«بيتك» يعيد هيكلة بيت التمويل الماليزي

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
إنشاء شركة ذات غرض خاص spv
«بيتك» يعيد هيكلة بيت التمويل الماليزي



كتب المحرر المصرفي:
ارسل مساعد المدير العام بقطاع الاستثمار في بيت التمويل عبدالناصر عبدالمحسن الصبيح كتاباً الى رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي في ماليزيا شاهين حمد الغانم حول اعادة هيكلة البنك هناك، وجاء في الكتاب ما يلي:
بالاشارة الى خطة اعادة هيكلة اصول بيت التمويل الكويتي ــ ماليزيا، نود ابلاغكم عن ترشحينا نافل محمد الهذال، المدير الاقليمي ــ قطاع الاستثمار ممثلاً عن بيت التمويل الكويتي ــ الكويت من خلال ترؤسه للشركة ذات الاغراض الخاصة او محفظة التمويلات المزمع انشاؤها حسب الخطة النهائية لاعادة الهيكلة، وتتلخص مهامه بالآتي:
1ــ بناء مخصصات كافية لمواجهة اي خسائر محتملة في محفظة الديون، وذلك بالتنسيق مع مدقق الحسابات الخارجي للبنك، ومرعاة عدم الاعلان عن خسائر خلال 2009.
2ـ الانتهاء من وضع تصور لاعادة هيكلة اصول البنك من خلال انشاء شركة ذات غرض خاص مملوكة من بيتك الكويت وتحويل بعض الاصول (...) إليها.
3ــ تعيين رئيس تنفيذي لبيتك ماليزيا.
4ــ تحديد المسؤول عن القرارات الائتمانية (...) بالبنك، من خلال البحث في اجراءات منح هذه التمويلات والاشخاص المسؤولين عن قرارات المنح.
5ــ تحديد المسؤول عن القرارات العقارية في سنغافورة، من خلال البحث في قرارات الاستثمار والاشخاص المسؤولين عنها واعداد استراتيجية واضحة لهذه الاستثمارات.
6ــ اعداد خطة لتحصيل الديون والعمل مع العملاء لتحصيلها، مع تكليف سلمان يونس بشكل رسمي بمهمة متابعة التحصيل ومتابعة ادائه بهذا الخصوص خلال مدة لا تتجاوز الشهرين لاتخاذ قرار بشأن التمديد له من عدمه.
7ــ الانتهاء من وضع تصور لاستراتيجية البنك المستقبلية اخذا بالاعتبار سياسة الانتشار الجغرافي للبنك.
 

ابوعمر2

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2009
المشاركات
528
اخوى الشاهين1 كل هل الاخبار ومافادته الله يعين البيت يبى ترميم جزاك الله خير تقبل مرورى
 
أعلى