واخيرا ... غرب هدية .. وصلت .. ....4000 قسيمة

الحالة
موضوع مغلق

متوازن

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2009
المشاركات
729
الإقامة
الكويت
اشدعوه ؟؟؟

ياحرية وطن ... نبحث ونأتي بالاخبار والتقارير اليوميه ... ونجد اهتمامنا ... واطروحاتنا .. في سبيل ايجاد اخبار .. ونلقيها .. لنفرح المواطن المهموم .. .. وانت قاعد اتشمت ... الله يهديك .. ويصلحك .. ماهكذا الاحترام ... وان كنت تقول كردستان ... فانا اقول لك ... انك مع الاسف الشديد ينطبق عليك المثل ((• طريق الجاهل .. مستقيم في نظره ))


وشكرا
 

المعلم فهد

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
السلام عليكم يا اخواني اشكر اخي متوازن على نقل الاخبار السعيده لنا وشد لى يده وقوله كفيت وفيت يا الغالي والى الامام
 

المعلم فهد

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
الحين نبي موقع المشروع وين بضبط ناس اتقول خلف المسلخ الظهر وناس اتقول خلف الجسر الي بين فهدالاحمدوالعدان
 

متوازن

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2009
المشاركات
729
الإقامة
الكويت
اخوي المعلم فهد .... موقع غرب هديه من شمال محافظة الاحمدي يمتد شمالا الى المسلخ المركزي ... والمرحله الثانية تاتي خلف منطقة الظهر ... يعني الظهر تقدر اتقول ... والمساحة جيده وممتازه .... وفي انتظار الاخوان في الرعايه السكنيه للبت في المناقصه للبنيه التحتيه والمتوقع ان يتم الاتفاق عليها .... بتاريخ 1 -3 -2010 حسب المصدر في جريدة زوم الكويتية

وبالتوفيق لطلبات 93 -94
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ياليت انعرف لى وين راح اتغطى الطلبات اللى عنده معلومه يفيدنا
 

الوافى44

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2008
المشاركات
766
((هناك مشاريع تمنع اقرار غرب هديه)) الخيران والمطلاع وصباح الاحمد وجابر الاحمد وسعد العبدالله وغرب صليبخات


كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية في برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي 2009/


2010-2012/2013 عن تقليص فترة الانتظار للمستحقين من 14 سنة إلى 10 سنوات، وذلك بانجاز عدد 14941وحدة سكنية وتوزيع ما يزيد على 50,000 وحدة سكنية حتى نهاية خطة التنمية الخمسية للبلاد.
واكدت المؤسسة في البرنامج الذي حصلت «القبس» على نسخه منه التنسيق بين الأجهزة الحكومية لتقديم خدمات البنية الأساسية والخدمات الأخرى لتنفيذ المشاريع الإسكانية، لتحقيق سرعة إنجاز خدمات البنية الأساسية للمشاريع الإسكانية بما يسمح بسرعة تنفيذ الوحدات السكنية وتلبية طلبات الرعاية السكنية.
وطالبت المؤسسة شركة نفط الكويت بالتنازل عن بعض امتيازاتها في الأراضي القريبة من المنطقة الحضرية، واعتماد المؤسسة العامة للرعاية السكنية للمخططات التنظيمية للمدن والمناطق السكنية دون الرجوع لبلدية الكويت، عبر مشروع توفير الأراضي الصالحة والخالية من العوائق لإنجاز المشاريع الإسكانية بهدف سرعة تنفيذ المشاريع الإسكانية لتغطية طلبات الرعاية السكنية المقدمة، والتأكد من صلاحية الأراضي المخصصة للرعاية السكنية.
وذكرت المؤسسة تنفيذ عدد من المشاريع في البرنامج، منها تنفيذ مشروع مدينة الخيران الجديدة بتكلفة مليار و828 مليون و863 الف دينار، ومدينة المطلاع بطاقة استيعابية تبلغ 18الف وحدة سكنية ومدينة صباح الاحمد بكلفة تبلغ 435 مليون و920 الف دينار ويتم تنفيذها في غضون 6 سنوات لتوفير 2201 بيت و 7373 قسيمة مع المرافق العامة، بالاضافة الى مشروع مدينة جابر بتكلفة 400 مليون و428 الف دينار لتنفيذ 5020 وحدة سكنية. وعن مشاركة القطاع الخاص اشارت الى إنشاء شركة مساهمة لتنفيذ مشروع المساكن منخفضة التكاليف بنظام التشغيل والبناء والتحويل (b.o.t)، وقيام المؤسسة بإعداد الشروط المرجعية لإجراء دراسات فنية واقتصادية وقانونية لتمويل وتخطيط وتصميم وتنفيذ بعض المدن الجديدة من خلال المستثمرين من القطاع الخاص مع مراعاة قوانين الدولة.
وفي ما يلي مشاريع المؤسسة:

قالت {الاسكان} ان دراسة إنشاء صندوق إسكاني لتوفير الدعم لبعض فئات المرأة (المطلقات والأرامل وغير المتزوجات) يأتي تنفيذه خلال السنوات الثلاث المقبلة بهدف توفير الرعاية المادية والمجتمعية والسكنية للمرأة سواء المطلقة أو الأرملة والتي لم تتزوج، والمساهمة في تقديم الدعم الإسكاني للأرامل والمطلقات وغير المتزوجات. بالاضافة الى توفير البيئة اللازمة لمزيد من مشاركة المرأة في التنمية والمساهمة في تحسين أوضاع المرأة الكويتية بشكل عام.
واشارت في الخطوات التنفيذية دراسة إنشاء صندوق إسكاني للمطلقات والأرامل وغير المتزوجات بالتنسيق مع بنك التسليف والادخار و إنشاء مشروع مساكن منخفضة التكاليف حسب القانون رقم 45/2007 بديلا عن البيوت الشعبية في منطقة الصليبية ومنطقة تيماء في الجهراء، فضلا عن شراء عمارات سكنية من القطاع الخاص وتأجيرها على الفئات المذكورة بإيجارات رمزية.

فترة الانتظار
واكدت الاسكان ان تنفيذ المشاريع الإسكانية تأتي ضمن ميزانية الجهة بهدف إنجاز 14941 وحدة سكنية. (وفي حالة إقرار بعض التعديلات التشريعية لقوانين المؤسسة للسماح بإشراك القطاع الخاص بتمويل وتخطيط وتصميم وتنفيذ الوحدات السكنية، وبناء على الرغبة السامية لسمو الامير وبناء على التنسيق الذي تم مع أعضاء اللجنة الإسكانية في مجلس الأمة فسيتم توزيع القسائم للمواطنين على المخططات حيث تم إصدار القرار الوزاري بشأن آلية توزيع القسائم على المخططات، وعلى ضوء ذلك سيتم توزيع ما يزيد على 50 الف وحدة سكنية حتى نهاية خطة التنمية الخمسية لدولة الكويت) وذلك لتقليص فترة الانتظار للمستحقين من 14 سنة إلى 10 سنوات.

البنية الأساسية
لفتت المؤسسة الى التنسيق بين الأجهزة الحكومية لتقديم خدمات البنية الأساسية والخدمات الأخرى لتنفيذ المشاريع الإسكانية لتحقيق سرعة إنجاز خدمات البنية الأساسية للمشاريع الإسكانية بما يسمح بسرعة تنفيذ الوحدات السكنية وتلبية طلبات الرعاية السكنية.
واوضحت ان الخطوات التنفيذية مطالبة الوزارات الخدمية ذات العلاقة بالمشاريع الإسكانية لسرعة تنفيذ التزاماتها بتوفير خدمات الكهرباء والماء ومحطات تنقية مياه الصرف الصحي ومجارير صرف مياه الأمطار وإيصال الخدمة الهاتفية، بالإضافة إلى التأكيد على هذه الوزارات وغيرها من الجهات المختصة إزالة ما يخصها من عوائق وإشغالات في المواقع المخصصة للرعاية السكنية.
وشددت على المطالبة بتسهيل منح سمات الدخول وتصاريح العمل من وزارة الداخلية ووزارة الشئون الاجتماعية والعمل، فيما يختص بالعمالة غير المحلية التي ستشارك في تنفيذ المدن السكنية وإجراء اللازم لمواكبة الأعداد الكبيرة لهذه العمالة، فضلا عن مراقبة وزارة التجارة لأسعار المواد الإنشائية لضمان عدم استغلال زيادة الطلب على تلك المواد.

توفير الأراضي
بينت المؤسسة ان مشروع توفير الأراضي الصالحة والخالية من العوائق لإنجاز المشاريع الإسكانية يأتي بهدف سرعة تنفيذ المشاريع الإسكانية لتغطية طلبات الرعاية السكنية المقدمة والتأكد من صلاحية الأراضي المخصصة للرعاية السكنية.
وجاء في الخطوات التنفيذية مطالبة بلدية الكويت بتوفير المزيد من الأراضي لتنفيذ الوحدات السكنية لتغطية طلبات الرعاية السكنية المقدمة ومطالبتها بإجراء الدراسات اللازمة للتأكد من صلاحية الأراضي المخصصة للرعاية السكنية، ولاسيما الدراسات البيئية والفنية بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة وسرعة اعتمادها.
وطالبت شركة نفط الكويت بالتنازل عن بعض امتيازاتها في الأراضي القريبة من المنطقة الحضرية واعتماد المؤسسة العامة للرعاية السكنية للمخططات التنظيمية للمدن والمناطق السكنية دون الرجوع لبلدية الكويت، بناء على ما ورد بالقانون رقم 7 لسنة 2005 وفقاً لنظم ومعايير بلدية الكويت وإعفاء المؤسسة من أحكام لجنة المناقصات ومن الرقابة المسبقة لديوان المحاسبة حتى نهاية سنوات البرنامج.

مدينة الخيران
كشفت المؤسسة عن ان تنفيذ مشروع مدينة الخيران الجديدة (تنفيذ الطرق الرئيسية + 35844 وحدة سكنية والمرافق العامة) يستغرق 7 سنوات بتكلفة مليار و828 مليونا و 863 الف دينار بهدف تنفيذ الطريق الدائري والطرق الرئيسية، بالإضافة إلى تنفيذ 35844 وحدة سكنية مع الطرق وخدمات البنية التحتية (9095 بيتا + 22589 قسيمة + 4160 شقة) مع المرافق العامة التي تخدم المنطقة. توفير أراض غير سكنية للبيع بالمزاد العلني للقطاع الخاص.
وجاء في تفصيل المشروع ان الطاقة الاستيعابية للمشروع تكون في تنفيذ المرافق العامة المتعددة لوزارات الدولة التي بدورها ستوفر الخدمات للمواطنين، ومن هذه المرافق الخدماتية ما يلي: مدارس، مساجد، مدينة رياضية، مراكز ضاحية تضم أسواقا مركزية، مجموعة محلات تجارية متفرقة، مجمعا حكوميا يحتوي على مكاتب لوزارات الخدمات، مراكز صحية، مخافر شرطة، أفرع غاز، محطات محولات كهربائية لتغذية الوحدات السكنية بالكهرباء، بالإضافة إلى تخصيص مواقع وتسليمها للجهات الحكومية الأخرى لتقوم بإنشائها بمعرفتها، كما توجد استعمالات أخرى للأراضي مثل السكن الاستثماري وسكن العمال والمناطق الصناعية والجامعية والتجارية والإدارية والترفيهية والحكومية والمستشفيات.
وقالت انه تم تحديد الميزانية على أساس التمويل الذاتي من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، إلا أن المؤسسة تنظر لمشاركة القطاع الخاص بتمويل وتنفيذ الوحدات السكنية بالمشروع من خلال إنشاء شركة مساهمة عامة، وفي حالة إنشاء هذه الشركة لن تحتاج المؤسسة لصرف الميزانية من رأسمالها، وعلى ضوء نتائج دراسة الجدوى الاقتصادية التي ستبين مدى حاجة الدولة لتحمل جزء من تكلفة المشروع.

المطلاع
ولفتت الى ان مشروع مدينة المطلاع (تنفيذ الطرق الرئيسية + 18000 وحدة سكنية والمرافق العامة) يهدف الى تنفيذ الطرق الرئيسية، بالاضافة الى تنفيذ 18000 وحدة سكنية مع الطرق وخدمات البنية التحتية (5400 بيت + 12600 قسيمة) مع المرافق العامة التي تخدم المنطقة. تنظر المؤسسة لمشاركة القطاع الخاص بتمويل وتنفيذ الوحدات السكنية بالمشروع.
وجاء في تفاصيل المشروع تنفيذ المرافق العامة المتعددة لوزارات الدولة والتي بدورها ستوفر الخدمات للمواطنين، ومن هذه المرافق الخدماتية ما يلي: مدارس، مساجد، مدينة رياضية، مراكز ضاحية تضم أسواقا مركزية، مجموعة محلات تجارية متفرقة، مجمع حكومي يحتوي على مكاتب لوزارات الخدمات، مراكز صحية، مخافر شرطة، أفرع غاز، محطات محولات كهربائية لتغذية الوحدات السكنية بالكهرباء
وقالت انه تم تخصيص مواقع لتسليمها للجهات الحكومية الأخرى لتقوم بانشائها بمعرفتها، كما توجد استعمالات أخرى للأراضي بخلاف الرعاية السكنية مثل الاستعمالات الاستثمارية والادارية والتجارية والصناعية والجامعية والمناطق الخضراء والتوسعات المستقبلية.
وعن ميزانية المشروع، اشارت الى انه تم تحديد الميزانية على أساس التمويل الذاتي من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، لكن المؤسسة تنظر لمشاركة القطاع الخاص بتمويل وتنفيذ الوحدات السكنية بالمشروع من خلال انشاء شركة مساهمة عامة، وفي حال انشاء هذه الشركة لن تحتاج المؤسسة لصرف الميزانية من رأسمالها، وعلى ضوء نتائج دراسة الجدوى الاقتصادية التي ستبين مدى حاجة الدولة لتحمل جزء من تكلفة المشروع.

مدينة صباح الأحمد
وكشفت عن مدينة صباح الأحمد (تنفيذ الطرق الرئيسية + 9574 وحدة سكنية والمرافق العامة) بكلفة تبلغ 435 مليونا و920 الف دينار ويتم تنفيذها في غضون 6 سنوات وتهدف الى تنفيذ الطريق الدائري والطرق الرئيسية بالاضافة الى تنفيذ 9574 وحدة سكنية مع الطرق وخدمات البنية التحتية (2201 بيت + 7373 قسيمة) مع المرافق العامة. توفير أراض غير سكنية للبيع بالمزاد العلني للقطاع الخاص.
وقالت ان الطاقة الاستيعابية للمشروع تكون في تنفيذ المرافق العامة المتعددة لوزارات الدولة والتي بدورها ستوفر الخدمات للمواطنين، ومن هذه المرافق الخدماتية ما يلي: مدارس، مساجد، مدينة رياضية، مراكز ضاحية تضم أسواقا مركزية، مجموعة محلات تجارية متفرقة، مجمع حكومي يحتوي على مكاتب لوزارات الخدمات، مراكز صحية، مخافر شرطة، أفرع غاز، محطات محولات كهربائية لتغذية الوحدات السكنية بالكهرباء، بالاضافة الى تخصيص مواقع وتسليمها للجهات الحكومية الأخرى لتقوم بانشائها بمعرفتها، كما توجد استعمالات أخرى للأراضي بخلاف الرعاية السكنية مثل الاستعمالات التعليمية والرياضية والترفيهية والاستثمارية والتجارية والحرفية.

مدينة جابر
واكدت في مشروع مدينة جابر الأحمد «تنفيذ الطرق الرئيسية + عدد 5020 وحدة سكنية والمرافق العامة» بتكلفة 400 مليون و428 الف دينار، وتهدف الى تنفيذ الطرق الرئيسية واصلاح التربة لها والخدمات الرئيسية للمدينة، بالاضافة الى تنفيذ 5020 وحدة سكنية مع الطرق وخدمات البنية التحتية (1471 بيتا + 2659 قسيمة + 890 شقة) مع المرافق العامة التي تخدم المنطقة. توفير أراض غير سكنية للبيع بالمزاد العلني على القطاع الخاص.
واشارت الى ان الطاقة الاستيعابية للمدينة يكون في تنفيذ المرافق العامة المتعددة لوزارات الدولة التي بدورها ستوفر الخدمات للمواطنين، ومن هذه المرافق الخدماتية ما يلي: مدارس، مساجد، مدينة رياضية، مراكز ضاحية تضم أسواقا مركزية، مجموعة محلات تجارية متفرقة، مجمع حكومي يحتوي على مكاتب لوزارات الخدمات، مراكز صحية، مخافر شرطة، أفرع غاز، محطات محولات كهربائية لتغذية الوحدات السكنية بالكهرباء، بالاضافة الى تخصيص مواقع وتسليمها للجهات الحكومية الأخرى لتقوم بانشائها بمعرفتها، كما توجد استعمالات أخرى للأراضي بخلاف الرعاية السكنية مثل السكن الاستثماري ومنطقة الجامعة والمستشفى والمدينة الأولمبية والمركز التجاري ومحطة الارسال.


شمال غرب الصليبخات
ذكرت المؤسسة في البرنامج مشروع شمال غرب الصليبخات «تنفيذ عدد 1736 وحدة سكنية مع المرافق العامة» بتكلفة 115مليونا و 214 الف دينار ويهدف الى تنفيذ 1736وحدة سكنية مع الطرق وخدمات البنية التحتية (396 بيتا + 1030 قسيمة + 310 شقق) مع المرافق العامة التي تخدم المنطقة.
وحددت ايضا تنفيذ المرافق العامة المتعددة لوزارات الدولة والتي بدورها ستوفر الخدمات للمواطنين، ومن هذه المرافق الخدماتية ما يلي: مدارس، مساجد، مدينة رياضية، مراكز ضاحية تضم أسواقا مركزية، مجموعة محلات تجارية متفرقة، مجمع حكومي يحتوي على مكاتب لوزارات الخدمات، مراكز صحية، مخافر شرطة، أفرع غاز، محطات محولات كهربائية لتغذية الوحدات السكنية بالكهرباء بالاضافة الى تخصيص مواقع وتسليمها للجهات الحكومية الأخرى لتقوم بانشائها بمعرفتها.

سعد العبدالله
اوضحت المؤسسة ان مدينة سعد العبد الله تضم عدد 1476 بيتا مع المرافق العامة في برنامجها النهائي والذي ينتهي في العام 2011/2012 بنسبة 33% من المنطقة ككل، بالاضافة الى تنفيذ المرافق العامة المتعددة لوزارات الدولة التي بدورها ستوفر الخدمات للمواطنين، ومن هذه المرافق الخدماتية ما يلي: مدارس، مساجد، مدينة رياضية، مراكز ضاحية تضم أسواقا مركزية، مجموعة محلات تجارية متفرقة، أفرع غاز، محطات محولات كهربائية لتغذية الوحدات السكنية بالكهرباء.


تنويع الموارد
طالبت المؤسسة في احد مشاريعها تنويع وتنمية الموارد المالية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بهدف توفير الموارد المالية للمؤسسة لتتمكن من انجاز مشاريعها. الإسكانية عبر وسائل عديدة من أهمها استحداث استخدامات جديدة للأراضي في تخطيط المدن الجديدة.
وبينت ان الخطوات التنفيذية تتمثل في إضافة استخدامات جديدة للأراضي في مشاريع الرعاية السكنية مثل الاستخدامات الاستثمارية والتجارية والصناعية والحرفية في تخطيط المدن الجديدة، وبيع هذه الأراضي بالمزاد العلني طبقا لنص المادة 17 من القانون رقم 27/1995 لتضاف قيمتها إلى الموارد المالية للمؤسسة ودراسة رفع القيمة الرمزية لسعر القسيمة السكنية التي توزع على المواطنين حسب تميز موقعها بالمشروع ودراسة رفع قيمة الأقساط الشهرية للبيوت السكنية بما يتوافق مع دخل الأسرة.

القطاع الخاص
واشارت المؤسسة الى إشراك القطاع الخاص بتمويل وتنفيذ المشاريع الإسكانية وذلك بهدف توسيع دور القطاع الخاص في معالجة الرعاية السكنية والإسهام في سرعة إنجاز المشاريع الإسكانية وتلبية قدر أكبر من طلبات الرعاية السكنية.
واكدت ان الخطوات التنفيذية تتمثل في تطبيق المؤسسة للقانون رقم 45/2007 الخاص بإنشاء شركة مساهمة لتنفيذ مشروع المساكن منخفضة التكاليف بنظام التشغيل والبناء والتحويل b.o.t وقيام المؤسسة بإعداد الشروط المرجعية لإجراء دراسات فنية واقتصادية وقانونية لتمويل وتخطيط وتصميم وتنفيذ بعض المدن الجديدة من خلال المستثمرين من القطاع الخاص مع مراعاة قوانين الدولة بهذا الشأن، لا سيما قانون أملاك الدولة، فضلا عن توفير احتياجات القطاع الخاص من الأراضي من خلال تحرير احتكار الدولة لملكية الأراضي وبالتالي بيع الأراضي للقطاع الخاص بالمزاد العلني لإقامة مشروعات اقتصادية من ضمن مشاريع المدن الجديدة مع تنفيذ كامل خدمات البنية الأساسية في هذه المدن.

الاستحقاق
ذكرت المؤسسة ان مشروع دراسة شروط استحقاق الرعاية السكنية يهدف الى تقليص عدد طلبات الرعاية السكنية، حيث يتطلب نصا تشريعيا من خلال تعديل قانون الرعاية السكنية رقم 47 لسنة 1993 بما يتوافق مع نتائج الدراسات المستقبلية بشأن شروط استحقاق الرعاية السكنية.

التمدد الأفقي
طالبت المؤسسة في مشروع توفير بدائل سكنية جديدة والذي يهدف الى تغيير نمط التمدد الأفقي للمشاريع الإسكانية التخلي عن النماذج النمطية للإسكان وإعداد دراسات لتوفير بدائل جديدة للرعاية السكنية، إضافة إلى ما نص عليه القانون 47 لسنة 1993، بالإضافة إلى قروض بنك التسليف للحصول على رعاية سكنية من القطاع الخاص وبالتالي تقليص عدد طلبات الرعاية السكنية.

تحديث البيانات
ذكرت المؤسسة انها تحقق في مشروع تطوير وتحديث بيانات المؤسسة العامة للرعاية السكنية توفير المعلومات الدقيقة لصناع ومتخذي القرار وقطاع الأعمال من خلال التأكد من جدية الطلبات المقيدة لدى المؤسسة من خلال استمرار تحديث الطلبات القديمة لمعرفة حجم الطلب الفعلي للرعاية السكنية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

moawed

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2008
المشاركات
165
غرب هدية

طلب مجلس الوزراء من وزاراته عدم اصدار أي أوامر تغييرية تجميلية غير ضرورية على أي مشروع يتم الانتهاء منه.

رفضت وزارة النفط وشركة نفط الكويت منح وزارة الإسكان أراضي جديدة في الشمال والجنوب لوجود عدد من الآبار النفطية أو الاشتباه في وجود عدد آخر، مما دعا وزارة الإسكان إلى الطلب من مجلس الوزراء مخاطبة بلدية الكويت لتوفير أراض بديلة.
وعلمت 'الجريدة' من مصادر مطلعة أن 'هناك أكثر من خمسة مواقع كانت وزارة الإسكان قد خططت من أجل إقامة مناطق سكينة عليها، لكن شركة نفط الكويت أطاحت بمخططاتها مستندة إلى احتمالية وجود النفط في هذه المناطق مما يمنع إقامة أي مرافق سكنية فيها'.

وقالت المصادر إن 'مجلس الوزراء أخطر البلدية بضرورة إيجاد أماكن جديدة غير نفطية من أجل تنفيذ المشاريع الإسكانية عليها'، مبينة أنه 'طلب من وزارة النفط في الوقت نفسه إعداد قائمة بالمناطق النفطية وتسويرها لإبلاغ الجهات الحكومية والمعنية بأنها لمصلحة وزارة النفط أو شركة نفط الكويت'.

يذكر أن الخطة الخمسية لوزارة الإسكان تشتمل على إقامة خمس مناطق سكينة جديدة تساهم في حل المشكلة الإسكانية وتقلص فترة انتظار المواطن للحصول على السكن إلى سبع سنوات من تاريخ تقديم الطلب على أبعد تقدير.

من جانب آخر، قال مصدر مطلع إن 'مجلس الوزراء شدد على كل وزارات الدولة التي تنفذ المشاريع الحكومية الإنشائية حالياً بعدم إصدار أي أوامر تغييرية تجميلية غير ضرورية على أي مشروع يتم الانتهاء منه، على أن يكون ذلك بعد موافقة ديوان المحاسبة ولجنة المناقصات المركزية وقصره على العيوب التصميمية والهندسية وأعمال الكهرباء والخدمات المدنية'.

وبين أن 'الحكومة تهدف من هذا المنع الى المحافظة على المال العام لاسيما بعد أن اكتشف ديوان المحاسبة أن بعض الأوامر التغييرية في عدد من المشاريع تفوق قيمته كلفة المشروع كاملاً'

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=135049


السلام عليكم شنو ردك على هالكلام طال عمرك
 

بومصعب

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2009
المشاركات
220
الخبر مصدر مسؤول (بالنسبة لخبر رفض الاراضي) ولم يذكر الاراضي بالتحديد،ثم من صرح بغرب هدية هو وزير الاسكان وهو لايتحدث من فراغ
 

متوازن

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2009
المشاركات
729
الإقامة
الكويت
الله يهديك بس ... افا والله .... انت ماسمعت الفهد وهو يتحدث عن غرب هديه .. ويحاوره الشخص الذي هو امامه ويقول هذا الشخص للفهد اعتقد طال عمرك انها مثل فلسطين .. ورد الفهد بالقول قائلا: ان كلامي محسوب علي وحينما اصرح فأنا اعلم ما اقول .... انتهى

اعتقد يكفي هذا الكلام جمله وتفصيل ....والا شرايكم يا الربـــــــــــــــــــــــــــــــــع !!!
 

Q8ti

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2004
المشاركات
459
استكمال أربع مناطق سكنية بعدد «22» ألف وحدة سكنية

صرّح الشيخ احمد الفهد قائلاً إنَّ قضية الإسكان هي من الأولويات ، ونحن نعمل على استكمال أربع مناطق سكنية بعدد «22» ألف وحدة سكنية ، ونبحث مساحات جديدة في غرب هدية ، وهناك توافق كبير مع رئيس لجنة الإسكان الأخ أحمد السعدون من أجل الانتهاء من ذلك ، وهناك مدينة جديدة في المطلاع بحجم «27» ألف وحدة سكنية، كما أنَّ هناك توافقاً من أجل إيجاد مساحات جديدة.
وبين الفهد أنَّ سياسة الكويت الخارجية بدعم دول العالم هي سياسة الأمم المتحدة ، وأنَّ الكويت لم تتجاوز النسبة في دعم منظومة التنمية العالمية ، مشيراً إلى أنَّه قد يكون هناك مشروع توسعة للمطار.
وأضاف الوزير الشيخ أحمد الفهد إن جميع المناقصات للأراضي قد طرحت إن لم تكن قد وقعت ، وهناك توافق مع بلدية الكويت لإيجاد مساحات داخل المناطق ، مؤكداً قد تقدمنا فعلياً لإنشاء صندوق المرأة للرعاية السكنية وبتعاون مع اللجنة الإسكانية.
http://www.alwhj.com/ArticleDetail.aspx?id=38086
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى