الإعلان عن أسعار الفائدة 2/11/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

الإعلان عن أسعار الفائدة الأمريكية والبريطانية والأوروبية هذا الأسبوع

بعد أسبوع من تعافي العملة الأمريكية، من المتوقع أن يشهد هذا الأسبوع معدل مرتفع من التذبذب. حيث من المنتظر الإعلان عن قرارات أسعار الفائدة من أمريكا ومنطقة اليورو وبريطانيا. بالإضافة إلى ذلك، سيتم الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي لشهر أكتوبر يوم الجمعة من هذا الأسبوع. باختصار، من المتوقع أن نشهد هذا الأسبوع تذبذبات حادة، مع توفر العديد من الفرص لتحقيق أرباح كبيرة.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- أسبوع زاخر بالبيانات الاقتصادية
خلال جلسة الأسبوع الماضي، تمكن الدولار من الارتداد أمام اغلب العملات الأساسية. فقد شهد الدولار ارتفاع قدره 30 نقطة أمام اليورو، ويقع تداول اليورو/ دولار بالقرب من مستوى 1.47. بينما استمر الدولار في الضعف أمام الين الياباني. ويبدو أن ارتداد الدولار كان بعامل نفسي بشكل أساسي، حيث لم يقدم الأسبوع الماضي بيانات من المفترض أن تدعم الدولار الأمريكي. ويبدو أن الحقيقة هي أن اليورو/ دولار قد وصل إلى مستوى 1.50، وهو مستوى ضعيف جدًا بالنسبة للدولار، وبالتالي قام السوق بتصحيح هذا الوضع عن طريق الدخول في اتجاه صعودي للدولار. وقد أظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن الاقتصاد الأمريكي لا يعتبر حتى الآن اقتصاد متعافي. فلا يزال القطاع العقاري، السبب الأساسي في الركود، بعيدًا عن المستويات التي كان عليها قبل الأزمة الاقتصادية. وتستمر أوضاع التوظيف في التدهور، حيث ترتفع المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة كل أسبوع. على الرغم من ذلك، من المحتمل أن ينشأ هذا الأسبوع اضطرابات عنيفة في السوق، حيث من المنتظر الإعلان عن العديد من التقارير الإخبارية المؤثرة بدرجة كبيرة من الاقتصاد الأمريكي. تتضمن البيانات الأساسية التي على التجار التركيز عليها قرار سعر الفائدة الفيدرالية لشهر نوفمبر وتقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي. يتوقع المحللون في الوقت الحالي أن يترك البنك الفيدرالي سعر الفائدة عند مستواها المنخفض أي اقل من مستوى 0.25%. إذا فاجئ البنك الفيدرالي السوق وأعلن عن رفع سعر الفائدة، فمن المحتمل أن يحصل الدولار على دعم من ذلك. أما تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي فيقيس معدل التغير في الأشخاص الموظفين خلال أكتوبر، فيما عدا العاملين بالقطاع الزراعي. يتوقع المحللون أن تسجل الوظائف الأمريكي خسائر بمقدار 173.000 وظيفة خلال أكتوبر، ومن الممكن أن تكون هذه أفضل قراءة خلال 14 شهر. كما من المحتمل أن يقدم هذا دعم للدولار أيضًا.

اليورو EUR

- الإعلان عن سعر الفائدة الأوروبية هذا الأسبوع
انخفض اليورو أمام جميع العملات الأساسية خلال الأسبوع الماضي من التداول. حيث فقد اليورو 300 نقطة أمام الدولار، و300 نقطة أمام الباوند وما يزيد عن 600 نقطة أمام الين الياباني. كان هناك سببن أساسيين وراء انخفاض اليورو الأسبوع الماضي. الأول هو البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو والتي فشلت في تسجيل توقعات متوافقة مع توقعات المحللين. فقد سجل المؤشر الألماني لمناخ المستهلك، والذي يعتبر المؤشر القيادي لقياس إنفاق المستهلك، مستوى 4.0، بينما كانت التوقعات عند مستوى 4.5، منخفضًا بذلك للمرة الأولى خلال 14 شهر. وقد انخفضت مبيعات التجزئة الألمانية بنسبة 0.5% في سبتمبر، مما يدل على أن الاقتصاد الألماني يواجه صعوبات للوصول إلى التعافي بشكل كامل. وعلى اعتبار أن ألمانيا هي أكبر وأقوى اقتصاد في منطقة اليورو، تسببت تلك القراءة السلبية في إضعاف اليورو. أما السبب الثاني وراء اتجاه اليورو الهبوطي فهو تعافي الدولار الأمريكي. علاوة على ذلك، يبدو أنه إذا كان تصحيح الدولار سوف يتقدم، فقد يستمر اليورو في الضعف. وخلال هذا الأسبوع، ن المنتظر أن يكون الحدث الأساسي هو الإعلان عن قرار سعر الفائدة الأوروبية يوم الخميس. تقع سعر الفائدة الحالية عند 1.00% ويتوقع المحللون أن تبقى عند هذا المستوى. ولكن إذا فاجئ البنك المركزي الأوروبي السوق برفع سعر الفائدة، فقد ينعكس اتجاه اليورو في الاتجاه الصعودي. كما على التجار تتبع قرار البنك البريطاني الخاص أيضًا بسعر الفائدة والمقرر الإعلان عنه في نفس اليوم.

الين الياباني JPY

- قوة الين أمام العملات الأساسية
شهد الين اتجاه صعودي قوي خلال جلسة الأسبوع الماضي. فقد ارتفع الين بما يزيد عن 600 نقطة أمام اليورو وبما يزيد عن 500 نقطة أمام الباوند. وشهد الين اتجاه صعودي أمام الدولار المتعافي. وانخفض الدولار/ ين إلى مستوى 89.20. ويبدو أن التصحيح الصعودي للين كان نتيجة مباشرة للبيانات الايجابية عن الاقتصاد الياباني. فقد انخفض معدل البطالة اليابانية إلى 5.3%، وهو أدنى مستوى خلال 4 اشهر. وارتفع الإنتاج الصناعي الياباني بنسبة 1.4% في سبتمبر بينما كان التوقعات بارتفاعه بنسبة 1.1% فقد. وهذا يعني أن قيمة المنتجات المصنعة قد ارتفعت بنسبة 1.4% في سبتمبر بالمقارنة مع أغسطس. وقد زادت قوة الين على الرغم من حقيقة أن البنك الياباني قد ترك سعر الفائدة عند 0.10% وهو أقل مستوى في الدول الصناعية. وخلال هذا الأسبوع، من المنتظر الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية عن الاقتصاد الياباني. على التجار التركيز على حدثين هامين: حديث محافظ البنك الياباني "شيراكاوا" يوم الأربعاء ومحضر اجتماع السياسة النقدية. سوف يكشف البنك الياباني في هذين الحدثين عن الخطط المستقبلية للاقتصاد الياباني ومن المحتمل أن يؤثر ذلك على الين.

النفط الخام Crude Oil

- انخفاض النفط الخام بسبب القلق حول التعافي العالمي
شهد النفط الخام جلسة متذبذبة الأسبوع الماضي. فقد كان تداول النفط الخام بين 77 و82 دولار للبرميل خلال الأسبوع، وشهد ارتفاعات وانخفاضات حادة. وفي النهاية فقد النفط جزء من قيمته، ويقع تداوله الآن عند 77 دولار للبرميل. انخفض النفط الخام بسبب القلق من أن التعافي الاقتصادي العالمي قد يستغرق وقت أطول من التوقعات وبالتالي قد يتضرر الطلب على الطاقة. وقد تراجعت الثقة في التعافي العالمي بسبب البيانات السلبية التي صدرت الأسبوع الماضي وخاصة من الاقتصاد الأمريكي والاقتصاد الألماني. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت قوة الدولار في انخفاض النفط الخام. يتم تسعير النفط الخام مثل السلع الأخرى كالذهب، بالدولار. فعندما يرتفع الدولار، يميل النفط إلى الانخفاض والعكس بالعكس. خلال هذا الأسبوع، من المحتمل أن يتأثر النفط بالبيانات الأساسية القادمة من أمريكا ومنطقة اليورو. تتضمن البيانات الأساسية التي على التجار تتبعها كلا من قرارات أسعار الفائدة الأوروبية والأمريكية والبريطانية وكذلك تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي. إذا جاءت مفاجئة عن تلك الأحداث، فقد يكون لذلك تأثير مباشر على قيمة النفط الخام.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن هناك تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن من المتوقع أن يكون هناك تصحيح صعودي في المستقبل القريب. وعلى أي حال، تتحرك جميع مؤشرات التذبذب الأخرى غالبًا في المنطقة المحايدة، مما يدل على أن هذا الزوج قد يتذبذب بمقدار اقل من المتوقع. قد تكون الإستراتيجية المناسبة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن الباوند قد توقف عن التصحيح الصعودي بعد تكوين قمة عند مستوى 1.66. والآن، يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة مما يدل على أن الاتجاه الهبوطي العام قد يمتد. وبالتالي يبدو أن البيع هو الخيار المفضل اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يستمر هذا الزوج في التحرك في مدى تداول محدد على الرسم البياني للأربع ساعات. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة والاستوكاستك البطيء أيضًا في المنطقة المحايدة. وعلى العكس، يظهر على الرسم البياني اليومي زخم هبوطي معتدل بقوة ضئيلة. وننصح تجار الفوركس بانتظار إشارة أوضح قبل دخول السوق على هذا الزوج.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يوحد نموذج هبوطي واضح للغاية على الرسم البياني للساعة، حيث يتحرك هذا الزوج الآن في الحد السفلي منه. بالإضافة إلى ذلك، تشير جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي إلى الانخفاض مما يدل على أن الاتجاه الهبوطي قد يمتد. وبالتالي قد يكون البيع هو الإستراتيجية المناسبة اليوم.

الجنية الاسترليني/الدولار الاستراليGBP/AUD
لا يزال هناك نموذج هبوطي على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن الزخم لا يزال يشير إلى الانخفاض. ويتحرك مؤشر القوة النسبية حول مستوى 50، مما يدعم فكرة انه لا يزال هناك محال لاستمرار هذه الحركة. وعلى الإطار الزمني الأقصر، يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطء على الرسم البياني للساعة مما يدل على انه قد يكون هناك تصحيح صعودي صغير قبل استئناف الحركة الهبوطية. يمكن لتجار الفوركس مضاعفة أرباحهم عن طريق البيع عند أعلى المستويات والاستفادة من الاتجاه الهبوطي الحالي.
 
أعلى