تصريح للشمالي

الحالة
موضوع مغلق

كايدهم

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2009
المشاركات
206
الإقامة
فى دانه الدنيا
لا لاسقاط الفوائد عن المواطنين
وعن مجموعه سعد عادى
كفو يالشمالى عساها ميزان اعمالك
كفو يا 26 اتمنى من الله ان لا يحرمكم الاجر
المصدر
جريده الراى
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=164096


ممثلوها يزورون الكويت الأسبوع الأول من نوفمبر
عرض «جدولة» من مجموعة «سعد»: إسقاط الفوائد مقابل زيادة الضمانات

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

حولوه على صندوق المعسرين
ليش طيحتوا عنه الفوائد
او اسئلوا البنك دولى





|كتب رضا السناري|

علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان ممثلي مجموعة سعد السعودية في المفاوضات التي تجريها المجموعة مع دائنيها في الكويت ابلغوا البنوك المحلية وتحديدا التي تربطها معها تسهيلات ائتمانية كبرى بانهم سيزورون الكويت في الاسبوع الاول من نوفمبر المقبل بهدف مناقشة اتمام تسوية معها حول مديونيتها، وبحث خطة إعادة الهيكلة الممكنة وآليات السداد ونسبها.
وقالت المصادر ان المتحدثين باسم «سعد» اشاروا في اتصالهم بالبنوك المحلية إلى بعض ملامح التسوية المرتقب طرحها على البنوك الكويتية، والتي من الواضح انها ستكون شبيهة بالاتفاقية التي اتمتها المجموعة مع البنوك السعودية الدائنة، من حيث اسقاط الفوائد المنسحبة على مديونية «سعد» وجدولة بقية المستحقات، وفي المقابل، تقوم مجموعة «سعد» برفع مستويات الضمانات مقابل قروضها إلى الحدود الكافية، والتي لا تجعل البنوك الكويتية في حاجة في الفترات المالية المقبلة إلى بناء مخصصات مقابل هذه التسهيلات.
اوضحت المصادر ان البنوك الكويتية الدائنة، لاسيما الكبرى منها قد لا تمانع في هكذا تسوية، الا ان الامر يتوقف على جودة الاصول التي يمكن ان تقدمها «سعد» في إعادة الجدولة المقترحة، وان كانت اوضحت ان لدى المجموعة الكثير من الاصول الجيدة التي قد تكون كافية للدخول في مفاوضات إعادة الهيكلة.
وفي الوقت الذي اكدت فيه المصادر ترحيب البنوك الكويتية ذات الانكشاف الاكبر على المجموعة، الا انها بينت في المقابل انها لن تتراجع عن اجراءاتها القضائية التي اتخذتها ضد «سعد» لحين التوصل إلى اتفاق ملزم يرضيها، ويدعو إلى تجميد تحركاتها القانونية.
وحول اخر التطورات على صعيد ملف «القصيبي» ومفاوضاتها مع البنوك الكويتية في خصوص إعادة هيكلة مديونيتها، قالت المصادر ان مجموعة «القصيبي» لا تزال على موقفها الرافض لدفع اي استحقاقات للجهات الدائنة ما لم تحصل على تأكيدات بان التوقيعات على سحوبات الاموال المستدانة تخص «القصيبي» بالفعل، وانها لم تسحب لصالح مجموعة سعد.
تجدر الاشارة إلى ان ممثلي «سعد» زاروا الكويت بدايات الشهر الجاري، والتقوا بالبنوك المحلية الدائنة للمجموعة، في لقاءات منفردة مع بعضها ولقاءات اخرى جمعت اكثر من بنك، وعرضوا اثناء ذلك على البنوك المنكشفة على المجموعة امهالهم أربعة اسابيع بدأت منذ اسبوعين، بعدها ستقدم المجموعة عرض التسوية إلى البنوك الكويتية.
 

Low Fat

عضو مميز
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,276
الإقامة
قطعه 13
تعوذ من ابليس يارجل
 

faisal al-mutaw

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2009
المشاركات
459
شعبالك يا أخي الفاضل

الكويتي يقولون أنفع

لتحمل الصدمات

حسبي الله و نعمة الوكيل و كفي
 
التسجيل
6 سبتمبر 2009
المشاركات
231
بانهم سيزورون الكويت في الاسبوع الاول من نوفمبر المقبل بهدف مناقشة اتمام تسوية معها حول مديونيتها،
هذه دلل على الكلام لم يطبق وهم لديهم اقتراح ومناقشة,,, اما بالنسبة للكويت و وزير المالية فهو حريص على بلده,,, فلذلك يجب ان تحدد كلامك بعد المناقشة وهل تمت الموافقة او لأ!!؟؟
ونعرف وزير المالية الشمالي لديه معرفه تامه في الأمور الاقتصادية عندما عاصرها اكثر من 30 سنه,,, فنقول للوزير المالية موفق انشاءالله
 

Bounty_mate

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
77
لا حول ولا قوة الا بالله
وزير مالي كويتي وله وزير مالي بعثي مادري !!
 

ostath

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,242
اشدخل الشمالي بالموضوع....صج ناس فاضيه حق التأليف
 

Bounty_mate

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
77
هدو شباب الشمالي محد يواطنة يعني الحين بترد على كل الناس !!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى