أشتغل معاهم صح ترجع فلوسك وبحسبها لكم بالمليون وخسران ؟؟؟؟؟؟؟؟

وين المليون

عضو نشط
أشتغل معاهم صح ترجع فلوسك وبحسبها لكم بالمليون وخسران ؟؟؟؟؟؟؟؟

وأنت صنف رأس مالك على هذي النسبة ترى من السهولة تعويض الخسارة ولا تيأس ويصير في خاطرك , ترى الحره تذبح ؟؟؟

الله يعوضك وإذا عندك نصهم أشتر سهم زين بو خمسين فلس وإذا أرتفع 80 فلس بيعه مو صعبه .
يعني : 500000 ألف دينار + 300000 ألف دينار أرباح = 800000 ألف دينار مو صعبه .

وإذا بقى عندك ربعهم 250000 ألف دينار أشتر سهم بو ثلاثين فلس وإذا أرتفع وصار 75 فلس بيعه مو صعبه ,
بعني : 250000 ألف دينار + 500000 ألف دينار أرباح = 750000 ألف دينار مو صعبه .

بالنهاية يبقى على استرجاع رأس المال الكامل 200000 ألف أو 250000 ألف دينار .

يعني 20 % خسارة عليك ترجعه من أي سهم أخر لأن الخبرة أصبحت موجودة . ولا تنتظر سهمك اليوم يرجع خسارتك . خصوصا" إذا كان سهمك دايخ وما منه فأيده . دور سهم زين ورخيص ولا تخاف .

طبعا" هذا الكلام مدته من سنه إلى سنتين وإن شاء الله أتعدل الأمور ويصير أقرب .
وهذا الكلام حق الخسران 50 % أو 75 % من رأس ماله .
وتصور أنك تشتغل بهذي الطريقة وأنت مو خسران , يعني المبلغ إلي أطلعة ربح وليس تعويض خسارة ؟؟؟؟؟

بالنهاية الله يعوض خسايركم وترجعون كل فلس خسرتوه بالبورصة وما تنسوني وتدعولي بعد سنه أو سنتين إن شاء الله .

أخوكم وين المليون .

بيانو

عضو نشط
ندعيلك ألحين مو بعد سنه الله يرزقك الذريه الصالحه ويبارك لك فى حلالك وفاااالك المليييون

مضبوط

موقوف
بس يا حبيبنا الفقر فقر حتى لو طاح على كنز

صاحبنا سوى الحركة وشرى سهم بو 40 فلس قبل فتره واندمجت الشركة وطلع عليه السهم 110 فلوس واليوم السهم سعره 40 فلس يعنى الفاس طاح بالراس
داش ب100 الف الحين عنده تناتيف الالف

يبا لو تركض ركض الوحوش غير رزقك ما تحوش

ناس محظوظه الرمل يتحول ذهب
وناس مفقوره الذهب يتحول رمل

ولله الحكمه في ذلك

وين المليون

عضو نشط
ندعيلك ألحين مو بعد سنه الله يرزقك الذريه الصالحه ويبارك لك فى حلالك وفاااالك المليييون

مشكور مشكور مشكور الله يرزقك معاي دنيا وأخره

بس يا حبيبنا الفقر فقر حتى لو طاح على كنز

صاحبنا سوى الحركة وشرى سهم بو 40 فلس قبل فتره واندمجت الشركة وطلع عليه السهم 110 فلوس واليوم السهم سعره 40 فلس يعنى الفاس طاح بالراس
داش ب100 الف الحين عنده تناتيف الالف

يبا لو تركض ركض الوحوش غير رزقك ما تحوش

ناس محظوظه الرمل يتحول ذهب
وناس مفقوره الذهب يتحول رمل

ولله الحكمه في ذلك

مجرد حسبة بسيطة :
في غلط بالحسبة الي فهمته أن صاحبك شاري الدولية م أ بسعر 40 فلس وخل أنقول 2.7 أو 3 أسهم بسهم الديرة يعني طالع عليه السهم 120 فلس فرضا" بعد الدمج وعطوه سهم الديرة بس سهم الديرة راح إلى 160 فلس يعني كان ربحان 40 فلس مو خسران وما باع فهذي غلطه أهو يتحملها مو عيب بالسوق إسمحلي أقول عنه طماع سامحني صاحبك أشتغل غلط . الله يعوضه وخسارته مو كبيره سهل إرجاعها . ويعني خسارته اليوم على سعر الديرة 26 فلس فقط يعني 22% من رأس المال ومن السهل السهم يرجع 120 فلس ويعوض الخسارة .

Wicked

موقوف
500 ألف عندي ؟؟ و أدش البورصة؟

أنت من صجك؟

أنت جربتني و أنا أروح أخذ لي فانكويش أس ؟ و فوقها 599 جي تي بي ؟؟

:)

وين المليون

عضو نشط
500 ألف عندي ؟؟ و أدش البورصة؟

أنت من صجك؟

أنت جربتني و أنا أروح أخذ لي فانكويش أس ؟ و فوقها 599 جي تي بي ؟؟

1- هذي حسبة تسهل الموضوع أولا" لكي يفهمها الغير بسهوله ,
2- هذي حسبة تبرد على الخسران الصغير ويقول غيري خسران أكثر وأنا أرحم . ( بعلم النفس للتهدئة )
3- وإذا عندك الحين 500 ألف وما اشتغلت فيهم صح راح يخلصون ومو شرط أسهم من الممكن تشتري 4 عماير وكل عمارة مدخولها 10 % أرقد وأمن ما في خسارة .

سؤال لو كان عندك 500 ألف من وين وصلوا حقك طبعا" من مشروع أو تجارة أو عقار أو من البورصة وإذا كان بعد عمر طويل من ورث فالورث نفس الكلام من نفس المصدر وليس من راتب الحكومة .

وإن شريت فيهم رأح يخلصون وترجع فقير ؟؟؟؟؟؟؟؟:eek:

وأسف على الإجابة أنت طلبت وأنا جاوبت وسامحني .

العريف

موقوف
هكذا كانت مجموعه د 90 الي 1000اللبنانيه260 الي فوق1000الدار 300 الي2000فجيره تحت50 الي500 و سمنت خليج الي 1000وسلطان من 60 الي 2700ومخازن من 160الي5000وبترو من238 الي700 .....الغالبيه كانت تحت 100 فلس وراحو ل1000 واكثر ....الرازق سبحانه ..فرص مرت وفرص قادمه ان شاء الله تعالي بس خلك صح مع الخالق سبحانه والله تشتري السهم بالغلط ويسكر السوق ماقدرت تبيع براس مالك وتكون فيه عطله كبيره وانت خلال العطله تتحلطم شلي وداني له ومن يفتح السوق والرازق فاتح لك باب رزق ماحلمت فيه وانت صاحي... ذيك الفرص راحت وباذن الله الجاي اكثر ...بس لاتاخذ ما يصعب عليك رده ..عندما تدرك انها دار فناء وانك اضعت فيها طريق الصواب.....

وين المليون

عضو نشط
بالتوفيق انشاء الله ياخوي ..

بارك الله فيك .

هكذا كانت مجموعه د 90 الي 1000اللبنانيه260 الي فوق1000الدار 300 الي2000فجيره تحت50 الي500 و سمنت خليج الي 1000وسلطان من 60 الي 2700ومخازن من 160الي5000وبترو من238 الي700 .....الغالبيه كانت تحت 100 فلس وراحو ل1000 واكثر ....الرازق سبحانه ..فرص مرت وفرص قادمه ان شاء الله تعالي بس خلك صح مع الخالق سبحانه والله تشتري السهم بالغلط ويسكر السوق ماقدرت تبيع براس مالك وتكون فيه عطله كبيره وانت خلال العطله تتحلطم شلي وداني له ومن يفتح السوق والرازق فاتح لك باب رزق ماحلمت فيه وانت صاحي... ذيك الفرص راحت وباذن الله الجاي اكثر ...بس لاتاخذ ما يصعب عليك رده ..عندما تدرك انها دار فناء وانك اضعت فيها طريق الصواب.....

ما شاء الله عليك طلعت إلي بالقلب كله .
تصور أنك تحقق حلمك بأن هذه الأسعار تعود للربع أو النصف من جديد وأنت شاري السهم بأدنى سعر وصله طبعا" هذا حلم وإن شاء الله يتحقق .
بارك الله فيك و حياك الله . والله يعوضك .

Legal

عضو نشط
الرزق على الله وانا اخوك .

level-1

عضو نشط
موضوع قيم

مشكور على هالموضوع القيم لكن كلها توافيق من رب العالمين اندش اسهم اغلب مؤشراتها بصعود فجاءه يحدث العكس ويصبح نزول ونزول قوى وانت تنتظر ربما كسره وهمى ويعاود الصعود فاذا به مزيد من النزول وزياده الخساره فتضطر لجعله سهم استثمارى رغما عنك وهذى وجهه نظرى تقبلها منى ودمتم:rolleyes:

وين المليون

عضو نشط
الرزق على الله وانا اخوك .

الله يرزقك ويرزقنا معاك قول أمين .

مشكور على هالموضوع القيم لكن كلها توافيق من رب العالمين اندش اسهم اغلب مؤشراتها بصعود فجاءه يحدث العكس ويصبح نزول ونزول قوى وانت تنتظر ربما كسره وهمى ويعاود الصعود فاذا به مزيد من النزول وزياده الخساره فتضطر لجعله سهم استثمارى رغما عنك وهذى وجهه نظرى تقبلها منى ودمتم:rolleyes:

تصدق كلامك كله عدل وهذه الحالة تحدث بسوق الكويت بالسنه مرتين إلى ثلاث مرات وهذي سبب خسائرنا الفادحة , ولكن أنا منذ فترة نصحني صديق وأدعيله كل يوم ليل نهار بأنه قعد معاي 3 أيام وخلا قلبي قوي إشلون .

عند النزول الغير طبيعي للسوق كان يمسك أيدي وياخذني عند الدلال ويجرني جر ويقولي بيع بيع وكنت خايف لأن خسارتي بالنسبة لي ليست قليلة ولكن كان يشجعني بيع وأنا أدفع لك خسارتك إذا صعد السهم , طبعا" كان الوضع صعب لي , ولكن بعد أربع أيام والسوق ينزل بعنف بدأ السوق يهدى شوي شوي يطالعني ويضحك ويقولي يالله روح أشتر سهمك مره ثانية , أروح أشتري سهمي بنفس الكمية وأشوف عندي بحسابي 12 ألف زيادة أرباح بدون ما يصعد السوق , بعد هذا اليوم عرفت أنه كان يشتغل صح وأنا أشتغل غلط فمشيت على طريقته إلى اليوم والحمد لله رب العالمين .

ووصاني بأن لا أزعل عندما يحدث العكس ويرتد السهم للأعلى بأن أعاود الشراء بعد الاطمئنان على الوضع العام للسوق وأشتري 280 ألف سهم بدل 300 ألف التي بعتها لأن المبلغ لا يكفي وأعتبرها خسارة من خسائر السوق , لأن هذا هو عمل الأسواق .

وسامحني طولت عليك بالشرح ولكن ليستفيد أخواني بالمنتدى لأنمه لهم حق بما تعلمته من غيري وهي سنه من سنن الحياة .

وين المليون

عضو نشط

تصدق كلامك كله عدل وهذه الحالة تحدث بسوق الكويت بالسنه مرتين إلى ثلاث مرات وهذي سبب خسائرنا الفادحة , ولكن أنا منذ فترة نصحني صديق وأدعيله كل يوم ليل نهار بأنه قعد معاي 3 أيام وخلا قلبي قوي إشلون .

عند النزول الغير طبيعي للسوق كان يمسك أيدي وياخذني عند الدلال ويجرني جر ويقولي بيع بيع وكنت خايف لأن خسارتي بالنسبة لي ليست قليلة ولكن كان يشجعني بيع وأنا أدفع لك خسارتك إذا صعد السهم , طبعا" كان الوضع صعب لي , ولكن بعد أربع أيام والسوق ينزل بعنف بدأ السوق يهدى شوي شوي يطالعني ويضحك ويقولي يالله روح أشتر سهمك مره ثانية , أروح أشتري سهمي بنفس الكمية وأشوف عندي بحسابي 12 ألف زيادة أرباح بدون ما يصعد السوق , بعد هذا اليوم عرفت أنه كان يشتغل صح وأنا أشتغل غلط فمشيت على طريقته إلى اليوم والحمد لله رب العالمين .

ووصاني بأن لا أزعل عندما يحدث العكس ويرتد السهم للأعلى بأن أعاود الشراء بعد الاطمئنان على الوضع العام للسوق وأشتري 280 ألف سهم بدل 300 ألف التي بعتها لأن المبلغ لا يكفي وأعتبرها خسارة من خسائر السوق , لأن هذا هو عمل الأسواق .

وسامحني طولت عليك بالشرح ولكن ليستفيد أخواني بالمنتدى لأنمه لهم حق بما تعلمته من غيري وهي سنه من سنن الحياة .

عرفتوا إن كلام الشايب صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

امرك عجيب

موقوف
اعتقد ان البورصه مايفهم فيها الا الشياب وانا شخصيا احترم قرارهم

وين المليون

عضو نشط
اعتقد ان البورصه مايفهم فيها الا الشياب وانا شخصيا احترم قرارهم

نعم أأيد رأيك 1000 % وأقول عندما كانوا الشياب يديرون الشركات كان السوق أفضل ولكن عندما أستلم الشباب الشركات أنظر ماذا حدث للسوق وشركاتهم بسبب نظرتهم القصيرة وليس البعيدة .

الله يعطيك العافية عين الصواب

نفل

عضو نشط
قصه قصيره

كنت جالس فى العمل ومر شايب ....وشاف الشاشه قال السوق تعبان ؟؟؟
اجبت نعم...ولله الحمد على كل حال ....وكانت معاملته عندى ....قال اسمع ياولد :-
ترى انا اتداول بالسنه ثلاث او اربع مرات واربح ما يعادل 50000 الف سنويا ..
قلت شلون الطريقه طال عمرك ...؟
قال بسيطه ....خل فلوسك كاش ولما يطيح السوق ويبكى الناس اشتر بيتك فقط ...وعندما يرتفع السوق بيع ...وهكذا ...والاحلى لو مر عليك وقت وما تحقق هذفك خذ ارباحهم ....ولا تعب نفس ونظرك ولا تتبع الاشاعات والكلام الفاضى ترى السوق فيه كذب وغش وتدليس ....

ونصيحة الشايب طلعت اثمن من الذهب...

والشكر لصاحب الموضوع لطرح مثل هذه التجارب...

وين المليون

عضو نشط

كنت جالس فى العمل ومر شايب ....وشاف الشاشه قال السوق تعبان ؟؟؟
اجبت نعم...ولله الحمد على كل حال ....وكانت معاملته عندى ....قال اسمع ياولد :-
ترى انا اتداول بالسنه ثلاث او اربع مرات واربح ما يعادل 50000 الف سنويا ..
قلت شلون الطريقه طال عمرك ...؟
قال بسيطه ....خل فلوسك كاش ولما يطيح السوق ويبكى الناس اشتر بيتك فقط ...وعندما يرتفع السوق بيع ...وهكذا ...والاحلى لو مر عليك وقت وما تحقق هذفك خذ ارباحهم ....ولا تعب نفس ونظرك ولا تتبع الاشاعات والكلام الفاضى ترى السوق فيه كذب وغش وتدليس ....

ونصيحة الشايب طلعت اثمن من الذهب...

والشكر لصاحب الموضوع لطرح مثل هذه التجارب...

مشكور طال عمرك على القصة

شوفوا كلام الشياب شلون صحيح ولو سمعنا كلامهم شنوا جنينا .

الله يطول في أعمارهم يأرب .

أعلى