هل يرجع زين الى 850 ؟

المجمعات

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2009
المشاركات
418
مو صعبه اهو طالع من 770 فلس
الله يعين من شرا 1600
لاوممسوكه اسهمه
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
الاســـــــهم واااااااااااااااااجد اسهم زيــــــــــــــــــن جم مليااااااااااااااار 4 مليااااااااااااار سهم مو شـــــــــــــــويه -
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
منقول من " منتدى النوادي" اليوم 4 الجاري،
مشاركة رقم 230 عن شركة الاتصالات المتنقلة (زين):



إقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاري عامر
ميليكوم تقول أصول زين يمكن أن تشكل فرصة

رويترز 04/11/2009
قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات ميليكوم يوم الاربعاء انه قد تكون هناك فرص لاقتناص أصول افريقية في قطاع الاتصالات بناء على احتمال تقسيم أصول شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية في افريقيا بهدف بيعها.

وأبلغ ميكائيل جران رويترز في مقابلة "قد تكون هناك فرصة ما بخصوص تقسيم الاصول الافريقية لزين لبيعها. انها كبيرة للغاية بالنسبة لشركة واحدة لكن عند تقسيمها يمكن أن تكون هناك فرصة."

وتتوسع ميليكوم - وهي مجموعة مقرها السويد ومتخصصة في الاسواق الصاعدة - بنشاط رغم هبوط أسهمها بعد صدور نتائج الربع الثالث لشعور المستثمرين بالاحباط ازاء وتيرة نمو العملاء.

وأوقفت زين وهي ثالث أكبر شركة للاتصالات في الخليج من حيث القيمة السوقية محادثات الشهر الماضي لبيع أصولها الافريقية ارضاء لمشترين محتملين لحصة في المجموعة الكويتية.

وامتنع جران عن قول ما اذا كانت ميليكوم تجري محادثات مع زين لكنه لمح الى أن اتفاقا قد يكون قيد الاعداد.
وقال "لا يمكنني التعليق بشأن تفاصيل.. لكن هناك احتمالا معقولا لحدوث شيء ما بشأن الاصول."


***************

جزاك الله خيرا أخي مشاري عامر على نقل هذا الخبر الطيب..

الملاحظة الاولى : بدون مبالغة : إن هذا الخبر يعتبر "تطورا ايجابيا وبالغ الاهمية" لزين ولسعر سهمها...

فالجديد والهام يكمن في مضمون الخبر... وهو أن زين ربما ستبدأ في تتنفيذ استراتيجيتها القائمة على تقسيم أصولها الكثيرة - مثل اصولها الافريقية.. أصولها في السعودية.. أصولها في العراق... في الاردن.. في السودان...

يعني من الممكن أن تبيع كل أصل لوحده... مثل أصل افريقيا الذي تقول الشركة السويدية أنها تتفاوض لشرائه.. وان اتفاقا قيد الاعداد يجري تحضيره .. على حد قول مسئول تلك الشركة ؟؟

هذا المضمون ان صح تفسيره... يفترض أن يصاحبه ارتفاع على السهم ليصل 2000 فلس بالراحة وعلى أقل تقدير.. والارتفاع قد يبدأ فور انتشار هذا الخبر اعتبارا من يوم الخميس غدا الخامس من نوفمبر.. والله أعلم.

الملاحظة الثانية: أن الدكتور البراك - الله يحفظه ويحفظنا - يمثل نخبة القادة الذين يفكرون استراتيجيا وبصمت بخصوص الاشياء المهمة والنافعة للشركة... وربما يفاوض هذه الشركة السويدية وبصمت .. ربما لأنه يعرف أن صفقة الخرافي والهنود ربما مصيرها الفشل !!؟؟ وثانيا أنه بدأ في التنفيذ الفعلي لاستراتيجية تقسيم الاصول وبيع كل أصل لوحده عند توفر فرصة مربحة لبيع هذا الاصل..

لذلك.. لا أستغرب أن يبدأ سعر زين في الصعود اعتبارا من غدا.. بعد انتشار خبر السويد....!!

هذه توقعات.. وليست دعوة للبيع أو الشراء.

والله أعلم.
 
أعلى