كلام جريء ...احمد الجارالله

الحالة
موضوع مغلق

baselko

عضو نشط
الرجل قال ان هذه الشركات:
1- كويتية و خير من الاجنبية
2- مساهمينها مواطنين و ليسوا كلهم هوامير
3- لها تاريخ
انا شايف انه كلامه صحيح..ولا ربط لهذا الموضوع بموضوع القروض

احنا دولة اكثر من 80% من الناتج المحلي مصدره البترول و اقل من 20% مصدره العقار و الصناعة و الخدمات...الخ يعني بدال ما ننمي ال20% هذه نمحيها؟

هالشركات هذه ساهمت برفع الناتج المحلي اما المواطنين فهم مستهلكون

و رأيي الشخصي بالموضوع
1- انا مع مساعدة الشركات و لكن بآلية معينه يعني مثلا تساهم الدولة بتمويل مشاريع الشركات لا ان تشتري اسهم من السوق
2- من حق المواطنين المتضررين من رفع الفائده -قبل الإجراءات التعديلية من المركزي- ان تسقط عنهم (فوائد الفوائد) فقط..يعني يدفع قرضه و الأرباح المتفق عليها يوم وقع العقد و ما زاد عن ذلك يسقط لانها غلطه المركزي

اخوي برسيدينت اسالك سؤال منو اللي يتلاعب بالبورصة احنا صغار المستثمرين ولا الهوامير ؟
منو اللي شركاته تفرخ شركات ورقية احنا ولا اهم ؟
منو اللي يتلاعب بالبيانات المالية ويغش فيها ؟
واخيرا شوف صفقت زين وشنو سوت بالسوق وين الشفافية يعني كل اللي صاير من تحت ايدهم ليش الحكومة تساعدهم .
تصدق اليوم في لقاء بالبرنامج الثاني لحقت على اخره يقول المستضيف ان احد الشركات مفقود منها 50 مليون سهم ومعارفين وين رايحه لا اهي عند الملاك ولا المساهمين . شرايك:)

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم

االله اكبر يا احمد ياجار الله .....

بالامس كنت ضد الشعب باكمله ....
اليوم تقف مع حفنة من سراق المال العام والشركات ...
اتق الله يارجل ...

بوعدول

عضو نشط
الحين انا مع الحكومه انها تتفرج
لما صغار المستثمرين كانوا متضررين بسنه 2007 كانوا يقولون عادي هذا السوق ,, والي صار تصحيح مامنه اي خوف
والحين بعد الازمه العالميه قاموا ينادون ياحكومه تعالي ساعدينا
شدعوه انتوا هامكم الفلوس الي خسرتوها ,,, يمكن الي خسرتوه بالاسهم مايطلع 10% من اموالكم

سوق الاوراق

عضو نشط
الرجل قال ان هذه الشركات:
1- كويتية و خير من الاجنبية
2- مساهمينها مواطنين و ليسوا كلهم هوامير
3- لها تاريخ
انا شايف انه كلامه صحيح..ولا ربط لهذا الموضوع بموضوع القروض

احنا دولة اكثر من 80% من الناتج المحلي مصدره البترول و اقل من 20% مصدره العقار و الصناعة و الخدمات...الخ يعني بدال ما ننمي ال20% هذه نمحيها؟

هالشركات هذه ساهمت برفع الناتج المحلي اما المواطنين فهم مستهلكون

و رأيي الشخصي بالموضوع
1- انا مع مساعدة الشركات و لكن بآلية معينه يعني مثلا تساهم الدولة بتمويل مشاريع الشركات لا ان تشتري اسهم من السوق
2- من حق المواطنين المتضررين من رفع الفائده -قبل الإجراءات التعديلية من المركزي- ان تسقط عنهم (فوائد الفوائد) فقط..يعني يدفع قرضه و الأرباح المتفق عليها يوم وقع العقد و ما زاد عن ذلك يسقط لانها غلطه المركزي

السلام عليكم

يعني اخوي نمحي حوالي 70 % من الشعب الكويتي . ونساعد حفنة من سراق المال العام ؟؟؟؟؟
اخوي دولة عدد سكانها مليون 100 الف بالسجون و200 الف مطلوب القاء القبض عليهم .
والحرامية الكبار مهدودين بالشوارع ويبوقون الشركات ولا بعد يبون مليارات .
اتق الله يارجل . شوف الشعب الكويتي شنو اللي صاير فيه واسمع قصصهم شئ يبكي . اعتقد لا في تنمية ولا في اقتصاد ولا في دولة بالاساس اذا ما في شعب ..................... !!!!!!!!!

S500

عضو مميز
السلام عليكم

يعني اخوي نمحي حوالي 70 % من الشعب الكويتي . ونساعد حفنة من سراق المال العام ؟؟؟؟؟
اتق الله يارجل . شوف الشعب الكويتي شنو اللي صاير فيه واسمع قصصهم شئ يبكي . اعتقد لا في تنمية ولا في اقتصاد ولا في دولة بالاساس اذا ما في شعب ..................... !!!!!!!!!

انت عادهم اللي بالسجون؟

سوق الاوراق

عضو نشط
الحين انا مع الحكومه انها تتفرج
لما صغار المستثمرين كانوا متضررين بسنه 2007 كانوا يقولون عادي هذا السوق ,, والي صار تصحيح مامنه اي خوف
والحين بعد الازمه العالميه قاموا ينادون ياحكومه تعالي ساعدينا
شدعوه انتوا هامكم الفلوس الي خسرتوها ,,, يمكن الي خسرتوه بالاسهم مايطلع 10% من اموالكم

السلام عليكم
كلامك صحيح ..... بس راح ازيد على كلامك التجار ابدا لم يتعرضو لخسارة ..... الفلوس تم سرقتها وما يحصل الان تغطية لجريمتهم ويريدون المزيد تحت ستار الازمة المالية .....

ابوهادي11

موقوف
ياربي يارب العرش العظيم انك تهلكهم وتصخط عليهم الخسائر حتى يصبحو مثلنا نعاني

من الديون المتراكمه كي يعرفو ان الله حق لاتنسى يالجارالله انك ولا مره كتبت عن

ديون المواطنين ولاكتبت عن معنات الشعب الكويتي

Legal

عضو نشط
يالجارالله الحمد الله انك مريت بخسارة مريره مثل ما احنا مرينا بخسارة بسيطة

عساك من الحال واردى .

خوش تطبيل على زين .

مضارب شجاع

عضو نشط
لو استثمرنا 5 مليارات دينار فقط في هذه الشركات لسددت ديونها وما كنا بلغنا هذه الحال المتردية
الله واكبر الله اكبر عليكم يا النخبه
الان فى اصبحت 5 مليار فقط لا شئ فى نظرك يا جار الله !!!!!!!
ولمن لثلاث شركات هى بسبب دمار فنسها بسبب الفساد فى مجلس ادارتها
وعندما طالبنا فى جدولة ديون المواطنين الكويتيين بسبب ارتفاع الفائده كل صحف الكويت تعارض هذه المبارده الانها تخدم فئة من المواطنين البسطاء
اين انتم من الشعب يا عالية القوم يا من تدعون المحافظه على المال العام ! انت يا احمد جار الله ومجموعة 26 !!!!!!!!
بكل بساطة يطالب فى 5 مليار فقط لضخها فى بطون حرامية المال ولتفخ كروش التجار ،
لعلمك يا احمد جار الله المفروض هؤلاء الذى انت تدافع عنهم يجرون للعدالة لانهم هم من تسبب فى خسارة المواطنين بسبب تهورهم فى القروض وضياع حقوق المساهمين .

مضارب شجاع

عضو نشط
الحقيقة المره وانا اول ما شفت الموضوع فعلا كنت اعتقد انه احمد الجار الله يذم هؤلاء التجار ويشبههم فى اليهود !!!!
والخرافي = بيغن
والغنيم = مائير
والمسلم = شارون
الان المعادة أصبحت صحيحة لانهم فعلا اجرموا فى اموال المساهمين الكويتيين ويجب محاسبتهم على هذه الجريمة .

GRAND

عضو نشط
يا الجارالله ما نبي يسددون القروض الله الغني حنا قلنالهم يعيدون جدولتها ومحاسبة البنوك على التخبط واللعب وهم ما نبي بس لا يعطون الشركات فلس من المال العام اللي في يوم من الايام يوم نزلت البورصه وكان دموي كانوا يقولون هذا سوق وتصحيح والله الخساره فوق 85% لكن الان فعلا هذا التصحيح هذي قيمة الاسهم والله واجد عليها حتى ال50 فلس لكل الشركات ما عدا كم شركه تعد على اصابع الايد الوحده وقالها احمد باقر ما عندي استعداد ادعم مقامرين ليكون يا الجارالله جلوبل والدار وزين مثل اردى شركه امريكيه نعلم ان البورصه هي العمود الفقري لاقتصاد البلد بس مو بشركات وهميه وورقيه المفروض محاسبة البنك المركزي ودوره الرقابي الغير شريف والكل يعلم التجاوزات لحساب فلان وعلان وعلى حساب البلد

Mr.President

عضو نشط
السلام عليكم

وعليكم السلام

من قال انه 70% من الشعب سينمحي؟ الله لايقوله
ومن قال اني اوافق على مساعدة السراق؟ فالسراق مكانهم السجن
ومن قال ان 200 الف مطلوب إلقاء القبض عليهم؟ فهذا غير صحيح

الشعب الكويتي 95% منه موظف بالحكومه و معاشة ينزلة على داير ملين آخر الشهر مقابل قراءة جرائد و شرب الشاي ولم يتأثر بالأزمة المالية..وهو يستاهل اكثر من ذلك.. بس لا تفكر بنفسك فكر بعيالك.. البترول نزل لي 30 دولار قبل اشهر و اول شي سوته الحكومه هو تعميم بتخفيض النفقات.. رجاء انا ما قلت عطو الحرامية.. انا اقول ان الحكومه يجب ان تدعم قطاعات منتجه غير بترولية

ودمتم

nasy

عضو مميز
وعليكم السلام

من قال انه 70% من الشعب سينمحي؟ الله لايقوله
ومن قال اني اوافق على مساعدة السراق؟ فالسراق مكانهم السجن
ومن قال ان 200 الف مطلوب إلقاء القبض عليهم؟ فهذا غير صحيح

الشعب الكويتي 95% منه موظف بالحكومه و معاشة ينزلة على داير ملين آخر الشهر مقابل قراءة جرائد و شرب الشاي ولم يتأثر بالأزمة المالية..وهو يستاهل اكثر من ذلك.. بس لا تفكر بنفسك فكر بعيالك.. البترول نزل لي 30 دولار قبل اشهر و اول شي سوته الحكومه هو تعميم بتخفيض النفقات.. رجاء انا ما قلت عطو الحرامية.. انا اقول ان الحكومه يجب ان تدعم قطاعات منتجه غير بترولية

ودمتم

وجهة نظر تشكر عليها الله يوفقك يا خوي
البعض نسى او تناسى اذا يوجد 200 الف مقترض
ترى اكو اكثر من 600 الف شخص له رقم تدوال بالبورصه
والاثنين ذهبوا بأرجلهم للبنوك والبورصه
يفترض على الجميع يتحمل نتيجة قراراته

المهمه

عضو نشط
اذا يضمن الجار الله ان ترجع الدار 1200 وجلوبل 2500 وزين 4800 وترجع فلوس الناس الي تفسخت الاسهم عليهم وراح حلالهم ولي مات ولي مرض ولي راح حلاله وغيرها يدافع عن الشركات ليش ماتكلم علي البحر الا دمج اسهم العالم او مزايا الي اضحكت علي المساهمين ولا الشركات الموقوفه وعلمها عن الله متي ترجع ووو.....ليش مقال هل اصحاب الشركات مثل بل غيت او ماركوني هالناس تربح وتدعم مشاريع خيريه بمليارات الدولارات خل يعطينا امثله ناس عايشين منعمين بيوت (قصور)و سيارات وطيارات ومنتجعات في جميع انحاء العالم والفقير ماخوذه اسهمه رايحه وقروض وقصاد وماكو سفر محد يحن علينا الا حكومتنا ال الصباح الطيبين الي يخافون من الله وقلبهم علي الفقير الله لايغير علينا معطينا بييوت ومعاش وتموين ولاالتجار خل يزوق قلبهم هالسنه احنا سنين وهم يلعبون فينا وصار عندنا مناعه وتطعيم من هالسوالف كلن همه علي قده الارصده الي في البنوك من له لهم او لنا احنا كل ماحصلنا فلس سلمنا لهم

للصبر اخر

عضو نشط
كلام كبير من احمد الجارالله
واتمني تكون هناك اذان صاغيه لي هذي الكلام
لانه بصراحه تعبنا من هالبورصه والوضع السيئ

yoyo1983

عضو نشط
كلام قوي

ابن عمير

عضو نشط
قبل دعم الشركات يجب احالة المتورطين بشبهات تنفيع وتجاوزات ماليه للنيابه ...
ثم بعد ذلك الدعم ..
تبون دعم بعض الادارات الفاسدة ماليا ...؟؟!!

مستريح البال

عضو نشط
اكثر ما ضحكنى جملة لمدة 30 سنه هذه الشركات تضخ لخزينة الدولة-الظاهر الاخ مضيع---المفروض العكس اكثر من 30 سنة خزينة الدولة تضخ بجيوبهم!!

شكله ما يفتهم هالجار الله!!
الشركات الامريكية والاسرائيلية شركات تطور وتصنع وتصدر وتدفع ضرايب وتوظف مواطنيها-مو شركات تعامل مع اسهم وكونكريت وكله مستورد!!!!

الطـبـيـب

عضو نشط
أقول يالله هيئ لنا من أمرنا رشدا وارزقنا من حيث لا نحتسب

الحالة
موضوع مغلق
أعلى