أرشيف توصيات جلوبــــــــــــــــل للاسهم الكويتيه

الموضوع في 'قسم المواضيع المهمه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أرشيف توصيات جلوبل للاسهم الكويتيه

    من متابعتي لهذه التوصيات منذ العام الماضي نرى بان التوصيات تصدق بنسبة 70% - 80 %
    فرأيت ان يتم نشرها بالمنتدى حتى يستفيد الاخوان
    ومن الملاحظ ان بعض اسعار الاسهم فى هذه التوصيات قد تكون اقل او اعلى من السعر الحالي بالسوق
    ولكن بالرجوع الى التوصيات السابقة وعند نقاط واسعار محددة يمكنك اتخاذ القرار
    ويجب ان لا ننسى الوضع العام للسوق سواء بالارتفاع او النزول

    الخلوري




    توصيات شركة جلوبل رأي الاخ العزيز مؤشراتي ( كان لا بد من وضعها هنا للمصداقية فى الطرح وحتى يكونو الاخوة على بينه فيما يتخذونه من قرار )

    الخلوري





    والان إليكــــــــــــم التوصيـــــــــــات


    الأهلية للاستثمار


    دار الإستثمار


    مشاريع الكويت


    الاستشارات الماليه - ايفــا


    الاستثمارات الوطنية


    اعـــــــمـــــار


    بيان للاستثمار


    الاولى للاستثمار


    غلــف إنفســت


    المركـز المالـــي


    عـــــــارف للاستثمار


    أصـــــــــول


    الخليجــي


    الكويتية


    الاستثمارات الصناعية


    الــبــيــت


    الاوسط للاستثمار المالي


    المــال الكويتية


    المستثمر الدولي


    مجموعة الاوراق


    تسهيــلات


    الدوليه للتمويل


    ســـــاحــــــل


    الــوطنـــــي


    الخــليـــج


    التــجـــــاري


    الاهـــــــلـــــي


    الاوســـــــــــــــط


    العــقــــــــاري


    بـــرقــــان


    بــيــتــــك


















    عقارات الكويت




    عقارات المتحدة




    الوطنية العقارية




    صالحية العقارية



    لــؤلــؤه العقارية




    التمــديــن العقــاريــة




    اجيــال العقــاريــة




    المصــالح العقــارية




    العربيــة العقــارية




    الاتحــاد العقـاريـة




    الإنمــاء العقــاريــة




    المبــــــانـــــــــي




    المــال العقــاريـة




    جيـزان العقاريــة




    الصناعات الوطنية




    الانـــابيــــــب




    أسمنــت الكويت




    صناعات التبريد




    الخليج للكيبلات




    الســفـــــن




    الخدمات البحريـة




    أسمنت بورتلاند





    الورقــــيـــــة

    الخلوري​
     
  2. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم اجيال العقارية

    توصيات جلوبل بتاريخ
    18/09/2003
    جلوبل: سهم أجيال العقارية ما زال محافظا على اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل
    سهم أجيال العقارية متصاعد و«جلوبل» توصي بالاحتفاظ به


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة أجيال العقارية، كنا قد ذكرنا في الخامس والعشرين من شهر يوليو الماضي، ان السهم يتداول عند سعر 280 فلسا وانه يواجه مستوى دعم عند هذا المستوى، الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى، لذلك، فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة بمراقبة أي ارتفاع في سعره إلى مستويات قريبة من 300 فلس وذلك للبدء في عمليات الشراء من جديد، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فقد أوصيناهم بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد طويل الأجل.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد عكس اتجاهه بالفعل عقب تحليلنا السابق بسبب مستوى الدعم المشار اليه، قاطعا إلى أعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل ومعطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة ببناء المواقع عند مستويات قريبة من تلك التي حددناها سابقا، هذا وقد واصل السهم اتجاهه ارتفاعه بعدها وصولا الى 385 فلسا، أي عند أعلى مستوياته منذ شهر نوفمبر 1997، قبل ان يعود للتداول عند 355 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس.
    وتجدر الاشارة هنا الى ان مستوى المقاومة التالي الذي يواجهه السهم يقع عند سعر 390 فلسا، ولهذا فان بامكان مستثمري الفترتين المحتفظين بالسهم حتى هذا الوقت جنى بعضا من أرباحهم المحققة عند مستويات قريبة من مستوى المقاومة المشار اليه، مع الأخذ في الاعتبار تجنب خسارة الأرباح المحققة اذا تراجع سعر السهم مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 324 فلسا لمستثمري الفترات المتوسطة. أما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم تسييل الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 262 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    24/10/2003
    جلوبل: سهم أجيال العقارية ما زال محافظا على اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة اجيال العقارية، كنا قد اوصينا في الثامن عشر من شهر سبتمبر الماضي، كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد الذي بلغ 355 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطي مستثمرو الفترات المتوسطة اشارة بناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى من 300 فلس وفقا لتوصياتنا السابقة. كما اشرنا الى ان السهم يواجه مستوى ومقاومة عند سعر 390 فلسا الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستوى اعلى، وان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مزيد من الارتفاع. كما نوهنا الى ضرورة ان يقوم كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بايقاف خسارة الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من مستوى معدليه المتحركين متوسط وطويل الاجل والواقعين عند 324 و262 فلسا في ذلك الوقت على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تمكن من تجاوز مستوى المقاومة المشار اليه وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 454 فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 385 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الحالي. لذلك، فان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة الاستمرار بالاحتفاظ بسهم الا ان اي تراجع اضافي في سعره الى مستويات ادنى من 375 فلسا سوف تعتبر اشارة لمستثمري هذه الفترة لايقاف خسارة ارباحهم المحققة. اما مستثمرو الفترات الطويلة فباستطاعتهم الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي بسبب محافظة السهم على اتجاهه المتصاعد طويل المدى، وتسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 290 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء لمواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في ديسمبر من عام 2001 عند مستويات اعلى من 120 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    12/01/2004
    «جلوبل» توصي بمراقبة سهم أجيال العقارية لاتخاذ قرار ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة أجيال العقارية، كنا قد ذكرنا في الرابع والعشرين من شهر أكتوبر الماضي، ان السهم قد تراجع من أعلى مستوياته على الاطلاق عند 454 فلسا وصولا إلى مستوى385 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. كما نوهنا بضرورة أن يقوم مستثمرو الفترات المتوسطة بإيقاف خسارة أرباحهم المحققة إذا واصل السهم تراجعه وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من مستوى معدله المتحرك متوسط الأجل والواقع عند 375 في ذلك الوقت.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا إلى مستوى 360 فلسا وذلك قبل ان يعود للتداول عند 385 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا إلى ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعره الحالي الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى. فان أي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يعتبر إشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع مرة أخرى، وذلك مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، ومراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 310 فلوس، مع العلم ان إشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر ديسمبر من العام 2001 عند مستويات أعلى من 120 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    19/02/2004
    أرباح جيدة لمستثمري سهم أجيال العقارية من متتبعي توصيات «جلوبل» ​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة اجيال العقارية، كنا قد ذكرنا في الثاني عشر من شهر يناير الماضي، ان السهم يتداول عند مستوى 385 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس، وإلى انه يوجه مقاومة عند هذا السعر الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى، كما نوهنا، الى ان أي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لشراء السهم مرة أخرى.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تمكن عقب تحليلنا السابق من تجاوز مستوى المقاومة اليه ليواصل بعدها اداؤه المتميز وذلك بوصوله الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 570 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس، محققا بذلك ارباحا جيدة لمستثمريه خلال فترة وجيزة. لذا، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، من متتبعي توصيات «جلوبل»، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد مع امكانية جني بعضا من الأرباح المحققة عند المستوى الحالي، أما لتجنب خسارة هذه الأرباح، فان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم مرة أخرى إلى مستوىات أدنى من 500 فلس، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستوىات أدنى من 340 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر ديسمبر من العام 2001 عند مستويات اعلى من 120 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    17/05/2004
    جلوبل: سهم أجيال العقارية وفرصة جديدة للاستثمار متوسط الاجل ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة اجيال العقارية، كنا قد ذكرنا في التاسع عشر من شهر فبراير الماضي، ان السهم قد حقق ارتفاعا ملحوظا وصولا الى 570 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 385 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة. لذا فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع امكانية جني بعض من ارباحهم المحققة عند هذا المستوى. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فقد نصحنا بتسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم مرة اخرى الى مستويات ادنى من 500 و340 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم شهد ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق، الا انه سرعان ما عاد للانخفاض من جديد بسبب كل من التراجع الذي سيطر على أداء السوق خلال الفترة الماضية وتوزيعات الارباح، ليصل بذلك الى 360 فلسا، اي عند ادنى مستوياته منذ ديسمبر الماضي. هذا ويتداول السهم الان عند 340 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا الى ان اي ارتفاع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستويات ادنى من 380 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع قد جاءت لمستثمري هذه الفترة عند مستويات اعلى من 120 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    11/07/2004
    جلوبل: سهم أجيال العقارية ومستوى دعم جديد عند 600 فلس​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة أجيال العقارية، كنا قد ذكرنا في السابع عشر من شهر مايو الماضي، أن السهم يتداول عند مستوى 430 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. لذا فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة ببناء المواقع عند هذا السعر.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لأداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد تمكن من تحقيق أداء متميز عقب تحليلنا السابق وذلك بوصوله إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 700 فلس، قبل أن يعود ويغلق عند 610 فلوس وفقا لآخر إقفال له، محققا بذلك أرباحا جيدة لمستثمريه خلال فترة وجيزة. وتجدر الإشارة هنا إلى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند سعر 600 فلس الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. لذا فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، من متتبعي توصيات «جلوبل»، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد. أما لتجنب خسارة الأرباح المحققة، فإن بإمكان مستثمري هذه الفترة تسييل الاستثمار إذا ما تراجع سعر السهم مرة أخرى إلى مستويات أدنى من 570 فلسا. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة أرباحهم المحققة عند مستويات أدنى من 440 فلسا، مع العلم ان إشارة بناء المواقع قد جاءت لمستثمري هذه الفترة عند مستويات أعلى من 120 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    24/11/2004
    جلوبل: ارتفاع جديد يشهده سهم أجيال العقارية​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة أجيال العقارية، كنا قد ذكرنا في الحادي عشر من شهر يوليو الماضي، أن السهم قد تمكن من الارتفاع بشكل ملحوظ وصولا الى أعلى مستوياته على الاطلاق عند سعر 730 فلسا، وذلك قبل ان يعود ليستقر عند سعر 610 فلوس وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذا فقد أوصينا مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم المتصاعد الأرباح هذا.
    ومن خلال الرسم البياني المرفق الذي يبين متوسط سعر السهم الاسبوعي، نرى أن السهم قد سجل تراجعا اضافيا عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى 530 فلسا، معطيا بذلك الاشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بإيقاف خسارة الأرباح المحققة عند سعر أدنى من 570 فلسا وفقا لتوصيتنا السابقة. هذا وقد عاود السهم عقب ذلك ارتفاعه معطيا مستثمري هذه الفترة اشارة لبناء المواقع من جديد عند مستوى أعلى من 570 فلسا مع بداية شهر نوفمبر الحالي. ويتداول السهم حاليا عند سعر 660 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس. لذا فإن باستطاعة مالكي السهم للفترتين المتوسطة والطويلة الاحتفاظ باستثمارهم هذا اذا تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى من 620 فلسا، اما مستثمرو الفترات الطويلة فباستطاعتهم تصفية استثمارهم في حال بدأ السهم التداول عند مستويات أدنى من 520 فلسا.

    الخلوري
     
  3. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم المصالح العقارية

    توصيات جلوبل بتاريخ
    22/01/2003
    سهم المصالح يحقق أرباحا جيدة لمتتبعي توصيات «جلوبل»


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المصالح العقارية، كنا قد ذكرنا في السابع عشر من شهر سبتمبر الماضي ان السهم يتداول عند مستوى 158 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. وعلى ذلك، فإننا اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة انتظار اي ارتفاع جديد في سعر السهم الى مستوى اعلى من 165 فلسا للبدء في بناء مواقعهم من جديد.
    ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق بأن منحنى سعر السهم قد تمكن من الارتفاع عقب تحليلنا الاخير قاطعا منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل الى اعلى، معطيا بالتالي الاشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بالعودة لبناء مواقعهم من جديد عند المستوى المذكور اعلاه، هذا وقد واصل السهم عقب ذلك ارتفاعه الى مستوى 206 فلوس وفقا لاقفال يوم امس، اي عند اعلى مستوياته منذ اغسطس 1998، اي محققا بذلك ارباحا جيدة لمتتبعي توصياتنا.
    وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة الطويلة من متتبعي توصياتنا الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد مع امكانية جني بعض الارباح في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع الى مستويات اعلى من جديد. اما لايقاف خسارة الارباح المحققة فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 193 و166 فلسا على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    19/03/2003
    سهم المصالح العقارية يحقق أرباحا مرتفعة لمتتبعي توصيات «جلوبل»​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المصالح العقارية، كنا قد ذكرنا في الثاني والعشرين من شهر يناير الماضي، ان سهم الشركة قد قطع الى اعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء مواقعهم عند مستوى 165 فلسا. كما نوهنا الى ان السهم قد واصل اتجاهه المتصاعد وصولا الى مستوى 206 فلوس وفقا لاقفال ذلك الوقت، وعلى ذلك فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد وامكانية جني بعض الارباح في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع الى مستويات اعلى.
    ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد تمكن من مواصلة اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى 265 فلسا، اي عند اعلى مستوياته منذ شهر مايو 1998، وذلك قبل ان يعود للتداول عند مستوى 248 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد وامكانية جني بعض الارباح في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع الى مستويات اعلى من جديد. اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فإن باستطاعة مستثمري هذه الفترة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 222 فلسا. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايضا الاحتفاظ باستثمارهم هذا والذي بدأ اتجاهه المتصاعد طويل المدى منذ شهر مارس 2002 عندما اعطى السهم اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة عند مستويات اعلى من 120 فلسا، مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 182 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    18/05/2003
    سهم المصالح العقارية يحقق أرباحا مرتفعة لمتتبعي توصيات «جلوبل» ​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المصالح العقارية، كنا قد ذكرنا في التاسع عشر من شهر مارس الماضي، ان السهم قد اغلق عند مستوى 206 فلوس وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 156 فلسا «في اكتوبر الماضي»، لذا فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات الموسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد وجني بعض من ارباحهم المحققة في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع الى مستويات اعلى من جديد، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما تراجع سعر السهم وبدأ التداول عند مستويات ادنى من 222 و182 فلسا على التوالي.
    ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد واصل تصاعده هذا عقب تحليلنا السابق وصولا الى 290 فلسا وهو اعلى مستوى يشهده السهم منذ فبراير 1998 وذلك قبل ان يعود للتداول عند 260 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الماضي. وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة استمرار الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد مع امكانية جني بعض الارباح في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من مستويات اعلى
    اما لايقاف خسارة الارباح المحققة فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم من جديد وبدأ التداول عند مستويات ادنى من 252 و204 فلوس على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    31/07/2003
    جلوبل: سهم المصالح العقارية قريباً من أعلى مستوياته على الاطلاق ​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المصالح العقارية، كنا قد أوصينا في الثامن عشر من شهر مايو الماضي، كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد الذي بلغ 260 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما أشرنا الى ضرورة ايقاف خسارة الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من مستوى معدليه المتحركين متوسط وطويل الأجل والواقعين عند السعرين 252 و204 فلسا في ذلك الوقت، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد، عقب تحليلنا السابق، وصولا الى 395 فلسا أي قريبا من أعلى مستوياته منذ اغسطس 1997، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 390 فلسا وفقا لاقفال هذا الاسبوع، وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم قد بدأ اتجاهه المتصاعد الحاد منذ أكتوبر الماضي عندما اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة بناء المواقع عند مستويات اعلى من 165 فلسا، وبالتالي، فان بامكان كلا من مستثمري الفترتين، من متتبعي توصياتنا، الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا وذلك مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد، اما لإيقاف خسارة الارباح المحققة، فانه يجب على كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 334 و250 فلسا على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    04/09/2003
    جلوبل: أرباح مرتفعة لمستثمري سهم المصالح العقارية ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المصالح العقارية، كنا قد أوصينا في الواحد والثلاثين من شهر يوليو الماضي، كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد والذي بلغ 390 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. وذلك نتيجة للاتجاه المتصاعد الحاد الذي سلكه السهم منذ أكتوبر بعد أن اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة بناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى من 165 فلسا. كما نوهنا بضرورة تسييل الاستثمار حال عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى 334 و250 فلسا وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان سعر السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد الحاد وصولا إلى 440 فلسا أي عند أعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعود للتداول عند سعر 430 فلسا وفقا لاقفال الأسبوع الحالي. وتجدر الاشارة هنا، إلى ان السهم يواجه مستوى دعم عند سعر 410 فلوس الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى لذلك، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل المدى. أما لايقاف خسارة الأرباح المحققة، فانه بالامكان تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 390 و282 فلسا، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسط والطويلة على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    06/11/2003
    التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المصالح العقارية ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المصالح العقارية، كنا قد ذكرنا في الرابع من شهر سبتمبر الماضي، ان السهم قد اغلق عند مستوى 430 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، أي قريبا من اعلى مستوياته على الاطلاق. وانه يواجه مستوى دعم عند سعر 410 فلوس الأمر الذي يحد من تراجعه الى مستويات أدنى. لذلك، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل، مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا عكس اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 390 و282 فلسا على التوالي.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة للسهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد حافظ على ادائه المتميز عقب تحليلنا السابق وصولا الى 580 فلسا، اي عند اعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 530 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس، وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعر 580 فلسا، الأمر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى، مع العلم ان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا وسوف يقود السهم نحو مستويات سعرية جديدة، لذا، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل المدى، وجني بعض من أرباحهم المحققة عند مستويات قريبة من مستوى المقاومة المشار اليه. اما لايقاف خسارة الأرباح المحققة، فانه بالامكان تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 510 و360 فلسا، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة على التوالي.


    الخلوري
     
  4. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    08/12/2003
    جلوبل: سهم المصالح العقارية يستعيد اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل من جديد


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المصالح العقارية، كنا قد ذكرنا في السادس من شهر نوفمبر الماضي، أن السهم يتداول عند سعر 530 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وإلى أنه يواجه مستوى مقاومة عند أعلى مستوياته على الإطلاق والواقع عند سعر 580 فلسا الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى. كما نوهنا بأنه بإمكان كل من مستثمري الفترتين جني بعض من أرباحهم المحققة عند مستويات قريبة من مستوى المقاومة هذا. أما لإيقاف خسارة الأرباح المحققة فقد أوصينا بتسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم إلى مستويات أدنى من 510 و360 فلسا وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى أن السهم قد واصل تراجعه بالفعل عقب تحليلنا السابق إلى مستوى 500فلس، إلا أنه سرعان ما استعاد اتجاهه المتصاعد من جديد وصولا إلى 540 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. لذلك، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة مراقبة أي تراجع طفيف في سعر السهم إلى مستويات قريبة من 520 فلسا وذلك لبناء مواقعهم من جديد، مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا عكس السهم اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، وتسييل الاستثمار إذا بدأ في التداول عند مستويات أدنى من 385 فلسا، مع العلم أن إشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر مارس من العام 2002 عند مستويات أعلى من 120 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    26/06/2004
    جلوبل» توصي بمراقبة سهم المصالح العقارية للبدء في عمليات الشراء​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المصالح العقارية، كنا قد ذكرنا في الثامن من شهر ديسمبر الماضي، ان سعر السهم قد ارتفع من 500 فلس وصولا الى 450 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذا، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة بمراقبة اي تراجع طفيف في سعر السهم الى مستويات قريبة من 520 فلسا وذلك لبناء الموقع من جديد.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق الى مستويات قريبة من تلك المشار اليها وذلك قبل ان يستعيد اتجاهه المتصاعد بعدها وصولا الى 610 فلوس، اي عند اعلى مستوياته على الاطلاق. هذا وقد انخفض سعر السهم بعدها خاصة مع بداية ابريل الماضي بسبب تداوله بدون ارباح وبسبب التراجع الذي سيطر على اداء السوق خلال هذه الفترة. هذا ويتداول السهم الآن عند 280 فلسا وفقا لآخر اقفال له. لذا، فان اي ارتفاع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد، مع الأخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 340 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    05/09/2004
    جلوبل» تذكر بمراقبة سهم المصالح العقارية ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المصالح العقارية، كنا قد ذكرنا في السادس والعشرين من شهر يونيو الماضي، ان السهم قد تراجع بسبب توزيعات الارباح الى 280 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا، الى ان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بمراقبة أي ارتفاع اضافي في سعر السهم وذلك لبناء المواقع من جديد.
    هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد شهد ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق قبل ان يعود للتراجع من جديد وصولا الى 244 فلسا، أي قريبا من مستوياته في مارس من العام .2003 هذا ويتداول الآن عند 270 فلسا وفقا لآخر اقفال له حيث يتمتع بمستوى دعم جيد يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. لذا، فان أي ارتفاع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد، مع الأخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك، أما مستثمري الفترات الطويلة فيمكنهم شراء السهم عند مستويات اعلى من 320 فلسا.

    الخلوري
     
  5. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم العربية العقارية

    توصيات جلوبل بتاريخ
    04/03/2003
    ارتفاع ملحوظ تصاحبه ارباح جيدة لمستثمري سهم العربية العقارية


    في التحليل التقني السابق لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة العربية العقارية في السابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، كنا قد ذكرنا بأن السهم قد بدأ اتجاهه المتصاعد معطيا بذلك الاشارة لبناء المواقع لمستثمري الفترات الطويلة عند سعر اعلى من 98 فلسا، ليواصل عقب ذلك ارتفاعه معطيا اشارة اخرى للشراء لمستثمري الفترات المتوسطة عند مستوى اعلى من 105 فلوس. وقد نوهنا الى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب ذلك حيث يتوجب على مستثمري الفترتين الذين قاموا ببناء مواقعهم عند مستويات قريبة من تلك المذكورة اعلاه الاحتفاظ باستثمارهم في السهم.
    ونرى هنا في الرسم البياني المرفق الذي يوضح متوسط سعر سهم الشركة الاسبوعي، بأن منحنى السعر ما زال محافظا على تصاعده هذا وصولا الى اعلى مستوياته منذ نهاية شهر سبتمبر من العام 1998 وذلك ببلوغه مستوى 168 فلسا، وذلك قبل ان يعاود ادراجه للتداول عند مستوى قريب من 156 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. مع العلم بأن السهم يواجه حاليا مستوى مقاومة عند سعر 160 فلسا يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى من جديد.
    وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة استغلال اي ارتفاع جديد في سعر السهم الى مستوى قريب من مستوى المقاومة هذا لجني ارباح استثمارهم. بينما لايقاف خسارة الارباح المحققة لإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة تصفية استثمارهم في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 150 فلسا. في الوقت الذي يستطيع خلاله مستثمرو الفترات الطويلة بيع السهم عند مستوى ادنى من 122 فلسا.


    توصيات جلوبل بتاريخ
    03/06/2003
    أرباح جيدة لمستثمري سهم العربية العقارية ودعوة للاحتفاظ بالسهم ​
    في التحليل التقني السابق لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة العربية العقارية في الرابع من شهر مارس الماضي. كنا قد ذكرنا ان السهم قد أغلق عند مستوى 156 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. حيث نوهنا بأن السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعر 160 فلسا الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى. وعلى ذلك، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ بأسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد وجني بعض من أرباحهم المحققة حال ارتفاع السهم إلى مستويات قريبة من مستوى مقاومته. مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا تراجع السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 150 و122 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    ونرى هنا في الرسم البياني المرفق، ان السهم قد تجاوز مستوى المقاومة المذكورة أعلاه عقب تحليلنا السابق، وصولا إلى 198 فلسا أي عند أعلى مستوياته منذ سبتمبر .1998 وذلك قبل أن يعود للتداول عند سعر 196 وفقا لإقفال يوم أمس. وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة استمرار الاحتفاظ باستثمارهم هذا بسبب استمرار اتجاهه المتصاعد، مع العلم بأن السهم يواجه مستوى مقاومة جديدا عند سعر 198 فلسا يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى. لذا فإن بإمكان مستثمري الفترتين جني بعض أرباح استثمارهم عند مستوى المقاومة المذكورة. أما لإيقاف خسارة الأرباح المحققة، فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم إذا تراجع سعر السهم من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 182 و146 فلسا على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    09/10/2003
    جلوبل: سهم العربية العقارية يسلك مدارا تصاعديا جديدا ​

    في التحليل التقني السابق لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة العربية العقارية، كنا قد ذكرنا في الحادي عشر من شهر يوليو الماضي، ان السهم قد اغلق عند سعر 186 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. لذا، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم البنك، بشراء السهم عند هذا السعر، كما أوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة المحتفظين باستماراتهم في سهم الشركة حتى ذلك الوقت بالابقاء عليها وذلك مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق، نرى ان سعر السهم قد اتخذ اتجاها تصاعديا حادا عقب تحليلنا السابق خاصة بعد ان تمكن من تجاوز مستوى المقاومة الذي كان يواجهه عند سعر 200 فلس، الذي تحول بدوره الى مستوى دعم يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. هذا ويتداول السهم الآن عند أعلى مستوياته على الاطلاق عند 275 فلس وفقا لآخر اقفال له الاسبوع الحالي، لذلك، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد. اما لإيقاف خسارة الارباح المحققة، فانه بالامكان تسييل الاستثمار اذا عكس السهم مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 225 و180 فلسا، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي

    توصيات جلوبل بتاريخ
    17/11/2003
    التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل»
    سهم العربية العقارية يعطي اشارة بإيقاف خسارة الأرباح المحققة​

    في التحليل التقني السابق لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة العربية العقارية، كنا قد اوصينا في التاسع من شهر اكتوبر الماضي، كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد الذي بلغ 275 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان كان قد اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة ببناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى من 186 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة. كما نوهنا بضرورة ان يقوم كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بإيقاف خسارة الارباح المحققة اذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من مستوى معدليه المتحركين متوسط وطويل الاجل والواقعين عند 225 و180 فلسا في ذلك الوقت على التوالي.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق وصولا لاعلى مستوياته على الاطلاق عند 295 فلسا حيث واجه مستوى مقاومة عند هذا السعر الامر الذي حد من ارتفاعه الى مستويات، ليعكس اتجاهه من جديد قاطعا الى اسفل منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بإيقاف خسارة الارباح المحققة عند 244فلسا، هذا ويتداول السهم الان عند 240 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة المستمرين بالاحتفاظ بالسهم حتى وقتنا الحالي، مراقبة اي ارتفاع جديد في سعر السهم الى مستويات قريبة من 244 فلسا وذلك لتقليل خسارة ارباحهم المحققة، مع الاخذ في الاعتبار امكانية بناء المواقع من جديد عند مستويات قريبة من 244 فلسا وذلك لتقليل خسارة ارباحهم المحققة، مع الاخذ في الاعتبار امكانية بناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 192 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في اكتوبر من العام 2002 عند مستويات اعلى من 98 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    03/01/2004
    جلوبل: سهم العربية العقارية يتمتع بمستوى دعم عند 260فلسا ​

    في التحليل التقني السابق لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة العربية العقارية، كنا قد ذكرنا في السابع عشر من شهر نوفمبر الماضي ان السهم قد عكس اتجاهه متراجعا بسبب مستوى المقاومة الذي واجهه عند سعر 295 فلسا ليعود بعدها للتداول عند 240 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت ذلك فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة بشرائه عند مستويات اعلى من 244 فلسا.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد عكس اتجاهه بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا الى 295 فلسا اي عند مستوى المقاومة المشار اليه، ليعود بعدها للتداول عند 270 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الماضي، وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند 260 فلسا الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى لذلك فان اي تراجع في سعر السهم الى مستويات ادنى من مستوى الدعم المشار اليه سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة، مع الاخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ السهم في التداول عند مستويات اعلى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 210 فلوس مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في اكتوبر من العام 2002 عند مستويات اعلى من 98 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    21/07/2004
    جلوبل» توصي بمراقبة سهم العربية العقارية وذلك لبناء المواقع ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة العربية العقارية، كنا قد ذكرنا في الثالث من شهر يناير الماضي، ان السهم قد تراجع من 295 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وإلى انه يتمتع بمستوى دعم عند 260 فلسا. كما نوهنا، إلى ان انخفاض سعر السهم عن مستوى الدعم هذا سوف يعتبر إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة، الذين قاموا ببناء المواقع عند 244 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، لإيقاف خسارة أرباحهم المحققة.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع بالفعل عقب تحليلنا السابق، إلا انه انخفض بشكل ملحوظ مع منتصف ابريل الماضي بسبب تداوله بدون أرباح وصولا إلى 150 فلسا، أي قريبا من مستوياته في شهر يوليو من العام .2003 هذا ويتداول السهم الآن عند 176فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا، إلى انه يواجه مقاومة جديدة عند 180 فلسا. لذا فإن تجاوز مستوى المقاومة هذا سوف يعتبر إشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع. وذلك مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما عاود التداول عند مستويات أدنى من ذلك مرة أخرى. أما مستثمري الفترات الطويلة، فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات أعلى من 200 فلس.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    24/08/2004
    «جلوبل» تذكر بمراقبة سهم العربية​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة العربية العقارية، كنا قد ذكرنا في الواحد والعشرين من شهر يوليو الماضي ، أن السهم قد تراجع بسبب تداوله بدون أرباح وصولا إلى 150 فلسا وذلك قبل أن يعود ويغلق عند 176 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. كما نوهنا، بأن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بالعودة لبناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى من 180 فلسا.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لأداء السهم ومن خلال الرسم البياني نرى انه قد تراجع عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 158 فلسا وذلك قبل أن يعود ويغلق عند 172 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة جديدا عند 176 فلسا. لذا، فإن تجاوز مستوى المقاومة هذا سوف يعتبر إشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع مرة أخرى. وذلك مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما عاود التداول عند مستويات أدنى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات أعلى من 185 فلسا.

    الخلوري
     
  6. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الاتحاد العقارية

    توصيات جلوبل بتاريخ
    30/09/2003
    «جلوبل» توصي بمراقبة سهم الاتحاد العقارية


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاتحاد العقارية في الثامن والعشرين من شهر يوليو الماضي، كنا قد ذكرنا ان السهم قد قطع الى اعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 220 فلسا. هذا وقد واصل السهم اتجاهه المتصاعد بعدها وصولا الى 242 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. وعلى ذلك فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ بالسهم لحفاظه على اتجاهه المتصاعد، وايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند مستويات ادى من 235 و200 فلسا على التوالي.
    ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد واصل تصاعده هذا عقب تحليلنا السابق وصولا الى 280 فلسا اي عند اعلى مستوياته على الاطلاق وذلك قبل ان يعود للتداول عند 250 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الماضي، اي عند مستوى معدله المتحرك متوسط الاجل. وبالتالي، فإن اي تراجع اضافي في سعر السهم الى مستويات ادنى من مستواه الحالي سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة. مع امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 212 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    08/11/2003
    جلوبل: أرباح جيدة لمستثمري سهم الاتحاد العقارية من متتبعي توصيات «جلوبل» ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاتحاد العقارية، في الثلاثين من شهر اغسطس الماضي، كنا قد ذكرنا ان السهم قد تراجع عن مستوى 280 فلسا المسجل سابقا ليغلق عند 250 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا الى ان اي ارتفاع جديد في سعره الى مستويات اعلى من ذلك سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد. في حين اوصينا مستثمري الفترات الطويلة بالاحتفاظ بالسهم وايقاف خسارة الاستثمار حال بدأ في التداول عند مستويات ادنى من 212 فلسا.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد عكس اتجاهه بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا الى 320 فلسا، اي عند اعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعود للتداول عن 290 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الماضي. لذا فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسطا وطويل الاجل. اما بتجنب خسارة الارباح المحققة، فإن بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 280 و235 فلسا على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    16/12/2003
    «جلوبل: سهم الاتحاد العقارية قريب من نقطة بناء المواقع ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاتحاد العقارية، في الثامن من شهر نوفمبر الماضي، كنا قد ذكرنا ان السهم قد تراجع من اعلى مستوياته على الاطلاق عند 320 فلسا وصولا الى مستوى 290 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. كما نوهنا بضرورة ان يقوم مستثمرو الفترات المتوسطة بإيقاف خسارة ارباحهم المحققة اذا واصل السهم تراجعه وبدأ التداول عند مستويات ادنى من مستوى معدليه المتحرك متوسط الاجل والواقع عند 280 فلسا في ذلك الوقت.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى 260 فلسا وذلك قبل ان يعود للتداول عند 270 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. وبالتالي، فان أي ارتفاع اضافي في سعره الى مستويات اعلى من 275 فلسا سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات ادنى. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 245 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر اكتوبر من عام 2002 عند مستويات اعلى من 146 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    30/04/2004
    جلوبل: سهم الاتحاد العقارية عند أدنى مستوياته منذ مايو الماضي​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاتحاد العقارية، في السادس عشر من شهر ديسمبر الماضي، ان السهم يتداول عند 270 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه دعما عند هذا السعر الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذا: فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة بناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى من 275 فلسا، مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من ذلك.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد شهد ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق، الا انه تراجع بعدها بسبب تداوله بدون ارباح وصولا الى 216 فلسا. قبل ان يعود ويغلق عند مستوى 222فلسا وفقا لاخر اقفال له. لذا: فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء المواقع مرة اخرى اذا ما عكس السهم اتجاهه الى اعلى من جديد وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من 230 فلسا، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 238 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    24/06/2004
    جلوبل: سهم الاتحاد العقارية ومستوى مقاومة جديد عند 230 فلسا ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاتحاد العقارية، في الثلاثين من شهر ابريل، كنا قد ذكرنا ان سعر السهم قد تراجع بسبب تداوله بدون أرباح وصولا الى 222 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا، الى ان بامكان مستثمري الفترتين الراغبين بالاستثمار في سهم الشركة، العودة لبناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى من 230 و238 فلسا وذلك لمستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل تراجعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 210 فلوس، اي عند أدنى مستوياته منذ فبراير من العام 2003، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 228 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، وذلك بعد ان قطع الى أعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل، وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مقاومة عند 230 فلسا، الأمر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. لذا، فان تجاوز مستوى المقاومة هذا سوف يعتبر اشارة جديدة لكلا من مستثمري الفترتين لبناء المواقع مرة اخرى، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك.

    الخلوري
     
  7. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الإنماء العقارية

    توصيات جلوبل بتاريخ
    01/05/2003
    سهم شركة الإنماء العقارية ومستوى مقاومة جديد عند 220 فلسا


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الانماء العقارية، كنا قد ذكرنا في الرابع من شهر يناير الماضي، ان السهم يتداول عند 265 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا، بأن ارتفاع سعره الى مستويات اعلى من ذلك سوف تعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد. في حين اوصينا مستثمري الفترات الطويلة، الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات اعلى من 150 فلسا، بإيقاف خسارة ارباحهم المحققة، اذا ما تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 240 فلسا.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد تراجع عقب تحليلنا السابق بسبب تداوله بدون ارباح وصولا الى 220 فلسا، وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا الى انه يواجه مستوى مقاومة جديدا عند هذا السعر، لذا: فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء المواقع مرة اخرى اذا ما تمكن السهم من تجاوز مستوى المقاومة هذا وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من 224 فلسا، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 226 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    15/10/2003
    جلوبل» مستوى دعم يحد من تراجع سهم شركة الانماء العقارية ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الانماء العقارية، كنا قد اوصينا في الحادي عشر من شهر اغسطس الماضي، كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد الذي بلغ 20 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. وذلك بعد ان اعطى السهم مستثمري الفترات المتوسطة اشارة بناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى من 185 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة. كما نوهنا الى ضرورة ايقاف خسارة الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من مستوى معدليه المتحركين متوسطا وطويل الاجل والواقعين عند السعرين 240 و205 فلوس في ذلك الوقت، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 300 فلس، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 265 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى دعم عند سعره الحالي الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. لذلك، فإن اي تراجع في سعر السهم الى مستويات ادنى من مستوى الدعم المشار اليه سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة. مع الاخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ السهم في التداول عند مستويات اعلى من ذلك. اما مستثمري الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 230 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    14/08/2004
    سهم شركة الانماء العقارية يحقق ارباحا جيدة لمتتبعي توصيات «جلوبل» ​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الانماء العقارية كنا قد ذكرنا في الاول من شهر مايو الماضي، ان السهم قد تراجع الى مستوى 220 فلسا بسبب تداوله بدون ارباح، والى انه يواجه مقاومة عند هذا السعر، لذا، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بالعودة لبناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى من 224 فلسا وعند 226 فلسا لمستثمري الفترات الطويلة.
    هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد استعاد اتجاهه المتصاعد بالفعل عقب تحلينا السابق وصولا الى 258 فلسا، قبل ان يعود ويغلق عند 248 فلسا، وفقا لاخر اقفال له، ويجب التنويه هنا الى انه يواجه مقاومة عند 250 فلسا، وان تجاوزها سوف يقوده نحو 260 ومن ثم 270 فلسا، لذا باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم وذلك مع استمرار اتجاهه المتصاعد اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فان بامكان كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة التسييل حال تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 238 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    23/10/2004
    جلوبل: سهم شركة الإنماء العقارية يتداول عند نقطة فاصلة ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الانماء العقارية، كنا قد ذكرنا في الرابع عشر من شهر أغسطس الماضي، ان السهم يتداول عند 248 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا الى انه يواجه مقاومة عند 250 فلسا وان تجاوزها سوف يقود السهم نحو 260 و270 فلسا على التوالي، لذا فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 224 و226 فلسا على التوالي وفقا لتوصيتنا السابقة، بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.
    هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل ارتفاعه بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا الى 270 فلسا وذلك قبل أن يعود ويغلق عند 250 فلسا وفقا لاخر اقفال له حيث يتمتع بمستوى دعم، لذا فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، العودة لبناء المواقع حال عكس اتجاهه الى أعلى من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أعلى من ذلك، مع الأخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الارباح المحققة اذا بدأ في التداول عند مستويات أدنى. أما مستثمري الفترات الطويلة فيمكنهم العودة للاستثمار في السهم عند مستويات أعلى من 250 فلسا.

    الخلوري


    توصيات جلوبل بتاريخ
    09/01/2005
    جلوبل: سهم شركة الانماء وفرصة جديدة للاستثمار

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الانماء العقارية، كنا قد ذكرنا في الثالث والعشرين من شهر اكتوبر الماضي، ان سعر السهم قد هبط من 270 فلسا وصولا الى 250 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا، الى ان اي تراجع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا بالشراء عند مستويات اعلي من 224 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، لايقاف خسارة ارباحهم المحققة، مع امكانية العودة لبناء المواقع حال عكس اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات اعلي من ذلك.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق وصولا الى 240 فلسا حيث واجه مستوى دعم قوي حد من تراجعه، ليعكس اتجاهه بعدها مغلقا عند 242 فلسا. لذا، فإن اي ارتفاع اضافي في سعره سوف يعتبر اشارة جديدة لكل من مستثمري الفترتين لبناء المواقع مرة اخرى، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات ادنى.


    الخلوري
     
  8. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم المباني

    توصيلت جلوبل بتاريخ
    18/04/2003
    أرباح جيدة لمستثمري سهم الكويتية للمباني من متتبعي توصيات «جلوبل»

    التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية للمباني والتعمير كنا قد ذكرنا في الربع من شهر نوفمبر الماضي ان السهم قد قطع الى اعلى كلا من منحنيا معدليه المتحركين متوسط وطويل الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة ببناء المواقع عند مستويات 161 و 153 فلسا على التوالي، كما اشرنا، الى ان السهم قد اقفل عند مستوى 168 فلسا في ذلك الوقت، وعلى ذلك فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار الاتجاه المتصاعد للسهم، وايقاف خسارة الارباح المحققة اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 162 و 154 فلسا على التوالي.
    من خلال الرسم البياني المرفق نرى بان السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد عقب تحلينا السابق ليحقق قفزة سعرية مع بداية شهر مارس الماضي حيث اعطى هناك اشارة جديدة للراغبين في بناء مواقعهم في السهم للفترات المتوسطة عند مستوى اعلى من 184 فلسا، وصولا الى مستوى 244 فلسا اي عند اعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعود للتداول عند مستوى 230 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الماضي، وعلى ذلك فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة من متتبعي توصياتنا الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد اما في حالة عكس السهم اتجاهه متراجعا فانه وجب ايقاف خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 210 و 180 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيلت جلوبل بتاريخ
    14/08/2003
    «جلوبل» سهم الكويتية للمباني يواجه مستوى مقاومة عند أعلى مستوياته على الإطلاق​

    التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية للمباني والتعمير، كنا قد أوصينا في الثامن عشر من شهر ابريل الماضي كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد الذي بلغ 230 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. وذلك بعد أن أعطى السهم مستثمري الفترات المتوسطة إشارة جديدة الى بناء المواقع عند مستويات أعلى من 184 فلسا. كما نوهنا إلى ضرورة أن يقوم مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بإيقاف خسارة الاستثمار إذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 210 و180 فلسا على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق، وخصوصا بعد أن تمكن من تجاوز مستوى المقاومة الذي كان يواجهه عند سعر 310 فلوس، ليواصل بعدها ارتفاعه وصولا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 380 فلسا، وذلك قبل أن يعود للتداول عند 355 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا إلى ان السهم يواجه مستوى مقاومة آخر عند سعر 380 فلسا، الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستو أعلى. مع الأخذ في الاعتبار ان أي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مستويات سعرية جديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة. لذلك، فانه بإمكان كل من مستثمري الفترتين، من متتبعي توصياتنا، الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي. ومراعاة إيقاف خسارة الأرباح المحققة إذا ما عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 310 و238 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيلت جلوبل بتاريخ
    16/10/2003
    سهم الكويتية للمباني يواجه مستوى دعم عند سعر 400 فلس ​

    التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية للمباني والتعمير، كنا قد ذكرنا في الرابع عشر من شهر اغسطس الماضي ان سعر السهم قد حقق اداء جيدا خلال الفترة الاخيرة وصولا الى مستوى 355 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعر 380فلسا الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى، وان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مزيد من الارتفاع خلال الاسابيع التالية.
    لذلك فقد اوصينا كلامن مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند ادنى من 310 و238 فلسا على التوالي.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد تمكن من تجاوز مستوى المقاومة المشار اليه مستأنفا ارتفاعه نحو اعلى مستوياته على الاطلاق عند سعر 420 فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 410 فلوس وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى دعم عند سعر 400 فلس الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. لذلك، فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل، مع امكانية جني بعض من ارباحهم المحققة عند مستويات قريبة من 420 فلسا، اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فإنه بالامكان تسييل الاستثمار اذا عكس السهرة مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 388 و300فلس، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيلت جلوبل بتاريخ
    05/07/2004
    «جلوبل: سهم المباني قريبا من أعلى مستوياته على الإطلاق ​

    التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المباني، كنا قد ذكرنا في السادس عشر من شهر اكتوبر الماضي بان السهم قد ارتفع الى اعلى مستوياته عند سعر 420 فلسا ومن ثم عاد ليقفل عند مستوى 410 فلوس وفقا للتحليل المذكور، حيث نوهنا الى ان السهم يواجه مستوى دعم عند سعر 400 فلس، وان اي تراجع في سعر السهم الى مستويات ادنى سيعطي الاشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 388 فلسا.
    وبالنظر الى الرسم البياني المرفق والذي بين اتجاه متوسط السعر الاسبوعي للسهم، بان السهم قد تمكن عقب تحليلنا السابق من تحقيق ارتفاع اضافي، مسجلا اعلى مستوياته على الاطلاق وذلك ببلوغه مستوى 435 فلسا مع نهاية شهر فبراير الماضي، ومن ثم متراجعا من جديد الى مستوى 425 فلسا، وفقا لاقفال يوم امس، الجدير بالذكر هنا، ان السهم قد اعطى اشارة جديدة للراغبين في الاستثمار للفترات المتوسطة عند سعر اعلى من 385 فلسا، وانه يواجه حاليا مستوى دعم عند سعر 405 فلوس يحول دون تراجعه الى مستويات ادنى ، لذا فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا ببناء مواقعهم عند مستويات قريبة من 385 او 405 فلوس الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي، مع تجنب خسارة ارباحهم المحققة اذا تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 405 فلوس، اما مستثمرو الفترات الطويلة فبإمكانهم الاحتفاظ باستثماراتهم، وتصيفة اسهمهم في حال تراجع سعرها الى مستوى ادنى من 375 فلسا.

    توصيلت جلوبل بتاريخ
    12/08/2004
    «جلوبل: سهم المباني وارتفاع حاد مع بداية يوليو الماضي​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المباني، كنا قد ذكرنا في الخامس من شهر يوليو الماضي ان سعر السهم قد ارتفع الى 425 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت وذلك بعد أن أعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 385 فلسا، كما نوهنا الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند 405 فلوس، لذا فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بالاستمرار بالاحتفاظ به، وايقاف خسارة الاستثمار حال تراجع عن مستوى الدعم المشار اليه.
    هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق، الا انه حقق قفزة سعرية مع بداية شهر يوليو الماضي وصولا الى 510 فلوس وفقا لاقفال يوم امس، أي عند أعلى مستوياته على الاطلاق، وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند 480 فلسا. لذا، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا وذلك مع استمرار الاتجاه المتصاعد للسهم. أما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة، تسييل الاستثمار عند مستويات أدنى من 470 فلسا، أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الأرباح المحققة عند 410 فلوس.

    الخلوري
     
  9. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم المال العقارية

    توصيات جلوبل بتاريخ
    15/11/2003
    التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبال»
    ارتفاع حاد في سهم المال العقارية مع بداية أغسطس الماضي


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء سهم شركة المال العقارية، نرى من خلال الرسم البياني المرفق ان سعر السهم يتخذ اتجاها متصاعدا كان قد بدأه في اكتوبر من العام 2002 عندما أعطى اشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات المتوسطة عند مستويات أعلى من 152 فلساً، بينما جاءت اشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات الطويلة في يونيو من العام الحالي عند مستويات أعلى من 172 فلساً. هذا وقد جاءت اخر اشارة لبناء المواقع لمستثمري الفترات المتوسطة في اغسطس الماضي عند مستويات أعلى من 185 فلسا، ليبدأ بعدها السهم ارتفاعه الحاد وصولا الى أعلى مستوياته على الاطلاق عند 250 فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 238 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الماضي.
    لذلك، فإن باستطاعة مستثمري الفترتين، الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات قريبة من تلك المذكورة، الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل مع إمكانية جني بعض من أرباحهم المحققة عند مستواه الحالي، أما لتجنب الأرباح المحققة، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى من 222 و195 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    06/06/2004
    جلوبل: سهم المال العقارية وأداء جيد مع بداية مايو الماضي ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء سهم شركة المال العقارية، كنا قد ذكرنا في السابع من شهر مايو الماضي، ان السهم قد ارتفع من مستوى 178 فلسا وصولا الى 202 فلس وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذا: فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، ببناء المواقع عند هذا السعر.
    هذا ومن خلال متباعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل ارتفاعه بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا الى 228 فلسا، قبل ان يعود ويغلق عند 222 فلساوفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند 216 فلسا الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذلك فإن بإمكان كل من مستثمري الفترتين، من متتبعي توصيات «جلوبل»، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل، اما لتجنب خسارة هذه الارباح، فإن بإمكان مستمثري الفترات المتوسطة تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم مرة اخرى الى مستويات ادنى من مستوى الدعم المشار اليه. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عندمستويات ادنى من 210 فلوس.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    08/07/2004
    ارباح جيدة لمستثمري سهم المال العقارية من متتبعي توصيات «جلوبل»​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» سهم شركة المال العقارية، كنا قد ذكرنا في السادس من شهر يونيو الماضي، ان السهم قد ارتفع الى 222 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وانه يتمتع بمستوى دعم عند 216 فلسا، الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذا فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين الذين قاموا ببناء المواقع عند مستوى 202 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.
    وهذا من خلال الرسم البياني نرى انه قد حافظ على ادائه المتميز عقب تحليلنا السابق وذلك بوصوله الى 260 فلسا اي عند اعلى مستوياته على الاطلاق قبل ان يعود ويغلق عند 255 فلسا وفقا لاخر اقفال له، وتجدر الاشارة هنا، الى انه يتمتع بمستوى دعم جديد عند 244 فلسا، الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذلك فان بامكان مستثمري الفترتين الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل اما لتجنب خسارة هذه الارباح، فان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم مرة اخرى الى مستويات ادنى من 235 فلسا، اما مستثمري الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 220 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    21/08/2004
    جلوبل: سهم المال العقارية يغلق عند أعلى مستوياته على الاطلاق ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء سهم شركة المال العقارية، كنا قد ذكرنا في الثامن من شهر يوليو الماضي، ان السهم قد ارتفع الى 255 فلسا وفقا لاقبال ذلك الوقت، والى انه يتمتع بمستوى دعم عند 244 فلسا، الأمر الذي يحد من تراجعه الى مستويات أدنى، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين الذين قاموا ببناء المواقع عند مستوى 202 فلس وفقا لتوصياتنا السابقة، بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لأداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد حافظ على اتجاهه التصاعدي الحاد، الذي كان قد بدأه مع بداية مايو الماضي، وصولا الى 280 فلسا اي عند اعلى مستوياته على الاطلاق، ويجب التنويه هنا، الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة جديد عند سعره الحالي، وان تجاوزها سوف يقوده نحو تحقيق مزيد من الأرباح لمستثمريه، لذا، فان بامكان كل من مستثمري الفترتين، من متتبعي توصيات «جلوبل»، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل، اما لتجنب خسارة هذه الأرباح، فان بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة تسييل الاستثمار إذا تراجع سعر السهم مرة اخرى الى مستويات أدنى من 260 فلسا. أما مستثمري الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات أدنى من 230 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    03/10/2004
    جلوبل: سهم المال العقارية: مستوى دعم جديد عند 275 فلسا ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء سهم شركة المال العقارىة، كنا قد ذكرنا في الواحد والعشرين من شهر أغسطس الماضي، ان سعر السهم قد ارتفع إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 280 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. كما نوهنا، إلى انه يواجه مقاومة عند هذا السعر و ان تجاوزها سوف يقوده نحو تحقيق مزيد من الأرباح لمستثمريه الذين قاموا ببناء المواقع عند مستوى 202 فلس وفقا لتوصياتنا السابقة.
    ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى أن السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 295 فلسا، وذلك قبل أن يعود ويغلق عند 280 فلسا من جديد وفقا لإقفال يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا، إلى أن السهم يواجه مقاومة جديدة عند 295 فلسا، إلا انه يتمتع أيضا بمستوى دعم جيد عند 275 فلسا. لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم، أما لتجنب خسارة الأرباح المحققة، فإنه يمكن تسييل الاستثمار عند مستويات أدنى من مستوى الدعم المشار إليه. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة الاستثمار عند مستويات أدنى من 240 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    24/10/2004
    سهم المال العقارية يتداول عند نقطة فاصلة​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن اداء سهم شركة المال العقارية، كنا قد ذكرنا في الثالث من شهر اكتوبر الحالي، ان سعر السهم قد ارتفع الى مستوى 280 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه مقاومة عند 295 فلسا كما انه يتمتع بمستوى دعم جيد عند 275 فلسا، لذا، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين الذين قاموا ببناء المواقع عند مستوى 202 فلس وفقا لتوصياتنا السابقة، بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.
    ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 305 فلوس، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 280 فلسا من جديد وفقا لاقفال يوم أمس حيث يتمتع بمستوى دعم جديد، لذا، فان أي ارتفاع اضافي في سعره سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذ بدأ في التداول عند مستويات ادنى، أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم وقف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 250 فلسا.


    الخلوري
     
  10. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم جيزان العقارية

    توصيات جلوبل بتاريخ
    20/07/2004
    جلوبل:سهم جيزان العقارية ومستوى دعم عند 1.240 دينار


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء سهم شركة جيزان العقارية، نرى من خلال الرسم البياني المرفق والذي يبين متوسط الأداء الأسبوعي لسهم الشركة، أنه قد بدأ اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل عندما قطع إلى أعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل في أغسطس من العام 2003 معطيا بذلك إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 1.200 دينار.، هذا وقد واصل السهم عقب ذلك طريقه نحو الارتفاع لتأتي إشارة أخرى ببناء المواقع لمستثمري الفترات المتوسطة عند مستوى أعلى من 1.350 دينار في ديسمبر الماضي، ليواصل بعدها أداءه المتميز وصولا إلى أعلى مستوياته على الاطلاق عن 3.960 دنانير.
    هذا وقد شهد السهم تراجعا ملحوظا مع منتصف شهر ابريل الماضي بسبب توزيعات الأرباح، إلا انه ظل يتداول عقب ذلك داخل مدار محدود، قبل أن يتمكن من تجاوز مستوى المقاومة الواقع عن 1.240 دينار والذي تحول بدوره إلى مستوى دعم، ليرتفع إلى 1.320 دينار وفقا لإقفال يوم أمس. لذا فإن بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة ببناء مواقعهم عند السعر الحالي، وذلك مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم شراء السهم عند مستويات أعلى من 1.550 دينار.


    الخلوري
     
  11. Mr.euro

    Mr.euro عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    44
    عدد الإعجابات:
    0
    استفسار

    undefinedهل لشركه جلوبل موقع على الانترنت يعرضون فيه تحليلاتهم الفنيه
    وشكرا
     
  12. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الاخ مستر يورو

    لجلوبل موقع ولكن باللغة الانكليزية ، وهذا هو الموقع

    http://www.globalinv.net/


    الخلوري
     
  13. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الصناعات الوطنية

    توصيات جلوبل بتاريخ
    14/01/2003
    سهم الصناعات الوطنية يتخذ اتجاها متصاعدا


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة العقارات المتحدة، كنا قد ذكرنا في الحادي والعشرين من شهر سبتمبر الماضي ان باستطاعة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة على المدى المتوسط، البدء في بناء المواقع عند مستوى اعلى من مستوى معدله المتحرك متوسط الاجل والواقع عند سعر 184 فلسا آنذاك. وعلى الجانب الآخر، اوصينا مستثمري الفترات الطويلة بايقاف خسارة الاستثمار اذا ما استمر سعر السهم في تراجعه وصولا الى مستويات ادنى من 164 فلسا.
    ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق، ان سعر السهم قد سجل تراجعا عقب تحليلنا السابق قاطعا الى اسفل منحنى معدله المتحرك طويل المدى، معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات الطويلة بتصفية خسارة الاستثمار عند المستوى المذكور اعلاه. وقد واصل سعر السهم تراجعه وصولا الى مستوى 164 فلسا، ليعكس بعدها اتجاهه الى اعلى من جديد قاطعا كلا من منحنى معدليه المتحركين طويل ومتوسط الاجل عند مستويات 164 و174 فلسا على التوالي، وبالتالي معطيا الاشارة لمستثمري الفترتين باعادة بناء المواقع من جديد عندهما.
    ويتداول السهم الآن عند مستوي 208 فلوس وفقا لاقفال يوم امس. وعلى ذلك فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة الاحتفاظ باستثماراتهم في الوقت الحالي مع استمرار اتجاهه المتصاعد، مع مراعاة موقف خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 201 و179 فلسا على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    19/02/2003
    ««سهم الصناعات الوطنية قريبا من نقطة بناء المواقع للفترات الطويلة ​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمية «جلوبل» عن سهم مجموعة الصناعات الوطنية، كنا قد ذكرنا في الثاني عشر من شهر يناير الماضي، ان سعر السهم قد قطع الى اعلى كلا من منحنيا معدليه المتحركين متوسط وطويل الاجل عند مستويات 422 و 428 فلسا، معطيا بالتالي اشارة ببناء المواقع لمستثمري الفترتين على التوالي، كما نوهنا ايضا الى ان سعر السهم قد واصل ارتفاعه بعدها وصولا الى مستوى 455 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وعلى ذلك فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثماراتهم مع استمرار الاتجاه المتصاعد، مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدا في التداول عند مستويات ادنى من 443 و 434 فلسا للتفرتين على التوالي.
    ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان سعر السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى 470 فلسا حيث واجه عنده مستوى مقاومة حال دون ارتفاعه الى مستويات اعلى وادى عكس اتجاهه متراجعا من جديد، قاطعا في طريق تراجعه هذا كلا من منحنيا معدليه المتحركين متوسط وطويل الاجل، ومعطيا بذلك كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة اشارة بايقاف خسارة الاستثمار عند المستويات المذكورة اعلاه، وتجدر الاشارة هنا، ان سعر السهم قد واصل تراجعه عقب ذلك وصولا الى مستوى 420 فلسا حيث واجه مستوى دعم عنده الامر الذي دفعه الى ان يعكس اتجاهه الى اعلى مرة اخرى، حيث يتداول السهم الان عند مستوى 430 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، وعلى ذلك، فان باستطاعة مستثمري الفترات الطويلة الراغبين بالاستثمار في سهم الشركة، مراقبة اي ارتفاع في سعر السهم الى مستويات اعلى من 434فلسا للبدء في بناء المواقع من جديد، مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا عكس سعر السهم اتجاهه مرة اخرى وبدا في التداول عند مستويات ادنى من منحني معدله المتحرك طويل الاجل اما مستثمرو الفترات المتوسطة فان باستطاعتهم البدء في بناء المواقع من جديد في حال ارتفع سعر السهم وبدا في التداول عند مستويات اعلى من 438 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    30/03/2003
    ««أرباح جيدة لمتتبعي توصيات «جلوبل»​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة الصناعات الوطنية، كنا قد ذكرنا في التاسع عشر من شهر فبراير الماضي، ان السهم قد قطع إلى أدنى كلا من منحنيا معدليه المتحركين متوسط وطويل الأجل، معطيا بذلك إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بإيقاف خسارة أرباحهم عند مستويات أدنى من 443 و434 فلسا للفترتين على التوالي. كما نوهنا إلى ان السهم قد واصل تراجعه إلى مستوى 420 فلسا حيث واجه عندها مستوى دعم حد من تراجعه إلى مستويات أدنى ليعكس اتجاهه عقب ذلك مرتفعا من جديد وصولا إلى مستوى 430 فلسا آنذاك. وبالتالي كنا قد أوصينا مستثمري الفترتين الطويلة والمتوسطة بمراقبة أي ارتفاع إضافي في سعر السهم إلى مستوى أعلى من 434 و438 فلسا للبدء في بناء مواقعهم من جديد للفترتين على التوالي.
    ونرى من خلال الرسم البياني المرفق والذي يوضح أداء متوسط سعر السهم الأسبوعي للشركة، ان السهم استأنف ارتفاعه عقب تحليلنا السابق قاطعا إلى أعلى مستوى منحنيا معدليه المتحركين متوسط وطويل الأجل وبالتالي معطيا الإشارة لبناء المواقع من جديد لمستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة عند المستويات المذكورة أعلاه، ليواصل عقب ذلك ارتفاعه إلى مستوى 460 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. والجدير بالذكر هنا بأن السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعر 470 فلسا الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى، إلا ان تجاوزه لأعلى هذا المستوى قد يقود السهم نحو الارتفاع إلى سعر 485 فلسا خلال الأسابيع القليلة القادمة.
    وعلى ذلك فان بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة، الذين قاموا ببناء مواقعهم عند المستويات المذكورة، الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي، مع مراعاة تصفية الاستثمار إذا عكس السهم اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 448 و438 فلسا لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    12/05/2003
    ««جلوبل» توصي بمراقبة سهم الصناعات الوطنية لايقاف خسارة الارباح المحققة​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة الصناعات الوطنية، كنا قد ذكرنا في الثلاثين من شهر مارس الماضي، ان السهم قد قطع الى اعلى كلا من منحنيي معدليه المتحركين طويل ومتوسط الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 434 و 438 فلسا على التوالي وفقا لما اوصينا به من قبل هذا وقد واصل السهم اتجاهه المتصاعد بعدها وصولا الى 460 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت.
    وعلى ذلك، فقد واصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ بالسهم لحفاظه على اتجاه المتصاعد.
    ونرى من خلال الرسم البياني ان السهم قد واصل تصاعده هذا عقب تحليلنا السابق وصولا الى 580 فلسا وهو اعلى مستوى يشهده السهم منذ يونيو 1998 حيث واجه عنده مستوى مقاومة الامر الذي حال دون ارتفاعه الى مستويات اعلى، ليعكس اتجاهه بعدها وصولا الى 495 فلسا وفقا لاقفال يوم امس اي عند مستوى معدله المتحرك متوسط الاجل، وبالتالي فان اي تراجع اضافي في سعر السهم الى مستويات ادنى من مستواه الحالي سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة، مع امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 455 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    25/06/2003
    «جلوبل» تدعو لمراقبة سهم الصناعات الوطنية لاتخاذ قرار​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة الصناعات الوطنية،كنا قد ذكرنا في الثاني عشر من شهر مايو الماضي ان سهم الصناعات الوطنية يتداول عند مستوى منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل والواقع عند مستوى 495 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت لذا، فقد نوهنا الى ان اي تراجع في سعر السهم عن هذا المستوى سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بايقاف خسارة الاستثمار مع الوضع في عين الاعتبار اي ارتفاع جديد الى مستويات اعلى منه تأتي اشارة اعادة بناء المواقع من جديد لمستثمري هذه الفترة.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق ان السهم قد استعاد اتجاهه المتصاعد مرة اخرى عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى 620 فلسا اي عند اعلى مستوىاته منتصف شهر يونيو من العام 1998 وذلك قبل ان يعكس اتجاهه من جديد متراجعا الى مستوى 540 فلسا وفقا لاقفال يوم امس.
    لذلك فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة المحتفظين باستثمارهم حتى تاريخنا هذا مراعاة ايفاق خسارة الاستثمار في حال تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى بينما بامكانهم شراء سهم مجموعة من جديد اذا عاود السهم تداوله عند مستويات اعلى من مستواه الحالي، اما مستثمرو الفترات الطويلة فباستطاعتهم الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي بسبب محافظة السهم على اتجاهه المتصاعد طويل المدى مع مراعاة ايقاف خسارة الارباح المحققة في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 480 فلسا.

    الخلوري
     
  14. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تابع الصناعات الوطنية

    توصيات جلوبل بتاريخ
    29/08/2003
    سهم الصناعات الوطنية يستعيد اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل مرة اخرى ​
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة الصناعات الوطنية. كنا قد ذكرنا في الخامس والعشرين من شهر يونيو الماضي، ان السهم قد اغلق عند 540 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت بعد ان تراجع من مستوى 620 فلسا. كما نوهنا الى ان السهم يواجه دعم عند سعر 520 فلسا الأمر الذي يحد من تراجعه الى مستويات أدنى. لذلك، فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بمراقبة سعر السهم وذلك لايقاف خسارة الأرباح المحققة حال تراجع الى مستويات أدنى من هذا السعر، والعودة لبناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى منه. اما مستثمري الفترات الطويلة، فقد أوصيناهم بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد طويل الأجل وبيع السهم اذا ما بدأ في التداول عند مستويات أدنى من 480 فلسا.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم من خلال الرسم البياني المرفق، نرى انه قد واصل اتجاهه المتراجع بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى الدعم المشار اليه، ليعكس بعدها اتجاهه مرة اخرى قاطعا الى اعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة ببناء المواقع من جديد عند مستوى 530 فلسا، وفقا لاقفال الاسبوع الحالي. لذلك، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين، من متتبعي توصيات «جلوبل»، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل. اما لايقاف خسارة الأرباح المحققة، فانه يجب تسييل الاستثمار اذا ما تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 546 و500 فلس وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    11/12/2003
    جلوبل: سهم الصناعات الوطنية يتمتع بمستوى دعم عند 570 فلسا ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة الصناعات الوطنية، كنا قد أوصينا في التاسع والعشرين من شهر أغسطس الماضي، كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد الذي بلغ 560 فلسا لإقفال ذلك الوقت، وذلك بعد أن أعطى مستثمري الفترات المتوسطة إشارة بناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى من 520 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة. كما نوهنا بضرورة ان يقوم كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بإيقاف خسارة الاستثمار إذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة أخرى وبدأ التداول عند مستويات أدنى من 546 و500 فلس على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا إلى مستوى 610 فلوس، وذلك قبل أن يعود للتداول عند 570 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا إلى ان السهم يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. وبالتالي فان أي ارتفاع إضافي في سعره سوف يعتبر إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ التداول عند مستويات أدنى. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما بدأ السهم التداول عند مستويات أدنى من 530 فلسا، مع العلم ان إشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر فبراير الماضي عند مستويات أعلى من 435 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    16/02/2004
    سهم الصناعات الوطنية عند أعلى مستوياته منذ مايو 1998 ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة الصناعات الوطنية، كنا قد ذكرنا في الحادي عشر من شهر ديسمبر الماضي، ان السهم قد تراجع من مستوى 610 فلوس وصولا إلى 570 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وإلى أنه يتمتع بمستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد تراجعه إلى مستويات أدنى. لذلك، فقد أوصينا بأن أي ارتفاع في سعر السهم إلى مستويات أعلى من ذلك سوف يعتبر إشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع مرة أخرى.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لأداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد استعاد اتجاهه المتصاعد بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 640 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا إلى ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند هذا السعر الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى، وان أي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مستويات 660 و670 فلسا خلال الأسابيع القليلة التالية. لذلك فإن باستطاعة كلا من مستثمري الفترتين الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم، مع إمكانية جني بعضا من الارباح المحققة عند المستوى الحالي. أما لتجنب خسارة هذه الأرباح، فإن بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة تسييل الاستثمار إذا تراجع سعر السهم مرة أخرى إلى مستويات أدنى من 610 فلوس. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة أرباحهم المحققة عند مستويات أدنى من 560 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    10/03/2004
    جلوبل: سهم الصناعات الوطنية يتمتع بمستوى دعم عند 600 فلس ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة الصناعات الوطنية، كنا قد ذكرنا في السادس عشر من فبراير الماضي، ان السهم قد اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة بناء المواقع عند مستويات اعلى من 570 فلسا كما اوصينا من قبل، ليواصل بعدها ارتفاعه الى 640 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا بأن السهم يواجه مقاومة عند هذا السعر الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى، وان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مستويات 660 و670 فلسا خلال الاسابيع القليلة التالية، اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فقد اوصينا بتسييل الاستثمار حال عكس السهم اتجاهه وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 610 فلوس وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 670فلسا، وذلك قبل ان يعكس اتجاهه من جديد وصولا الى 600 فلس، هذا ويتداول السهم الآن عند 610 فلوس وفقا لآخر اقفال له، لذلك، فإن اي ارتفاع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع مرة اخرى، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل، وايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 560 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر فبراير الماضي عند مستويات اعلى من 435 فلسا.

    الخلوري
     
  15. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الانابيــــــــــــــــــب

    توصيات جلوبل بتاريخ
    24/09/2003
    جلوبل: سهم الأنابيب يتداول داخل مدارات سعرية جديدة


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية لصناعات الأنابيب والخدمات النفطية، كنا قد أوصينا في السابع والعشرين من شهر اغسطس الماضي، ان سعر السهم قد اغلق عند 600 فلس وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد اعطائه مستثمري الفترات المتوسطة اشارة لبناء المواقع عند مستويات أعلى من 405 فلوس وفقا لتوصياتنا السابقة. هذا وقد نوهنا الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند اعلى مستوياته على الاطلاق والواقع عند 720 فلسا، وان تجاوز مستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مدارات سعرية جديدة. لذلك، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة الاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل، مع الأخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الأرباح المحققة حال تراجع سعر السهم مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 625 و508 فلوس لمستثمري الفترتين على التوالي.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لسهم الشركة ومن خلال الرسم البياني المرفق، نرى ان سعر السهم قد تمكن من تجاوز مستوى المقاومة المشار اليه والذي تحول بدوره الى مستوى دعم يحد من تراجعه الى مستويات أدنى، ليواصل بعدها ارتفاعه الحاد وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 890 فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 760 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذا، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد. اما لتجنب خسارة الأرباح المحققة، فانه يمكن تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 710 و550 فلسا وذلك لمستثمري الفترتين على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    23/10/2003
    جلوبل: فرصة جديدة للاستثمار في سهم الأنابيب ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية لصناعات الأنابيب والخدمات النفطية، كنا قد ذكرنا في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، ان سعر السهم قد تراجع من أعلى مستوياته على الاطلاق والواقع عند مستوى 890 فلسا ليغلق عند 760 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا بأن باستطاعة كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل، وتجنب خسارة الأرباح المحققة عن طريق تسييل الاستثمار حال واصل السهم تراجعه وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 710 و550 فلسا على التوالي.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لسهم الشركة ومن خلال الرسم البياني المرفق، نرى انه قد يتداول عقب تحليلنا السابق داخل مدار يتراوح بين 830 و750 فلسا حيث أغلق السهم يوم أمس. وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذا، فان أي ارتفاع جديد في سعره إلى مستويات أعلى من مستوى الدعم المشار اليه سوف تعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد، بينما وجب ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 585 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    24/11/2003
    التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل»
    ارتفاعات جديدة يصاحبها مزيد من الأرباح لمستثمري سهم الأنابيب​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية لصناعات الأنابيب والخدمات النفطية، كنا قد ذكرنا في الثالث والعشرين من شهر اكتوبر الماضي، ان سعر السهم قد تراجع الى 750 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه الى مستويات أدنى، كما نوهنا الى ان اي ارتفاع جديد في سعر السهم سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد، اما مستثمرو الفترات الطويلة فقد أوصيناهم بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد عكس اتجاهه بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 920 فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 880 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذا فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، من متتبعي توصيات «جلوبل»، الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد متوسطا مع امكانية جني بعض من ارباحهم المحققة عند مستواه الحالي، اما لتجنب خسارة الأرباح المحققة فانه يجب عليهم تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى من 810 فلوس، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 630 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في فبراير الماضي عند مستويات اعلى من 385 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    11/03/2004
    فرصة جديدة للاستثمار في سهم صناعات الأنابيب​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية لصناعات الانابيب والخدمات النفطية، كنا قد ذكرنا في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، ان سعر السهم قد ارتفع الى 880 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 750 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، لذلك، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم، مع امكانية جني بعض من ارباحهم المحققة عند 880فلسا.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لأداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى أعلى مستوياته على الاطلاق عند 1.440 دينار، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 1.180 دينار وفقا لاقفال يوم أمس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذا، فان أي ارتفاع اضافي في سعره سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات أدنى، أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستويات ادنى من 885 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في مارس الماضي عند مستويات أعلى من 385 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    27/04/2004
    سهم صناعات الأنابيب ومستوى دعم عند 1.100 دينار ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية لصناعات الأنابيب والخدمات النفطية، كما قد ذكرنا في الحادي عشر من شهر مارس الماضي، ان السهم قد تراجع من أعلى مستوياته على الاطلاق عند 1.440 دينار وصولا الى 1.180 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا إلى أن السهم يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى، وان أي تراجع في سعر السهم عن مستوى الدعم هذا سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة، الذين قاموا ببناء الواقع عند مستويات اعلى من 750 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، لايقاف خسارة أرباحهم المحققة.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد ظل يتداول داخل مدار محدود عقب تحليلنا السابق مغلقا عند 1.160 دينارا وفقا لاقفال يوم أمس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى دعم قويا عند سعر 1.100 دينار، الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذا، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة بناء مواقعهم عند مستويات اعلى من 1.180 دينار، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستويات ادنى من دينار، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في مارس الماضي عند مستويات أعلى من 385 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    11/05/2004
    جلوبل: سهم صناعات الانابيب عند مستويات نوفمبر الماضي​

    في التحليل التفني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية لصناعات الانابيب والخدمات النفطية، كنا قد ذكرنا في السابع والعشرين من شهر ابريل الماضي، ان السهم يتداول عند مستوى 1.100 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. كما نوهنا الى ان تراجع السهم عن مستوى الدعم هذا وبدئه في التداول عند مستويات ادنى من الدينار سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات الطويلة، الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 385 فلسا، لايقاف خسارة ارباحهم المحققة.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد تراجع عقب تحليلنا السابق وصولا الى 900 فلس، اي عند ادنى مستوياته منذ نوفمبر الماضي، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 920 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا الى ان بامكان مستثمري الفترات الطويلة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء المواقع مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات المتوسطة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 1.050 دينار.


    الخلوري
     
  16. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تابع الانابيـــــــــــــــــب

    توصيات جلوبل بتاريخ
    19/06/2004
    جلوبل: سهم صناعة الانابيب ومستوى مقاومة جديد عند 890 فلسا​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية لصناعات الانابيب والخدمات النفطية، كنا قد ذكرنا في الحادي عشر من شهر مايو الماضي ، ان سعر السهم قد تراجع بسبب تداوله بدون ارباح وصولا الى 910 فلوس وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا، بامكان مستثمري الفترتين الراغبين بالاستثمار في سهم الشركة، العودة لبناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى من 930فلسا و1.050 دينار وذلك لمستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة على التوالي
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل انخفاضه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 800 فلس، الا انه سرعان ما عكس اتجاهه متراجعا من جديد وصولا الى 870 فلسا وفقا لآخر اقفال له. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مقاومة عند 890 فلسا، الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. لذا، فان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات الطويلة لبناء المواقع وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات المتوسطة فيمكنهم بناء المواقع عندمستويات اعلى من 930 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    16/07/2004
    جلوبل: سهم صناعات الانابيب عند مستوياته في أكتوبر الماضي ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية لصناعات الانابيب والخدمات النفطية، كنا قد ذكرنا في التاسع عشر من شهر يونيو الماضي، ان سعر السهم قد ارتفع من 800 فلس وصولا الى 870 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وإلى انه يواجه مقاومة عند 890 فلسا، الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات اعلى، كما نوهنا ان أي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات الطويلة لبناء المواقع من جديد.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه لم يتمكن من تجاوز مستوى المقاومة المشار اليه، ليعكس اتجاهه بعدها وصولا الى 780 فلسا وفقا لآخر اقفال له، اي عند مستوياته في اكتوبر من العام .2003 وتجدر الاشارة هنا، الى ان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، العودة لبناء المواقع من جديد حال عكس السهم اتجاهه إلى إعلى مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من 860 فلسا، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عاود السهم التداول عند مستويات أدنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم شراء السهم عند مستويات أعلى من 890 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    05/11/2004
    سهم صناعة الانابيب يواجه مقاومة عند 740 فلسا ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية لصناعات الانابيب والخدمات النفطية، كنا قد ذكرنا في السادس عشر من شهر يوليو الماضي، ان سعر السهم قد تراجع الى 780 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت.
    لذا، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، العودة لبناء المواقع حال عكس اتجاهه الى اعلى من جديد وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من 860 و890 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد ظل يتداول داخل مدار محدود عقب تحليلنا السابق وذلك قبل ان يعود للتراجع الى 630 فلسا قريبا من مستوياته في اغسطس من العام الماضي. هذا ويتداول السهم الان عند 710 فلوس وفقا لاخر اقفال له. لذا فإن بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، العودة لبناء المواقع عند مستويات اعلى من 750 فلسا، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عاود السهم التداول عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم شراء السهم عند مستويات اعلى من 800 فلس


    الخلوري
     
  17. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم اسمنت الكويت

    توصيات جلوبل بتاريخ
    04/02/2003
    سهم شركة اسمنت الكويت يحقق أرباحا جيدة لمتتبعي توصيات «جلوبل

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة اسمنت الكويت، كنا قد ذكرنا في السابع من شهر ديسمبر الماضي بأن متوسط سعر السهم الاسبوعي قد اعطى اشارة ببناء المواقع لكل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة عند مستوى 300 فلس. كما نوهنا الى ان السهم قد واصل ارتفاعه بعدها وصولا الى مستوى 350 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. وعلى ذلك فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد.
    وتسري هنا من خلال الرسم البياني المرفق، بأن السهم تمكن عقب تحليلنا السابق من مواصلة ارتفاعه وصولا الى مستوى 420 فلسا، اي عند اعلى مستوياته منذ مايو .1998 وذلك قبل ان يعود الى مستوى 395 فلسا وفقا لاقفال يوم امس.
    وبالتالي فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة الاحتفاظ باستثماريهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد، مع امكانية جني بعض الارباح في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع الى مستويات اعلى من جديد. اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فان باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعرالسهم من جديد وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 373 و327 فلسا على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    21/04/2003
    سهم شركة أسمنت الكويت عند أعلى مستوياته منذ فبراير 1998 ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة اسمنت الكويت، كنا قد ذكرنا في الرابع من شهر فبراير الماضي، ان متوسط سعر السهم الاسبوعي للشركة قد قطع الى اعلى كلا من منحيا معدليه المتحركين متوسط وطويل الاجل عند مستوى 300 فلس معطيا بذلك الاشارة ببناء المواقع لمستثمري الفترتين. كما نوهنا الى ان السهم قد واصل اتجاهه المتصاعد وصول الى 395 فلسا وفق ذلك الوقت، وعلى ذلك فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة بالاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي، وجنى بعضا من ارباحهم في حال تمكن السهم من تحقيق مزيدا من الارتفاع.
    ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى 480 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، اي عند اعلى مستوياته منذ شهر فبراير 1998، وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد. اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 430 و365 فلسا على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    23/07/2003
    جلوبل: سهم اسمنت الكويت لامس أعلى مستوياته منذ 1994​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة أسمنت الكويت، كنا قد ذكرنا في الحادي والعشرين من شهر ابريل الماضي ان سهم الشركة قد اعطى اشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة عند مستويات اعلى من 300 فلس، ليبدأ بعدها مباشرة اتجاهه المتصاعد وصولا الى أعلى مستوياته منذ شهر فبراير من العام 1998 عند سعر 480 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذا، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثماراتهم، مع مراعاة ايقاف خسارة الأرباح المحققة في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 430 و365 فلسا للفترتين المتوسطة والطويلة على التوالي.
    ونرى من خلال الرسم البياني المرفق والذي يبين اتجاه متوسط سعر سهم الشركة الاسبوعي ان السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد محققا ارتفاعا اضافيا عقب تحليلنا السابق وصولا الى 600 فلس، اي عند أعلى مستوياته منذ شهر مايو 1994، وذلك قبل ان يبدأ تراجعه مع نهاية شهر يونيو الماضي وصولا الى مستوى 475 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بايقاف خسارة الأرباح المحققة عند مستوى أدنى من 535 فلسا. لذلك، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، مراقبة اي ارتفاع جديد في سعر السهم الى مستوى قريب من 520 فلسا لتقليل خسارة أرباحهم المحققة، مع امكانية اعادة بناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى منه.
    اما مستثمرو الفترات الطويلة فباستطاعتهم الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي بسبب محافظة السهم على اتجاهه المتصاعد طويل المدى، وتجنب خسارة الأرباح المحققة في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستوى أدنى من 435 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    10/12/2003
    جلوبل»: مستوى دعم يحد من تراجع سهم شركة اسمنت الكويت​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة اسمنت الكويت، كنا قد ذكرنا في الثالث والعشرين من شهر يوليو الماضي ان السهم قد أعطى مستثمري الفترات المتوسطة إشارة بإيقاف خسارة الأرباح المحققة عند مستوى 535 فلسا، ليواصل بعدها تراجعه وصولا إلى 475 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. لذلك فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة المستثمرين بالاحتفاظ بالسهم بمراقبة أي ارتفاع في سعر السهم إلى مستويات قريبة من 520 فلسا وذلك لتقليل خسارة الأرباح المحققة، مع إمكانية العودة لبناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة فقد أوصيناهم بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار حال بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 435 فلسا.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق ان السهم قد عكس اتجاهه بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا إلى مستوى 590 فلسا، وذلك قبل أن يعود للتداول عند 540 فلسا وفقا لآخر إقفال له. وتجدر الإشارة هنا إلى أن السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعره الحالي الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. لذلك فان أي تراجع في سعر السهم إلى مستويات أدنى من مستوى الدعم المشار إليه سوف يعتبر إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لإيقاف خسارة الأرباح المحققة. مع الأخذ في الاعتبار إمكانية العودة لبناء المواقع من جديد إذا عكس السهم اتجاهه مرة أخرى وبدأ السهم في التداول عند مستويات أعلى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل. ومراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 490 فلسا، مع العلم ان إشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في نوفمبر من عام 2002 عند مستويات أعلى من 300 فلس.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    28/06/2004
    « جلوبل»: سهم شركة أسمنت الكويت يصل إلى أعلى مستوياته منذ عام ​
    1993

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة اسمنت الكويت، كنا قد ذكرنا في العاشر من شهر ديسمبر الماضي أن السهم يواجه مستوى دعم عند مستواه آنذاك الواقع عند 540 فلسا مما يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. لذا فقد أوصينا الراغبين في الاستثمار في السهم، ببدء عمليات الشراء للفترات المتوسطة عند سعر أعلى من مستوى الدعم المذكور أعلاه. بينما أوصينا مستثمري الفترات الطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم الذي واصل ارتفاعه بعد أن كان قد أعطى إشارة بالشراء عند سعر أعلى من 300 فلس في شهر نوفمبر من عام .2002
    ومن خلال الرسم البياني المرفق الذي بين أداء متوسط السعر الأسبوعي للسهم، نرى أن السهم قد تراجع مواجها مستوى دعم جديد عند سعر 500 فلس حال دون تراجعه وأدى إلى عكس اتجاهه مرتفعا من جديد بشكل ملحوظ وصولا إلى أعلى مستوياته منذ عام 1993 وصولا إلى سعر 720 فلسا، الذي واجه عنده مستوى مقاومة حال دون اتفاعه إلى مستويات أعلى.
    هذا ويتداول السهم حاليا عند سعر 680 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. لذا فإن أي ارتفاع إضافي في سعر السهم إلى مستويات أعلى وقريبا من مستوى 720 فلسا يمثل فرصة جيدة لجني أرباح هذا الاستثمار.علما بأن خرق حاجز المقاومة المذكور سيقود السهم إلى المزيد من التصاعد.بينما لمراعاة تجنب خسارة الأرباح المحققة، باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة تصفية استثمارهم في حال تراجع سعر السهم وبدأ التداول عند مستويات أدنى من 640 فلسا. أما مستثمرو الفترات الطويلة فبإمكانهم تجنب الخسارة عند مستوى أدنى من 560 فلسا.


    الخلوري
     
  18. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم صناعات التبريد

    توصيات جلوبل بتاريخ
    14/02/2003
    نصيحة لمراقبة سهم شركة صناعات التبريد لجني الأرباح المحققة للفترات الطويلة


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة صناعات التبريد، كنا قد ذكرنا في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، أن متوسط سعر السهم الأسبوعي يواجه مستوى مقاومة عند سعر 460 فلسا، مما يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى. كما نوهنا بأن أي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يمهد الطريق أمام السهم للارتفاع إلى مستويات أعلى خلال الأسابيع القليلة التالية. وعلى ذلك، فإننا أوصينا كلا من مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم مع استمرار الاتجاه التصاعدي، وجني بعض الأرباح في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، أن سعر السهم قد واصل اتجاهه التصاعدي بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا إلى مستوى 520 فلسا، أي عند أعلى مستوياته منذ شهر ابريل 2001 حيث كان بإمكان مستثمري الفترتين جني أرباح جيدة عند هذا المستوى، وذلك قبل أن يعكس اتجاهه إلى أسفل مرة أخرى قاطعا منحني معدله المتحرك متوسط الأجل معطيا بذلك إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بإيقاف خسارة الأرباح المحققة عند مستوى 466 فلسا. ليواصل بعدها تراجعه وصولا إلى مستوى 440 فلسا وفقا لآخر إقفال.
    وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة مراقبة أي ارتفاع في سعر السهم إلى مستويات أعلى من 460 فلسا لبدء بناء مواقعهم من جديد، مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما تراجع سعر السهم مرة أخرى وبدأ التداول عند مستويات أدنى من منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فباستطاعتهم الاحتفاظ باستثمارهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد، وجني بعض الأرباح في حال حقق سعر السهم المزيد من الارتفاع. بينما يجب عليهم إيقاف خسارة الاستثمار إذا تراجع سعر السهم وبدأ التداول عند مستوى أدنى من 439 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    27/03/2003
    ارتفاع اضافي في سعر سهم صناعات التبريد يعطي اشارة للشراء ​

    في تحليل بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة صناعات التبريد، كنا قد اوصينا في الرابع عشر من شهر فبراير الماضي مستثمري الفترات الطويلة بمراقبة اي تراجع في سعر السهم الى مستوى ادنى من 439 فلسا بهدف ايقاف خسارة ارباحهم المحققة، وذلك بعد ان ذكرنا بأن السهم قد تراجع عقب ارتفاعه الى اعلى مستويات منذ شهر ابريل من العام 2001 قاطعا مستوى معدله المتحرك متوسط الاجل الى اسفل، وبالتالي معطيا الاشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بإيقاف خسارة استثمارهم عند مستويات ادنى من 644 فلسا.
    ونرى هنا كما هو موضح في الرسم البياني المرفق الذي يبين اتجاه متوسط سعر سهم الشركة الاسبوعي بأن السهم قد قطع متجاوزا الى اسفل مستوى الدعم الذي كان قد واجهه عند سعر 440 فلسا متراجعا بالتالي الى مستوى الدعم التالي والواقع عند سعر 410 فلوس وذلك قبل ان يعكس اتجاهه من جديد بدأ في التداول عند مستويات أعلى وبالتحديد عند سعر 440 فلسا من جديد وفقا لاخر اقفال له في الاسبوع الماضي.
    وبالتالي فإن اي ارتفاع اضافي في سعر السهم الى مستوى اعلى من مستواه الحالي الذي يعتبر مستوى مقاومة سيمهد الطريق امام المزيد من الصمود وصولا الى مستوى 445 فلسا الذي بتجاوزه قد يقود السهم للصعود الى مستوى 480 فلسا خلال الاسابيع القليلة القادمة.
    ولهذا فإن على مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة البدء في بناء مواقعهم عند مستويات اعلى من المستوى الحالي، مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار في حال عاود السهم تراجعه وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من مستوى منحنيا معدليه المتحركين متوسط وطويل الاجل من جديد.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    27/04/2003
    سهم صناعات التبريد يحقق أرباحاً جيدة لمتتبعي توصيات «جلوبل» ​

    في تحليل بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة صناعات التبريد، كنا قد اوصينا في السابع والعشرين من شهر مارس الماضي، ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند مستوى 440 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. كما نوهنا الى ان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سيقود السهم الى الارتفاع وصولا الى 445 و480 فلسا خلال الاسابيع القليلة التالية. وعلى ذلك، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة ببناء المواقع من جديد في حال تمكن السهم من تجاوز مستوى المقاومة هذا.
    ونرى من خلال الرسم البياني المرفق والذي يبين اتجاه متوسط سعر سهم الشركة الاسبوعي، ان السهم قد تمكن بالفعل من الارتفاع عقب تحليلنا السابق، متجاوزا بذلك مستوى المقاومة المذكور اعلاه ليعطي اشارة لمستثمري الفترتين ببناء المواقع من جديد. هذا وقد حقق السهم قفزة سعرية مع اوائل شهر ابريل الحالي وصولا الى 610 فلوس، اي عند أعلى مستوياته منذ نوفمبر 1997، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 550 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، وبالتالي، فان بامكان كل من مستثمري الفترتين، من متتبعي توصياتنا، الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي، مع امكانية جنى بعض الارباح المحققة اذا تمكن السهم من الارتفاع الى مستويات اعلى. اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فانه يجب تسييل الاستثمار اذا تراجع السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 475 و450 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    23/06/2003
    سهم صناعات التبريد يتداول عند مستويات سعرية لم يشهدها من قبل ​

    في تحليل بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة صناعات التبريد، كنا قد ذكرنا في السابع والعشرين من شهر ابريل الماضي بأن السهم قد تمكن من تجاوز مستوى المقاومة الذي كان يواجهه عند سعر 440 فلسا، ليعطي بعدها اشارة لمستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة ببناء المواقع عند مستويات اعلى منه وفقا لتوصياتنا السابقة. هذا وقد واصل السهم اتجاهه المتصاعد بعدها وصولا الى 550 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وعلى ذلك، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ بالسهم لحفاظه على اتجاهه المتصاعد.
    ونرى من خلال الرسم البياني المرفق الذي يبين اتجاه متوسط سعر سهم الشركة الاسبوعي، ان السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد محققا ارتفاعا اضافيا عقب تحليلنا السابق وبشكل ملحوظ وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 1.080 دينار وفقا لاقفال يوم امس، لذا فإن بإمكان مستثمري السهم الذين قاموا ببناء مواقعهم عند مستويات قريبة من تلك المذكورة اعلاه الاحتفاظ باستثمارهم بسبب محافظته على اتجاهه المتصاعد، مع امكانية جني بعض الارباح المحققة في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع الى مستويات اعلى. اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فوجب على مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 695 و518 فلسا للفترتين على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    17/07/2003
    جلوبل: سهم صناعات التبريد يعطي مستثمري الفترات المتوسطة الإشارة بإيقاف الاستثمار​

    في تحليل بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة صناعات التبريد، كنا قد ذكرنا في الثالث والعشرين من شهر يونيو الماضي ان سهم الشركة قد أعطى إشارة بناء المواقع لمستثمري الفترتين الطويلة والمتوسطة عند مستويات أعلى من 440 فلسا، وفقا لتوصياتنا السابقة. ليبدأ بعدها مباشرة اتجاهه التصاعدي الحاد وصولا إلى 1.080 دينار وفقا لإقفال ذلك الوقت. لذا فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثماراتهم وجني بعض من أرباحهم حال تمكن سعر السهم من الارتفاع إلى مستويات أعلى. مع مراعاة إيقاف خسارة الأرباح المحققة حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 695 و518 فلسا على التوالي.
    ونرى من خلال الرسم البياني المرفق والذي يبين اتجاه متوسط سعر سهم الشركة الأسبوعي، ان السهم قد حافظ على اتجاهه التصاعد محققا ارتفاعا إضافيا عقب تحليلنا السابق وصولا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند سعر 1.140 دينارا وذلك قبل أن يبدأ تراجعه إلى مستوى 770 فلسا وفقا لإقفال الأسبوع الحالي، معطيا بذلك إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بإيقاف خسارة الأرباح المحققة عند مستوى أدنى من 790 فلسا. لذلك، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، مراقبة أي ارتفاع جديد في سعر السهم إلى مستوى قريب من 790 فلسا لتقليل خسارة أرباحهم المحققة، مع إمكانية إعادة بناء المرافق من جديد عند مستويات أعلى منه.
    أما مستثمرو الفترات الطويلة فباستطاعتهم الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي بسبب محافظة السهم على اتجاهه المتصاعد طويل المدى، وتجنب خسارة الأرباح المحققة في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 575 فلسا.


    الخلوري
     
  19. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تابع صناعات التبريد 1

    توصيات جلوبل بتاريخ
    28/07/2003
    713 فلسا هو السعر العادل لسهم شركة صناعات التبريد والتخزين
    جلوبل: نوصي بالاحتفاظ بسهم شركة صناعات التبريد والتخزين في الوقت الحالي

    لقد أوصينا سابقا بالاحتفاظ بسهم شركة صناعات التبريد والتخزين في شهر يناير من العام الحالي, وقد شهدت الشركة منذ ذلك الوقت تغيرات في الملكية وذلك من خلال امتلاك مجموعة الأوراق المالية حصة تعادل 20.75 في المائة من الشركة. هذا بالإضافة إلى التوقعات حول استلام الشركة لدفعة من هيئة التعويضات التابعة للأمم المتحدة خلال العام الحالي بما يقارب 5 مليون دينار كويتي ، الأمر الذي ساهم في تعزيز سعر سهم الشركة والذي تجاوز حاجز 900 فلس بعدها شهد سعر السهم بعض التراجع. وبإجراء تحليل معمق لأساسيات الشركة فإننا نقيم سعر السهم بـ713 فلسا ، وعليه فإننا نوصي بالاحتفاظ بسهم شركة صناعات التبريد والتخزين.

    الأداء التشغيلي في الوقت الحالي - استمرار التحسن​
    الحدث الأهم الذي طرأ منذ تغطيتنا الأولية للشركة في شهر فبراير من العام 2001 هو تغير الإدارة وذلك من خلال استحواذ مجموعة الأوراق المالية على الشركة. ويتكون مجلس الإدارة الجديد من كل من السيد جاسم الماجد الذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة ، والسيد شاهين الغانم الذي يشغل منصب نائب رئيس الإدارة.
    وكانت إيرادات الشركة قد شهدت ارتفاعا بنسبة 22.5 في المائة خلال الربع الأول من العام الحالي وذلك بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الذي سبقه. فيما ارتفعت التكاليف التشغيلية بنسبة 2.5 في المائة فقط خلال نفس الفترة. وقد جاءت هذه النتائج بسبب سياسة خفض التكاليف التي اتبعتها الإدارة الجديدة للشركة والتي بدأت باستيراد المواد الأولية من بعض الدول المجاورة بدلا من استيرادها من مناطق بعيدة في أوروبا وأمريكا الشمالية.
    الاختلاف الملحوظ الذي شهده الربع الأول من العام الجاري كان احتساب المخصصات دفعة واحدة على كل من البضائع ذات معدلات الدوران المنخفضة والديون المعدومة. وتشير هذه الخطوة إلى الالتزام الذي تبديه الإدارة الجديدة في سعيها نحو البدء بمرحلة جديدة. وقد أدى احتساب هذه المخصصات إلى تحويل الربع الأول من العام الحالي من خانة الربح التشغيلي إلى خانة تسجيل الخسائر.
    أداء الشركة خلال العام 2002 ​

    سجل إجمالي مبيعات الشركة للعام 2002 ارتفاعا بنسبة 25 في المائة وذلك بالمقارنة مع العام 2001 والذي جاء بشكل رئيسي نتيجة لارتفاع نشاط قسم مكيفات الهواء بنسبة 90 في المائة فيما زادت مبيعات قسم التعاقدات بأكثر من 26 في المائة. وقد سجل قسم التخزين البارد وبعض الأقسام الأخرى ارتفاعا بسيطا في الإيرادات. في الوقت نفسه » سجل هامش الربح الإجمالي للشركة تراجعا من نسبة 28.4 في المائة تم تحقيقها في السنة المالية 2001 إلى 24.9 في المائة في تسجيلها في السنة المالية 2002 الأمر الذي أدى إلى ارتفاع التكاليف التشغيلية المباشرة.
    وقد تراجع دخل الشركة من الفوائد بنسبة 56 في المائة نتيجة للتراجع الذي شهدته أسعار الفائدة على مستوى العالم خلال العام .2002 فيما سجلت التكاليف الإدارية والعامة زيادة بنسبة 36 في المائة خلال العام 2002 بالمقارنة مع العام .2001 كما قامت الشركة باحتساب مخصصات للديون المعدومة بلغت 189.098 عن العام 2002 وهو ما أثر على نشاط الشركة.
    من جهة أخرى » سجل صافي ربح الشركة انخفاضا بنسبة 24.7 في المائة خلال السنة المالية 2002 وذلك بالمقارنة مع صافي الربح المسجل عن السنة المالية 2001 والذي جاء نتيجة لارتفاع تكاليف البضاعة المباعة, تراجع الدخل من الاستثمار والمخصصات الإضافية للديون المعدومة.
    وحافظ معدل دوران المخزون على ثباته خلال العام 2002 عند مستوى 1.5 ، هذا ومن المتوقع أن يرتفع هذا المعدل إلى مستوى 2.0 خلال العام 2003 وذلك نتيجة للزيادة في المبيعات من جهة ، وانخفاض المخزون من جهة أخرى.
    أما معدل دوران صافي الأصول الثابتة فقد ارتفع من مستوى 4.7 في العام 2001 إلى مستوى 6.3 خلال العام .2002 ومن المتوقع أن يرتفع هذا المعدل اكثر نتيجة لاستمرار لارتفاع الإيرادات.
    أما معدل دوران المدينين فمن المتوقع أن يرتفع إلى 3.4 خلال العام 2003 من مستوى 3.1 المسجل خلال العام .2002 ويأتي ذلك نتيجة للجهود التي تبذلها الشركة في سبيل تخفيض دورتها التشغيلية والتي يتوقع أن تنخفض نتيجة لخفض مستويات المخزون من جهة وزيادة مبيعات الشركة من جهة أخرى.
    ربحية الشركة:​

    انعكس التراجع في ربحية الشركة على ربحية السهم والتي انخفضت إلى 23.4 فلس في العام 2002 بالمقارنة مع 31 فلسا تم تحقيقها خلال العام .2001 وتراجعت ربحية الشركة مرة أخرى خلال الربع الأول من العام الجاري عندما تراجعت ربحية السهم إلى سالب 9.6 فلس. وقد جاء هذا التراجع نتيجة لاحتساب المخصصات دفعة واحدة -بسبب انخفاض كل من معدل دوران البضائع والديون المعدومة- ، هذا ومن المتوقع أن تتمكن الشركة من تعديل وضعها الحالي كشركة تعاني بعض الخسائر إلى شركة رابحة خلال العام .2003
    وقد انخفض العائد على حقوق المساهمين إلى مستوى 8.7 في المائة خلال العام 2002 بالمقارنة مع 11.4 في المائة تم تسجيلها خلال العام .2001 كما سجل العائد على متوسط الأصول تراجعا إلى مستوى 8.4 في المائة مقارنة مع ما تم تحقيقه خلال العام الذي سبقه والذي بلغ 11.2 في المائة. هذا ومن المتوقع أن يشهد كل من العائد على حقوق المساهمين والعائد على الأصول ارتفاعا كبيرا خلال العام 2003 عند تسلم مبالغ التعويضات التي يتوقع أن تزيد قيمتها على 5 ملايين دينار كويتي.

    التوقعات ​

    من المتوقع أن تقوم الإدارة بإجراء تغييرات على بعض سياسات الشركة بغرض زيادة كفاءة التشغيل ، ومثال على ذلك هو القرار الذي تم اتخاذه بغرض ترتيب الحصول على المواد الأولية من موردين أقرب جغرافيا وأقل تكلفة بدلا من شرائها من أماكن بعيدة. كذلك فإن إدارة الشركة ملتزمة في توجهاتها نحو تعزيز تنوع المنتجات وزيادة الكفاءة التشغيلية. يذكر أن دخل الشركة من الاستثمار قد عانى نتيجة لتراجع أداء الأسواق العالمية و انخفاض معدلات الفائدة التي تسيطر على الأسواق منذ مدة.
    هذا ومن المتوقع أن يأتي أغلب الطلب من مشاريع في القطاع العقاري حيث شهد هذا القطاع نموا بنسبة 18.7 في المائة في رخص المباني ووصلت إلى 14,093 رخصة خلال العام 2002 بالمقارنة مع العام 2001( المصدر: بلدية الكويت). ومن المتوقع أن يعطي ذلك تأثيراً إيجابياً بالنسبة للفرص المتاحة في السوق المحلي أمام خدمات ومنتجات التبريد خلال العامين 2003 و.2004
    ومن المتوقع أن يرتفع هامش الربح الإجمالي خلال العام 2003 بما يقارب 26.8 في المائة ، هذا بالإضافة إلى توقعنا بأن تحافظ الشركة على نفس المستوى من هامش الربح الإجمالي اعتبارا من العام 2003 فصاعدا. أما صافي هامش الربح فمن المتوقع أن يسجل ارتفاعا ملحوظا خلال العام 2003 بالمقارنة مع ما تم تسجيله في العام 2002 بسبب احتمال تسلم مبالغ التعويضات خلال العام الحالي. كما يتوقع أن يشهد الدخل من الاستثمار تراجعا نتيجة لانخفاض معدلات الفائدة من جهة , وتراجع أداء أسواق الأسهم العالمية من جهة أخرى. غير أن صافي هامش الربح يمكن أن ينخفض إلى مستويات أقل (حوالي 20 في المائة) في السنوات المقبلة بالمقارنة مع المستوى المتوقع تسجيله هذا العام بعد الأخذ بعين الاعتبار النظرة المتحفظة للدخل من الاستثمار ومصادر الدخل الأخرى بالنظر إلى نشاط الشركة.

    أما بالنسبة للمتغيرات المالية فإننا نتوقع أن ترفع الشركة إجمالي مبيعاتها بحوالي 31 في المائة خلال السنة المالية 2003 . وبحسب نظرتنا المتحفظة التي تفترض حصول تراجع في الدخل من المصادر الأخرى خلال نفس الفترة يمكن أن تفاجئ المستثمرين بتسجيلها أرباحا أفضل مما هو متوقع وبالتالي تحقيق عوائد أعلى لهم. ويعود السبب في إمكانية حدوث مثل هذا الأمر إلى حقيقة أن الشركة تعمل في سوق محلى يتسم بالنضوج تظهر المنافسة فيه المنافسة بشكل أفضل نسبيا.
    وقد قامت الشركة بردف كادر التسويق فيها بمزيد من الموظفين في سبيل تقويته وتعزيز أدائه في ظل التركيز القائم من قبل الإدارة الجديدة للشركة على أهمية زيادة الإيرادات. علاوة على ذلك فإن خطوط الإنتاج في الشركة تعمل على مدار الساعة 24 ساعة يوميا وذلك لتوفير بضائع كافية لمواجه أي طلب محتمل من السوق العراقي . يذكر أن عدد العاملين في المصنع يبلغ في الوقت الحالي يبلغ 700 شخص.
    هذا وكانت الشركة قد حصلت خلال شهر فبراير من العام الحالي على عقد للتخزين المبرد بقيمة 75,000 دينار كويتي شهريا أي ما يعادل 900,000 دينار سنويا. في المقابل فإن مشروع الشركة الجديد للتخزين المبرد الكائن في منطقة الفروانية لم يبدأ العمل بعد.

    التقييم ​

    تم تقييم سعر سهم شركة صناعات التبريد والتخزين باستخدام طريقة خصم التدفقات النقدية. واستنادا إلى هذه الطريقة فإننا نقوم بتقدير التدفق الحر للنقد في الشركة من نشاطها التشغيلي. حيث قمنا بتقييم الشركة من خلال التدفق الحر للنقد ثم قمنا بإضافة قيمة الأصول الخاصة بالنقد والنقد المعادل للشركة بالإضافة إلى الاستثمار القائم حاليا. وقمنا بحساب خصم التدفق الحر للنقد بالنسبة للشركة من نشاطها التشغيلي ( خال من أي ديون) ليعادل سعر السهم 713 فلسا. ويوضح ذلك أن القيمة العادلة للسهم أعلى بنسبة تعادل 6.4 في المائة من السعر الذي يتم تداول السهم به في السوق.
    وبناء على ما سبق فإننا نوصي بالاحتفاظ بسهم شركة صناعات التبريد والتخزين وهي نفس التوصية التي أصدرناها في وقت سابق.



    الخلوري
     
  20. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تابع صناعات التبريد 2

    توصيات جلوبل بتاريخ
    13/09/2003
    جلوبل: سهم صناعات التبريد يستعيد اتجاهه المتصاعد متوسط الاجل مرة اخرى


    في تحليل بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة صناعات التبريد، كنا قد ذكرنا في السابع عشر من شهر يوليو الماضي ان السهم قد اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة بإيقاف خسارة الارباح المحققة عند مستوى 790 فلسا، ليواصل بعدها تراجعه وصولا الى 770 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذلك فقد اوصينا مستثمري هذه الفترة الذين لم يتمكنوا من ايقاف خسارة الاستثمار عند هذا المستوى، بمراقبة اي ارتفاع جديد في سعر السهم الى مستويات اعلى من 790 فلسا لتقليل خسارة الارباح المحققة مع امكانية العودة لبناء المواقع من جديد حال تمكن سعر السهم من الاتجاه نحو مزيد من الارتفاع.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد واصل اتجاهه المتراجع عقب تحليلنا السابق وصولا الى 670 فلسا، وذلك قبل ان يعكس اتجاهه من جديد قاطعا الى اعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بشراء السهم عند مستويات اعلى من 760 فلسا، هذا ويتداول السهم الآن عند 820 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذلك، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الذين لم يقوموا ببناء المواقع عند المستوى المشار اليه، مراقبة اي تراجع طفيف في سعر السهم الى مستويات قريبة من هذا السعر وذلك لشراء السهم من جديد، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل مرة اخرى.
    اما مستثمرو الفترات الطويلة فباستطاعتهم الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي بسبب محافظة السهم على اتجاهه المتصاعد طويل المدى، وتجنب خسارة الارباح المحققة في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستوىات ادنى من 600 فلس.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    09/01/2004
    «جلوبل» توصي بالاحتفاظ بسهم صناعات التبريد ​

    في تحليل بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة صناعات التبريد، كنا قد ذكرنا في الثالث عشر من شهر اغسطس الماضي ان السهم قد قطع الى اعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 760 فلسا، ليواصل بعدها ارتفاعه وصولا الى 820 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت.
    لذلك، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة الذين لم يقوموا ببناء المواقع عند المستوى المشار اليه بمراقبة اي تراجع الى مستوىات قريبة منه وذلك للبدء في عمليات شراء السهم.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق ان سعر السهم قد تراجع بالفعل الى مستويات بناء المواقع التي اشرنا اليها اعلان معطيا بذلك الفرصة للراغبين في الاستثمار في السهم على المدى المتوسط بناء مواقعهم وفقا لما ذكرنا سابقا، الا ان السهم ظل يتداول داخل مدار محدود بعدها وذلك قبل ان يستعيد اتجاهه المتصاعد خلال الاسبوعين الماضيين وصولا الى 870 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الحالي. وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة الذين قاموا ببناء مواقعهم عند مستويات قريبة من تلك المذكورة اعلاه، الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي بسبب اتخاذه الاتجاه المتصاعد. اما لايقاف خسارة الارباح المحققة فإن باستطاعتهم تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم من جديد وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 850 و740 فلسا لمستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    15/02/2004
    «جلوبل» توصي بمراقبة سهم صناعات التبريد ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة صناعات التبريد، كنا قد أوصينا في التاسع من شهر يناير الماضي كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد والذي بلغ 870 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد أن أعطى مستثمري الفترات المتوسطة إشارة بشراء السهم عند مستويات أعلى من 820 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة. أما لتجنب خسارة الأرباح المحققة فقد نصحنا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بتسييل الاستثمار حال عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 850 و740 فلسا على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 1.080 دينارا أي قريبا من أعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل أن يعود للتداول عند 910 فلوس وفقا لإقفال يوم أمس. لذلك، فان أي ارتفاع إضافي في سعره سوف يعتبر إشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع مرة أخرى، وذلك مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ في التداول عند مستويات أدنى. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة أرباحهم المحققة عند مستوى 780 فلسا، مع العلم ان إشارة الاستثمار طويل الأجل قد جاءت في مارس الماضي عند مستويات أعلى من 440 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    22/03/2004
    «سهم صناعات التبريد يتداول عند نقطة فاصلة ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة صناعات التبريد، كنا قد ذكرنا في الخامس عشر من شهر فبراير الماضي أن السهم قد تراجع من مستوى 1.080 دينار وصولا إلى 910 فلوس لإقفال ذلك الوقت. كما نوهنا بأن أي تراجع إضافي في سعر السهم عن هذا المستوى سوف يعتبر إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة، الذين قاموا بالشراء عند مستويات أعلى من 820 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، لإيقاف خسارة أرباحهم المحققة.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لأداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى أنه قد تراجع بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 830 فلسا، وذلك قبل أن يعود ويغلق عند مستوى 890 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا، أن أي ارتفاع إضافي في سعره سوف يعتبر إشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع مرة أخرى، وذلك مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ في التداول عند مستويات أدنى. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم إيقاف خسارة أرباحهم المحققة عند مستوى 800 فلس، مع العلم أن إشارة الاستثمار طويل الأجل قد جاءت في مارس الماضي عند مستويات أعلى من 440 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    25/05/2004
    «جلوبل: سهم صناعات التبريد قريبا من مستوياته في اغسطس الماضي​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة صناعات التبريد، كنا قد ذكرنا في الثاني والعشرين من شهر مارس الماضي ان السهم يتداول عند مستوى 890 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا، الى ان أي ارتفاع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع. أما مستثمرو الفترات الطويلة، الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 440 فلسا، فقد أوصيناهم بايقاف خسارة أرباحهم المحققة إذا ما تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى من 800 فلس.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد شهد ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق وذلك قبل ان يعود للتراجع من جديد متأثرا باداء السوق خلال الفترة الماضية وصولا الى 720 فلسا، أي عند مستوياته في اغسطس الماضي. هذا ويتداول السهم الآن عند 780 فلسا وفقا لاخر اقفال له. وتجدر الاشارة هنا، الى ان بامكان مستثمري الفترات الطويلة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء المواقع مرة اخرى اذا ما بدأ في التداول عند مستويات أعلى من 800 فلس، مع الأخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار إذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات أعلى من 820 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    22/07/2004
    «جلوبل: سهم صناعات التبريد واداء متصاعد مع بداية الشهر الحالي ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة صناعات التبريد، كنا قد ذكرنا في الخامس والعشرين من شهر مايو الماضي ان السهم يتداول عند مستوى 780 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بالعودة لبناء المواقع من جديد حال ارتفع سعر السهم الى مستوىات اعلى من 800 - 820 فلسا، وذلك لمستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة على التوالي.
    هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد ظل يتداول داخل مدار محدود عقب تحليلنا السابق، وذلك قبل ان يستعيد اتجاهه المتصاعد مع بداية الشهر الحالي ليغلق عند 880 فلسا وفقا لاقفال يوم امس.
    وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مقاومة عند هذا السعر، وان تجاوز مستوى المقاومة هذا سوف يقوده نحو 900 و 910 فلوس حيث يقع مستويا المقاومة التاليان، لذا، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة، وذلك مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل، اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فانه يمكن تسييل الاستثمار اذا ما تراجع سعر السهم من جديد الى مستويات ادنى من 840 و 820 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    11/10/2004
    جلوبل» توصي بمراقبة سهم صناعات التبريد وذلك لاتخاذ قرار​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة صناعات التبريد، كنا قد ذكرنا في الخامس من شهر اغسطس الماضي ان السهم قد ارتفع الى مستوى 950 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يتمتع بمستوى دعم جيد عند هذا السعر الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. لذا، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 800 و820 فلساوفقا لتوصياتنا السابقة، بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 1.020 دينار، قبل ان يعود ويغلق عند 930 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يواجه مستوى دعم جديد عند سعره الحالي. لذا، فإن اي ارتفاع اضافي في سعره سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات ادنى. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم تجنب خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 870 فلسا.


    الخلوري