أسف علي الغياب .. وسأواصل جديد (( قراءه للمرحله )) جهز الشاى وتعال (الكذبه الكبيره)

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابوسارونه, بتاريخ ‏31 أكتوبر 2009.

  1. ابوسارونه

    ابوسارونه عضو مميز

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,671
    عدد الإعجابات:
    4,729
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ... أما بعد

    أنسوا الكلام .. الكبير أوي

    يقول الجارالله : الأقتصاد الكويتي يترنــــــــــــــــح ... واقول له : بل محفظتك هي من تترنح ولا يوجد شي اسمه اقتصاد كويتي!!

    السوق الكويتي .. سوق ناشيء لايرتبط بأي شكل من الأشكال بالواقع الاقتصادي .. بل ان السوق الكويتي .. لايدور بالدائره بالكامل .. فهو يأخذ مخصصاته من الحكومه الغنيه .. وينجز اعماله اشخاص اجانب ويأخذون مستحقاتهم وويسرب معظمها للخارج .. وهذا بحد ذاته يجعل الدائره .. ناقصه ولاتخدمنا .. ويخرج بورصتنا من خدمه الاقتصاد الكلى للبلد , قد يقول البعض ان هناك كوويتيين كثر بالقطاع الخاص .. ونقول .. نعم .. ولكنها بالاساس جاءت من ضغط حكومى وأيضاً للمجامله بإستثناء قطاع البنوك والذي أجبرت الحكومه جميع موظفيها بدايه الثمانينات بربط حسابات رواتبهم مع معه .. لتحفيز دور البنك المركزي وصناعته لقوه الدينار .. فالذي يعلم بطريقه عمل البنوك .. يعلم انها مجرد محلات توزيع للبنك المركزي .. الاسلاميه والربويه علي حد سواء!!


    لا اقتصاد كويتي في الكويت

    الاقتصاد هو الدوره الكامله والتي تسفر بنهايه الامر للرخاء المبني علي التوزيع العادل بمجهود المجتمع بالكامل .. فـ الاقتصاد يجب ان يوفر الوظائف مع كل نمو ويجب ان يرتفع معه مستوي االدخل للافراد .. ويجب ان يطور تشعباته الكبيره ويخلق المصانع مع كل نمو نسجله .. وفي النهايه يصب اموال للحكومه من خلال الضرائب , ونحن لايوجد لدينا دوره كامله .. تكسب الحكومه من النفط .. ويفيض ميزانها وتعطي القطاع الخاص بعض الصفقات .. فـ يعمل (( بغش ومواصفات مؤقته )) ويرمي الاموال للعمال فـيخرجونها للخارج .. وتعود الاعطال فيعودون لإصلاحها بأموال اخرى .. فتذهب اموال النفط الحكوميه .. من غير اي فائده أقتصاديه!!


    اجتماع اموال الشعب .. لما فيه صالح الشعب

    ماذا لدينا في البورصه الكويتيه؟!!
    لدينا بنوك .. وشركات اتصالات .. فقط لاغير , هذا هو اقتصادنا .. والسبب ان الكويتيين يعملون بهذا الشركات والبنوك بنسب .. متفاوته !!

    أوكـي ..!!

    لو فرضنا .. فرضاً ان لايوجد كويتيين يعملون بهذه الشركات .. هل سيكون لدينا شي في البورصه؟؟!!

    الجواب , كلا .. لاشي لدينا ينفع الاقتصاد الكويتي في البورصه سوي توظيف ابنائنا الكويتيين في الشركات .. وهذا هو أصل الاقتصاد الكلـى وتواجد البورصات الحديثه , فـ تعريفها كـ التالى : اجتماع اموال الشعب .. لما فيه صالح الشعب !!


    أحبائي
    لن ينقذ احد البورصه .. لانها لاتعبر عن اقتصادنا


    أعتمد علي نفسك .. ولاتنتظر دعم حكومى .. واجعل عينك علي اكبر الشركات بنسبه الكويتيين .. فهذا هو مربط الفرس لدى الحكومه !!


    * * *

    الوضــــــــــــــــع الفنى

    كـسرن نقطه بالغه الاهميه عند 7500 , ونسعي لإختبار 7300 .. والتي قد تجرنا الي 7000 كـ هدف اول .. ربما يمتد حتي 6650 , لذا الخروج ظروري وحتي لو ارتفع السوق لاتدخل الا فوق 7500 !!


    اللهم بلغت اللهم فـ شهد
    دمتم بخيـر ,,
     
    رابح رابح و الراقي معجبون بهذا.
  2. الفاتح

    الفاتح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2006
    المشاركات:
    1,192
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافية بو سارونه على صدقك
     
  3. BARKAWI

    BARKAWI عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 مارس 2009
    المشاركات:
    3,174
    عدد الإعجابات:
    9
    وجهة نظر متطرفة (بمعناها الإيجابي) وهي الأقرب إلى الحقيقة ،،، فعلا الاقتصاد الكويتي بحاجة إلى إعادة نظر وهيكلة ،،، يوجد فوائض مالية كبيرة يجب أن تستغل باقتصاد حقيقي ومستدام (sustainable) ،،، يجب التركيز على ما ينمي الموارد البشرية ويعطي قيمة مضافة إلى الإنسان والبيئة والمحيط الذي حولنا ،،، القطاع الصناعي في حالة يرثى لها في الكويت والامر ينطبق بشكل أقل على القطاع الخدمي لولا شركات الاتصال العاملة به ،،، الآن وبعد إصابة القطاع المالي بمقتل (وخاصة شركات الاستثمار) يا حبذا التوجه على ما ينفع حقا
     
  4. أعصار

    أعصار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 مارس 2009
    المشاركات:
    326
    عدد الإعجابات:
    0
    الحمدلله عل السلامه عسى ماشر بوساروه طولت الغيبه ..أن شاء الله خير

    حبيبي وألي تدبس بأسهمه شنو يسوي يبيع ولا يخليهم وشكرا
     
  5. نواف الشبعان

    نواف الشبعان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2009
    المشاركات:
    211
    عدد الإعجابات:
    0
    الحمدالله علي السلامه ابو سارووونه ومساك الله بالخير وانت بنضرنا مو غايب انت موجود بالذاكره يالغالي وتشكر علي النصيحة .
     
  6. وين المليون

    وين المليون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    770
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الحمد الله على السلامه وإذا ممكن تعتبر هذا الكلام إضافة على كلامك .

    الاقتصاد الكويتي ليس للكويت وليس للكويتيين بل دعما" للدول الأخرى .

    الشركات الكويتية ليس لتعمير الكويت الشركات الكويتية لتعمير الدول الأخرى مهما كان نوعها .

    الشركات المدرجة والغير مدرجة خدعت صغار المستثمرين وأجبرتهم على الاستثمار وسحبة سيولتهم للخارج بلا عوده في مشاريع ودول أفشلت مشاريعهم .

    الشركات الكويتية أصبحت أسعارها أسهمها سعر أقل من بطل ماء صحه أو بالأحرى علبة ببسي أو سندوتش فلافل ؟؟؟؟؟؟
     
  7. el6ayeb

    el6ayeb عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2007
    المشاركات:
    752
    عدد الإعجابات:
    0
    فعلا كلامك في الصميم .. لا يوجد مفهوم واضح لدى الحكومة عن معنى الاقتصاد الوطني.. الى الآن أكثرهم يظن أن الاقتصاد هو مجرد نفط و بنوك و شوية استثمارات خارجية فقط ..
    الى ان نحن متخلفين عن دول الخليج في مفهوم الانتاجية و الاكتفاء الذاتي .. و أثرها في تدوير عجلة الاقتصاد الوطني ..

    انظر الى الولايات المتحدة ... تركت بنوكها تتساقط الواحد تلو الآخر .. بدون تدخل ... و عندما سقطت جنرال موتورز تدخلت بسرعة و اشترت أصولها .. لأن جنرال موتورز تمثل رمز للاقتصاد الانتاجي الفعال لأمريكا

    نحن دولة ريعية مركزية مقفلة على نفسها.. محتكرة كل شيء تقريبا من خدمات و مرافق عامة و لا يوجد رؤية اقتصادية شاملة و واسعة بمشاركة القطاع الخاص في هيكلة و تنظيم الدولة ككل تحت اشراف و رقابة حكومية... لذلك لا تستغرب عدم تدخل الحكومة .. لأن شركات البورصة لا تمثل و لا تضيف شيء الى برنامج عملها (ان كان هناك برنامج اصلا) ..
     
  8. سوق المباركية

    سوق المباركية عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2008
    المشاركات:
    26
    عدد الإعجابات:
    0
    مساكم الله بالخير
    لاتنسون المجمعات شركاتنا واقتصادنا وسياحتنا معتمدة على المجمعات بس
     
  9. ابوسارونه

    ابوسارونه عضو مميز

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,671
    عدد الإعجابات:
    4,729
    شاكر مروركم الكريم واضافاتكم الرائعه ... لاخلا ولا عدم
     
  10. ابوسارونه

    ابوسارونه عضو مميز

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,671
    عدد الإعجابات:
    4,729
    سأضيف لكم شارت للسوق .. هدفه مرحلي
     
  11. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم
    تفضل اخوى بو سارونه والحاضرين الشاى المنعنع المخدر على كيف كيفك
    كلامك عدل يا ابو سارونه اصبحت بورصة الكويت محرقة للمدخرات واموال الكويتيين
    وعلى قولة المثل المصري ، من عنده ارش ومحيره ، يشترى حمام ويطيره
    وهنا فى الكويت اذا عندك كم الف دينار وما تدرى وين توديهم روح للبورصةوحطهم فى بطون الهوامير
     
  12. سامي250

    سامي250 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 مارس 2009
    المشاركات:
    140
    عدد الإعجابات:
    0

    الكويت اكبر دولة مصدرة لراس المال

    فبدل ان تقوم الشركات ببناء الكويت تبني دول الاخرين وكما يقال يا زارع في ارض غيرك لن ينالك الا التعب

    =====

    رؤساء مجالس إدارات يطالبون بسرعة تنفيذ هذه الخطوة
    تصحيح عيوب الـB.O.T يساعد في الخروج من الأزمة

    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=460643

    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=460643
     
  13. Abdullah Alhajeri

    Abdullah Alhajeri عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2,468
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الفحيحيل
    اقتصاد :>

    من متى عندنا ادارة

    تخبط في تخبط صارلنا 33 سنه
     
  14. كلام

    كلام عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    186
    عدد الإعجابات:
    0


    مع كل الأحترام لشخصك الكريم

    ولكن تشخيصك للأمر كمن شخص مرض أنفلونزا الخنازير وهو ليس بطبيب

    فهناك الكثير من الخلط بالموضوع وان كان هناك الكثير ممن قلت صحيح
    وبالذات موضوع أحمد الجارالله
    أما بخصوص أقتصاد الكويت والقول بأنه ليس هناك أقتصاد فهذا الشي به الكثير من التطرف والمغاله السلبية نتيجة حالة السوق
    نعم نحن سوق ناشئ وأغلب المجتمع الكويتى أن لم يكن الكل يعتمد على الأنفاق الحكومى من رواتب وخلافه ونعم الحكومه لديها أنكشاف سلعى حيث تعتمد بشكل كامل على أنتاج النفط
    ولكن معوقات تنويع الأقتصاد الأنتاجى ليس سببها الظرف الذاتيه لبلدنا الكويت ولكن هناك ظروف موضوعيه كثيره أخرى تمنع
    ولكن عزيزى الكويت لديها ملكيات كثيره حول العالم فى قطاعات أنتاجيه
    ومنذ سنوات كثيره هذه الملكيات تدر عليها عوائد مجزيه
    وأما بخصوص القطاع الخاص وهو الذى ينعكس على سوقنا من الظلم أن نحمل الدوله فقط المسؤليه فهناك الكثير من المسؤليه نتحملها كلنا كمجتمع حيث نحن كمجتمع أيظا ناشى والتعليم لم يمر عليه أكثر من جيلين
    فمحاولتك أن تصور ما يحدث فى بلدنا أنه كله غش وأنه القطاع الخاص ليس له أى دور فى نمو الكويت فهذا الكلام به الكثير من الجهل...... معا كل التقدير لشخصك الكريم
    فالقطاع الخاص بالكويت دائما كان هو صاحب المبادره ورغم المد الذى ظهر فى فتره من الزمن وتأميم كل شى و جعل الحكومه تسيطر على التعليم الصحه الكويتيه الخ الخ وهذا تم من خلال الشعب الذى كان متأثر فى ذلك الوقت بالاشتراكيه ورغم كل هذا
    فالرياده ظلت للكويت ليس على مستوى الخليج وحسب بل على مستوى الشرق الاوسط وخاصتا القطاع البنكى وهو الاهم
    والكويت هيا من أسس المصارف الاسلاميه
    والكويت هيا من أسس الصناديق السياديه والكويت صاحبة أول بورصه بالمنطقه و و و و و
    ولكن بالفتره الاخيره أصبحت الامور عندنا تتعقد بعض الشى وذلك لكثرة الطباخين على الجدر فالجميع يفتى والجميع يشكك
    وهذا يا عزيزى ضريبةالديمقراطيه التي نحن ما زلنا نتعلمها وهذا هو الثمن
    ولكن لا يصل الامر بنا أن نجلد الذات ونصور للاخرين بأنه الكويت بلد فاسد
    ليس به أقتصاد وأنه بورصتنا بورصة حراميه !!!!!!!
    هذا تعميم به الكثير من التطرف

    أرجو أن تتقبل هذا التصحيح بكل راحبة صدر
    وشكرا
     
  15. 9hbhb9

    9hbhb9 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    732
    عدد الإعجابات:
    0
    واردات الكويت 96% من النفط وباقي جمارك ورسوم الطوابع الماليه وضريبه تدفعلها الشركات الاجنبيه وليست الكويتيه
    اين دور القطاع الخاص سوى الحصول على المناقصات والمشاريع
    يعني لو مافي ولا شركه بالكويت فلن تاثر على الاقتصاد الوطني لان 96% من المدخول من النفط فقط ونحن لسنا دوله صناعيه ولا زراعيه ولكن دوله نفطيه فقط لاغير
     
  16. ابوسارونه

    ابوسارونه عضو مميز

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,671
    عدد الإعجابات:
    4,729
    لازال الهدف كما قلت بالقراءه الفنيه اسفل المقال
    واقرب توقف سيكون .. 7000 ( بنسبه قوه 30% ) وتعتبر نقطه ضعيفه .. أو عند 6800 ( بنسبه قوه 70% ) وتعتبر فوق الممتازه .. أما اخر النزول فيما لو ساء السوق في هذه المرحله .. سيكون كما ذكرت 6650


    أتمني ان يكون تحذيرى يوم كتابتي للموضوع قد افاد .. لو شخص واحد
    دمتم بخير ,, محبكم ابوسارونه
     
    أعجب بهذه المشاركة الراقي
  17. تروي

    تروي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    69
    عدد الإعجابات:
    18
    ان شاء الله اكثر من واحد
    وبميزان اعمالك يابوسارونه
     
  18. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,919
    عدد الإعجابات:
    5,148
    اسمح لى بوسارونة

    باختصار شديد سوقنا صار بأيد الاستثمارات الوطنية اللى عندها استثمارات بالخارج محتاج لها سيولة ومن منطق ان ابوى مايقدر الا على امى وبما الاستثمارات متاحة لها ان تلعب بالسوق كما تشاء وان تتخطى القوانين وبتغطية من الحكومة للرد جميل ولا تسأل شنو اهوا .......؟؟ قامت الشركة ببيع نسبة من اسهم شركتها الموقرة التى تبيض لها ذهبا والتى حلبت الشعب الكويتى على مدى سنين لتسديد ديون او لقيام او تكملةمشاريع للشركات التابعة لمجموعتها خارج الكويت .... مطمأنة من ان النسبة الكبيرة سوف تؤخذ من هيئة الاسثمار ومن السوق لكن حدث ما لم يكن بالحسبان حيث دخلت محموعة الاوراق على الخط بغرض توعية الشعب الكويتى ان هناك لعبة تدار بحنكة من الاستثمارات والهيئة فطلما لعبت الهيئة دور كبير فى تنفيذاوامر العم الكبير بالضغط ورفع السوق لمصلحة العم وانكشفت اللعبة بان الهيئة ليست الا شركة من شركات العم وبعدها فشلت خطة شراء نسبة من الهيئة لصالح الاستثمارات !!!!

    فبدات فصول لعبة جديدة بمساعدة الهيئة التى تملك نسب كبيرة من اسهم مختلف الشركات وقيامها بالضغط على السوق وتكسير عظام صغار المساهمين وبالاخص مساهمين زين للشراء النسبة المطلوبة بأرخص الاسعار ولتحقيق النسبة المنشودة للاتمام الصفقة !!!!!
     
  19. ابوسارونه

    ابوسارونه عضو مميز

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,671
    عدد الإعجابات:
    4,729
    اسمحلي كل ماتقوله شماعات لا اكثر ولا اقل
    السوق فن وذوق واخلاق .. ولا علاقه له بالمحدثات لان اي محدث بدعه

    لذا .. عند قراءتك للسوق تجرد من كل المؤثرات .. وبعد ذلك انظر للمؤثرات وقارنها مع نتائج ..ان وجدت توافق .. فأضف علي نتائج نسبه 20% حسب الاتجاه .. تأثير نفسي

    لك التحيه
     
  20. مستريح البال

    مستريح البال عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    215
    عدد الإعجابات:
    8
    ظلمتم يا شباب القطاع الخاص الكويتى-هذا القطاع المصدر والمنتج للعالم-----هل يعقل ان نوقف القطاع الخاص الكويتى عن انتاجه العالمى فتتوقف قدرات العالم!!!!
    هل يعقل ان تقف الحكومة متفرجة على الشركات صانعة الطائرات والسيارات والقيمة المضافة للاقتصاد!!!!!

    العالم سييقف متعجبا والكويت ستنتهى اقتصاديا عندما يرى جلوبل العالمية او دار الاستثمار او اعيانالاستثمارية او جيزان العقارية-لالالالا االعالم سيتدخل بكل قوة حتى لا يضيع مستقبله العالمى من هذه الشركات فتؤثر بالتالى على اسواق العالم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    الكويت الجميع العالم انه دولة ذات خدمات متطوره ولانه طبيعة النظام الاقتصادى فى البلد 90% قطاع خاص والباقى قطاع حكومى بالتالى سوف تفقد الحكومة ضرائيب تجارية مهمه من صناعات ضخمة للشركات الكويتية اذا الدخول الضريبية سوف تكون ضعيفه للاسف!!!!!!!!

    وكما ترون الاسواق الناشئة مثل السوق الامريكى واليابانى واكيد لا يقاس بسوقنا العالمى -----انظرو لهم عندما تاثر سوقنا بالطبع اثر على العالم -فلله الحمد سوقنا تحسن لانه نحن بلد الازمة وهم لانهم مستهلكين واسواق ناشئة لا زالو يعانون رغم عدم معرفتى لماذا تاثرو هم بالاساس!!
    صعاليك مجالس ادارات امريكا واليابان فقط يبحثون عن شماعة لتعليق سرقاتهم فوجدو ضالتهم بسوقنا العالمى وحملونا لعبهم!!!!

    العالم يترقب الحلول الاتقصاديه لدينا حتى تنتعش اسواقهم-وفعلا انتعشت ما عدى سوق امريكا واليابان--لم ينتعشو لانه عمليات السرقات تم تسويتها كازمة وينتظرو الافلاسات المصطنعه!!!!