لم يتكلم عن اليورو.

على العموم, أنا شخصيا حوّلت كل ما أملك من الدولار و الاسترليني لليورو. و الله يستر بستره.. هل تتوقّع هذه الخطوة صحيحة؟

و أما للسوق, فأنا مستثمر طويل الأجل من 2005 رغم أنفي هاهاهاها

لكم تحيّاتي و الله الموفق..

fajri

موقوف
مشكور يا أبو شهد كلام كنطقى وسليم بش المشكله فى الكويت النحاسه والتحدى يعنى التحاليل ما تطبق على هذا السوق ونقول الله الحافظ

أسد سليمان ملك

عضو مميز
عساك على القوه بو شهد

Packard Bell

عضو مميز
عزيزي بوفجر..

ياريت أنت والأخوان من محللي الموجات يطلعون على هذه المقابلة مع روبرت برختر بما أنه كبيركم اللي أحيا علم اليوت
الرجل يتكلم عن وصول مؤشر الداو جونز الصناعي لمستويات الــ 2000، فكم راح يكون مؤشر سوق الكويت تتوقع إذا تحقق هدفه؟

http://www.moneymorning.com/2009/05/19/robert-prechter/

ابوعمر2

عضو نشط
فى الأسواق العالمية يمكن بس الكويت ماأظن ............... أسلم برأسك

أبـو شـهــد

عضو نشط
الهيمنة سوف تظهر بالهند هي المستقبل و الله أعلم كل واحد فينه يضبط مع الخادم ألي عنده في البيت علشان نظمن أقامة و عمل و هذا ما تريده الحكومة و التجار و المرتزقه و البطانه الفسدانه فينا. حسبي الله و نعمة الوكيل فيهم و كفي

كلامك جميعكم صح و منطقي و عسي رب العزه يوفقكم جميعا و يفرج همكم يا رب
لا و أنت الصادق
أتوقع الدولة الي بتحل محل أمريكا هي أسرائيل بسبب اليهود وسيطرتهم على الأقتصاد العالمي
جزاك الله خير يابوشهد

ان شاء الله اليوم يكون فعلا الارتداد ويستمر غدا
هلا فيك اخوي
السوق مقبل على هبوط بالوقت القريب ولاكن مستقبلا ارتفاع ان شاء الله

أخي الكريم أبـو شـهــد,

أهديك و الاخوان أجمل التحيّات العطرة,

أنا ما راح أتكلم عن السوق, لا أعرف أحلّل تحليلات فنية, و لكن حصل موقف يؤيد كلامك عن ما سيحصل للدولار و التحوّل للفار ايست.

أخي أبـو شـهــد, أنا حضرت للافطار السنوي لبنك (standard chartered bank) الذي اقيم في اسطنبول و ذلك بمناسبة الاجتماع الدوري للبنك الدولي و مؤسسة النقد. و قد حضر كبير الاقتصاديين (chief economist) للبنك و قال الكلام الذي قلته عن الدولار, و كان متشائم جدا عن الدولار و الاسترليني أيضا. و لم يتكلم عن اليورو.

على العموم, أنا شخصيا حوّلت كل ما أملك من الدولار و الاسترليني لليورو. و الله يستر بستره.. هل تتوقّع هذه الخطوة صحيحة؟

و أما للسوق, فأنا مستثمر طويل الأجل من 2005 رغم أنفي هاهاهاها

لكم تحيّاتي و الله الموفق..
حياك الله اخوي
اللي يشتغل بالعملات يحس بالاقتصاد العالمي أكثر من الاسهم

لان العملات حساسة جدا جدا
بالنسبة لليورو دولار المتوقع لة الهبوط الفترة القريبة القادمة
وهو فرصة للشراء طبعا
مشكور يا أبو شهد كلام كنطقى وسليم بش المشكله فى الكويت النحاسه والتحدى يعنى التحاليل ما تطبق على هذا السوق ونقول الله الحافظ
سوقنا بيلحق العالم
عساك على القوه بو شهد
الله يقويك ويعافيك أخوي أسد
عزيزي بوفجر..

ياريت أنت والأخوان من محللي الموجات يطلعون على هذه المقابلة مع روبرت برختر بما أنه كبيركم اللي أحيا علم اليوت
الرجل يتكلم عن وصول مؤشر الداو جونز الصناعي لمستويات الــ 2000، فكم راح يكون مؤشر سوق الكويت تتوقع إذا تحقق هدفه؟

http://www.moneymorning.com/2009/05/19/robert-prechter/
كلام فاضي ممكن يزور هذة الارقام بعد الارتفاع الكبير
على فكرة لدى ملاحظات عديدة على شركة اليوت ويف

فى الأسواق العالمية يمكن بس الكويت ماأظن ............... أسلم برأسك

الايام قادمة واللي بالقدر يطلعة الملاس

Packard Bell

عضو مميز
بوشهد أنت تطعن بعلم روبرت برختر وتقر أنه كلامه فاضي
لولا الله وثم برختر لما كنت أنت وغيرك من محللي الموجات موجودين الآن
ولا أعتقد هذا محل نقاش في هذا الموضوع
ونحن نتحدث عن روبرت بنفسه وليس طاقم العليمية اللي عنده فهناك فرق بين أستاذ وعالم وبين تلميذ خائب

أبـو شـهــد

عضو نشط
لولا الله وفضل برختر لما كنت أنت وغيرك من محللي الموجات موجودين الآن

:confused::confused::confused::confused::confused:

شكرا لك أخوي على أسلوبك الراقي
علم الموجات علم واسع
وتتعدد فيه السيناريوهات
والحمد لله لدينا من العقليات الي تفوق روبيرت بريكتر
ومن الخطأ الأعتماد بالتحليل على مصدر واحد فقط وهو الداوجونز
والسوق أكبر مني ومنك ومن روبيرت بريكتر
والأيام قادمة أن شاء الله
على العموم جزاك الله خير

Bo_jassim

عضو مميز
ونحن نتحدث عن روبرت بنفسه وليس طاقم العليمية اللي عنده فهناك فرق بين أستاذ وعالم وبين تلميذ خائب

:confused::confused::confused::confused:

اتوقع لو مو بوشهد وباجي الشباب جان انت ما عرفت شنو علم الموجات.

master2005

عضو نشط
اشكرك ابوشهد- لقد اضات شمعه فى ظلام حالك واتمنى من رب العالمين ان يفرج كربتنا وكربة المسلمين اجمعين ويرضى علينا بعد رب العالمين هوامير الديره وعديمى الضمير بالاخص- وتفائلوا بالخير تجدوه

أبـو شـهــد

عضو نشط

أنا ملاحظ على روبيرت بريكتر السلبية في جميع تحاليلة
وكذا مرة يغير تحاليلة
يبقي روبرت بريكتر بشر مثلنا يصيب ويخطئ

أعلى