شباب استفسار للخبراء بقوانين الاسكان

الحالة
موضوع مغلق

arandas

عضو جديد
السلام عليكم
لو سمحتو اعندي استفسار
لو عندي طلب اسكاني وللحين ما طلعلي وزوجتي اشترت بيت باسمها فهل يروح علي الطلب وليش الاسكان يطلبون كشف بالعقار اللي باسمي وباسم زوجتي اذا هالموضوع ما يأثر
استفسار ثاني
اذا طلعلي البيت من الحكومة وبعدين زوجتي اشترت بيت باسمها فهل ياثر هذا على طلبي الاسكاني يعني يعني الدولة لها شغل اذا باسم زوجتي اي عقارات
وشاكر لكم جميعا

aburashed

عضو نشط
عندك طلب وزوجتك شرت قبل:

يلغى طلبك واذا باعت العقار زوجنك راح يحولونك لجنة وتقريبا 90% راح يكون الرد الرفض.

عندك طلب وزوجتك شرت بعد:

كل مافي السالفة ان احتمال ما تقدر تاخذ السبعين ألف مرة ثانية.

للمزيد من المعلومات:

http://www.scb.gov.kw/default.aspx?pageId=1

http://www.housing.gov.kw

arandas

عضو جديد
مشكور طويل العمر
بس هذا ظلم يعني اذا انا عندي زوجة اولى وزوجتي الثانيه حبت تسوي دقة فيني واشترت بيت بعدها ينلغي طلبي وانقط على صخر انا وزوجتي الاولى بسبة والله ان زوجتي اشترت بيت من حر مالها

نوط بو ربع

عضو نشط
تصدق سالفتك هاذي تقهر !
شوف أخوي عندي لك بدال الحل خمس حلول
1- اشرط عليها ما تشتري بيت ليمن يطلعلك بيت الحكومة ... وان كانت مستعجلة على شروة البيت .. انتقل للشرط الثاني
2- تاخذ السبعين من التسليف وتشرط عليها تزيدك وتشتري لك بيت وذيك الساعه تشتري حق روحها بيت ... وان عيّت انتقل للشرط الثالث
3- البيت اللي بتشتريه زوجتك خل تسجله باسمك -طبعا قبلها لازم تقردن وتمسكن وسفرة اسبوع لتركيا - ولصار باسمك فتّل شواربك عليها وروها العين الحمرا ... وان ما نفع انتقل للحل الرابع
4- اذا ما بذنها ماي ولا رضت بهالشروط وعزمت المره تشتري بيت خل تشتري بيت لا يزيد سعره عن 130 الف دينار عشان ما ينقص من السبعين مالت التسليف ولا دينار لان السقف الاعلى حق بنك التسليف لما تكون تملك عقار باسمك او باسم زوجتك او عيالك اذا عدا قيمته 200 الف دينار ما يطلعلك من بنك التسليف ولا بيزه عشان جذيه قلتلك لا يتعدى سعر البيت 130 الف (( حسبه بسيطه 200000 - 130000 = 70000 )) يعني سبعينك مكانهم ... واضح أخوي ؟ وان ما نفع انتقل للحل الخامس والأخير
5- يا ماخذ الثنتين طلق حداهم ... إما خذاك البين ولا خذاهم
هذا والسموحة اذا كان في كلامي اي تجريح غير مقصود بس والله حاس بمعاناتك ... موفق أخوي

I T C

عضو نشط
اخوى اذا زوجتك الاولي طبعا شرت شقه او بيت تحت 200 متر مربع هذا ما يأثر على طلبك ابدا اما اذا شرت اكثر من هذى المساحه نعم يأثر ومايعطونك لاحظ انا اتكلم عن الزوجه الاولى اما اذا شرت بيت او شقه بعد مايطلعلك بيت فعلا شنهو التأثير اذا شرت انت اخذت البيت وخلاص يعنى لو تشترى زوجتك عماره عادى ....اما الزوجه الثانيع مالها نصيب بالبيت ولاتتسجل بالوثيقه الا الزوجه الاولى

look4lands

عضو نشط
سؤال يا جماعة الخير و على نفس الطاري...الحين اذا الزوجة (الأولى) ما دفعت شي حق بيت انت تبي تشتريه مع ال 70 الف لازم يتسجل إسمها بالوثيقة؟؟؟؟؟

يعني اذا انت تاخذ القروض و تتعب تدفع كل شي و هي ما تدفع بيزة لها حق في البيت؟؟؟؟ مايصير صح؟ :confused::confused::confused:

Abdulla990

عضو نشط
سؤال يا جماعة الخير و على نفس الطاري...الحين اذا الزوجة (الأولى) ما دفعت شي حق بيت انت تبي تشتريه مع ال 70 الف لازم يتسجل إسمها بالوثيقة؟؟؟؟؟

يعني اذا انت تاخذ القروض و تتعب تدفع كل شي و هي ما تدفع بيزة لها حق في البيت؟؟؟؟ مايصير صح؟ :confused::confused::confused:

صح :p
و الوثيقة تتسجل باسمك انت (طالب القرض) فقط حسب علمي بخلاف بيت الحكومة اللي يتسجل باسم الزوجين
لكن الاحسن تستفسر من بنك التسليف يمكن غيروا شي في القوانين ;)

arandas

عضو جديد
تصدق سالفتك هاذي تقهر !
شوف أخوي عندي لك بدال الحل خمس حلول
1- اشرط عليها ما تشتري بيت ليمن يطلعلك بيت الحكومة ... وان كانت مستعجلة على شروة البيت .. انتقل للشرط الثاني
2- تاخذ السبعين من التسليف وتشرط عليها تزيدك وتشتري لك بيت وذيك الساعه تشتري حق روحها بيت ... وان عيّت انتقل للشرط الثالث
3- البيت اللي بتشتريه زوجتك خل تسجله باسمك -طبعا قبلها لازم تقردن وتمسكن وسفرة اسبوع لتركيا - ولصار باسمك فتّل شواربك عليها وروها العين الحمرا ... وان ما نفع انتقل للحل الرابع
4- اذا ما بذنها ماي ولا رضت بهالشروط وعزمت المره تشتري بيت خل تشتري بيت لا يزيد سعره عن 130 الف دينار عشان ما ينقص من السبعين مالت التسليف ولا دينار لان السقف الاعلى حق بنك التسليف لما تكون تملك عقار باسمك او باسم زوجتك او عيالك اذا عدا قيمته 200 الف دينار ما يطلعلك من بنك التسليف ولا بيزه عشان جذيه قلتلك لا يتعدى سعر البيت 130 الف (( حسبه بسيطه 200000 - 130000 = 70000 )) يعني سبعينك مكانهم ... واضح أخوي ؟ وان ما نفع انتقل للحل الخامس والأخير
5- يا ماخذ الثنتين طلق حداهم ... إما خذاك البين ولا خذاهم
هذا والسموحة اذا كان في كلامي اي تجريح غير مقصود بس والله حاس بمعاناتك ... موفق أخوي
مشكور اخوي نوط بو ربع على هالدرر اللي كاتبها واحسن شرط آخر واحد
بس ما فهمت الشرط الرابع يعني اذا باسمي بيت سعره 130 ممكن يطلعلي بيت الحكومة عادي او ممكن آخذ السبعين واشتري عادي؟
وعجبتني خطة سفرة تركيا بس على مين يبن الحلال
المشكلة انها الزوجة الثانية
الله كريم مخلص الحريم

arandas

عضو جديد
اخوى اذا زوجتك الاولي طبعا شرت شقه او بيت تحت 200 متر مربع هذا ما يأثر على طلبك ابدا اما اذا شرت اكثر من هذى المساحه نعم يأثر ومايعطونك لاحظ انا اتكلم عن الزوجه الاولى اما اذا شرت بيت او شقه بعد مايطلعلك بيت فعلا شنهو التأثير اذا شرت انت اخذت البيت وخلاص يعنى لو تشترى زوجتك عماره عادى ....اما الزوجه الثانيع مالها نصيب بالبيت ولاتتسجل بالوثيقه الا الزوجه الاولى

مشكور اخوي على هالرد
بس انت متأكد من موضوع الزوجة الاولى بس اهي اللي تتسجل بالبيت
لان اخر مرة حدثت طلبي خذوا مني عقد الزواج الثاني واسم الزوجة الثانية
وشاكر تجاوبك اخوي

الحالة
موضوع مغلق
أعلى