عده اسباب تجعل السوق يواصل موجه النزول

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مجموعه اسهم, بتاريخ ‏27 أكتوبر 2009.

  1. مجموعه اسهم

    مجموعه اسهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    هناك العديد من الاسباب التي تجعل البورصه تواصل نزولها الحاد وكسر حاجز ال 7000 :
    * شح السيوله بسبب عدم الثقه بالسوق
    * المضاربه السريعه بسبب عدم الثقه
    * النتائج السلبيه المتوقعه لمعظم الشركات في الربع الثالث مما يؤدي الى تخفيض القيمه السوقيه للسهم ومن ثم تراجع السوق
    *عدم الشفافيه بصفقه زين مما ادى الى توقعات بعدم اتمام الصفقه
    * مشاكل البنوك بسبب القروض وعدم الافصاح بشكل كامل عن الديون المطلوبه الى الان
    * المحافظ المرهونه لدى البنوك وفي حال تسييلها عندما لا يتم التسديد
    *عدم توافق السلطتين التشريعيه و التنفيذيه مما يؤدي الى تأخير اقرار القانون الاقتصادي
    * تراجع السوق الامريكي والاسواق العالميه ونزول الدولار
    * التحليل الفني يؤكد نزول السوق بعد كسر حاجز 7600 و 7538 في يوم واحد فقط

    اعتقادي ان هذه الاسباب قد تكون كفيله بان تجعل السوق الكويتي يتراجع تحت ال 7000 نقطه !!!
     
  2. يوم يومين

    يوم يومين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أغسطس 2009
    المشاركات:
    204
    عدد الإعجابات:
    0
    شح السيوله بسبب عدم الثقة ,, اظن هذا يكفى :(
    جهد تشكر عليه مجموعه اسهم :)
     
  3. مجموعه اسهم

    مجموعه اسهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    لاشكر على واجب , بس وين اللي يسمع و يصدق ؟ انا كتبت هالموضوع بس عشان ارد على كل الكلام اللي موجود بالمنتدى و اخلي الناس تستوعب الوضع اللي قاعد يصير لان كل الناس ناطرين صعود السوق , فقلت اكتب هالنقاط يمكن يستوعبون ان ماكو صعود ويقتنعون بالوضع اللي احنا فيه . المثل يقول اللبيب بالاشاره يفهم :)
     
  4. ابومشـــــاري

    ابومشـــــاري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2009
    المشاركات:
    495
    عدد الإعجابات:
    2
    بس لاتنسى بان اغلبية الاسواق صعدت والتصحيح عليها بسيط الان

    لاكن سوقنا صارله مده نازل

    ممكن يعاكس الاوضاع ويرتفع
     
  5. مجموعه اسهم

    مجموعه اسهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    باقي الاسواق حكوماتها وضعوا الحلول وطبقوها بس الكويت ما طبقوا شي لحد الحين , مشكلتنا سياسيه قبل لا اتكون اقتصاديه , مشكله اقتصاد الكويت داخلي و ماله علاقه بالخارج , سعر النفط صعد و نزل سوقنا , البنوك اعلنت ارباح و نزل سوقنا الاسواق العالميه اصعدت قبل هذا التصحيح و نزل سوقنا , هذه الاشياء الايجابيه اللي عندنا غيرها كله سلبي فهل تتوقع ان السوق راح يتفاعل مع السلبي و يصعد ؟
     
  6. shraay

    shraay عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2009
    المشاركات:
    754
    عدد الإعجابات:
    0
    تفائلوا بالخير تجدوه
     
  7. بوسعود97

    بوسعود97 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 مارس 2009
    المشاركات:
    252
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكو يت
    والله يا خوى موضوعك مو وقته
    وياثر على الخسرانين
     
  8. طنش تعش

    طنش تعش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2009
    المشاركات:
    1,188
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أخوي مجموعة أسهم ... بس لو إمنزِل شارت يدعم كلامك ..
    أعتقد أفضل من الكلام الإنشائي ... ومشكور عالموضووووووووووووع .
     
  9. الدكتور123

    الدكتور123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2008
    المشاركات:
    298
    عدد الإعجابات:
    1
    هذا الكلام الصحيح
     
  10. مجموعه اسهم

    مجموعه اسهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    الموضوع الانشائي المكتوب ماله جارت , هذه حقائق قاعده تصير بس الناس قاعده تصد عيونها عنها , موراضين يستوعبون هالامور . التحليل الفني جزء من هالنقاط . الاقتصاد اهو اساس البورصه واذا وضعنا الاقتصادي تعبان البورصه ماراح تصعد . مو كل شي بالبورصه اسمه جارت وبس . شوف وضع الشركات و الميزانيات و البنوك و المجلس والاقتصاد وبعدين تعرف ليش موضوعي انشائي و مو جارت :)
     
  11. العتيبي72

    العتيبي72 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,208
    عدد الإعجابات:
    70
    مجموعه اسهم كلام عاقل من رجل عاقل ابتعد عن العاطفه اشكرك
     
  12. مجموعه اسهم

    مجموعه اسهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور و ما قصرت . انا بس حبيت اوضح حق المستثمرين ان مشكلتنا داخليه مو عالميه
     
  13. rouzy

    rouzy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2007
    المشاركات:
    776
    عدد الإعجابات:
    0
    ===
    رأي تشكر عليه.. واقعي بلا شك..

    وفي رأيي المتواضع أن سوقنا سينهض من عثرته وبشكل فوري في حالة واحدة وهي ((إقرار قانون الاستقرار المالي المدرج في جدول أعمال مجلس الأمة حاليا)). وهذا أهم مؤثر لأن له تأثير على ((كل)) الشركات في السوق وليس على شركة واحدة...
    فهل يا ترى هذا القانون سينظره مجلس الأمة قريبا أم بعيدا.. ومن لديهم علم فليفيدونا، لأن السرعة في اقرار القانون لها أهمية بالغة كما نرى..

    والله أعلم.
     
  14. مجموعه اسهم

    مجموعه اسهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    القانون تاخر وايد , البنوك خذت مخصصات و راح تسوي زياده راس مال فما راح تحتاج حق القانون :)
     
  15. اوكي

    اوكي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    325
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الخير
    كلام منطقى واقعى ,,, والسوق غالب عليه المضاربه
    ولاكن قد يتغير حال سوق بدخول الهاومير وعودة السيوله ,,
    انا اعتقد اللى قاعد يتصرف بسوقنا مجموعه هوامير متى ما اشتهو يدخلون شلعو السوق
    ومتى ما طلعو من السوق,,, شفنا لون الاحمر غالب على السوق
    واحيانا عودتهم تكون مالها علاقه بالاوضاع الاقتصاديه او الاوضاع سياسيه
     
  16. master2005

    master2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2009
    المشاركات:
    217
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك صحيح 1000%وكل ماذكرت من اسباب صحيح لكن نتمنى من الله ان يخيب الظنون
     
  17. مجد 91

    مجد 91 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2009
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    177
    اللي اشترى في الأزمة الأولى كسب . وهذي أزمة ثانية مفتعلة من الشركات الاستثمارية والصناديق والمحافظ لشراء الأسهم بأسعار رخيصة وبعدها يرفعون السوق . وملاحظة على شح السيولة هم يشترون بفترات مثل النملة اللي تجمع 0
     
  18. مجموعه اسهم

    مجموعه اسهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    الشركات الاستثماريه و الصناديق و المحافظ لو يسيلون السوق يوصل 6000 وانت شايف القيمه في البيع ولا شي . فلوس المحافظ و الصناديق مو مليون ويلا 10 مليون . وماكو استراتيجيه في الدنيا تقول حق المحافظ و الصناديق بيع كل الاسم و خل كله كاش . لو المحافظ تبيع راح يروح السوق :)